سؤال وجواب

العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي

العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي، هناك الكثير من الأسئلة التعليمية التي يتم البحث عنها في مادة الرياضيات، حيث يبحث الطلاب في المملكة العربية السعودية وغيرها على حل لها، والتي من بينها سؤالنا لهذا اليوم، فهناك الكثير من المسائل الرياضية في الجبر، والهندسة، والحساب، والتي يشكتي منها عدد كبير من طلاب العلم في العديد من المراحل الدراسية، وعبر مفيد سنتعرف اليوم على إجابة عن سؤالنا وهو العبارة الجبرية التي تمثل الموقف ” مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ ” هي.

تعبير جبري في الرياضيات

على حسب موسوعة ويكيبيديا يمكننا تعرف التعبير الجبري بأنه تعبير مبني على عدد صحيح من المتغيرات والثوابت والعمليات الجبرية، فهو يختلف عن المعادلات الجبرية، حيث أن التعبير الجبري لا يحتوي على معادلة (x + 5) -8. و xx 3 = 12، الجدير ذكره أن الأرقام الأسية مثل π و e ليست جبرية.

فهو بمعنى آخر تعبير رياضي يتم استخدامها في المتغيرات والمعاملات والثوابت الغير معروفة، حيث يتم استخدامها في الكثير من المستويات الرياضية المُختلفة، حيث أن المعامل الجبري يعمل على تحديد متغير ومعامل جبري، وثابت، ومن خلاله يمكننا العمل على تحديد العمليات الحسابية المستخدمة في المعاملة الرياضية.

العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي

اقرأ المزيد: يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي

نعود مرة أخرى بعد التعريف البسيط السابقة لمفهوم التعبير الجبري، وسنعمل على توفير حل للسؤال التعبير الجبري الذي يمثل الحالة هو مجموع x و 3 مطروح من 80 هو؟ وإليك جواب لهذا السؤال التعليمي الذي عجز عن إجابته الكثير من الطلاب الذي يبحثون عن عبر محرك البحث جوجل وإجابته:

الإجابة هي: (س + 3) – 80.

وبالعمل على تحليل إجابة السؤال التعليمي الذي بين أيدينا سنجد أن الثابت أو الرقم المعروف هو 80 ورقم 3، والمجهول والمتغير هو علامة الإكس x، وفي السؤال تم ذكر أن مجموع المعامل إكس x ورقم 3 مطروحاً منه العدد 80، وهذا يعني أنه يجب العمل على إضافة إكس ورقم 3، وسيتم وضعهما بين القوسين وذلك لتحصل على ناتج الجمع والطرح من الرقم 8.

فلهذا الجزء الأول من 3 مجموعة مع الإكس المجهول، ومن ثم إضافة الجزء الآخر مطروح منه 8، ولهذا تكون نتيجة السؤال التعليمي الصحيح هو: (س + 3) – 80.

العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي

اقرأ المزيد: تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة عن سؤال تعليمي العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي، وقد أجبنا على السؤال بشكل تحليلي بسيط وسريع، وذلك لتتمكن من حل سؤال الرياضيات الذي واجه الكثير من الطلاب في العديد من المراحل الدراسية المُختلفة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى