سؤال وجواب

تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4

تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4، هي عملية من العمليات الحسابية التي اهتم بها الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت هذه المعادلة تريند في جوجل، فهي من المسائل التي تساعد على تنمية وتعزيز مهارات وقدارت المتعلمين في المدارس بمادة الرياضيات، فهي المادة التي لها علاقة بالكثير من المواد الأخرى مثل الفيزياء، الكيمياء، الهندسة وغيرها، وعبر موقع مفيد سنتعرف على إجابة هذا السؤال بالتفصيل.

ترتيب العمليات الحسابية

قبل الإجابة على سؤال “تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4م بين العلم والآخر كما وضع علم عند ك” فمن الضروري أن نقوم بتعريف ماهية العملية الحسابية، فهي تُعتبر أساس من أسس علم الرياضيات، فهي العملية المعقدة التي تساعد الطلاب على حل المسائل والعمليات الرياضية.

فهناك الكثير من عمليات حساب يقوم بها الطلاب في جميع المراحل الدراسية والتي أهمها: الجمع، الضرب، القسمة، والطرح، ويطلق أحياناً على هذا العمليات اسم “أسبقية المعامل” سواء كان في علم الرياضيات أو الحاسوب اللذان يرتبطان إرتباط وثيق مع تطور التكنولوجيا والتقنية في العصر الحديث.

الجدير ذكره أن علم الحساب أو الحسابيات هو فرع من فروع الرياضيات والمُتكون من دراسة الأعداد وخاصة في العمليات التقليدية المتمثلة في الجمع، الطرح، القسمة، والضرب، كما يشمل أيضاً الجذور والرفع إلى أس وغيرها عمليات حسابية أخرى.

اقرأ المزيد: أفضل 29 تطبيقًا لتعليم البرمجة للأطفال

تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4

اهتم الكثير من الطلاب في السعودية بإيجاد حل للمسألة الرياضية “تم وضع أَعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مَبنى مع ترك مسافة 4 متر بين العلم والآخر، مع وضع العلم في كل زاوية من زوايا السور، مع العلم أن طول سور المبنى 20 متر مع عرض 12 متر ، فالسؤال هو كم عدد الأعلام التي تم وضعها على الجوانب الأربعة من السور؟

الإجابة هي: 16 علم

تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4

شرح حل تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4

ويمكننا تفصيل الحل للمسألة الرياضية لمعرفة كيف تم إخراج الإجابة وهي 16 علم، والحل يكون على الشكل التالي:

  • عدد الأعلام على طول السور هي 20 ونقوم بقسمتها على الرقم 4 والنتيجة هي 5 أعلام، وهذا يعني أنه يوجد أربعة أعلام عند زاوية السور.
  • عدد الأعلام على عرض السور هي 12 ونقسمها على الرقم 4 ونتيجة هذه العملية الحسابية 3، وهذا يعني وجود علمين في زاوية السور.
  • نقوم بجمع الأعلام عند كل سور من الأسوار الأربعة والمعادلة كالتالي: 4*4*2*2= 12 على كافة الأسوار.
  • الآن نقوم بعملية جمع عدد الأعلام الأربعة مع عدد الأسوار على الشكل التالي: 12+ 4 والنتيجة هي: 16 علم.

اقرأ المزيد: حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 وiOS 15

طريقة حل المسائل الحسابية

في سياق مُتصل حول تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4، نود الذكر بأن العمليات الحسابية أو المسائل طريقة من طرق الحل التي هي حزء لا يتجزأ من علم الرياضيات، والطريقة التي يتم فيها حل المسائل تكون بناء على قواعد وهي كالتالي:

  • البداية هي فهم المسألة المراد حلها.
  • البدء في الإعداد والتخطيط لحلها.
  • تطبيق وتنفيذ خطوات الحل.
  • في النهاية عليك التحقق من المسألة وحلها.

اقرأ المزيد: الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على حل للمسألة الحسابية في الرياضيات “تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4″، وقد قمنا بتوضيح الحل بشكل مفصل بحيث تتمكن من الإجابة عليها دون أي صعوبة، وسنتعرف في مقالات لاحقة على حل سؤال “لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم وعرضه ٦٠ سم يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥” وهي من الأسئلة التي بحاجة إلى إجابة.

المصدر
ترتيب العمليات الحسابيةتريند جوجل
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى