الهواتف

هاتف HTC جديد يدعم تقنية ميتافيرس

هاتف HTC جديد يدعم تقنية ميتافيرس، شركة إتش تي سي من الشركات الرائدة في مجال صنع الهواتف الذكية الرائعة، فهي تُنافس الكثير من الشركات مثل سامسونج، آبل، وغيرها، وعلى ما يبدو أن شركة HTC ان تتفوق وتتميز عن المنافسين، فهي تعمل في الوقت الحالي على فكرة ميتافيرس ودمجها في هاتف ذكي جديد سيرى النور قريباً، فقد نشرت الشركة مقطع ترويجي للهاتف الجديد، والذي سيدعم تقنية الميتافيرس وهي من تقنيات الواقع الافتراضي عبر منصة VIVERSE، وذلك بعد أن قامت بطرح هاتف في العام الماضي يدعم نفس التقنية، وعلى ما يبدو أنها تريد إعادة نفس التجربة مرة أخرى ولكن بشكل آخر ومتطور.

هاتف جديد من HTC يدعم ميتافيرس

أعلنت شركة إتش تي سي التايوانية HTC عن الهاتف الذكي الجديد الذي سيدعم تقنية الواقع الافتراضي (الميتافيرس) وذلك على حسب الكثير من المصادر والمواقع الإلكترونية، فقد أطلقت الشركة مقطع ترويجي للهاتف قامت بنشره واكتفت بكتابة See U soon على الصورة التي تم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي عبر الإنترنت.

فقد اكتفت الشركة بنشر مقطع ترويجي عن الجهاز الذكي الجديد، والذي لم تُعلن عن اسمه حتى هذه اللحظة، والذي أكدته فقط هو أنه سيدعم تقنية ميتافيرس، حيث من المتوقع أن يتم إطلاقه تحت الاسم التجاري (U-series) والذي سيتوفر عبر منصتها للواقع الافتراضي (VIVERSE)، وقد ألحقت المقطع الترويجي بهاشتاج مع أبراز حرف (U) في إعلانها.

الجدير ذكره أن الشركة أطلقت العام الماضي هاتف (HTC Desire 22 Pro) والذي هو أيضاً داعم لتقنية ميتافيرس، وقد أتى الهاتف حاملاً فيه الكثير من المواصفات والتي تشمل ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت، وشاشة عرض رائعة، وغيرها من مواصفات أخرى.

اقرأ المزيد: ما هو الميتافيرس؟ التطور التالي للإنترنت

هواتف داعمة لتقنية الذكاء الاصطناعي

وفي سياق الحديث عن هاتف HTC جديد يدعم تقنية ميتافيرس، تستعد الكثير من الشركات الكبرى مثل آبل، وإتش تي سي، وفيسبوك، بإطلاق أجهزة تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي AI، وهي من تقنيات العصر الحديث التي أصبحت حديث الكثير من المستخدمين حول عالم، وخاصة مع انتشار روبوت شات جي بي تي Chatgpt الذي غزا العالم وأصبح محور اهتمام عدد كبير من الأشخاص.

حيث تعمل آبل في الوقت الحالي على تطوير نظارة واقع افتراضي من إنتاجها، وذلك لمنافسة شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك (ميتا)، والتي تسيطر في الوقت الحالي على عالم نظارات الواقع الافتراضي VR، وذلك بعد قامت بطرح نظارة (ميتا كويست) و (ميتا كويست برو) الأكثر تطوراً والتي تكلف 1500 دولار أمريكي تقريباً، وهو سعر مناسب مٌقارنة بالنظارة المُكلفة التي تعمل آبل على إطلاقها.

اقرأ المزيد: تطبيقات الواقع الافتراضي Metaverse .. ما هو ميتافيرس

ما هو الميتافيرس

مصطلح “الميتافيرس” وبالإنجليزية (Metaverse) هو عبارة عن تقنية واقع افتراضي يشبه العالم الحقيقي، حيث يمكن للأشخاص التفاعل مع بعضهم البعض ومع الأشياء الافتراضية بشكل ثلاثي الأبعاد الثري دي، وهي كلمة مُكونة من شقين الأول ميتا META والتي تعني ما وراء أو الأكثر وصفاً، والشق الثاني وهي كلمة (VERSE) والتي تعنى ما وراء العالم.

اقرأ المزيد: مخاطر الميتافيرس | الجانب المظلم للميتافيرس

ختاماً، تعرفنا في خبر ومقال اليوم على هاتف HTC جديد يدعم تقنية ميتافيرس، وهو من الهواتف المنتظرة والتي سيكشف عنها خلال الأيام والأشهر القليلة القادمة، حيث تعمل الشركة التايوانية على تطويره للخروج بمظهر منافس ولائق، خاصة في ظل المنافسة المحتدمة بينها وبين شركات كبرى تحاول تحقيق السبق في هذه المجال وفي تقنية الذكاء الاصطناعي.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى