التسويق الإلكتروني

ما هي فوائد التسويق عبر محركات البحث 2021

ما هي فوائد التسويق عبر محركات البحث 2021؟ هذا هو محورمقالنا لهذا اليوم. والذي سنتعرف فيه على أهمية محركات البحث في التسويق الإلكتروني وغيرها من الأعمال الخاصة بالترويج أو الإعلانات.

أهمية التسويق الإلكتروني

بعد التسويق الإلكتروني أو غيرها من مجالات التسويق والترويج من بين أهم وأبرز الطرق لتكبير النشاط التجارى لشركة من الشركات التجارية التي تريد الوصول إلى الزبائن والمستهلكين.

حيث يعتبر التسويق الإلكتروني من بين أهم الأشياء التي ظهرت مع ظهور الشبكات الإجتماعية فيس بوك، تويتر، جوجل، ريديت، تمبلر. إضافة إلى التطبيقات والبرامج. ويعد فوائد التسويق عبر محركات البحث أهمها على الإطلاق على الرغم من أهمية وقوة الشبكة الإجتماعية.

فالوصول إلى العميل أو الزبون يحتاج منك الكثير من العمل من أجل القدرة على الوصول إليه والأهم من ذلك هو الإبقاء عليه أطول وقت ممكن. ومحرك البحث له الدور الأبرز في القيام بهذه المهمة على أكمل وجه. وكما قولنا الترويج عبر محرك البحث هي الطريقة الأفضل من بين كل طرق التسويق الإلكتروني المتبعة وذلك لأسباب وفوائد سنتعرف عليها في الأسطر القادمة.

ما هي فوائد التسويق عبر محركات البحث 2021
ما هي فوائد الترويج عبر محرك البحث 2021

شرح التسويق عبر محركات البحث 2021

بإختصار وبدون مصطلحات فضفاضة أو كلام كثير وصعب الفهم، يمكننا القول بأنه نوع من أنواع التسويق الإلكتروني الأكثر نجاعة وفائدة في مجال الأعمال. وذلك نظراً لأنه محرك البحث من أكثر الأشياء إستخداماً على الإنترنت.

فهو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت من خلال الترويج للمنتج أو السلعة. وذلك عن طريق كتابة مقال أو محتوى إلكتروني عبر موقع من المواقع الإلكترونية للمدح في المنتج. وفائدة المحرك هو أنه يظهر هذا المقال الذي يتكلم عن منتج الشركة التي تريد الوصول إلى العملاء في النتائج الأولى عند البحث عنه.

اقرأ المزيد: التسويق الالكتروني عبر الانستقرام 2020 معلومات ونصائح

ومن أجل تحسين حملة تسويق عبر محرك البحث يجب أن يكون كاتب المقال على دراية كبيرة بأسس وقواعد السيو (Seo) تحسين وتهيئة الموقع الإلكتروني لمحركات البحث. والتي تجعل من المقال الترويجي يظهر في النتيجة رقم 1 من بين النتائج على محرك البحث. فظهور الموقع الخاص بالشركة عبر المحرك يعني مزيداً وكثيراً من الزوار وبالتالي تحويل هؤلاء إلى عملاء دائمين.

بمعني آخر يمكنك إستغلال التسويق عبر محركات البحث من أجل الظهور في النتيجة الأولى على المحرك المستخدم. وهي طريقة يعتمدها الكثير من الشركات العالمية التي تقوم بتوظيف كتاب محتوى من أجل كتابة مقالات تظهر في النتائج الأولى على المحرك المستخدم، وأشهرها على الإطلاق محرك بحث جوجل Google.

فوائد التسويق عبر محركات البحث

لكي تنجح في مهمة التسويق أو الترويج ماركتينج عبر محرك البحث من المهم جداً تعلم كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث وهذا ما ذكرناه سابقاً. حيث أن هناك الكثير من كتاب المحتوى الإلكتروني بالعربية أو الإنجليزية يقومون بكتابة مقالات تتصدر النتائج.

وهذا الأمر يمكن وصفه بأنه التسويق عن طريق كتابة المحتوى المتصدر في نتائج محركات البحث. فلهذا ولكي تتمكن من الإستفادة من فوائد الترويج عبر محركات البحث من الضروري توظيف عدد من الأشخاص لكتابة مقالات للترويج عبر محركات البحث والوصول إلى الشريحة المستهدفة أفضل بكثير من شبكات ومنصات التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، وغيرها.

تجربة شخصية

شخصياً تمكنت من الإستحواذ على رقم 1 من بين نتائج البحث في محرك جوجل Google. وذلك عن طريقة كتابة مقال حول (الربح من التيك توك). ولأنني كنت سباقاً في كتابة هذا النوع من المقالات. تمكنت وبحمد الله من أن أكون النتيجة رقم واحد على قوقل.

هذا يعني أنه ولكي تنجح عملية التسويق عبر محركات البحث من الضروري أن تستهدف الكلمات الدلالية التي يكثر البحث عنها. فأنا هنا أتكلم عن الربح من الإنترنت، فلهذا ولكي أصل للعملاء أو الزبائن الذي يريدون التعرف على أسس ربح المال مجانا، من المهم كتابة مقال ناجح يتكلم عن الربح من النت 2021.

ما هي فوائد التسويق عبر محركات البحث 2021
ما هي فوائد الترويج عبر محرك البحث 2021

طرق التسويق عبر محركات البحث

البحث المجاني السيو

هناك طريقتين للتسويق عبر محرك البحث في جوجل، أو بينج Bing أو غيرها من المحركات. الأولي قمت بذكرها في البداية هي (البحث المجاني) السيو والذي يعني تحسين وتهيئة الموقع الخاص بك من أجل أن يظهر في النتيجة الأولى.

وهي الطريقة التي تحتاج إلى كاتب محترف يتمكن من صيد الكلمات الدلالية الأكثر بحثاً من أجل الحصول نتيجة مرضية، وهي مجانية.

البحث المدفوع

بالنسبة إلى الطريقة الأخرى وهي البحث المدفوع PPC أو pay per click والذي يكون بإختصار عن طريق الدفع مقابل النقرة. حيث يمكنك الإشتراك في خدمة جوجل أدووردز Google AdWords بشكل مدفوع من أجل الحصول على الزوار لموقعك.وهذا أمر تقوم به الكثير من الشركات التي تريد تصدر النتائج.

في الختام، كانت هذه أبرز فوائد التسويق عبر محركات البحث والتي تعرفنا فيها على فوائد تلك المحركات وأبرز الطرق المتبعة من أجل الحصول على النتائج الأولى.

اقرأ المزيد: افضل مواقع التسويق بالعمولة 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى