ويندوز

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

برنامج سكرين شوت للكمبيوتر، أخذ لقطة شاشة أو عمل سكرين شوت Screenshot للشاشة من بين الأشياء المهمة لكل شخص يٌمارس مهنة العمل عبر الإنترنت أو يريد توضيح مشكلة أو القيام بعمل شرح من الشروحات التقنية وذلك عن طريق تصوير شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي في أندرويد وآيفون iOS، وعبر موقع مفيد سنعرفك على أفضل برامج سكرين شوت للكمبيوتر والتي يمكنك الاعتماد في عمل شروحاتك وتصوير شاشة جهازك سواء كان حاسوب أو هاتف ذكي.

برنامج سكرين شوت بجودة عالية

لحُسن الحظ الإنترنت مليء بالكثير من البرامج والتطبيقات التي يمكنك من خلالها تصوير شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي للاندرويد وأيفون، حيث أن عمل سكرين شوت يعتبر من المهام الضرورية لكل شخص يستخدم الإنترنت.

حيث أن الحاجة إلى أخذ لقطة شاشة ضرورية في بعض الحالات التي تتطلب عمل هذا الأمر، فربما واجهت مشكلة وتريد توضيح الفكرة عن طريق صورة مأخوذة لسطح مكتب الحاسوب، أو تريد رفع صورة في مقال من مقالاتك عبر المواقع الإلكترونية في حال كنت تعمل في مجال كتابة المحتوى الإلكتروني أو الربح من كتابة المحتوى.

اقرأ المزيد: أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر 2021

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

هناك الكثير من البرامج التي ستسهل عليك مهمة أخذ لقطة أو تصوير شاشة كمبيوتر أو هاتف ذكي، وإليك أبرز برامج سكرين شوت للكمبيوتر وهي على الشكل التالي:

برنامج LightShot

يعتبر برنامج (لايت شوت) أو بالإنجليزية LightShot أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر لعام 2022، فهو الأفضل على الاطلاق من بين الكثير من التطبيقات المتوفرة عبر مواقع الإنترنت مثل ميديا فاير، أو آب تو داون وغيرها من منصات.

حيث يوفر لك هذا البرنامج الكثير من أدوات تصوير الشاشات بدقة وجودة عالية، مع توفير عدد من أدوات التحرير والتعديل لتتمكن من التعديل على صورك الملتقطة من قص، لصق، كتابة، وغيرها من المهام الأخرى، ومن بين مميزاته:

  • مجاني تماماً فلا عمليات دفع مطلوبة.
  • سهل الاستخدام وغير معقد، ويمكنك استخدامه بدون أي مشاكل.
  • مُتاح للكثير من أنظمة التشغيل من بينها ويندوز، ماك، أندرويد، وآيفون وغيرها.
  • برنامج خفيف ولا يستهلك الكثير من موارد ذاكرة الكمبيوتر أو من مساحة التخزين.
  • يمكنك عمل شروحات بجودة ودقة عالية.
  • داعم للكثير من اللغات العالمية من بينها اللغة العربية والإنجليزية.
  • متوفر ميزة التخزين السحابي، لتتمكن من رفع صورك سحابياً للوصول إليها في أي وقت وأي مكان.
  • أصغر برنامج سكرين شوت يمكنك الاستفادة منه.

اقرأ المزيد: تصوير شاشة السناب بدون علم المستخدم 2022

تحميل برنامج LightShot للكمبيوتر

البرنامج مجاني تماماً كما سبق وذكرنا، ويمكنك تحميل برنامج لايت شوت للكمبيوتر برابط مباشر وذلك عن طريق زيارة رابط موقع الشركة الرسمي عبر الإنترنت انقر هنا، ستجد خيارين وهما (ويندوز) والآخر (ماك) اختر ما يناسبك على حسب نظام الجهاز المستخدم والذي ترغب في تنزيله عليه.

كما يمكنك تثبيت البرنامج بدون الحاجة إلى تنزيل برامج أو تطبيقات، وذلك عن طريق استخدام إضافة كروم Lightshot Chrome وذلك عبر متصفح جوجل كروم على ويندوز 10 أو غيرها من إصدارات الويندوز على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب.

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

تحميل برنامج لقطات الشاشة للكمبيوتر

برنامج سكرين شوت للكمبيوتر Snipping Tool

أداة القص Snipping Tool تعتبر من بين أفضل برامج تصوير الشاشة على الكمبيوتر وغيرها من أنظمة التشغيل الأخرى، فهو أداة من الأدوات الرائعة التي تريحك من عناء أخذ لقطة شاشة على الحاسوب.

فهو من بين أفضل أدوات سكرين شوت للكمبيوتر بغرض التعديل على الصور الملتقطة، وهي متاحة للكثير من أنظمة التشغيل مثل ويندوز 10 إضافة إلى ويندوز 7 وغيرها من الإصدارات.

كما يمكنك تسجيل فيديو للشاشة بدلاً من السكرين شوت، فهو أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على الاطلاق، سارع في تحميله على جهازك بالبحث عنه عبر الإنترنت، وقد تستغرب أن تعلم بأن هذا البرنامج من تطوير شركة مايكروسوفت نفسها.

تحميل أداة Snipping tools برابط مباشر انقر هنا.

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

اقرأ المزيد: أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

تحميل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10

هل ما زلت تبحث عن برنامج سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 7؟ كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10؟ هناك الكثير من البرامج المستخدمة لأخذ وتصوير شاشة الكمبيوتر أو الحاسوب العامل بنظام ويندوز لويندوز 7 و 11 و 8، ومن بينها:

  • برنامج ScreenHunter.
  • برنامج FastStone capture.
  • Free Screen Recoreder.
  • برنامج Ashampoo Snap.
  • سناجيت Snagit وهو من البرامج التي استخدمها شخصياً.
  • برنامج ScreenToGif.
  • برنامج HyperSnap.
  • Bandicam.
  • برنامج Free Camtasia Studio.
  • Screenshot capture.
  • برنامج screen recorder.
  • وغيرها من البرامج والتطبيقات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها في أعمالك المكتبية.

أخذ سكرين شوت للكمبيوتر بدون برامج

وفي خال رغبت في الاستغناء عن أي نوع من البرامج من السهل عليك أخذ لقطة أو تصوير شاشة الحاسوب سكرين شوت عن طريق لوحة المفاتيح الكيبورد، والطريقة بسيطة للغاية كل ما عليه فعله هو النقر على زريّ Alt+Prtsc، أو النقر على زر Prt Sc وتجدها ضمن الشريط العلوي بجانب زر حذف (دليت) Delete.

تحميل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر من ميديا فاير

الجدير ذكره أن هناك الكثير من برامج لقطات الشاشة للكمبيوتر والهواتف الذكية، وهي مُتاحة على المواقع الرسمية للشركات نفسها، وعلى المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد، وآب ستور آيتونز للايفون.

كما يمكنك تحميل برامج سكرين شوت من موقع ميديا فاير، وهو موقع من المواقع الإلكترونية المشهورة والذي يتوفر على عدد كبير من البرامج والتطبيقات التي لن تجدها في في المتاجر سواء في متجر الهاتف الذكي أو متجر مايكروسوفت.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر، وفيه تطرقنا للكثير من بين أقوى برامج أخذ لقطات شاشة على الكمبيوتر والتي ستوفر عليك الوقت والجهد، وتتيح لك تصوير شاشة الكمبيوتر والهاتف الذكي.

قد يهمك أن تقرأ: أفضل 5 طرق كتابة تغريدة طويلة في تويتر 2021

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى