الحوسبة السحابية

افضل مميزات الخدمات السحابية في علي بابا كلاود Alibaba cloud 2021

الخدمات السحابية في علي بابا كلاود من بين أهم الخدمات التي ستتوفر قريباً في المملكة السعودية. وذلك بعد أن أعلنت وبشكل رسمي شركة الاتصالات السعودية STC إس تي سي. في تعاون مشترك مع شركة علي بابا السحابية Alibaba cloud عن تقديم الخدمة السحابية العالية الأداء والعامة في السعودية.

وهذا يعني أن المملكة السعودية أصبحت مركز إستراتيجي وإقليمي في الشرق الأوسط في المنطقة العربية عامة متفوقةً على الكثير من الدول العربية الأخرى. مثل الإمارات المتحدة. ودول أخرى تطمح في أن تكون مركزاً إستراتيجياً.

الخدمات السحابية في علي بابا كلاود

وبناء على هذه الشراكة والتعاون الكبير ما بين علي بابا كلاود السحابية وشركة STC. والصندوق الإستثماري eWTP Arabia Capital ستقوم Alibaba. بفتح مركز لها في العاصمة الرياض وذلك من أجل تقديم خدمات للعملاء في السعودية وغيرها من الدول العربية. فسوف سيتم بناء أكبر مركز حوسبة سحابية في المملكة العربية السعودية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حيث تعتزم شركة علي بابا توفير خدماتها السحابية والإستثمار في هذا المجال لما يقرب من 500 مليون دولار أمريكي على مدار السنوات القادمة ضمن خطة خمسية وذلك للمساعدة في عمليات الإستدامة والتوطين التي تطمح إليها المملكة ضمن رؤية 2030 والتي أعلن عنها ولى العهد محمد بن سلمان. فقد أعلنت شركة الإتصالات السعودية عبر تويتر :

stc تعلن استثمار لما يصل نحو 500 مليون دولار خلال الخمس سنوات في الخدمات السحابية بشراكة مع صندوق eWTP Arabia Capital و”علي بابا كلاود”

اقرأ المزيد: منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

حيث أن هذا التعاون المشترك ما بين شركة الخدمات السحابية علي بابا كلاود Alibaba cloud 2021. والمشغل القوي السعودية STC. جاء بعد أن أصدر أوامره ولى العهد السعودي بتسهيل الإجراءات والإستثمار في مجال الإتصالات والتكنولوجيا وذلك للعمل على تحسين الخدمات الإلكترونية التي تعود بالنفع على المواطن السعودي والوافد وفي نفس الوقت تشجيعاً للإستثمارات الأجنبية التي تدخل الكثير من العملات الصعبة على البلاد وبناء المشاريع القومية التي تساعد في بناء الدولة السعودية بشكل أكثر حضارة وتقدماً.

STC شركة الإتصالات السعودية

المميزات التقنية لخدمات على بابا كلاود السحابية التي ستعود على السعودية

التخزين السحابي

وبفضل هذه الشراكة مع علي بابا كلاود السحابية. سيكون بالإمكان إدارة جميع المحتويات من مواقع ويب، صور، برامج ومقاطع الفيديو والصوت وغيرها من الأشياء وتخزين هذه المحتويات جمعيها وغير من محتويات إضافية سحابياً بنفس طريقة تخزين مجلدات OSS مكتب الخدمات السحابية Office of Strategic Services.

وسيكون من السهل الوصول إلى هذه الموارد القريبة عن طريقة شبكات CDN شبكة توصيل المحتوى أو بالإنجليزية content delivery network. إضافة إلى إمكانية إستخدام واجهات برمجة التطبيقات RESTful و SDK التي تتميز بأنها متعددة اللغات.

الأمان

كما وتقدم علي بابا كلاود فيما يتعلق بالأمان والقانونية الكثير أيضاً. حيث تتميز بطبقة حماية وتشفير عالي من أجل حماية الخودام المستخدمة والعملاء من أي عملية إختراق أو تجسس، حيث تضمن وتوفر Alibaba Cloud الحماية والقانونية والأمان للمستخدمين وذلك لضمان سير الأعمال على أحسن ما يُرام بشكل سليم وقانوني.

الدعم الفني

وبما أننا نتكلم عن أسواق وعملاء، فمن المهم جداً الحرص على توفير الدعم الفني الكافي. حيث توفر علي بابا كلاود السحابية عدة مستويات من من الدعم وذلك بعدة طرق من بينها دعم عن طريق التواصل عبر البريد الإلكتروني وأيضاً الهاتف. فالدعم متاح طوال النهار وعلى مدار الساعة.

الشبكات والأداء

بالنسبة إلى الأداء تتيح وتوفر خدمة علي بابا كلاود السحابية أداء كبير. حيث أن الخدمة تستخدم الأقراص الصلبة من نوع SSD وهي أقراص سحابية توفر ما يقرب من 20000 من عمليات الكتابة والقراءة العشوائية. مع إمكانية إخراج 300 ميجابايت في الثانية الواحدة.

ولا شك في أن هذه الشراكة ما بين التنين الصيني ممثل في شركة علي بابا كلاود السحابية الصينية، وشركة الإتصالات السعودية STC ستعود بالنفع على المواطنين ورقمنة الشركات الصغير والكبيرة، ونقل المملكة إلى عصر الرقمية والأداء العالي في إدارة الشركات والخدمات السحابية، وهذا يعود من أبرز مميزات الخدمات السحابية في علي بابا كلاود وهي الشركة الرائدة في مجال الخدمة السحابية حول العالم فهي الأفضل على الإطلاق حيث تساهم الحوسبة الرقمية على دفع مجالات الإبتكار والإبداع وفتح الآفاق أمام رواد الأعمال للدخول في السوق العالمي في وقع سريع وبأقل التكاليف الممكنة.

افضل مميزات الخدمات السحابية في علي بابا كلاود Alibaba cloud 2021
افضل مميزات الخدمات السحابية في علي بابا Alibaba cloud 2021

أهمية الرياض ومركزها الإقليمي

ولا ننسى أن العاصمة الرياض تُعد عاصمة أكبر اقتصاد في المنطقة العربية. فهي المقر الأقوى والأفضل للشركات والمؤسسات الإقليمية منها والعربية.

ومن ضمن مميزات الخدمات السحابية في علي بابا كلاود والشراكة مع شركة Stc. هو أنها توفر الكثير من مجالات العمل الجديدة والفرص ودعم رواد الأعمال الجدد والسابقين في تطوير أعمالهم وشركاتهم الخاصة ونقلهم من الروتين المكتبي والتقليدية إلى العصرنة الرقمية وعالم الخدمات السحابية التي سيكون لها المستقبل الأكبر في المنطقة التي هي بحاجة إلي مثل هذه الشراكات المؤثرة والقوية. والتي تعود على المملكة بالنفع الكثير. إقتصادياً ومركزياً.

في الختام، الشراكة مع الاتصالات السعودية STC وشركة علي بابا السحابية ستعود بالنفع الكثير على الخدمات السحابية في المملكة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام. حيث أنه وعلى إثر هذه الإتفاقية ستكون المملكة العربية السعودية مركزاً إقليمياً للعملاء.

اقرأ المزيد: أفضل 10 منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى