ويندوز

تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 لعام 2021

ما هي طريقة تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 ؟ ما هي أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الويندوز؟

تُعتبر برامج وتطبيقات الحماية من الفيروسات من الأشياء المهمة والتي يجب القيام بها عند شراء لاب توب أو جهاز مكتبي جديد، فهي من ضمن أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية التي من الضروري تسطيبها وتنزيلها على الجهاز على الكمبيوتر أو الحاسوب، وذلك لأن برامج الحماية مهمة في التصدي لجميع أنواع الروابط الملغومة والحماية من الصور والفيديوهات التي تحتوي على روابط سرقة وتطفل وإختراق تهدف إلى الإضرار بالمستخدم.

اقرأ المزيد: تفعيل ويندوز 10 برو 2021 وبدون برامج

وهناك الكثير من برامج الحماية من الفيروسات من أبرزها برنامج مكافي الألماني، وكاسبر سكاي الروسي Kaspersky Internet Security، أفاست، أفيرا وعدد من البرامج المفيدة والتي تحميك من الإختراق أو التهكير، ولعل من أفضلها هو برنامج ويندوز ديفندر أو أداة Windows Defender الخاصة بشركة مايكروسوفت نفسها صاحبة نظام ويندوز 10.

تفعيل ويندوز ديفيدر على الويندوز 10 و 8

شرح Windows Defender 2021

قبل التعرف على طريقة تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 ؟ تعالوا معنا لنتعرف على ماهيته، فهو برنامج ويندوز ديفندر من البرامج الرائعة التي توفرها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمستخدميها نظامها التشغيلي من أجل حمايتهم ومساعدتهم في الوقاية من أي روابط ملغمة أو تطبيقات ضارة.

البرنامج متوفر بشكل إفتراضي مثله مثل أي تطبيق أو خدمة أخرى متاحة على نظام التشغيل في ويندوز 10 Windows 10 أو ويندوز 7 و 8 حيث أنه من السهل تفعيله وتشغيله لتتمكن من حماية نفسك وعائلتك من الأطفال من أي عملية من عمليات التلصص أو التطفل أو الإختراق.

برامج الحماية من الفيروسات 2021

ويجب القول بأنه ليس الوحيد الأفضل في مجال الحماية والأمان في ويندوز، ولكن ما يميزه عن أى من تطبيقات وبرامج الحماية والوقاية من الفيروس هو أنه مجاني تماماً، على خلاف البرامج الأخرى التي تتطلب منك الدفع المالي مقابل إستخدام والإستفادة من مميزاتها.

فلهذا ننصحك بإستخدام برامج حماية من الفيروسات مساندة لهذا البرنامج ويندوز ديفندر، ولكن هذا لا يعني بانه غير مهم، بل أنه ضروري وأثبت جدراته، فلهذا سنتعرف اليوم على طريقة تفعيل الويندوز ديفندر على ويندوز10.

طريقة تشغيل Windows Defender في ويندوز 10

كثير من الأشخاص إستخدموا ويندوز ديفندر لويندوز 7 وأيضاً على الويندوز 10 وهو من أحدث أنظمة تشغيل مايكروسوفت الذي أطلق مؤخراً، فلهذا سنتعرف على الطريقة التي من خلالها يمكن تفعيل برنامج الحماية ويندوز ديفندر على الويندوز وهي على الشكل التالي:

  • قم بفتح الويندوز الخاص بك، وأنقر على آيقونة مايكروسوفت في لوحة المفاتيح مع حرف إكس X.
  • من القائمة المنسدلة إختر لوحة التحكم Control Panel.
  • سيظهر أمامك مربع كامل من الخيارات الخاصة بإعدادات ويندوز والتي من السهل التعديل عليها.
  • ما يهمنا الأن هو البحث عن برنامج أو أداة الويندوز ديفندر وذلك لتتمكن من تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 .
تشغيل Windows Defender ويندوز ديفيندر على ويندوز 10
  • يمكنك كتابة الإسم بالإنجليزية في مربع البحث في الأعلى مباشرة، ليتم نقلك إلى الأداة مباشرة.
  • ومن ثم تأكد من تشغيل وتفعيل خيار الحماية في في الديفندر.
  • يمكنك تحديث برنامج ويندوز ديفندر من أجل الحصول على التحسينات والمزايا الجديدة التي وفرت عليه. وخاصة عبر نظام تشغيل ويندوز10 والذي أصبح أفضل بديل برامج وتطبيقات الحماية الأخرى.

كما من الممكن ايقاف ويندوز ديفندر في حال واجهتك مشاكل تشغيل عليه وذلك لتقوم بإستبداله بأي برنامج أو تطبيق آخر ضمن برامج الحماية والأمان على نظام الويندوز.

تنزيل ويندوز ديفيندر على ويندوز

الجدير ذكره أنه بالإمكان تنزيل برنامج الويندوز ديفندر للكمبيوتر في حال لم يكون متوفراً على جهازك، فالشركة وفرته عبر الموقع الرسمي الخاص بالشركة والذي عن طريقه يمكنك تنزيله.

أم بإمكانك تحميل تحديث ويندوز ديفندر لتستفيد من مميزات وتحسينات التطبيق على جهازك المكتبي وتتمتع بالحماية والأمان.

في الختام، كانت هذه طريقة تشغيل Windows Defender على الويندوز 10. من المهم بل من الضروري تفعيله لتحمي نفسك وأطفالك من المتطفلين عبر الإنترنت. خاصة في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا.

اقرأ المزيد: أفضل برنامج تجميد النظام ويندوز 10 لعام 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى