الدين

دعاء المطر في رمضان

دعاء المطر في رمضان 2023، زاد البحث عبر محرك جوجل وبينج وغيرها عن الدعاء الذي يُقال عند نزول المطر، حيث أن الأدعية مستحبة ومستجابة بإذن الله عن هطول الأمطار، كما يعتقد الكثير من المسلمين، فالدعاء أقرب ما يكون إلى الله، حيث يٌُعتبر الدعاء عبادة من العبادات التي تسير كل عسير إن شاء الله، وتأتي الأمطار هذا العام مع أيام فضيلة وهي شهر رمضان المُبارك، وقد سبق وتعرفنا على دعاء نية صيام رمضان 2023 مكتوب كامل، واليوم عبر مفيد سنتعرف على دعاء المطر برمضان.

دعاء المطر في رمضان مستجاب

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن نقولها ونرددها وقت نزول الأمطار في رمضان وغيره من أيام السنة ومتوفرة على تويتر وفيسبوك وجوجل، فمن المُستحب الدعاء عند نزول المطر وخاصة أننا نحيى أيام فضيلة وهي أيام شهر رمضان، والتي يستجاب فيها الدعاء حيث تكون أبواب السماء مفتوحة، فالدعاء يُعتبر من أعظم العبادات في الإسلام والتي حرص عليها الأنبياء والمرسلين، وإليك دعاء نزول المطر في رمضان مكتوب 2023:

اجمل ما يُقال عند نزول المطر

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
  • اللهم مع هطول هذه الأمطار المباركة نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم، اللهم أعذنا معها من فتنة المحيا والممات، اللهم واهدنا وسددنا وارزقنا الرشاد.
  • اللهم كما جعلت لنا نصيبًا من هذه الأمطار المباركة، نسألك يا ربنا أن تجعل لنا نصيبًا في شهر رمضان المبارك من رحمتك الواسعة، اللهم اهدنا فيه لبراهينك الساطعة، اللهم خذ بنواصينا يا ربنا إلى مرضاتك الجامعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نحمدك ونشكرك على نعمك كلها، ونحمدك على الغيث الذي أنزلته علينا، اللهم إنا عبادك ننتظر فرجك، اللهم كما أفرحتنا بالغيث نسألك أن تفرح قلوبنا وتبشرنا بما يسرنا، اللهم عافنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار.
  • اللهم مع كل حبة مطر نسألك أن نكون من المتوكلين عليك، اللهم واجعلنا من الفائزين لديك، اللهم واجعلنا ممن قربتهم إليك، اللهم أنت خير المحسنين وغاية الطالبين.
  • اللهم انزِل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اجعله صيباً نافعاً، اللهم اجعله رحمةً ولا تجعله عذاباً، اللهم اجعله بلاغاً وسلاماً وبركةً ورحمةً، اللهم اجعله سقياً رحمةً ولا تجعله سقياً عذاباً، اللهم اجعله عاماً نافعاً، واجعله خيراً وبركةً لنا وللإسلام والمسلمين. اللهم آمين.

دكان هذا افضل ما يقال عند نزول المطر، وهناك الكثير من الأدعية الإسلامية التي يمكن أن تقولها لكي يستجيب الله لك في زواج، أو عمل، ووظيفة، وأي شىء من أمور الحياة التي تريد أن تتحقق، ففي وقت المطر يكون الدعاء أقرب وأسرع بإذن الله.

اقرأ المزيد: سؤال وجواب ديني مع خيارات

دعاء نزول المطر في رمضان

وما زلنا مع دعاء المطر في رمضان، وهناك بعض الأدعية التي يرددها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى المسلمين وعدد من الصالحين، وإليك أفضل دعاء يمكنك أن يُقال وقت هطول المطر في رمضان 2023:

  • كان الرسول صلى الله عليه وسم يقول عندما يشتد المطر: (اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والضراب، وبطون الأودية، ومنابت الشجر).
  • ويقول أيضاً: (اللهم اقض حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتلني وارزقني من حيث لا أحتسب وأغفر لي).
  • اللهم أرزقنا مطرًا نافعًا ومغيثًا ولا تجعلنا من القانطين”، ويمكن قول هذا الدعاء بصوت عالٍ عندما يبدأ المطر في النزول.
  • (اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من الحاسدين، اللهم انزل علينا الغيث مدراراً، يروي به الأرض ويحيي به البلدان الميتة، ويصرف به البلاء، يا حي يا قيوم) وهي من بين أجمل أدعية نزول المطر في رمضان 2023,
  • أدعية مستحبة عند نزول المطر: (اللَّهُمَّ إني أعوذ بِكَ مِنَ العَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ، وَالهَرَمِ، وَالبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحيَا وَالمَماتِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرّجالِ).
  • دعاء مستجاب عند نزول المطر للزواج: (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

اقرأ المزيد: هل الشياطين تصفد في رمضان؟

دعاء تحت المطر مستجاب – دعاء المطر قصير

يرغب الكثير من الأشخاص في الدعاء وهم يسيرون تحت المطر عند هطوله، وهو أمر جميل ورائع، وإليك بعض الأدعية المستجابة بإذن الله يمكنك أن تقولها وهي نفسها دعاء بعد نزول المطر، وهي كالتالي:

  • اللهمّ في هذا الوقت المبارك من الشّهر المبارك، أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأسألك الصلاح والهدى والتّقى والعفاف، اللهمّ ارزقني رحمتك ورضاك ومغفرتك، أنت الغفار الكريم، آمين.
  • مُطرنا بفضل الله ورحمته.
  • دعاء المطر والرعد والبرق: (سبحان الذى يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين).
  • اللهمّ إني أدعوك وأرجوك بما دعا به نبيّك الكريم، اللهمّ اسقنا غيثًا مريئًا مريعًا طبقًا عاجلًا غير رائثٍ نافعًا غير ضار، ونسألك أن تجعل هذا المطر سقيا رحمةً للمسلمين لا سقيا عذاب، أنت الغنيّ الكريم.

وغيرها من الأدعية الجميلة والرائعة، والتي يمكنك أن تُعطر فمك بها عند هطول الأمطار، واحرص على أن تكون عبادة الدعاء من العبادات التي لا تتركها مع الاستغفار والصلاة فهذا ما يجب أن تفعله عند نزول وهطول المطر، فالأجر كبير والاستجابة بإذن الله قريبة وسيسهل لك كل عسير إن شاء الله، ولا تنسنا من دعائك صديقنا.

اقرأ المزيد: صومُ شهر رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام

في ختام مقال اليوم، تعرفنا فيه على أجمل دعاء المطر في رمضان يمكن أن يُقال، فهي مجموعة من الأدعية الدينية القصيرة والطويلة، والتي يمكن أن ترددها وقت هطول المطر، وهي مستجابة بإذن الله

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى