ويندوز

كيفية الترقية الى ويندوز 11 .. تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11

الترقية الى ويندوز 11 تعتبر من بين أحلام الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10، فهو من الأنظمة التشغيلية الأحدث على الإطلاق، والذي أعلنت عنه شركة مايكروسوفت مؤخراً وكشفت عن الكثير من مميزات ويندوز 11 الرائعة.

ولعل من أبرز مميزات الويندوز الجديد هو أنه سيكون بإمكانك تحميل وتثبيت تطبيقات أندرويد مثل التيك توك، والانستقرام، والفيسبوك ماسنجر بدون إستخدام محاكيات أندرويد مثل بلوستاكس وميمو وغيرها من المحاكيات، كما كان الحال عليه في السابق والتي كنا نضطر إلى تثبيت محاكي لنتمكن من تشغيل التطبيقات على ويندوز 7 وويندوز 8.1 وغيرها من الإصدارات الأخرى.

كيفية الترقية الي ويندوز 11

الترقية أو تنزيل الويندوز أو بمعنى آخر طريقة تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 من بين الأشياء المهمة وخاصة مع الإعلان الرسمي عن موعد صدوره وهو في 30 يونيو من الشهر الجاري لعام 2021.

وقبل هذا عليك أن تتعرف على كيفية التحقق من توافق جهازك مع متطلبات Windows 11 وقد تطرقنا إلى هذا الأمر في مقال سابق عبر موقع مفيد، وذلك لتتطلع على الإمكانيات واللوجستيات التي يتوجب أن يتوفر عليها جهازك الحاسوب، وهي المتطلبات الدنيا ومن بينها ذاكرة تخزين 64 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي رام 4 جيجا بايت وغيرها من متطلبات تشغيل أخرى، وبالرجوع إلى طريقة الترقية إلى ويندوز 11، فيمكننا القول أن طريقة تنزيل تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 مجانية تماماً، فالتغيير على ما يبدو أنه في الإسم فقط.، فكل ما يحمله الويندوز الجديد هو الرقم 11 مع بعض من المميزات الأخرى التي سبق وتعرفنا عليها في مقال سابق وتجده في الأسفل.

اقرأ المزيد: مميزات ويندوز 11 إليك كل ما تريد معرفته حول النظام الجديد وطريقة التحميل 2021

فكما سبق وذكرنا، فالترقية إلى ويندوز 11 الجديد سيكون مجاني تماماً، ولكن هناك بعض من الشروط التي يجب الإلتزام بها وهي كالتالي:

شروط الترقية للنظام الجديد :

  • أن يكون جهاز الحاسوب الخاص بك متوافق مع متطلبات التشغيل والتي سبق وتطرقنا إليها، ولا تستخدم ويندوز 8 (Windows 8) أو الويندوز 7 أو 8.1 وغيرها من الإصدارات، فمن المهم أن تكون من ضمن مستخدمي الويندوز الأخير قبل إصدار الحديث الذي بين أيدينا.
  • وأن يكون مثبت على الجهاز ويندوز 10.
  • وغيرها من شروط أخرى.

في حال إنطبقت عليك هذه الشروط والتعليمات، (وتقول بعض المصادر أن يمكنك الترقية إلى ويندوز 11 حتي لو كنت تستخدم الإصدارات الأقدام من الويندوز عشرة). وفي حال إنطباق الشروط. ستتمكن من الحصول على تحديث ويندوز 10 إلى Windows 11 وتتمتع بالمميزات الجديدة.

كيفية الترقية الى ويندوز 11 .. تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11
كيفية الترقية الى ويندوز 11 تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11

الجدير ذكره أنه يمكنك الترقية من ويندوز 8 إلى ويندوز 10. للحصول على فرصة لتتمكن من تثبيت تحديث ويندوز10 آخر إصدار. وطبعاً سيكون هذا الأمر مجاني.

اقرأ المزيد: أفضل طرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021

طريقة تحديث ويندوز 10 إلى Windows 11

وطريقة التحديث من النظام القديم إلى النظام الحديث في الويندوز 11 سهلة للغاية، فكما وسبق وذكرنا التغيير أو الجديد هو في الإسم فقط، فالجديد في الأمر هو الشكل والتصميم الجديد على Windows 10 مع بعض التغييرات والمميزات الجديدة.

ويمكنك الترقية الي ويندوز 11 بطريقة جداً بسيطة، فيمكنك الذهاب إلى الإعدادات في الويندوز بالنقر على آيقونة الترس، ومن ثم الضغط على Windows Update في حال وصول التحديث إلى نظامك عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستتمكن من الضغط على خيار تحديث للبدء في تنزيل التحديث إلى آخر إصدار متوفر، فكل ما عليك فعله هو الإنتظار لحين وصول التحديث إلى نظام التشغيل الخاص بك لتتمكن من البدء في تثبيت تحديث الويندوز 10 على ويندوز 11 والإستفادة من مزايا وتحسينات الويندوز الجديد الرائعة.

مميزات ويندوز 11

الجدير ذكره أن النظام الجديد يحمل الكثير من المميزات والتحسينات التي قد ذكرنا بعض في سياق كلامنا في الأسطر السابقة ولعل من أبرزها هو إمكانية تحميل وتثبيت تطبيقات الأندرويد على الويندوز بدون محاكيات آندرويد نهائياً، وهي الميزة الرائعة والتي ستنقل الويندوز نقلة نوعية وتريحك من عناء تثبيت المحاكيات التي قد تثقل كاهل الجهاز.

إضافة إلى إعادة تصميم متجر مايكروسوفت ستور للتطبيقات وتغييره بشكل كبيرة وتوفير عدد من التحسينات الرئيسية. مثل إضافة تطبيقات، وبرامج جديدة يمكنك كمستخدم الإستفادة منها وتنزيلها على الجهاز في الكمبيوتر. ناهيك عن التسهيلات في واجهة Windows 11 بحيث أصبح أفضل أداء وسرعة عما سبق من الإصدارات القديمة.

الأسئلة الشائعة حول ويندوز 11

ما هو موعد صدور ويندوز 11 ؟

من المقرر الإطلاق الرسمي للويندوز في تاريخ 30 يونيو الجاري من العام 2021 أي خلال أيام قليلة. حيث يمكنك الترقية للنظام الجديد، ودعونا ننتظر قليلاً لحين الصدور النهائي للإعلان عن الويندوز وإتاحته للعموم من المستخدمين. حيث سيصل التحديث بشكل مجاني لجميع مستخدمي النظام القديم ويندوز 10

هل ويندوز 11 أفضل من ويندوز 10 ؟

لا يمكننا الجزم بهذا الأمر، فالإجابة غير مطلقة حول هذا الأمر. فالأمر يعتمد على تجربة المستخدمين نفسها. فكما سبق وذكرنا التغيير هو في التصميم والشكل والتحديث من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 مجانا. ولا يتطلب دفع أي مال.

ما هو الحد الأدني لمتطلبات تشغيل ويندوز 11

المتطلبات الدنيا بسيطة وهي ذاكرة تخزين قرص صلب 64 جيجابايت. مع 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي رام. ومُعالج 1 جيجاهيرتز وغيرها وذلك لتتمكن من الترقية الى ويندوز 11، ناهيك عن بعض من الشروط الأخرى.

ما الفرق بين ويندوز 10 والويندوز 11 ؟

لا إختلاف كبيرة سوى ببعض من الخواص والمميزات. والتي من بينها إمكانية تحميل تطبيقات الأندرويد بدون إستخدام محاكيات الأندرويد. حيث يمكنك تثبيت التطبيقات من متجر مايكروسوفت ستور مباشرة. مع إمكانية تثبيت تطبيقات خارجية APK.

كيفية تحميل خلفيات ويندوز 11 2021 ؟

من السهل الإستفادة من الخلفيات الرائعة التي يوفرها الويندوز 11. وذلك بتوفير عدد من الثيمات الرائعة في التصميم والشكل. والتي يمكنك تثبيتها على سطح المكتب للاستفادة منها وتغيير الشكل بما يتناسب من ذوقك.

في الختام كانت هذه طريقة الترقية إلى الويندوز 11 وكل ما عليك فعله كما سبق وذكرنا هو أن تنظر لحين وصول التحديث الجديد لأجهزة الويندوز لتتمكن من الحصول على المزايا الرائعة، وتبدأ في تثبيت تطبيق مثل التيك توك، والانستجرام وغيرها بكل سهولة بدون محاكيات، شكل ويندوز 11 يختلف نوعاً ما عن الإصدار القديم من الويندوز. ولكن المزايا لا تختلف كثيراً إلا في بعض الإمكانيات الجديدة والتي تتطلب نوعاً خاصاً من المواصفات والمتطلبات، لتتمكن من تشغيل الجهاز بدون أي مشاكل نهائياً.

مصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى