رجيم

فوائد الصمغ العربي للتخسيس خلال شهر

فوائد الصمغ العربي للتخسيس خلال شهر لا حصر لها وتتوقف تلك الفوائد وفاعليتها على نوع الصمغ وطريقة استخدامه؛ لذلك من خلال موقع مفيد سنتطرق إلى أفضل أنواع الصمغ العربي الأصلي وطريقة استعمال الصمغ العربي وسعره ومعرفة مين جربت الصمغ العربي.

أهم فوائد الصمغ العربي للتخسيس

يدخل الصمغ العربي ضمن أهم الوصفات الشعبية الشهيرة التي تتبع منذ القدم في خسارة الوزن، ومن فوائد الصمغ العربي للتنحيف الآتي:

  • يعمل على تنظيف الجسم وتطهيره من السموم والدهون الضارة.
  • يساعد على التخلص من احتباس السوائل والانتفاخات تحت الجلد.
  • يعمل على مهاجمة الدهون المتراكمة وتفتيتها والتخلص منها دون أن يضر بألياف الجسم المفيدة.
  • يساعد على سد الشهية وبالتالي يقلل الرغبة في تناول الطعام مما يعمل على انخفاض السعرات الحرارية اليومية فيؤدي إلى فقدان المزيد من الوزن.
  • يقلل من انتفاخات المعدة الناتجة عن البقوليات والنشويات ويسهل عملية الإخراج.
  • يرفع معدلات الحرق فيضاعف إنقاص الوزن.
  • يقلل من مستويات الكوليسترول الضارة ويستبدلها بالنافعة.
  • يقضي على الإمساك الذي يحدث خلال اتباع حمية لإنقاص الوزن.
  • يعمل على تنظيم عمليات الهضم عن طريق تحفيز أداء الجهاز الهضمي.
  • يحد من ارتفاع معدلات السكر في الدم ويضبط مستوياته.

اقرأ أيضا: فوائد الصمغ العربي للقولون وللصحة

أفضل أنواع الصمغ العربي للتخسيس

أفضل أنواع الصمغ العربي للتنحيف الذي يعطي نتائج حقيقية خلال فترة قصيرة هو صمغ الهشاب الأصلي، حيث أنه معروف عنه علاج الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي كما يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون في وقت قصير للغاية وهو متوفر في السوبر ماركت أو المتاجر الإلكترونية.

يليه بعد ذلك صمغ الطلحة وهو متوفر عند العطارين ولكن مفعوله ليس بجودة صمغ الهشاب الأصلي فهو يعطي نتائج أقل. لذلك يستخدم في علاج البشرة وليس للتخسيس، وعن أقل الأنواع الذي يكاد لا يعطي أي فائدة هو صمغ اللبان.

اقرأ أيضًا: بذور الشيا للتخسيس وأفضل وقت لتناولها

مين جربت الصمغ العربي للتخسيس

من تجارب الصمغ العربي للتنحيف قول إحدى السيدات بعد المواظبة على تناول منقوع الصمغ العربي صباحاً ومساءً لمدة شهرين. واتباع حمية صحية خالية من الدهون بل مبنية على الفواكه التي لا تزيد الوزن والخضروات الطازجة والمشروبات الصحية الحارقة. والذهاب لصالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع استطعت الحصول على قوام مثالي.

على الرغم من أهمية العوامل المساعدة للصمغ العربي إلا أنه هو الأساس في سد الشهية والتخلص من الدهون المتراكمة.

كما تؤكد أنها كانت تعاني من ارتفاع طفيف في ضغط الدم بسبب ارتفاع الكوليسترول. ولكن بعد الانتظام على مشروب الصمغ فن مستوى الضغط استقر وأصبح معدل الكوليسترول طبيعي.

اقرأ أيضا: تجاربكم مع حبوب جارسينيا للتخسيس مين جربته

مين جربت الصمغ العربي للتخسيس
مين جربت الصمغ العربي للتخسيس

متى يبدا مفعول الصمغ العربي؟

بمجرد المواظبة على استخدام الصمغ العربي بشكل يومي مع الإكثار في شرب المياه. وتناول أغذية صحية غنية بالألياف خالية من الدهون. والابتعاد عن الحلويات والوجبات السريعة يجعل الصمغ العربي يعطي نتائج سحرية خلال أسبوعين. كما تظهر تلك النتائج بشكل ملحوظ على الخصر والأرداف ومنطقة دهون البطن العنيدة.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان للتخسيس

كم كيلو ينزل الصمغ العربي؟

تختلف نتائج استخدام الصمغ العربي من شخص إلى آخر وما يحدد النتيجة هو الوزن والكتلة ومعدل النشاط اليومي للأشخاص، ولكن بالتقريب استخدام الصمغ العربي الأصلي مع اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة يساعد على إنقاص من 4 إلى 5 كيلو خلال الشهر الأول.

كلما تم المواظبة عليه في الروتين الصحي اليومي وكلما ارتفعت معدلات الحرق تضاعفت نسبة فقدان الوزن وخلال شهرين يمكن أن يفقد الجسم 7 إلى 10 كيلو.

اقرأ أيضًا: عشبة الاسبغول للتنحيف وفوائدها الصحية

لبان الذكر والصمغ العربي للتخسيس

هناك فرق بين لبان الذكر والصمغ العربي. فعلى الرغم من أن لبان الذكر هو نوع من أنواع الصمغ ولكنه أقل فاعلية في فقدان الوزن. لذلك لا يستخدم للتخسيس بل يدخل بشكل أساسي في مكونات العديد من الأدوية والعقاقير. كما يدخل في صناعة مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية العلاجية للجسم والبشرة.

كما أن الصمغ العربي ولبان الذكر متشابهان كثيراً من حيث اللون والقوام ويصعب التفرقة بينهم في بعض الأحيان. ولكن ما يميز اللبان الدكر لونة فاتح ورائحته المرة النفاذة عكس صمغ الهشاب الأصلي للتخسيس فهو عديم اللون والرائحة.

اقرأ أيضًا: رجيم الزبادي والخيار للتخسيس السريع

كيف يستخدم الصمغ العربي للتنحيف؟

يتم خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الصمغ الأصلي مع كمية تصل إلى 250 جرام من الماء أو العصير الطبيعي الخالي من السكر أو الشوربة قليلة الدسم وتقسيمها إلى ثلاثة أكواب على أن يؤخذ كل كوب قبل الوجبة الرئيسية مع الحرص على تناول ثلاثة لتر من المياه منعاً لدخول الجسم في حالة من الإمساك لاحتواء الصمغ على كمية كبيرة من الألياف.

من طرق استخدام الصمغ العربي أيضا تحضير المخبوزات في المنزل عن طريق إضافة ملعقة إلى العجين قبل الخبز مما يقلل خطر التعرض من مضاعفاته على المعدة أو إضافته إلى صلصة الخضروات مثل الفاصوليا والكوسة فيزيد الإحساس بالشبع.

اقرأ أيضا: بذور الكتان للتنحيف

طريقة استعمال الصمغ العربي
طريقة استعمال الصمغ العربي

سعر الصمغ العربي للتخسيس

تختلف سعر الصمغ العربي للتخسيس في الأسواق عن العطارة، كما يختلف بناءً على نوعيته وعن أفضل الأنواع المتوفرة وتعطي نتائج فورية، وتتمثل تكلفة الصمغ العربي للتنحيف في الآتي:

المنتج/الدولةاورجنيك نيشن الصمغ العربي – 225 جرامELNASR – Instant Arabic Gum 150 grams
السعودية70 ريال سعودي55 ريال سعودي
مصر75 جنيه مصري99 جنيه مصري

اقرأ أيضًا: بذور الشيا: ما فوائد بذور الشيا؟ وهل لها فوائد للتنحيف؟ وما أضرارها

من خلال ما سبق توصلنا إلى فوائد الصمغ العربي للتخسيس و طريقة استعمال الصمغ العربي للحصول على نتائج مذهلة، كما تطرقنا إلى فوائده للسيدات بشكل عام والحوامل بشكل خاص بالإضافة إلى دوره التجميلي في علاج كافة مشكلات البشرة.

الأسئلة الشائعة

كم كيلو ينزل الصمغ العربي في الشهر؟

استخدام الصمغ العربي الأصلي مع اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة يساعد على إنقاص من 4 إلى 5 كيلو خلال الشهر.

ما هي أضرار الصمغ العربي؟

يسبب لبعض الأشخاص شعور غير جيد بلزوجة في الفم أو الإحساس بالغثيان في حالة تناوله في الصباح الباكر، كما أنه يسبب إسهال وانتفاخ بالمعدة وبعض الأمراض الجلدية ومشاكل بالكبد والجهاز التنفسي لمن لديهم حساسية من مكوناته، لذلك يؤخذ تحت إشراف ومتابعة طبية ويحذر لأصحاب الأمراض المزمنة.

كيف اعرف ان الصمغ العربي الاصلي؟

في حالة شراء نوع مضمون من مكان ذو سمعة طيبة تأكد أنه أصلي، كما يتميز الصمغ العربي الأصلي بأنه عبارة عن قطع مختلفة في الشكل والحجم ولونه غير ثابت فهو يندرج بين اللون الشفاف والأبيض والأحمر وكلما كان أغمق كلما كانت جودته أعلى.

هل الصمغ العربي ينحف البطن؟

يهاجم الصمغ العربي الدهون العنيدة التي ترتكز في منطقة البطن ويصعب التخلص منها خاصةً بعد الولادة القيصرية، لذلك يفضل ممارسة تمارين البطن يومياً في الصباح مع كوب من الصمغ العربي ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

متى يؤخذ الصمغ العربي للتخسيس؟

يمكن تناوله كمشروب على الريق أو قبل النوم، كما يمكن إضافته إلى أصناف الأكل المتنوعة على مدار اليوم، حيث يساعد على منع تراكم الدهون مع تخليص الجسم من السموم.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى