ويندوز

برامج مونتاج بدون علامة مائية

برامج مونتاج مجانية بدون علامة مائية أو التركيب أو التحويل هي برامج نحتاج إليها اليوم، لصنع فيديوهات جديدة تتلائم مع محتوى معين ونريد تعديل الفيديو بتغير الصوت أو أجزاء من الصورة أو حذف العلامة المائية الخاصة بالبرنامج، لذلك في موقعنا سنعرض الأفضل بين برامج مونتاج بدون علامة مائية.

برامج مونتاج مجانية بدون علامة مائية

فن المونتاج بدأ من نهاية القرن التاسع عشر، وكان يتطور بصورة مذهلة إلى أن وصل لما نحن فيه من التطور. حيث بدأ بمجرد وضع الصور بجانب بعضها لتعطي رسالة كاملة ثم إدخال الصوت عليها عام 1924 ثم عرض أول فيلم سينمائي ملون عام 1935 حيث أدخلت الألوان وتأثيراتها على الأعمال المصورة.

والمونتاج كلمة فرنسية الأصلية وتعنى التوليفة أو التركيبة أي تركيب الصور كما ذكرنا.

علاقة المونتاج والعلامة المائية

عندما تقوم بتصوير مقاطع تضع عليها ما يجعلها حصرية بالنسبة لك، مثل اسمك أو اسم منتجك، أو الشركة أو تضع لوجو يميز الفيديو عند نشره على الإنترنت، وتجعله ملكاً للجميع قد يحتاج شخص إلى نفس المقاطع ولكن كيف يحذف ما وضعته من علامات تخصك مثل العلامة المائية أو اللوجو.

اقرأ أيضا :

هنا يأتي دور المونتاج فهناك برامج تقوم بحذف تلك العلامة وتغير الألوان والمؤثرات من صوت وموسيقى واستخدام حركات وتأثيرات مختلفة عن التي في الفيديو. فلو أنك قمت بمشاهدة الفيديو بعد التعديل قد لا تعرفه من التغير الذي طرأ عليه.

اقرأ المزيد: تفعيل ويندوز 10 برو 2021 وبدون برامج

برامج المونتاج بدون وجود علامة مائية

هناك برامج مونتاج مجانية بدون علامة مائية، فلا يظهر اسم البرنامج الذي تستخدمه، ويبدو الفيديو كما لو كان تصوير مباشر لحظة بلحظة. من أهم تلك البرامج التي تقوم بعمل مونتاج بدون علامة مائية ما سنقوم بعرضه عليك في هذا المقال.

 برنامج شوت كت shotcut

البرنامج مجانى، وسوف تجد في الشاشة الرئيسية الإعدادات الرئيسية من شريط الأدوات قائمة التنقل. كما تجد العديد من الأدوات التي تستخدمها أثناء العمل. اضغط على قائمة view وقم بإختيار الزمن والخصائص والترميز والإمكانيات التي تريد استخدامها في تغيير الفيديو الذي تعمل عليه.

يمكنك البرنامج من التحكم بصورة كبيرة في قص الصورة أو إلغاء ما ترى من الصورة كما يحلو لك. يمكن ترك الإعدادات عند وضعها، ولكن يجب وقتها ضبط الوقت عند وضع أي صورة على الفيديو.

لكي تضبط وقت الصورة اضغط على open file.  ثم اضغط على open وبعدها نضبط وقت الصورة وليكن مثلاً خمس ثواني أي مقدار عرضها على الشاشة خمس ثواني.

بعد ذلك اضغط على set default  في المكان الخاص بـ duration وبذلك يتم ضبط أي صورة تضعها على البرنامج فيما بعد تلقائياً.

إن كنت تريد التعديل على الفيديو بواسطة شوت كت فيمكنك سحب الملف والتوجه أسفل الشاشة لإجراء التعديل علية من خلال الخط الزمني.

إذا أردت جزء معين من الشاشة وهو الذي يحمل العلامة المائية أو المقطع الذي تريد حذفه، شغل الفيديو وحدد مكانه بالضبط، بعد ذلك أنقر عليه، سوف تظهر لك قائمة اختر منها split، وهنا سوف يتم تقسيم الفيديو ثم اضغط على حذف أو delete

مميزات برنامج shotcut

  • عمل فيديوهات بشكل احترافي، وهو أحد برامج المونتاج بدون علامة مائية
  • البرنامج يتم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكن مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إضافة كل التأثيرات التي تريدها.
  • البرنامج سهل بلا تعقيد.
  • رابط تحميل البرنامج من هنا.

برنامج open shot

برامج مونتاج بدون علامة مائية
openshot

هو برنامج يعرفه كل من يعمل في مجال المونتاج نظراً لأنه برنامج يتم تطويره باستمرار. يوفر البرنامج جدول زمني حيث يمكنك التعديل على المقاطع وإدخال ما تراه من تعديل على الصوت والصورة والألوان.

يتم استخدام ما تريد من التغييرات على الفيديو وخاصة في الحركة فيمكنك مثلا استخدام تأثير التلاشي. كما يعرض البرنامج الصور بجودة عالية وهى FHD. يمكنك أيضاً مشاركة الفيديوهات على قناتك على اليوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا البرنامج لا يمثل عبئاً على الجهاز حيث لا يستهلك كثير من الموارد على عكس باقي البرامج الأخرى. مما يجعله ليس برنامج مونتاج مجاني بدون علامة مائية فقط بل مفيد للأجهزة الضعيفة.

يمكنك من تصدير الفيديو بالطريقة التي تناسبك والتي قد تكون  mp4 / AV1 .  الصيغة المناسبة للنشر على الإنترنت هي mp4 أما حفظ تنسيق الفيديو فيكون 3gp

مميزات برنامج open shot

  • تكبير الصورة والتحكم في الملفات الصوتية.
  • إضافة ملفات ورسومات ثلاثية الأبعاد.
  • تحويل صيغ الفيديو إلى صيغ أخرى بسهولة.

برنامج فيديو باد فيديو videopad video editor.

هو برنامج يدعم اللغة العربية ولا يضع علامات مائية على الفيديو. كما أنه برنامج خفيف ولا يسبب مشاكل الحاسوب . يحتوي على أكثر من  خمسين صيغة للعمل.

يمكنك من تعديل الصوت وتستطيع من خلاله عمل فيديوهات ثلاثية الأبعاد. ودعم الكتابة النصية على  الفيديو، وكذلك التحكم في الألوان.

لتحميل البرنامج انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر 2021

برنامج icecream video editor

وهو برنامج مجاني بدون علامة مائية، ويعد اختيار جيد لمن يريد البدء في هذا المجال. حيث يوفر الأساسيات التي يحتاج إليها، دون تعقيد. وقد تم تعديل النسخ القديمة فأصبحت في 2020 أفضل مما كانت عليه من قبل.

البرنامج يدعم اللغة العربية لذلك فهو مناسب لمن يريده في الدول العربية يوفر لك عدد من المزايا قد لا تجدها في برامج تقوم بشرائها فهو يمكنك من التقطيع، والكتابة والدمج بين مقاطع الصور في الفيديو. كما يوفر البرنامج مجموعة من التأثيرات والانتقالات.

مميزات البرنامج

  • مجاني 100% في نسخة واحدة لا يحتاج للتفعيل بمجرد تحميله يمكنك العمل عليه.
  • يعمل على أي برنامج ويندوز بداية من ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1، وويندوز 10.
  • خفيف على الكمبيوتر لا يمثل أي ضغط لذلك فهو مناسب للأجهزة الضعيفة، ولا يشغل مساحة كبيرة من حجم القرص الصلب
  • واجهة البرنامج سهلة يمكن التعامل معها، خاصة أنه يدعم اللغة العربية ولغات أخرى.
  • يقوم بإعطائك صورة غاية في الجودة وتمثل أعلى مستويات تقنية الصورة.
  • يمكنك تسريع الفيديو مع مجموعة من الإعدادات البسيطة.
  • لتحميل البرنامج من هنا.

برنامَج wondershare filmora 9   

  • له شعبية كبيرة في العالم يستخدمه أكثر من 30 مليون شخص حول العالم.
  • حيث يدعم كل تطبيقات الفيديو ولا يوجد له علامة مائية في أعلى الصفحة.
  • يجعلك تفعل ما تريد بالفيديو وتنتجه مثل المحترفين.
  • للتحميل اضغط على الرابط من هنا.

برنامج camtasia studio

برامج مونتاج بدون علامة مائية
برنامج camtasia

هو برنامج شهير ويستخدمه نسبة كبيرة من مشاهير اليوتيوب. ينتج فيديو بجودة عالية، به العديد من الفلاتر التي تمكنك من تنقية الصورة كما تشاء. تستطيع إضافة كل ما تريد من صوت وصورة وتأثيرات وتداخل في الألوان وتأثيرات الحركة. كل الإضافات التي تريد وضعها تستطيع وضعها دون التعرض لمسألة حقوق النشر.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الضغط هنا.

في الختام إن أفضل برنامج مونتاج مجاني بدون علامة مائية، قد يكون سبباً في وجود عمل مربح لك، وقد يكون سبباً في شهرة كبيرة تستطيع تحقيقها، أو سبب متعة حقيقة تشعر بها من خلال العمل على مثل هذه البرامج ومشاركة ما تقوم بإنتاجه مع أصحابك.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى