تطبيقات أندرويد

أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

البحث عن أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد يُعد من بين الأمور المهمة التي يحرص عليها كل شخص يرغب في الدفع عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى حمل النقود في جيبه، حيث أن التقدم في عالم التقنية والتكنولوجيا مكنّ الكثير من الأشخاص من إجراءات المعاملات المالية عن طريق الهاتف أو البطاقة الإئتمانية، فالهاتف الذكي أصبح ملازماً لنا في حلنا وترحالنا، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أفضل برامج الدفع عن طريق الجوال وذلك عن طريق أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني 2022.

تحميل برنامج NFC للاندرويد

عملية الدفع تتطلب منك توفر تقنية يدعمها هاتفك المراد الدفع من خلاله، وهي تقنية الاتصال قريب المدى NFC، فهي التقنية التي تعمل بنفس عمل البطاقات الإئتمانية فهي ستقوم بدور البطاقة البنكية، حيث ستتمكن من أن تدفع وتسحب المال وتشتري ما تريد عبر الإنترنت فقط عن طريق الجوال.

وهناك الكثير من التطبيقات عبر المتجر في جوجل بلاي ستور Google play والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك لتتمتع بهذه الخدمة الرائعة، ومن بينها تطبيق NFC Check على آندرويد. فكل ما عليك فعله هو احضار الهاتف وإتمام عملية الدفع بنقرة زر واحدة.

أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد
أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

اقرأ المزيد: Super Follows ميزة الدفع وإنشاء المجموعات .. مزايا جديدة من تويتر

برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

برامج الدفع عبر الإنترنت عن طريق الجوال للاندرويد والآيفون تسهل علينا الكثير من الوقت والجهد، حيث ستتمتع بالأمان والسرعة والراحة في إتمام عمليات الدفع الإلكترونية التي تود القيام بها، من شراء أو بيع، فمن خلال الهاتف ستتمكن من الدفع عن طريق وضعه أمام ماكينة الصراف الآلي ATM أو ماكينة الدفع في المحلات الكبرى والمولات التي تعتمد نظام NFC، وإليك أفضل برامج الدفع عن طرق الموبايل لهاتف آندرويد:

برنامج الدفع جوجل باي Google Pay

طريقة من طرق الدفع عبر الإنترنت خاصة بشركة جوجل الأمريكية الغنية عن التعريف، فهي عبارة عن محفظة رقمية ونظام من أنظمة دفع المال وإتمام المعاملات المالية عن طريق الهاتف.

يمكنك البرنامج من الدفع عبر الكثير من أنواع الأجهزة مثل الساعات الذكية، والأجهزة اللوحية مثل الآيباد والآيبود، ووجدت الطريقة من أجل تسهيل عمليات الشراء داخل التطبيقات في جوجل بلاي Google Play. فيمكنك ربطها مع الكثير من أنواع البطاقات الإئتمانية والتي من بينها:

  • ماستر كارد.
  • الفيزا.
  • أو أي بطاقة معتمدة ورسمية.

يمكنك الحصول على التطبيق جوجل باي عن طريق المتجر الرسمي في قوقل بلاي انقر هنا. فيمكنك الدفع عن طريق الجوال هواوي أو أي نوع آخر يدعم التطبيق.

أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد
أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

برنامج باي بال PayPal

يعتبر برنامج باي بال أو بالإنجليزية من بين أفضل البنوك الإلكترونية عبر الإنترنت والأكثر إنتشاراً وشعبية، فيمكنك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك إتمام الكثير من عمليات الدفع من شراء أو بيع أو إتمام لصفقات بنقرة زر واحدة.

حيث يمكنك تثبيت تطبيق باي بال للاندرويد والآيفون عن طريق المتاجر الرسمية للتطبيقات، فهو يعتمد تقنية NFC التي تسهل عليك الدفع عن طريق الجوال للاندرويد بعيداً عن حمل المال في الجيوب. وقد سبق وتعرفنا على طريقة فتح حساب باي بال مجانا يمكنك الرجوع إلى المقال لتقوم بإنشاء حساب باي بال مجاني.

التطبيق متوفر على المتجر في جوجل بلاي انقر هنا لتنزيله.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيق تسوق الدفع عند الاستلام 2021

برنامج سامسونج باي Samsung Pay

ما زلنا مع البحث عن أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد وهذه المرة مع برنامج تابع للشركة الكورية الجنوبية وهي سامسونج جالاكسي الغنية عن التعريف، حيث توفر لك الشركة برنامج سامسونج باي Samsung Pay. فهو شبيه لدرجة كبيرة لتطبيق جوجل باي مع وجود اختلافات بسيطة.

يتميز التطبيق بأنه داعم لتقنية NFC التي تسهل عليك اضافة الكثير من البطاقات الإئتمانية على البطاقة لتسهيل عملية الدفع عن طريق الهاتف أو الموبايل.

يمكنك تحميل التطبيق عن طريق المتجر في آندرويد انقر هنا.

تحميل مدى Pay للاندرويد

طريقة من طرق الدفع عن طريق الجوال للاندرويد في المملكة العربية السعودية، Mada Pay فهي الطريقة الأسرع والأسهل لك للدفع في كل وقت وأي يوم، فيمكنك اضافة بطاقة الائتمان إلى البرنامج والقيام بدفع ضمن مشترياتك بنقرة زر وعن طريق الهاتف في المتاجر المحلية والعالمية عن طريق الهاتف فقط.

فهي داعمة لتقنية الاتصال قريب المدى NFC، فكل ما عليك فعله هو:

  • الانتهاء من التسوق وشراء الحاجيات.
  • الذهاب إلى المحاسب.
  • ومن ثم تشغيل التطبيق.
  • البحث عن شعار الخدمة في مدى أثير أو الشعار العالمي المعتمد من الشركة نفسها.
  • مرر جهاز الهاتف الذكي الخاص بك على الجهاز الخاص بالدفع لإتمام عملية الدفع على الفور، ولن يتم مشاركة بياناتك مع الأشخاص الآخرين.

يمكنك تحميل مدى Pay للاندرويد عن طريق الرابط انقر هنا

أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد
أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

برنامج فينمو Venmo

فينمو أو بالإنجليزية Venmo هي برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد من بين أفضل البرامج المستخدمة، والذي يجمع ما بين مزايا جوجل باي الأمريكية وسامسونج باي الكورية الجنوبية، فهي خدمة دفع عن طريق الهاتف تملكها شركة باي بال التي سبق وتحدثنا عنها.

فيمكنك التسوق عبر الإنترنت وشراء الحاجيات باستخدام التطبيق على الهاتف، فهو برنامج نشط جداً في الولايات المتحدة الأمريكية ولا نعرف إن كان يدعم الدول العربية أم لا. ولكن في حال لا يدعم التعامل في الوطن العربي يمكنك الاستغناء عن بالخيارات المتوفرة لك في الأعلى.

يمكنك تنزيل تطبيق فينمو Venmo عن طريق الرابط انقر هنا.

الدفع عبر الانترنت أون لاين
أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

اقرأ المزيد: أفضل بوابات الدفع الالكترونية في السعودية

برنامج باي تابس PayTabs

يعتبر البرنامج من بين أفضل تطبيقات الدفع عن طريق الهاتف للاندرويد، باي تابس أو بالإنجليزية PayTabs Merchant Application‏ من أسهل وأسرع الطرق للدفع وإتمام المعاملات المالية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وفي الكثير من الدول حول العالم، فيمكنك اضافة البطاقات مثل ماستر كارد، فيزا، أو أي بطاقة أخرى على البرنامج للدفع عن طريق موبايلك فقط.

رسوم باي تابس بسيطة ومنخفضة مقارنة بالخدمات والبرامج الأخرى. حيث أن رسوم بيتابس لا تكلفك كثيراً من المال في حال قمت باستقبال مال أو ارساله أو أتممت عملية دفع مالية إلكترونية.

رابط تنزيل برنامج بيتابس للاندرويد انقر هنا

تحميل آبل باي للاندرويد

وآبل الشركة الأمريكية الرائدة في مجال الدفع عبر النت وصناعة الهواتف الذكية، توفر لك أيضاً طرق الدفع عن طريق الهاتف وذلك عبر خدمة آبل باي المتوفرة على المتجر في آب ستور آيتونز، ويمكنك تثبيتها على الهاتف في آيفون 13 أو غيرها من الإصدارات القديمة.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد، وهي مجموعة من البرامج والخدمات الخاصة بشركات عاليمة كبيرة مثل جوجل، سامسونج، باي بال وغيرها من الشركات التي تعمل على تسهيل عمليات الدفع عبر الإنترنت بطرقة أكثر سرعة ومرونة من الطرق التقليدية المزعجة.

اقرأ المزيد: أفضل 5 مواقع تسوق أون لاين والدفع عند الاستلام في لبنان 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى