ويندوز

كيفية التحقق من توافق جهازك مع متطلبات ويندوز 11 لعام 2021 Windows 11

التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 من بين الأشياء المهمة التي قد تفكر بها مع إطلاق النظام الجديد Windows 11. فبعد شهور من التسريبات والتشويق أطلقت وبشكل رسمي شركة مايكروسوفت نظامها التشغيلي الجديد خليفة ويندوز 10.

حيث يحمل نظام ويندوز الكثير من المميزات والتحسينات التي حرصت الشركة على توفيرها للمستخدمين الراغبين في الإنتقال من الويندوز 10 إلى ويندوز 11. ولعل من أبرزها هو إمكانية تنزيل وتشغيل تطبيقات أندرويد على الويندوز مباشرة دون الحاجة إلى محاكيات الأندرويد كما كان الحال عليه في السابق.

اقرأ المزيد: أفضل طرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021

على أي حال، أطلق نظام الويندوز الجديد 2021 ويحمل معه الكثير من المزايا الرائعة. ولكن السؤال هنا كيف أتحقق من توافق جهاز الكمبيوتر الخاص بي العامل بنظام ويندوز 10 مع نظام ويندوز 11 الجديد؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا لهذا اليوم. حيث يتوفر أداة رائعة وفرتها الشركة مايكروسوفت من أجل مساعدة المستخدمين من التحقق من توافق أجهزتهم مع نظام التشغيل الجديد.

كيفية التحقق من توافق جهازك مع متطلبات ويندوز 11

كما ذكرنا سابقاً، ومن أجل مساعدة المستخدمين على معرفة مدى توافق أجهزتهم العاملة بنظام ويندوز 10 مع نظام ويندوز 11. فكما هو معروف هنا عدد من متطلبات التشغيل التي يجب أن تتوفر في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتمكن من ترقية نظامك القديم إلى الويندوز الجديد 11.

أداة PC Health Check

وللمساعدة في هذا الأمر وفرت الشركة الأمريكية مايكروسوفت أداة تحمل الإسم PC Health Check وهي على شكل رأس قلب باللون الأزرق. عن طريق هذه الأداة الرائعة ستتحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 أم. بمعنى آخر ستعرف هل يمكنك تنزيل وترقية نظامك أم لا وهل أنت من ضمن المحظوظين الذين يمكنهم تثبيت وتحميل ويندوز 11 64 بت و 32 بت.

بدون التأكد من متطلبات ويندوز 11 من مُعالج، وذاكرة وصول عشوائي، أو ذاكرة التخزين، فالأداة السحرية هذه ستريحك من هذا الأمر وستخبرك على الفور هل يمكنك الترقية أم لا. فالترقية مجانية من Windows 10 إلى Windows 11؟

طريقة التحقق إذا كان الجهاز الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11

لتتمكن من معرفة هل جهازك متوافق مع النظام الجديد الويندوز 11 الذي أطلقته الشركة مؤخراً. يجب عليك إتباع عدد من الخطوات المهمة وهي كالتالي:

  • قم بتنزيل أداة PC Health Check ويمكنك تنزيل الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك برابط مباشرة أنقر هنا.
  • سيتم التنزيل على الفور، إنتظر لحين الإنتهاء من تنزيل الأداة على الحاسوب.
  • بعد التنزيل إضغط على الملف للبدء في تثبيت أداءة PC Health Check بالطريقة العادية.
  • أنقر على خيار Install، وذلك بعد الموافقة على الشروط بوضع علامة الصح في المربع الصغير.
  • إنتظر لحين تثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر.
  • إضغط على Finish للإنهاء عملية التسطيب.
  • سيظهر أمامك نافذة كما في الصورة المرفقة، قم بالضغط على خيار (تحقق الآن) أو بالإنجليزية Check Now للبدء في عملية فحص جهاز الكمبيوتر من أجل التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 أم لا.
كيفية التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 لعام 2021 Windows 11
كيفية التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 لعام 2021 Windows 11
  • في حال توافق جهازك سيتم إعلامك عن طريق نافذ باللون الأخضر تخبرك بأنه متوافق ويمكنك الترقية للنظام الجديد. أو ظهور نافذة باللون الأحمر ومفادها هو أنه لا يمكنك الترقية إلى ويندوز 11 نظراً لأن متطلبات التشغيل غير كافية.
كيفية التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 لعام 2021 Windows 11

ويندوز 11 متوافق

كيفية التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 لعام 2021 Windows 11
  • يمكنك النقر على قراءة المزيد، أو Learn More للإطلاع على المزيد من المعلومات حول حل لهذه المشكلة، حيث سيتم نقلك إلى الدعم الفني.

بهذه الطريقة السريعة والبسيطة، وبإستخدام الأداة المجانية PC Health Check سيكون بإمكانك التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 أم لا. وذلك لتبدأ في عملية ترقية نظام ويندوز 10 إلى الويندوز الجديد.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج سيلفش نت selfish net من ميديا فاير على ويندوز 10

متطلبات ويندوز 11

وهناك عدد من متطلبات التشغيل التي يجب الإطلاع عليها لتتمكن من تشغيل الويندوز 11 الجديد بدون أي مشاكل ومن أبرز هذه المتطلبات هو التالي:

  • مٌعالج 64 بت مع 1 جيجاهرتز.
  • ذاكرة تخزين أو قرص صلب 64 جيجابايت وما فوق.
  • ذاكرة وصول عشوائي الرام 4 جيجابايت.

هذه أبرز متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11 ويجب أن تتوفر على الحاسوب الخاص بك قبل التفكير في تنزيل الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى