تطبيقات أندرويد

حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021 .. ضبط الإشعارات في أندرويد

حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد Android 2021 من بين مشاكل هذا النظام التشغيلي الأكثر إستخداماً وإنتشاراً حول العالم. فالكثير يهتم في إظهار إشعارات التطبيقات والبرامج والألعاب حتى يكونوا على إطلاع بجديد الإشعارات من رسائل، أو تحديثات أو غيرها من الأشياء الأخرى المهمة.

ومن بين المشاكل أيضاً هو عدم عرض الإشعارات والتنبيهات على شاشة القفل في الأندرويد. أو عند فتح جهاز سامسونج، هواوي، شاومي، أو أجهزة ريدمي. فهي من المشاكل المزعجة جداً والتي يبحث عن حل لها عدد كبير من المستخدمين عبر الإنترنت. فهل تبحث عن كيفية ضبط الإشعارات في الأندرويد؟

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات أندرويد 2021 | أهم التطبيقات للهاتف مفيدة وجديدة

في شرح اليوم سنتعرف على مجموعة من الحلول الرائعة التي ستساعدك في الحصول على الإشعارات والتنيهات على هواتف آندرويد أولاً بأول.

طريقة حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021

يتوفر عدد من الطرق التي تُمكنك من التخلص من المشكلة القائمة وهي حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الأندرويد. والتي من بينها إظهار عدد الإشعارات الغير مقروءة على آيقونة التطبيق أو البرنامج أو اللعبة التي نستخدمها. فهل تعاني من مشاكل في لوحة الإشعارات لا تعمل.

حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021 .. ضبط الإشعارات في أندرويد
حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021 .. ضبط الإشعارات في أندرويد

تحديث التطبيق أو إعادة تثبيه

من بين الحلول لتتمكن من حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد هو القيام بتحديث التطبيق أو البرنامج وذلك للتخلص من المشكلة، ففي بعض الأحيان يكون السبب هو أن التطبيق لم يحصل على تحديث من ضمن التحديثات التي ترسلها الشركة المالكة للبرنامج ومن ضمنها تطبيق واتس اب وتيليجرام.

فلهذا من المهم جداً بل من الضروري أن تقوم بعملية تنزيل تحديث التطبيق آخر إصدار وذلك عبر المتجر في جوجل بلاي ستور Google play. وعلى المتاجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون iOS. حيث ستجد أحدث إصدار تحديث متوفر.

الأمر الأخر وفي حال لم تنجح العملية هو أن تقوم بحذف التطبيق أو البرنامج من على الهاتف في الأندرويد. فقد تكون المشكلة في في الهاتف نفسه في وجود الملفات المؤقتة التي تعمل على تعطيل عمل التطبيق. وبالتالي قد تكون الإزالة طريقة من طرق حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد.

التأكد من حالة الإنترنت على الهاتف

أمر آخر من بين طرق حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات على أندرويد، وهو أن تقوم بالتأكد من إتصالك بشبكة الإنترنت أو الواي فاي الخاص بك، فقد يكون السبب هو وجود عطب في الراوتر أو الوايرلس.

فلذلك قم بتشغيل المتصفح عبر الهاتف وقم بفتح صفحة من صفحات المواقع الإلكترونية. وذلك لتتأكد من أن الإنترنت يعمل على أحسن ما يُرام. كما من المهم التأكد من وضع حفظ المعلومات والبيانات الخاصة بالتطبيق. حيث تقوم هذه الوضعية بمنع جهاز الأندرويد من الإتصال بالواي فاي.

التأكد من إعدادات الإشعارات

ما زلنا مع حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021، وهذه المرة الحل قد يكون عن طريق مراجعة إعدادات التطبيق نفسه، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم التطبيقات، وفتح التطبيق نفسه، وبعد ذلك تأكد من أن خيار التنبيهات مفعلة بالفعل من عدمه.

فقد يكون السبب هو تعطيل الإشعارات عن طريق الخطأ، أو أن هناك أمر ما سبب في ظهور المشكلة، فلذلك المراجعة والتأكد أمر لابد منه لتتخلص من المشكلة.

اقرأ المزيد: كلوب هاوس للأندرويد متوفر في الكثير من الدول 2021 .. إليك كيفية تحميله؟

تعطيل ميزة تحسين أداء البطارية

ميزة تحسين أداء البطارية Adaptive Battery من بين المميزات والخصائص جداً مهمة والتي تعمل على توفير عمر شحن البطارية وبالتالي الخصول على المزيد من ساعات العمل في التصفح أو اللعب، أو إستخدام التطبيقات.

ولكن وعلى الرغم من أهمية وفائدة خاصية التحسين في أداء البطارية للأندرويد، إلا أنك قد تسبب مشكلة في التنبيهات أو الإشعارات. فمن بين الإجراءات التي تقوم بها هذه الخاصية هو إيقاف تحديث التطبيقات التي تعمل في الخلفية. وبالتالي عدم وصول التحديث للتطبيق يساعد في مشكة عدم ظهور التنبيهات على الهاتف في الأندرويد. فلهذا من المهم إيقاف ميزة تحسين أداء بطارية الآيفون.

حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021 .. ضبط الإشعارات في أندرويد
حل مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد 2021 .. ضبط الإشعارات في أندرويد

إغلاق ميزة وضع عدم الإزعاج

ما هو حل مشكلة إشعارات هواوي؟ من بين المميزات التي يتمتع بها نظام الأندرويد وهي ميزة وضع عدم الإزعاج أو بالإنجليزية Duration وهي من المزايا الرائعة التي تساعدك في التخلص من الإزعاجات من أي إتصال وارد أو مكالمات أو تنبيهات وغيرها.

ولكن على الرغم من فائدته إلا أنه قد يكون بل هو السبب الرئيسي في مشكلة عدم ظهور التنبيهات في الأندرويد فلذلك الحل هو إغلاق وإيقاف تشغيلها على الفور.

اقرأ المزيد: أفضل بديل نظام أندرويد HarmonyOS هارموني أو إس من هواوي

في الختام، كانت هذه أفضل طرق لحل مشكلة عدم ظهور التنبيهات على الأندرويد، طبق ما سبق وتحدثنا عنه لتتخلص نهائياً من المشكلة وتبدأ في إستقبال الإشعارات بكل حرية.

مصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى