تطبيقات أندرويد

تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد مجانا

تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد سيكون متاحاً عما قريب، وذلك بعد أن تم توفيره ومنذ زمن على هواتف الأيفون العاملة بنظام iOS، ووعدت الشركة الأمريكية بأن توفيره على هواتف الأندرويد ما هي إلا مسألة وقت لحين الإنتهاء من بعض الترتيبات وتوفير برنامج الكلوب هاوس لأجهزة أندرويد.

وكنا قد تعرفنا على التطبيق في مقالات سابقة والمتعلقة بكيفية تحميل تطبيق كلوب هاوس للايفون وهو النظام التشغيلي الذي يأتي بعد أندرويد من حيث الشهرة وعدد المستخدمين حول عالم، واليوم في مقالنا سنحاول التعريف بماهية هذا التطبيق ومزاياه الجديدة والقديمة بشكل مفصل، مع كيفية تنزيل تطبيق كلوب هاوس على الهواتف الذكية.

شرح تطبيق Clubhouse كلوب هاوس

هو عبارة عن تطبيق أمريكي يمكنك التواصل عن طريقه من خلاله الصوت فقط، فلا يوجد إمكانية الدردشة الكتابية أو المرئية عبر الفيديو نهائياً كما هو الحال في تطبيقات المراسلة الأخرى، ولعل هذا الأمر أبرز ما يميزه عن غير من المنصات التي تعتمد الدردشة الكتابية النصية، الصوتية، والمرئية معاً.

يمكنك بسهولة إنشاء غرف دردشة صوتية مع الأصدقاء والأحباب، وزملاء العمل بكل حرية، ولكن للأسف لكي تتمكن من الإشتراك في تطبيق Clubhouse يجب أن تحصل على دعوة كلوب هاوس للاندرويد فالتطبيق يقوم في الوقت الحالي على نظام الدعوات فيجب أن تحصل على دعوة لتنضم إلى الغرف الموجودة، أو تقوم بإنشاء غرفتك الصوتية الخاصة بك.

متاح على الكثير من أنظمة التشغيل آيفون iOS وهو متوفر بالفعل ويمكنك الحصول عليه عن طريق المتجر في آب ستور آيتونز، وعلى هواتف الأندرويد عبر المتجر في جوجل بلاي ستور قريباً جداً.

تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد مجانا
تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد مجانا

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات مايكروسوفت للاندرويد

مميزات تطبيق Clubhouse كلوب هاوس

الزخم والإهتمام الكبير في هذا التطبيق لم يأتي من فراغ، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث يتمتع التطبيق كلوب هاوس للاندرويد والأيفون بعدد من المميزات التي جعلت منه حديث الناس في الوقت الحالي، ومن بين تلك المزايا التالي ذكره:

  • الخصوصية العالية، فعند إنتهاء الدردشة الصوتية لا يتم تخزين محادثات الصوت نهائياً. فالمحادثات مشفرة ومحمية ولا يتم ترك أي أثر منها على الإطلاق. وهو ميزة ستفرح الكثير من المستخدمين الباحثين عن الخصوصية والأمان.
  • لا يمكنك الدردشة عبر التطبيق في كلوب هاوس للاندرويد إلا عن طريق الصوت. فهو يعتبر من بين أفضل تطبيقات الدردشة الصوتية على الإطلاق حول العالم.
  • متاح على عدد كبير من أنظمة التشغيل أندرويد وآيفون.
  • يمكنك إستخدام كلوب هاوس للكمبيوتر عن طريق إستخدام محاكيات الأندرويد مثل بلوستاكس. ميمو أو محاكيات أجهزة الأي فون.
  • يقوم التطبيق عن طريق نظام دعوات كلوب هاوس للاندرويد والتي يمكنك الحصول عليها من خلال مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع التي تهتم في هذه الأمور.
  • سهل الإستخدام وغير معقد.
  • يمكنك إختيار المجال الذي تريد الإشتراك والبدء في الإستماع إلى المقابلات أو اللقاءات المهمة.

التطبيق حصد الملايين من عمليات التنزيل والتحميل على المتاجر الرسمية للايفون والأندرويد. لدرجة أن فيس بوك على الرغم من أن مارك مؤسسها إنضم إلى التطبيق مؤخراً. فالمنصة تفكر في الوقت الحالي وتعمل جاهدة على الخروج بتطبيق مشابه له من أجل منافسته.

تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد اخر اصدار

التطبيق كما قولنا في البداية متاح على المتجر الرسمي في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون iPhone وقريباً سيتوفر على المتجر الأكثر إستخداماً وشعبية نظام أندرويد Android.

وفي حال إطلاقه بشكل رسمي. سنقوم بتحديث المقال لتوفير رابط تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد أحدث نسخة (قريباً). والذي سيتوفر على المتجر في جوجل بلاي ستور Google play. لتتمكن من تنزيل برنامج كلوب هاوس للاندرويد مجاناً.

Clubhouse هو تطبيق حصري للتعارف ممزوج بالبودكاست وأدوات التواصل. يتيح لك بدء محادثة مع الأصدقاء أو غيرهم من الذين لديهم هوايات مشتركة في جميع أنحاء العالم أو الاستماع إلى المحادثات بين المشاهير أو الخبراء في الموضوع. قد تتمكن حتى من الدردشة مع هؤلاء المشاهير بنفسك.


كيفية تحميل كلوب هاوس للاندرويد apk:

ملف APK هو عبارة عن تطبيق مخصص (exe) تم تطويره بواسطة المستخدمين لتشغيل Clubhouse على أجهزة Android.

قبل استخدامه، يجب أن تعرف أنه قد يتم تعطيل حسابك بشكل دائم على النظام الأساسي إذا اكتشف Clubhouse أنك تستخدم إصدارًا غير مصرح به من التطبيق.

  1. تنزيل Clubhouse.apk
    بدايةً وللحصول على كلوب هاوس على أندرويد، يجب عليك تحميل APK من مصدر مشهور، مثل APK Mirror. يجب عليك تحميل إصدار APK وليس APKM.
  2. السماح تطبيقات الطرف الثالث على جهازك
    لتثبيت Clubhouse.apk، يجب عليك التأكد من تمكين تطبيقات الجهات الخارجية  كمصدر تثبيت. يجب عليك الذهاب إلى القائمة> الإعدادات> الأمان> والسماح للهاتف بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير معروفة.
  3. تحقق من التطبيق
    بعد اكتمال تثبيت التطبيق. ستتمكن الآن من رؤية رمز Clubhouse على شاشتك الرئيسية، والذي يمكنك البدء في استخدامه مثل أي تطبيق آخر .
  4. بدء الاستخدام
    يمكنك الآن التسجيل للحصول على حساب في Clubhouse. إذا لم يكن لديك دعوة من أحد الأعضاء الحاليين، فلا يزال بإمكانك تسجيل اسم المستخدم الخاص بك مسبقًا وانتظار صديق أو شخص ليضيفك إلى جهات الاتصال الخاصة به لكي تبدأ في استخدام تطبيق كلوب هاوس اندرويد

كيف تبدأ غرفة في برنامج كلوب هاوس؟

غرف كلوب هاوس الصوتية

الآن بعد أن قمت بتثبيت كلوب هاوس على أندرويد، ستحتاج إلى أن تبدأ أول حدث لك على المنصة. بدايةً لنتعرف على أنواع الغرف في Clubhouse

  1. الغرف المفتوحة (Open)، هنا يمكن للجميع على المنصة الدخول إلى المناقشة والانضمام إليها.
  2. الاجتماعية (Social)، تقتصر هذه الغرف على الأشخاص الذين تتابعهم.
  3. الغرف المغلقة (Closes)، هنا غرف خاصة تسمح لك بتحديد المستخدمين الذين يمكنهم الانضمام إلى المناقشة.

الآن، لنبدأ غرفة في برنامج clubhouse:

  1. في تطبيق Clubhouse الخاص بك، انقر فوق الزر + Start a Room في الجزء السفلي من الشاشة.
  2. بعد ذلك، حدد نوع الغرفة التي تريد إنشاءها.
  3. بعد ذلك، اضغط على إضافة موضوع (Add a Topic) وأدخل اسم غرفتك. حاول اختيار اسم مرتبط بالموضوع المطروح.
  4. أخيرًا ، انقر فوق هيا بنا (Let’s go) للمتابعة.

كيفية الحصول على دعوة في برنامج clubhouse؟

عندما تقوم بتنزيل Clubhouse لنظام iOS أو الأندرويد، فسوف يسألك عما إذا كان لديك دعوة أم لا. بافتراض أنه ليس لديك دعوة، سيطالبك بتقديم اسمك الحقيقي ورقم هاتفك واسم مستخدم الحساب.

بعد ذلك، سيقوم بإرسال رسالة نصية إليك إذا دعاك أحد الأصدقاء، وهنا لا يوجد أي شيء آخر يمكنك القيام به سوى الإنتظار.

في هذه المرحلة، تكون الكرة بالكامل في ملعب أصدقائك. عندما تنضم إلى برنامج clubhouse رسميًا، يكون لديك خيار السماح للتطبيق برؤية جهات اتصال هاتفك.

حيث يستخدمها لمعرفة ما إذا كان أي شخص تعرفه موجودًا بالفعل على التطبيق حتى تتمكن من متابعته. لكنه سيُعلمك أيضًا إذا كان رقم هاتف جهة الاتصال موجودًا في قائمة انتظار Clubhouse، وعند هذه النقطة يمكنك إخبار التطبيق بـ “السماح لهم بالدخول!”

لذا فإن أسهل طريقة للحصول على دعوة هي إنشاء حساب أولي وتأمل أن يكون لدى شخص ما رقمك في دفتر العناوين الخاص به ومن ثم يقوم بإرسال دعوة إليك للدخول إلى التطبيق.


كيف يعمل كلوب هاوس؟

قبل أن تقوم بالبحث عن كيفية تحميل تطبيق clubhouse، لنتعرف قليلاً كيف يعمل التطبيق

بمجرد حصولك على  الدعوة  للانضمام إلى كلوب هاوس على أندرويد أو الآيفون، ستحتاج إلى استخدام أدوات التطبيق للعثور على مناقشات أو غرف تهمك، أو تبدأ بمناقشتك الخاصة.

يمكنك أن تبدأ باستيراد معلوماتك من Twitter أو إدخالها يدويًا. يؤكد Clubhouse على أن يستخدم الجميع اسمهم الحقيقي وصورهم الشخصية، لذلك لا يوجد إخفاء للهوية.

خطوتك التالية هي البدء في متابعة الأشخاص أو الأندية التي تعجبك. يطالبك التطبيق بمتابعة الأصدقاء من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو بعض الأشخاص المشهورين داخل التطبيق.

كلوب هاوس apk

يمكنك أيضًا الإشارة إلى اهتماماتك في فئات أو مواضيع معينة، ثم الحصول على اقتراحات أو يمكنك الانضمام إلى نوادي الأشخاص ذوي التفكير المشابه المهتمين بمواضيع محددة.

بمجرد اختيارك لأشخاص مختلفين لمتابعتهم، ستبدأ في رؤية موجز للأحداث الجارية أو القادمة ويمكنك الانتقال إلى أي حدث تراه.

يمكن أن تكون إما مفتوحة للجميع، أو الأحداث الاجتماعية التي تدعو فقط الأشخاص الذين تتابعهم، أو الأحداث المغلقة مع قائمة دعوة معينة تقوم بإنشائها.

صور شعار كلوب هاوس

بمجرد إنشاء حدث، تكون أنت المشرف، بينما يكون أي شخص آخر يدخل الغرفة مستمعًا. يمكن للمنظم جذب المستمعين من الجمهور وجعلهم متحدثين أو تعيين أشخاص معينين كمتحدثين لحدث ما.

في معظم الحالات، من المحتمل أن تكون المستمع أثناء أحداث Clubhouse العشوائية. هذا يعني أنك ستجلس فقط وتستمتع بالمناقشة.

لكن سيكون لديك خيار رفع يدك ومعرفة ما إذا كان الوسيط سيسمح لك بأن تصبح متحدثًا، حتى لو كان مؤقتًا

من هنا تحميل كلوب هاوس اندرويد


الأسئلة الشائعة :

1- هل تطبيق Clubhouse مجاني؟

تحميل تطبيق clubhouse مجاني من الناحية التقنية ولكنك ستحتاج للحصول على دعوة حتى تتمكن من التسجيل.
يجب أن تأتي هذه إما من مستخدم Clubhouse أو بعد موافقة المطور من قائمة انتظار المستخدمين. بمجرد دخولك، يمكنك البدء في الدخول إلى المحادثات الصوتية.
سواء كانوا مجموعة من الأفراد أو مجرد أصدقاء لك. إذا كنت ترغب في التفاعل مع الغرفة، يمكنك رفع يدك والتحدث أيضًا. يمكنك أيضًا متابعة الأشخاص والقوائم وإلغاء متابعتهم، وتحديث ملف التعريف الخاص بك.
كذلك يمكنك الحصول على إشعارات وتحديثات في الوقت الفعلي على قائمة المشاركين في الغرف التي تختارها.

2- هل يتم الاحتفاظ بالتسجيلات في برنامج Clubhouse؟

يحذف Clubhouse تسجيلات أحداثه بمجرد انتهائها، ولكن إذا أبلغت عن تصرفات سيئة من المستخدمين أثناء حدث ما، فسيتم إرسال التسجيل إلى فريق التطبيق لمراجعته.
لكن إذا كان مشرف الحدث لا يرى أن شيئًا ما يمثل مشكلة، فلا يوجد ما يمكنك فعله كمستمع لإيقافه. كل ما يمكنك فعله هو المغادرة.

3- كيف يتعامل التطبيق مع خصوصية المستخدم؟

يواجه تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse بعض من المشاكل الأمنية بعد أن تم الكشف عن أن أحد المهاجمين كان يسرق بيانات صوتية حية من النظام الأساسي. يثير هذا  مخاوف جدية بشأن الخصوصية.
ربما يكون العنصر الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن التطبيق يعتمد على شركة Agora الناشئة في شنغهاي لعملياتها الخلفية. حيث يعتقد الخبراء أن هذا يعني أن أي ضمانات يقدمها Clubhouse فيما يتعلق بحركة البيانات والتزامات الخصوصية هي تحت موضع الشك.

4- كم عدد الأشخاص الذين يمكنك متابعة غرفهم في كلوب هاوس؟

الحد الأقصى المسموح به حالياً هو 5000 شخص لكل غرفة.

5- لماذا شعبية برنامج Clubhouse في إزدياد؟

لأنه، شبكات اجتماعية صوتية فقط. حيث يعد Clubhouse تطبيقًا فريدًا نسبيًا.
تتمثل نقطة الإختلاف التي تميزه عن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى هو تركيزه على الصوت الاجتماعي. لا يوجد بث مباشر للفيديو، ولا رسائل نصية، ولا تحميل أو تنزيل الصور. مجرد أشخاص يتحدثون ويتبادلون الأفكار.

6- هل يتبع Clubhouse جهات الاتصال الخاصة بك تلقائيا؟

عند تحميل تطبيق clubhouse، والانضمام إلى Clubhouse، سيُطلب منك توصيل جهات الاتصال الخاصة بك بالتطبيق حتى تتمكن تلقائيًا من العثور على أصدقائك الحقيقيين ومتابعتهم. بعد ذلك، سيُطلب منك السماح بالإشعارات من التطبيق.

7- كيف يمكنني حذف حساب كلوب هاوس؟

عليك الذهاب إلى إعدادات حسابك. بمجرد فتح التطبيق، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجانب العلوي الأيمن. ثم انتقل إلى الحساب.
قم بإلغاء تنشيط حسابك. بمجرد دخولك إلى قسم الحساب، انقر فوق إلغاء تنشيط الحساب.

8- هل تطبيق Clubhouse آمن؟

يمكن أن يجعل Clubhouse نفسه أكثر أمانًا من خلال ضمان أنه لا يمكن للمستخدمين سوى الاستماع إلى غرفة واحدة وتسجيل الدخول على جهاز واحد في كل مرة.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق كلوب هاوس ClubHouse للايفون أخر إصدار للدردشة الصوتية فقط

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى