رجيم

فوائد البردقوش للتخسيس وأضراره وكيفية الاستخدام

فوائد البردقوش للتخسيس لا حصر لها؛ فهو من أول الأعشاب المستخدمة في الحضارة الصينية القديمة لإنقاص الوزن وعلاج العديد من الحالات المستعصية للنساء بشكل عام؛ ومن خلال موقع مفيد نتطرق إلى تجارب البردقوش للتخسيس البطن واضراره ومشروب البردقوش والقرفه للتنحيف.

أهم فوائد البردقوش للتخسيس

تتمثل أهم فوائد البردقوش للتنحيف في الآتي:

  • زيادة معدل إنزيمات الهضم في المعدة.
  • يساعد على ارتفاع معدلات الحرق.
  • التخلص من الانتفاخات.
  • طرد السوائل المحتبسة في الجسم.
  • يعزز من أداء الغدة الدرقية، حيث إن أي خلل بها يسبب فشل إنقاص الوزن.
  • يقضي على الدهون المتراكمة داخل المعدة.
  • يعمل على سد الشهية، لذلك أغلب أدوية إنقاص الوزن تحتوي على عشبة البردقوش.
  • يحتوي على نسبة متوسطة من الحديد تعوض النقص الذي يحدث للجسم خلال فترة إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا: الحمل السريع والبردقوش فوائده وأضراره

فوائد البردقوش للتخسيس البطن

تتمثل وصفة البردقوش لحرق دهون البطن في تناول ثلاث أكواب من منقوع الشمر مع أوراق البردقوش يومياً قبل الوجبات يساعد على تفتيت الدهون العنيدة المتمركزة في منطقة البطن السفلية، كما يساعد المشروب على ضبط الهرمونات في الجسم إلى معدلاتها الطبيعية مما يؤدي إلى علاج الأمراض التي تسبب زيادة في الوزن مثل خلل الغدة الدرقية وتكيسات المبايض.

للحصول على نتيجة خارجية أيضاً يتم خلط مسحوق البردقوش مع زيت الأطفال أو الفازلين ودهان منطقة البطن بالتدليك مرتين يومياً مما يحفز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى شد الجلد والقضاء على علامات التمدد الناتجة عن زيادة الوزن، ويرجع ذلك لمكونات البردقوش للتنحيف التي تساعد على شد الجلد وترطيبه.

اقرأ أيضًا: بذور الشيا للتخسيس وأفضل وقت لتناولها

فوائد البردقوش للتخسيس البطن
فوائد البردقوش للتخسيس البطن

طريقة عمل مشروب البردقوش للتخسيس

من ضمن فوائد البردقوش للتخسيس الحصول على قوام ممشوق وجذاب، ولخسارة الوزن من خلاله يمكن اتباع وصفة من الوصفات الآتية:

  • غلي أوراق البردقوش في كمية كبيرة من المياه ثم رفعها من على النار وتغطيتها حتى تهدأ ثم تقسيمها للشرب خلال اليوم قبل الوجبات الأساسية.
  • تناول مشروب البردقوش مع أوراق النعناع وقطرات الليمون قبل الوجبات الأساسية يعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام.
  • دهان المناطق المتراكم بها دهون بواسطة زيت البردقوش مع الزنجبيل الدافئ، فمع الوقت يزيد من فرصة إذابتها والحصول على قوام ممشوق.

اقرأ أيضا: تجاربكم مع حبوب جارسينيا للتخسيس مين جربته

فوائد البردقوش للتخسيس واضراره

بعد التعرف على فوائد البردقوش للتنحيف على صحة وجمال الفتيات والسيدات. ولكن له بعض الأضرار التي يجب التنويه لها وتشمل أضرار البردقوش للتنحيف الآتي:

  • لا يجب استخدام البردقوش للتخسيس خلال فترة الحمل للتخسيس أو لأسباب أخرى حيث يمكنه أن يسبب نزيف حاد وبالتالي إجهاض الجنين.
  • لا يوصى باستخدامه للرضع أو الأطفال سوى بعد استشارة الطبيب لأن آثاره الجانبية عليهم مجهولة.
  • لا يستخدم لمن يعانون من زيادة السيولة في الدم لأنه يساعد على ضخ الدم بشكل مضاعف مما يزيد فرص النزيف.
  • تناوله بكميات كبيرة لمرضى السكر يعمل على ارتفاع معدلاته في الدم.
  • يعمل على زيادة السوائل الهاضمة في المعدة وبالتالي هو غير مناسب للمعدة الحساسة أو من يعانون من التهابات حتى لا يسبب لهم قرحة بالمعدة.

اقرأ أيضا: بذور الكتان للتنحيف

هل المردقوش مع الشاي الأخضر ينحف؟

فوائد البردقوش للتنحيف مع الشاي الأخضر وتناوله يومياً يزيد من معدلات الحرق ويفقد الجسم الوزن الزائد في وقت قياسي. ويرجع ذلك لمضادات الأكسدة المتواجدة في الشاي الأخضر.

كما أن المشروب يساعد على خسارة الوزن بشكل صحي، حيث إن الفيتامينات والمعادن المتواجدة في كلا من البردقوش والشاي الأخضر تتفاعل مع بعضها وتنعكس بالنشاط والحيوية على الصحة والنضارة للوجه.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان للتخسيس

البردقوش والقرفه للتنحيف

فوائد البردقوش للتنحيف كثيرة، فهو من الأعشاب الحارقة والقرفة أيضاً بل أكثر من البردقوش، لذلك عند اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة مع تناول مشروب البردقوش والقرفه لفقدان الوزن يصل الجسم إلى أعلى مرحلة من مراحل الحرق، بالإضافة إلى الحد من تراكم الدهون كما يساعد المشروب على التخلص من الكوليسترول الضار، ولكن تحذر تلك الوصفة لمرضى الضغط المرتفع.

اقرأ أيضًا: رجيم الزبادي والخيار للتخسيس السريع

البردقوش والقرفه للتنحيف
البردقوش والقرفه للتنحيف

متى يشرب المردقوش للتنحيف؟

على الرغم أن لا يشترط وقت محدد لشرب البردقوش للتخسيس عند الرغبة في فقدان الوزن، ولكن يشترط المواظبة على تناوله يومياً بحد أدنى مرتين إلا أن تجارب فقدان الوزن عن طريقه أثبتت أن أفضل وقت هو قبل الوجبات بساعة أو نصف ساعة حتى تمتلئ المعدة ويزداد الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من الطعام والسعرات الحرارية ويفقد الجسم الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: عشبة الاسبغول للتنحيف وفوائدها الصحية

تجارب البردقوش للتخسيس

تم رصد تجربة شخصية لامرأة أربعينية على أحد المواقع تقول كنت أعاني من لخبطة في الهرمونات. بالإضافة إلى مرض مقاومة الأنسولين مما تسبب لي زيادة كبيرة في الوزن وتوقف في عملية الحرق.

وبناءً على بعض الوصفات الشعبية في الطب البديل التي أوصت بتناول مشروب البردقوش للتخسيس لتنظيم الهرمونات للسيدات بشكل عام وزيادة معدلات الحرق بشكل خاص قمت باتباع التجربة لمدة ثلاثة أشهر مع إضافة قطرات من الليمون وملعقة ملعقة من الكمون إلى المشروب.

النتيجة كانت خسارة دهون الجسم دون ضرر بالكتلة العضلية مع تنظيم الكوليسترول وضبط مستويات السكر. بالإضافة إلى التخلص من الانتفاخات، وهذه كانت تجربتي مع البردقوش للتنحيف.

من ضمن تجارب البردقوش للتخسيس أيضًا تقول أخرى إن طحن البردقوش مع عشبة بذور الرجلة ورجل الأسد. بالإضافة إلى الحرمل ورفعهم على النار حتى الغليان ثم تصفيتهم.

يتم تناول المشروب ثلاث أو أربع مرات يومياً يساعد على طرد السوائل المتراكمة مع فقدان من 4 إلى 5 كيلو في الأسبوع دون الحاجة إلى ممارسة الرياضة ولكن يفضل مع اتباع حمية متوسطة وليست قاسية.

اقرأ أيضًا: افضل حبوب تخسيس في صيدليات النهدي

من خلال ما سبق توصلنا إلى فوائد البردقوش للتخسيس واضراره وكيفية استخدامه للحصول على أفضل وأسرع النتائج، كما تطرقنا إلى تأثيره في علاج الأمراض التي تسبب السمنة بالإضافة إلى الوصفات المختلفة مع كيفية الاستفادة منه في شد وترطيب الجلد من الخارج للحصول على قوام ممشوق.

الأسئلة الشائعة

كم كيلو ينزل البردقوش بالشهر؟

لا يوجد مقياس ثابت للكيلوات التي يفقدها الجسم خلال استخدام البردقوش ولكن في حالات الوزن الزائد بسبب احتباس المياه أو تراكم الدهون يساعد على فقدان حوالي 3 إلى 5 كيلو مع ضرورة اتباع حمية صحية.

هل البردقوش يقضي على دهون البطن؟

بالفعل الحرص على تناول مشروب البردقوش للتخسيس المضاف إليه الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً أو بعد الوجبات الأساسية يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وطرد الغازات والانتفاخات، كما يعمل على إذابة دهون البطن خلال أسبوعين فقط ولكن مع اتباع رياضة يومية بسيطة مثل الركض أو تمارين البطن في المنزل.

هل الميرمية والبردقوش ينزل الوزن؟

يهاجم مشروب الميرمية مع البردقوش الخلايا الدهنية ويخلص الجسم منها، كما يرصد الدهون الجديدة التي تدخل عن طريق الطعام وطردها قبل أن تتمركز في الجسم عن طريق عملية الإخراج مما يساعد على فقدان الوزن.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى