سؤال وجواب

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية الطريق أو الأسلوب الشاق، هناك الكثير من الرياضات القتالية التي نشأت في اليابان والصين، ولعل من أبرزها رياضة الجودو في اليابان، وهي واحدة من بين أنواع فنون الدفاع عن النفس الغير مؤذية، والتي تساعد الشخص في حماية نفسه وعائلته من أي خطر، وقد اعتمدتها اليابان كنوع من أنواع الرياضة التقليدية والتي تُعلم صاحبها الصبر وتثقفه في القيم الأخلاقية، واليوم عبر مفيد سنتعرف على كلمة الجودو في اليابانية تعني وما هو تاريخها.

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

الجودو أو الجيدو أو باليابانية “柔道” هناك الكثير من المعاني التي تدلل على هذا النوع من رياضة الدفاع عن النفس، ورياضة الجودو تعني الطريقة اللطيفة وهو فن قتال ياباني تقليدي وقديم، نشأت في اليابان منذ زمن طويل وبالتحديد في أواخر القرن 19 وذلك في العام 1882 ميلادية على يد “جيغورو كانو”، وذلك انطلاق من “جيو جيتسو” والتي حولها من رياضة قاتلة وخطيرة، إلى رياضة قابلة للممارسة، وبهذا يمكننا الإجابة على سؤال اليوم بالقول:

الإجابة هي: الطريقة الناعمة أو اللينة.

تعتبر رياضة الجودو رياضة يابانية تقليدية تطورت مع الزمن، فهي تقوم على مبدأ التنافس والتحدى والتفوق على العدو المنافس، وذلك عن طريق شل الحركة أو حركة الاخضاع والاستسلام أو رمي الخصم على الأرض، وأثناء التحية في رياضة الجودو يجب أن تكون القدمين والكعبين متلاصقتين فهذه قاعدة قواعد اللعب الشريف والأخلاقي، والنقطة في هذه المباراة يطلق عليها اسم “إيبون”.

اقرأ المزيد: العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي

الهدف من ممارسة رياضة الجودو – الغرض من الجودو

في سياق الحديث عن كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، السؤال هنا ما فوائد رياضه الجودو؟ أهمية وفوائد لعب رياضة الجودو كثيرة ومُتعددة، فهناك عدد من الأهداف التي يحرص لاعبها في الحصول عليها، وإليك أبرز أهداف رياضة الجودو وهي كالتالي:

  • تساعد في التطوير البدني وتحريك جميع أجزاء الجسم.
  • العمل على التنمية العقلية، في تساعد على تهذيب النفس والأخلاق.
  • الدفاع عن النفس ضد أي خطر مُحذق.
  • تعمل على تعليمك الهدوء والاسترخاء والتحكم في النفس بشكل كبير، فلهذا نجد الكثير يبحثون عن كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية.
  • تعلمك الصبر والتحدي وتزيدك قوة نفسية وجسمانية.
  • تقوية الشخصية بشكل كبير، وجعل إنسان أكثر مسؤولية.
  • الحماية من الأمراض التي قد تصيبك في حال كنت ممكن لا يمارسون أي نوع من الرياضات.

اقرأ المزيد: من استخدامات محركات البحث الترجمة

ما هو الفرق بين الجودو والكاراتيه؟

الجدير ذكره أن هناك تشابه ما بين رياضة الجودو والكاراتيه، وذلك من ناحية لبس الزي الرسمي، والاختلاف يكون في نوع القماش، ففي الجيدو يكون اللباس ثقيل، والاختلاف أيضاً يكون في القواعد والقوانين المطبقة في كل رياضة.

حيث أن رياضة الكاراتيه هي نوع من أنواع الفنوان القتالية اليابانية والتي فيها يتم استخدام الأقدام والأيدي والمرافق والركب كسلاح في يد المنافسين والخصوم، وعادة ما تكون هذه الرياضة أكثر عدائية من الجودو، ولكن في نفس الوقت فهي رياضة دفاعية تتميز بالأخلاق الرياضة للاعبين والمبادىء الضارمة فهي أخلاق، وهذا الشبه الكبير ما بين الرياضتان.

اقرأ المزيد: يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

هل الكونغ فو افضل من الكاراتيه؟

في سياق مُتصل حول كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، الكثير يبحث عن هذا السؤال الذي له علاقة برياضة الكونج فو والكاراتيه، وفي حقيقة الأمر، أم الكاراتيه كما سبق وذكرنا يحكمه قوانين وأخلاق، بينما الكونغ فو فهو قتال شوارع يتم فيه استخدام كل أدوات القتال للدفاع عن النفس، ولا أخلاق فيها نهائياً.

اقرأ المزيد: يمارس أحمد رياضة المشي بحيث يقطع 500m كل يوم، مقدار ما يقطعه بوحدة km

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، وفيه تطرقنا إلى معنى كلمة الجيدو، وفرقنا ما بين رياضة الكاراتيه والكونغ فو التي تعتمد على قتال الشوارع، كما وسردنا الهدف الحقيقي من وراء ممارسة رياضة الجودو اليابانية.

الأسئلة الشائعة حول كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

مصطلح التحية من الوقوف في رياضة الجودو يعني هاجيمي

المصطلح الذي يُقال عند التحية عند الوقوف في رياضة الجيدو والإجابة هي: تاتشي ري.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى