الذكاء الاصطناعي AI

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون

لقد فتحت لنا تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة آفاقاً ورؤى كثيرة في مختلف المجالات التقنية والإلكترونية. حيث يمكن تطبيق هذه التقنية والاستفادة منها في جوانب الحياة المختلفة. ومن خلال قدرة الأجهزة العالية على التذكر والتعلم ، يمكننا نحن أن نقوم بتوظيفها للقيام بمهامنا اليومية الروتينية ، ومهام أخرى جديدة لم يكن باستطاعتنا أن نقوم بها قبل وجودها. ولقد قمنا في مقالات سابقة بالتحدث عن أهمية ودور هذه التقنية الجديدة في مختلف النواحي والمجلات. وسنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن أبرز وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون.

فإذا كنت ترغب في معرفة هذه التطبيقات ، أبرز ميزاتها ، بالإضافة إلى رابط تحميلها المباشر، ما عليك إلا أن تتابع معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية.

اقرأ أيضاً : أفضل 10 تقنيات ذكاء اصطناعي لمحاربة فيروس كورونا

أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون

تعد أجهزة الايفون من أبرز وأشهر الجوالات الذكية على الإطلاق. حيث تقوم شركة أبل ببيع كميات كبيرة من هذه الأجهزة في كل سنة. وتأتي هذه الأجهزة مدعمة بشرائح معالجة جبارة يتم تصنيعها من قبل شركة أبل نفسها. إذ تتميز هذه المعالجات بأنها تحتوي على قسم مخصص لتطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. بالتالي يمكن للجوال أن يقوم بتوظيف هذه التقنيات للقيام بمهام مختلفة ولتسريع وتسهيل استخدام الجهاز بشكل عام. وسنقوم نحن اليوم في سطورنا التالية بالتحدث عن أبرز وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون. حيث تعمل هذه التطبيقات على الاستفادة من ميزة التعلم الآلي في معالج الجوال لإعطاء نتائج رائعة وتنفيذ مهام مختلفة. تابع معنا القراءة لتتعرف على هذه التطبيقات ، أبرز ميزاتها ، بالإضافة إلى رابط التحميل المباشر لكل تطبيق منها.

1- تطبيق ELSA Speak

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون
صورة عن تطبيق ELSA Speak

يعتبر هذا التطبيق الرائع واحداً من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون ، حيث يساعد على تعليم اللغة الإنجليزية الأمريكية بطريقة سليمة. وما يميز هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات تعلم اللغة الأخرى هو أنه يقوم بتوظيف ميزة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الموجودة في معالج الجوال. بالتالي يقوم هذا التطبيق بتحديث نفسه وتعلم مهارات جديدة مع كل عملية استخدام.

يمكن برنامج ELSA Speak مستخدميه من تعلم طريقة النطق واللفظ الصحيحة والسليمة للغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية. إذ يمكن للمستخدم أن يقوم بالتحدث من خلال ميكروفون الجوال ، وسيعمل البرنامج على إظهار الكلمات التي تم لفظها بطريقة صحيحة باللون الأخضر. كما يظهر لك البرنامج الكلمات الملفوظة بصورة خاطئة باللون الأحمر ، والكلمات الملفوظة بصورة شبه صحيحة باللون الأصفر.

ومن أبرز ميزات هذا تطبيق ELSA Speak على أجهزة الايفون :

  • يعتبر هذا التطبيق تطبيقاً مجانياً ، أي أنه لا داعي لعمل حسابات أو القيام بعمليات تسجيل دخول ودفع أموال للاستفادة منه.
  • يمكن لهذا البرنامج بفضل ميزة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي أن يقوم بتحديد جودة النطق الصحيح للمستخدم. وذلك عن طريق نظام الألوان الذي قمنا بالتحدث عنه في الفيرة السابقة.
  • يعتبر برنامج ELSA Speak برنامجاً تعليمياً هادفاً يساعد المستخدمين على ممارسة النطق السليم للغة الإنجليزية.
  • يقدم لك البرنامج أيضاً نصائحاً كثيرة تساعدك على تحسين عملية اللفظ الخاصة بك. على سبيل المثال ، يظهر لك البرنامج طريقة وضع الشفاه والفم واللسان عند نطق بعض الحروف أو الأصوات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يقوم برنامج ELSA Speak بتتبع تقدم المستخدم وتحفيزه بشكل مستمر حتى يصل لمرحلة نطق سليمة وصحيحة.

وفي حال كنت ترغب في تحميل هذا البرنامج على جوال ايفون الخاص بك ، ما عليك إلا أن تقوم بالنقر هنا.

2- برنامج Google Assistant من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون

صورة عن تطبيق Google Assistant

لا يسعنا أن نقوم بالتحدث عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون دون أن نقوم بذكر تطبيق Google Assistant. حيث يعتبر هذا البرنامج الرائع واحداً من أفضل نتائج تقنية الذكاء الاصطناعي على الإطلاق. يتميز برنامج Google Assistant بأنه مرافق ومساعد شخصي لمستخدم الجوال. إذ يمكنه أن يقوم بإنجاز العديد من المهام المختلفة وتذكر الكثير من الأمور. وبفضل تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، يمكن لهذا البرنامج أن يتعلم أنماط المستخدم وأن يتذكر أشيائه المفضلة وغير ذلك أيضاً.

المزيد من موقع مفيد : تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السعودية(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

ومن أبرز ميزات هذا البرنامج الرائع :

  • في حين يعتبر هذا البرنامج المساعد الصوتي الافتراضي لأغلب أجهزة الأندرويد ، يمكن لمستخدمي جوالات الايفون أن يقوموا بتحميله واستخدامه بسهولة أيضاً.
  • يمكنك برنامج Google Assistant من تنفيذ المهام الروتينية البسيطة دون الحاجة إلى التفاعل مع الجوال على الإطلاق. حيث يمكنك باستخدام الأوامر الصوتية أن تقوم بإرسال رسائل نصية ، تغيير إعدادات الجوال ، القيام بعمليات بحث عبر الإنترنت ، القيام بعمليات حسابية ، وغيرها الكثير.
  • يتميز هذا البرنامج أيضاً بأنه يحتوي على خاصة التعرف على صوت المستخدم. بالتالي لا يمكن لأي شخص آخر أن يقوم بالتفاعل مع هذا المساعد غيرك أنت.
  • يمكنك باستخدام هذا البرنامج أيضاً أن تقوم بترك ملاحظات أو تذكيرات لنفسك. فضلاً عن ذلك ، يمكنك أن تخبر البرنامج لكي يقوم بتذكيرك بحدث أو موعد أو لائحة شراء معينة بسهولة.

ولكي تقوم بتحميل هذا البرنامج وتثبيته على جوال الايفون الخاص بك ، ما عليك إلا أن تنقر هنا.

3- تطبيق Youper

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون
صورة عن تطبيق Youper

لا تتوقف فوائد استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على تطبيقات المساعدات الشخصية فقط ، وإنما تتعدى إلى الكثير من المجالات المختلفة الأخرى. ومن أبرز الأمثلة على ذلك هو برنامج Youper الذي سنقوم بالتحدث عنه الآن. حيث يعتبر هذا البرنامج بمثابة طبيب مرافق لمستخدم الجوال على الدوام. ويعمل باستخدام تقنيات AI والتعلم الآلي على تحليل البيانات الصحية وبيانات اللياقة البدنية الخاصة بالمستخدم ليقوم بإعطاء نصائح طبية واستشارات وغيرها.

اقرأ المزيد : تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم 2022

ومن أبرز ميزات تطبيق Youper للايفون :

  • يقوم برنامج Youper بتحليل البيانات المأخوذة من برامج وتطبيقات اللياقة البدنية والصحة الموجودة على الجوال. وبعدها يعمل هذا البرنامج الذكي على إعطاء نصائح طبية مفيدة للمستخدم.
  • سيقوم البرنامج بشكل تلقائي بإخبار المستخدم بحاجته على مراجعة طبيب ما في حال وجود خطر أو تخوف على صحته أو لياقته. على سبيل المثال ، في حال لاحظ البرنامج ارتفاعاً مزمناً في معدل نبضات القلب الخاص بالمستخدم ، سيقوم بإخطاره بمراجعة طبيب قلبية للتأكد من الموقف.
  • يعمل التطبيق أيضاً على تذكير المستخدم بمواعد الفحص الروتينية المختلفة عند الأطباء للحفاظ على اللياقة والصحة على الدوام.
  • يقوم البرنامج أيضاً باقتراح تمارين أو تأملات أو نشاطات معينة على المستخدم عند اعتقاده بأنه بحاجة إليها. فضلاً عن ذلك ، يحتفظ هذا البرنامج بالسجل الصحي وسجل اللياقة البدنية الخاص بالمستخدم في حال الحاجة إليه.

ولكي تقوم بتجربة هذا التطبيق الرائع على جوال ايفون الخاص بك ، ما عليك إلا أن تنقر هنا لكي تقوم بتحميله.

اقرأ أيضاً : أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة 2021 .. كرة القدم

كانت هذه نبذة عن أبرز وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون. يمكنك أن تجد مقالات مشابهة لهذا المقال ، ومقالات تقنية ومنوعة أخرى عند زيارتك لموقع مفيد.

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا

مفيد على اخبار جوجل

Mohammad Jaweek

My name is Muhammad Jaweek and I live in Syria. I have been working with SEO for 4 years now , and I can write professional articles , especially about Technoloy. I Speak Arabic , English , German and some French as well.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى