عالم التقنية

أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل 2021

الحاجة إلى توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون أمر مهم جداً في ظل وجود ترابط ما بين الأجهزة فيما بين بعضها البعض. ففي الكثير من الأحيان نحتاج إلى ربط الحاسوب المحمول بالتلفاز وذلك من أجل عرض التطبيقات، البرامج، والألعاب. وذلك من أجل بث المحتوى الذي تريد عرضه لك أو للأسرة عبر شاشة أكبر بدلاً من شاشة اللاب توب الصغيرة مثل الهواتف الذكية.

فاليوم يتوفر الكثير من شاشات التلفزيون الذكية (سمارت تي في) Smart TV. أو الشاشات العادية القديمة. والتي يمكننا تحويلها إلى ذكية عن طريق وصلها بوصلات أو بأجهزة تحويل الشاشة العادية إلى ذكية سمارت في ثوانٍ. مثل كروم كاست Google Chromecast وهي أداة رائعة يمكنك شرائها وسعرها رخيص نوعاً ما.

ربط الحاسوب المحمول بالتلفاز
أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل 2021

اقرأ المزيد: أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر 2021

على أي حال، في مقال اليوم سنتعرف على الطريقة التي من خلالها سيكون بمقدورك ربط اللاب توب بشاشة التلفاز لتتمكن من عرض الوسائط المتعددة. من صور، مقاطع فيديو، مستندات. أو ملفات مشاركة العروض التقديمية الوورد، الإكسل، البوربوينت. أو لعب الألعاب الإستراتيجية. مثل كول أوف ديوتي، ببجي موبايل، فورتنايت، ماين كرافت. وغيرها من بين أفضل ألعاب الكمبيوتر 2021.

أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون لعام 2021

توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون العادي يختلف عن ربط الحاسوب بالتلفزيون الذكي السمارت. فكلاهما يتطلب عدد من الخطوات والطرق التي يختلف كل منهما عن الآخر على حسب ما هو متوفر ومتاح. فلهذا إليك في الأسفل عدد من طرق توصيل الحاسوب بالتلفاز مثل توصيل شاشة LG بالكمبيوتر العامل بنظام ويندوز 10. وتختلف أنواع الشاشات ومن بينها LCD, LED, البلازما Plasma.

توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون HDMI

من أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بشاشة التلفاز هي هذه الطريقة التقليدية والتي يتم فيها إستخدام منفذ HDMI كما هو واضح في الصورة المرفقة. وتعتبر هذه الطريقة من أقوى وأفضل الطرق على الإطلاق وذلك لأنها تقوم بعرض ما على اللاب توب أو الحاسوب بدقة وجودة عالية.

فطرق توصيل الأجهزة من بعضها البعض عن طريق الواي فاي WiFi أو تقنية (أير بلاي) Airplay لا تكون بنفس الجودة المتاحة على المنافذ في HDMI التي توفر جودة ودقة كبيرة أثناء المشاهدة أو نقل مباريات كرة القدم. أو عرض فيديوهات اليوتيوب Youtube، أو لعب ألعاب الكمبيوتر.

فالإرسال من الكمبيوتر إلى جهاز التلفزيون يكون أكثر وضوحاً وسرعة عند إرسال الإشارة، فالإتصال يكون مباشرة عن طريق كابل تقوم بوصله ما بين الحاسوب والتلفاز مباشرة. ومن ثم اللعب في الإعدادات ومن ثم تغيير دقة شاشة العرض resolution والتي يمكنك البحث عنها في مربع البحث على اللاب توب في شريط الأدوات. والتعديل بما يتناسب مع عرض الصور والمرئيات.

أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل 2021
منفذ HDMI

اقرأ المزيد: افضل ألعاب الكمبيوتر للأجهزة الضعيفة لعام

توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون عن طريق VGA

طريقة أخرى من طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون وهي بإستخدام منفذ آخر مهم لا يقل أهمية عن المنفذ السابق ذكره وهو VGA connector وهو الذي يأخذ القطعة ذات اللون الأزرق المتعارف عليه، كما من الممكن عمل وصلة VGA إلى HDMI في حال كانت الفتحة تساعد في ربط المنفذين مع بعضهما البعض.

كل ما عليك فعله هو إحضار كابل (في جي آي) VGA التي تكون متوفرة باللون الأزرق، ومن المهم جداً أن يكون اللاب توب أو الحاسوب يدعمها، بمعني أن يكون هناك مكان لربط وتوصيل الكابل. فقم بربط الوصلة مع الكمبيوتر ومن ثم ضعها في المنفذ ضمن منافذ شاشة التفلزيون، كما لو أنك قمت بربط جهازين بحبل. فوظيفة هذا الكابل هو عرض ما على اللابتوب على شاشة عرض أو تلفزيون بدون الحاجة إلى تحميل برنامج توصيل الكمبيوتر بالتلفاز مثل PlayOn Desktop.

ربط الكمبيوتر بالتلفزيون 2021 بكابل وبالواي فاي
أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل 2021

ربط الكمبيوتر بالتلفاز WiFi

بعيداً عن الطرق السابقة والتي تعتمد في عملها على الكوابل. في هذه الطريقة سنتعرف على كيفية توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بدون كابل والتي تسهل عليك عملية ربط اللابتوب بشاشة التلفاز لاسلكيًا wifi في ويندوز 7 أو ويندوز 10 وغيرها من الإصدارات التي يعمل عليها الجهاز المكتبي أو المحمول.

فيمكنك ربط كلا الجهازين الكمبيوتر والتلفزيون لاسلكياً بإستخدام شبكة الواي فاي، بحيث يكون كل جهاز متصل بنفس الشبكة اللاسلكية تماماً كما تعمل تقنية (ايربلاي) AirPlay الخاصة بأجهزة آبل الذكية والتي هي مدمجة في جميع أجهزتها وهواتفها الذكية الأيفون 12 وإصداراته.

اقرأ المزيد: افضل انواع شاشات التلفزيون سمارت واسعارها

فمن الضروري أن يدعم التلفزيون خاصية AirPlay لتتمكن من ربط وتوصيل الكمبيوتر بشاشة تلفزيون lcd أو غيرها من أنواع الشاشات التي تدعم هذه الميزة الرائعة والتي توفر عليك عناء إحضار الكوابل.

ولكن ما يعيب هذه الطريقة هو أن الإتصال يشوبه بعض المشاكل عن إتصال كلا الجهازين مع بعضها البعض. فكما تعلم فإن الإتصال يكون عبر الواي فاي. وهي تقنية تواجه بعض المشاكل عند إتصال جهازين. على خلاف الطرق السابقة التي سبق وتحدثنا عنها والتي تعتمد على الكوابل وتكون جودة العرض على الشاشة أفضل وأكثر وضوحاً ودقة.

في الختام

كانت هذه أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل. وذلك عن طريقة إستخدام الكوابل التي يمكنك شرائها. أو عن طريق تقنيات الواي فاي أو الإتصال بنفس الشبكة اللاسلكية التي تتيح إتصال الأجهزة لاسلكياً. وجميع هذه الطرق ناجعة وتتيح لك ربط الحاسوب بالتلفاز.

اقرأ المزيد: كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون 2021 بخطوات بسيطة

مصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى