التجارة الإلكترونية

أفضل البنوك الأجنبية في مصر

تعرف على أقوى البنوك الأجنبية في مصر 2022

إذا كنت مهتم بالإستثمار والبحث عن أفضل البنوك التي تعطيك مميزات أكثر كعميل، فإن هذا المقال لك. حيث سنتكلم من خلال موقع مفيد عن افضل البنوك الأجنبية في مصر ومميزات كل بنك على حده، كما سنذكر الفروق بين البنوك الحكومية والاجنبية وغيرها. لن أطيل عليك دعنا ندخل في صلب الموضوع.

الفرق بين البنوك الأجنبية والحكومية في مصر

البنوك الأجنبية والحكومية
البنوك الأجنبية والحكومية

هناك فرق كبير بين البنوك الأجنبية في مصر والبنوك الحكومية، حيث أن البنك الحكومي يكون ملك للدولة التي يقام فيها البنك. أما البنك الخاص والبنوك الأجنبية فهى تكون ملك لشخص بعينه أو هيئة غير تابعة للحكومة. ورأس المال الموجود في البنك بالكامل يكون ملك لهذا الشخص وليس للدولة.
ولكن هناك بنوك مختلطة تعتمد على الشراكة بين شخص ما وبين الدولة، أو بين دول معينة ومؤسسات غير حكومية ويكون النصيب الأكبر لمن وضع رأس مال أكبر.

وبعدما تعرفنا على الفرق بين البنوك الأجنبية والحكومية دعنا نوضح أفضل البنوك الأجنبية الموجودة في مصر.

أقرأ أيضا : أفضل مواقع التسويق بالعمولة في مصر 2022

ما هى أفضل البنوك الأجنبية

افضل البنوك في مصر
أفضل البنوك في مصر

  1. كريدي أجريكول
  2.  HSBC
  3.  قطر الوطني
  4. بنك الإسكندرية
  5. البنك التجاري الدولي CIB
  6. بنك عوده
  7. المؤسسة العربية المصرفية 

مميزات كل بنك من البنوك الأجنبية في مصر

هناك العديد من البنوك الاجنبية في مصر، وكل منها له مميزات مختلفة عن الأخر واليك أهم هذه البنوك:

كريدي أجريكول ( أفضل البنوك الأجنبية )

بنك كريدي أجريكول هو أفضل البنوك الأجنبية في مصر الى الان لأنه يقدم مميزات لعملائه لا توجد في البنوك الأجنبية الباقية. حيث أسس البنك في عام 19977م . والمقر الرئيسي له في عاصمة مصر وهى مدينة القاهرة. كما ترجع تسميته الى أنه ينتمى الى مجموعة كريدي أجركول العملاقة حيث وصلت ميزانية البنك الى 2.62 مليار دولار.

إن بنك كريدي أجركول له 79 فرع في مصر. والفرع الرئيسي له في العاصمة الكبرى ( القاهرة ). والجميل بهذا البنك أيضا أنه يتيح لعملائه إختيار حساب التوفير الذين يريدونه والعائد ايضا

دعني أوضح لك عزيزي القارئ أن أكثر ما يميز هذا البنك هو أنه يعمل مع جميع القطاعات المختلفة الأخرى. بالإضافة الى أنه يدعم خدمة فوري لدفع الأموال الموجوده بمصر بالكامل. ونتيجة لذلك يسهل على العملاء أن يقومون بكل عمليات دفع أو سحب الأموال.
كما يمكنك التحويل في أي وقت بين البطاقة البنكية والحساب البنكي، كما يتيح لك التحكم بحسابك وإدارته في أي وقت. والسحب من ماكينات الصرف الألي بأي وقت وهى منتشرة في معظم محافظات مصر للتسهيل على العملاء.

أقرأ أيضا : أفضل مواقع تسويق اجنبية الدفع عند الاستلام 2022

  بنك HSBC

بنك HSCB
بنك HSCB

HSBC من أفضل البنوك الأجنبية في مصر وهو أسس عام 1982 م وقد كان في البداية يسمي باسم البنك المصري البريطاني ثم بعد ذلك تم تعديل الاسم وأصبح بنك HSBC Egypt SAE. وهو له 60 فرع والفرع الرئيسي يوجد في مدينة القاهرة. والمميز في هذا البنك هو عمليات الإستثمار الكبرى التي يدخلها مع المؤسسات الكبرى وبالتالي أرباح كبيرة الى عملائه.

كما قام هذا البنك بعمل حساب خاص يسمى Advance، وهو حساب يناسب كل العملاء بإختلاف إحتياجاتهم للإستفادة من العروض والخصومات المغرية وهذا الحساب هام جدا لدرجة أن البنك وظف خبراء لكل خدمات Advance. نصيجة مني عزيزي لا تفوت عروض هذا الحساب.

بالإضافة الى أن البنك يعطي خدمات بنكية كثيرة بدون أي رسوم. كما يوجد العديد من المميزات الأخرى. على سبيل المثال يصرف لك البنك دفتر شيكات مجاني وبطاقات خصم مختلفة. بالإضافة الى الإشعارات التي تبين مدى إهتمام البنك بعملائه وتذكيره لهم بالأمور المهمة. بالإضافة الى ميزة السحب من أي ماكينة صرف الي بشكل مجاني.

كما أنه إذا تعرضت الى السرقة وسرقت بطاقتك البنكية فسوف يغيرون لك البطاقة فورا بمجر التبليغ عنها في البنك. بالإضافة الى أن البنك يدعم تمويل المشروعات ومساعدة الشباب للعملوغيرها من مميزات رائعة.

بنك قطر الوطني

بنك قطر
بنك قطر

في هذه الفقرة سنتكلم عن أحد البنوك الأجنبية في مصر وهو بنك قطر الوطني الذي أسس عام 1978 م وهو له 215 فرع. والرائع بهذا البنك أنه يقوم بالتعامل مع كل الإتجاهات بداية من الأفراد وحتى المؤسسات الكبرى. كما يمكن للعملاء أن يتحكمون في حساباتهم وبطاقتهم البنكية بمنتهى السهولة. ويمكن أيضا عمل قروض عليها خصومات كبيره وإتاحة التقسيط المقسم على شهور عديدة للتسهيل على المواطنين وهذا أمر رائع.
يمكنك أيضا كعميل عمل كشف حساب من خلال البنك لكي تعلم مصروفاتك بشكل مفصل.

 بنك الإسكندرية

الان سنتكلم عن بنك الإسكندرية وهو واحد من اهم البنوك الأجنبية في مصر. لذلك لا يمكننا أن نتجاهل هذا البنك. أسس هذا البنك في عام 1957م، وهو ينتمي الى شركة Intesa Sanpaolo SPA وهى شركة كبيرة غنية عن التعريف حيث وصلت ميزانية بنك الإسكندرية الى 3.19 مليار دولار. بنك الإسكندرية فروع عديدة في مصر ولكن الفرع الرئيسي له في القاهرة.

التجاري الدولي CIB

التجاري الدولي CIB
التجاري الدولي CIB

أما عن البنك التجاري الدولي CIB فهو معروف في مصر أكثر باسم بنك CIB، وهو احد البنوك الأجنبية المميزة في مصر. أسس هذا البنك في عام 1975 م، وهو تابع بشكل رئيسي للقطاع الخاص في مصر. وكما وضحنا أن معظم البنوك التي ذكرناها يقع فرعها الرئيسي في القاهرة لكن بنك CIB يقع فرعه الرئيسي في الجيزة.

بنك عودة

 عودة
عودة

والان سنتكلم عن بنك عودة وهو أحد البنوك الأجنبية في مصر حيث أسس في عام 1830م . وهو ينتمي الى بنك Audi SAL .وهو كان في البداية يسمى Cairo Far East Bank ثم بعد ذلك تم تغيير الاسم الى Bank Audi بنك عودة. والمميز في هذا البنك أنه يقدم خدمات بنكية مميزة لعملائه وهو منتشر في معظم دول الشرق الأوسط. على سبيل المثال لبنان وتركيا وغيرها.

دعني أوضح لك عزيزي القارئ أن بنك عودة من أهم البنوك وهو له قيمته بين المؤسسات المصرفية في العالم العربي كله. حيث يتميز عملائه بعروض وخصومات حقيقية لتحقيق الرخاء المادي لهم وللبنك. وبالطبع لا يمكننا أن نهمل الحديث عن الموظفين وفريق العمل في بنك عودة. لأنه يشترط أن يكون فريق العمل بالكامل من المحترفين. وهو من أهم عوامل النجاح لأي بنك.

أقرأ أيضا: أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر

المؤسسة العربية المصرفية

سنتكلم الان عن احد البنوك الأجنبية في مصر وهو المؤسسة العربية المصرفية والذي كان يسمى من قبل باسم البنك العربي الإفريقي الدولي. وهو مشهور في مصر. حيث أسس هذا البنك في عام 1980م والفرع الرئيسي له في القاهرة. والجدير بالذكر أن هذا البنك هو المسئول عن استخراج شهادات الإدخار الحكومية.

الخاتمة

وفي الختام نكون قد وضحنا من خلال موقع مفيد كل شئ عن البنوك الأجنبية في مصر. حتى تكون قادر على التفريق بين كل بنك من هذه البنوك. واختيار أفضل المميزات المناسبة لك كعميل في بنك.
نتمنى أن نكون وضحنا بشكل كافي إجابات لكل أسئلتكم، ونسعد بمشاركتكم لنا في التعليقات عن أفضل البنوك الأجنبية التي تعاملتم معها.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى