ويندوز

أفضل طرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021

تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة صاروح وتشغيله في غضون ثواني 2021 هي من بين الأمور التي يود الجميع تعلمها وإتقانها. وذلك نظراً لأن الكثير إشتكوا من مشاكل في تشغيل الويندوز 10. وذلك على الرغم من أهميته ومن مزاياه الكثيرة والمتعددة.

الويندوز 10 آخر إصدار

فشركة مايكروسوفت حرصت كل الحرص على إطلاق نظام تشغيل ممتاز. يوفر للمستخدم الكثير من المزايا والتحسينات التي تعوضه عن مشاكل الإصدارات السابقة مثل ويندوز 7 أو ويندوز 8 وغيرها من إصدارات. ومع العلم أن النسخ الأخيرة يفضلها البعض وذلك لخفتها والقدرة على إستخدامها بدون تعقيد.

اقرأ المزيد: أفضل موقع لتحميل ويندوز 10 لعام 2021

ويعتبر الويندوز 10 من بينها الإصدارات الأحدث على الإطلاق والذي يحمل الكثير من الإصدارات والتحديثات التي تطلقها الشركة كل فترة. وذلك للمساعدة في تحسين تجربة المستخدمين، ولكن على الرغم من هذا نجد من يبحث عن كيفية تسريع كمبيوتر ويندوز 10.

ولهذا وفي مقال اليوم سنتعرف على أفضل طرق تسريع ويندوز 10 برو. بحيث تتمكن من إكمال إستخدامك للنظام بدون الحاجة للإنتقال إلى أنظمة تشغيل بديلة مثل لينكس Linex وغيرها.

تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني

طريقة تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد ممكن ! بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية أو برامج مساعدة يمكنك القيام بتسريع أو تحسين عمل ويندوز 10 بحيث تتمكن من تصفح الإنترنت، ولعب الألعاب، وتنزيل التطبيقات والبرامج وغيرها من المهام الإدارية والشخصية بكل أريحية وببساطة كبيرة.

شرح طريقة تسريع ويندوز 10 بدون برامج أو تطبيقات

التخلص من البرامج الزائدة والغير مهمة

من بين طرق تحسين ويندوز 10 هي التخلص من التطبيقات والبرامج الزائدة عن حدها، والتي أنت لست بحاجة إليها نهائياً. فمن الغريب أن نجد الكثير من الأشخاص يقومون بتنزيل وتثبيت العديد من برامج وتطبيقات دون أن يكون لها حاجة.

فمثلاً يقوم بتثبيت أكثر من متصفح مثل جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، أوبرا، سفاري، وغيرها من أفضل متصفحات الإنترنت 2021. فلماذا تقوم بتثبيت أكثر من متصفح طالما أنت تستخدم واحد فقط؟

فلذلك ومن أجل تحسين إداء ويندوز 10 والعمل على تسريع اقلاع الويندوز 10 في 4 /5 ثوانى فقط من المهم جداً حذف وإزالة البرامج والمتصفحات الغير ضرورية من أجل تسريع الإقلاع والتشغيل، وفي نفس الوقت تسريع Windows 10. والتي من بينها ألعاب لا حاجة إليها، ومن المهم الإبقاء على برنامج الحماية من الفيروسات (ويندوز ديفندر) Windows Defender.

كود تسريع ويندوز 10

من المهم أن تعلم بأن هناك البعض من يقوم بترويج وجود كود تسريع ويندوز 10، وهو أمر غير حقيقي ولا يساعد على تحسين جهاز الكمبيوتر في الويندوز 10، فلهذا من الضروري عدم التعامل مع هذه الأكواد التي في غالب الظن أنها لن تعمل ولن تساعدك في حل مشكلة بطىء جهاز الحاسوب في ويندوز10.

فمرة أخرى كود تسريع جهاز الكمبيوتر في الويندوز أمر غير صادق، وفي الكثير من الأحيان يؤدي إلى ظهور مشاكل أخرى مثل إنهيار النظام أو ظهور مشكلة أخرى. ولكن في نفس الوقت هناك طرق يتم فيها التعديل على الريجستري في جهاز الحاسوب.

أفضل طرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021
أفضل طرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021

اقرأ المزيد: تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 لعام 2021

تسريع ويندوز 10 من الريجستري

هل ما زلت تبحث عن كيفية تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021؟ فيمكنك ذلك عن طريق ملف ريجستري لتسريع ويندوز 10 وهو الملف الذي من السهل إنشائه عن طريق الأوامر التي تضاف في أمر Run ومن ثم كتابة كلمة Regedit في المربع.

ومن ثم البحث عن المسار HKEY_CURRENT_USER ومن ثم إضغط على (سوفت وير) Software ثم مايكروسوفت Microsoft، وبعد ذلك وبعد ذلك أنقر على خيار ويندوز بالإنجليزية ومن ثم CurrentVersion. بعد ذلك إضغط على كل خيار Explorer أو الإكتشاف برز الفأرة الأيمن (كلك يمين) ثم (new) ثم Key وضمن الخيار Dword value عدلّ القيمة إلى صفر.

إعادة تشغيل ويندوز 10

في الكثير من الأحيان يقوم الشخص بعمل (إسبات) للجهاز على جهاز الكمبيوتر، وذلك ليتمكن من تسريع فتح جهاز ويندوز 10 والإبقاء على الملفات والصفحات، والتطبيقات التي كان يستخدمها في آخر مرة. وهو إجراء لتسهيل عملية الوصول إلى آخر عمل كنت تقوم به على جهاز الحاسوب.

ولكن المشكلة هو أن هذه الميزة قد تعمل على تهنيج الجهاز وبطىء عمله بشكل كبير. وذلك لأن هناك الكثير من الملفات المؤقتة التي قد تتراكم مع مرور الوقت, فلهذا من المهم إعادة تشغيل جهاز على الويندوز 10 كل فترة من أجل تنشيطه وتحديثه والتخلص من أي نوع من الملفات المزعجة.

التخلص من التأثيرات المرئية

خطوة أخرى من خطوات وطرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني، وهي التخلص من التأثيرات المرئية التي تظهر على الجهاز في الويندوز. مثل سحب الماوس، أو نقل صورة من على سطح المكتب وغيرها من التأثيرات التي تظهر عند إستخدام الحاسوب.

فمن بين مميزات نظام الويندوز 10 هي كثيرة الظلال والتأثيرات المتحركة التي تضاف على النظام، فلهذا من الجيد بل من الضروري التخلص منها، وخاصة إن كان جهازك من ضمن الأجهزة منخفضة المواصفات والإمكانيات.

وللقيام بهذا كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مربع البحث في الويندوز. ومن ثم إضافة العبارة sysdm.cpl ستنقل إلى نافذة جديدة منها أنقر على الخيار (خيارات متقدمة) وفي الأسفل منها إضغط على (إعدادات). لتظهر نافذة أخرى وستجد نفسك في التبويب (تأثيرات مرئية).

الأن إبدأ في إزالة التأثير الذي لا ترغب في وجوده ضمن الكثير من التأثيرات المتاحة أمامك. وفي النهاية أنقر على خيار تطبيق ومن ثم موافق لتفعيل وحفظ التغييرات.

اقرأ المزيد: كيفية استعادة النظام في ويندوز 10 لعام

في الختام

تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021. طبق الطرق السابق ذكرها لتتمكن من تسحين عمل جهاز الكمبيوتر في هذه الويندوز الحديث آخر إصدارات شركة مايكروسوفت الأمريكية.

الأسئلة الشائعة

هل يمكنك تسريع ويندوز 10 من الريجستري ؟

نعم بإمكانك القيام بهذا والطريقة بسيطة. كل ما عليك فعله هو الرجوع إلى المقال نفسه في الأعلى والإطلاع على الخطوات بشكل مفصل.

هل هناك كود تسريع ويندوز 10 ؟

هناك الكثير من الأكواد التي يمكنك إستخدامها. ولكننا لا ننصح بهذا لأن هذا الأمر يشكل خطورة وفي الغالب لا تعمل هذه الطرق وتكون خادعة.

كيفية تسريع ويندوز 10 صاروخ؟

الأمر سهل بإتباعك للطرق السابق ذكرها يمكنك تحسين وتسريع جهاز الكمبيوتر 2021 بشكل كبير جداً. وسوف تلاحظه بنفسك وتشعر به، والتي من بينه التخلص من التأثيرات المرئية التي تثقل كاهل الجهاز أثناء العمل

هل طريقة التسريع آمنة؟

نعم بالتأكيد آمنة والطرق سليمة ومضمونة ويمكنك القيام بها والإستفادة من هذه المزايا بكل أمان وحماية دون أي تطبيقات أو برامج.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى