عالم التقنية

مميزات تحديث watchOS 8 الجديدة لساعة Apple Watch

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن اطلاق الإصدار الجديد من تحديث watchOS 8 وهو نظام التشغيل الخاص بالساعة الذكية التابعة لشركة Apple، وهو التحديث الذي يأتي بالكثير من المميزات والتحسينات التي تحاول الشركة من ورائها إلى تحسين تجربة الاستخدام للساعات الذكية آبل ووتش Apple Watch وهو متاح للتنزيل في الوقت الحالي، وعبر موقع مفيد سنتعرف على أبرز مميزات تحديث watchOS 8 بالتفصيل.

مميزات تحديث watchOS 8

يحمل نظام تشغيل ساعة آبل ووتش عدد لا بأس به من المزايا والتي تجعل من استخدام الساعة الذكية أكثر سرعة وفائدة من الإصدارات السابقة، وإليك أبرز مميزاته الجديد في التحديث الأخير للنظام:

تطبيق التنفس Mindfulness

من بين التحديثات الجديدة في التحديث الأخير لساعة آبل الذكية، هو أن الشركة قامت بتغيير اسم تطبيق التنفس من Breathe إلى الاسم Mindfulness وهو من التطبيقات الرائعة التي تساعد الرياضيين على اختبار معدلات التنفس عند الركض أو المشي أو ممارسة الرياضة وذلك عبر الساعة الذكية.

حيث يوفر التطبيق القدرة على تجربة تمارين التنفس بشكل مغاير مع توفر وحدات تأمل قصيرة يطلق عليها اسم (الانعكاس) والذي يساعد على التركيز عن طريق عدد من الجلسات التي تخلصك من التوتر والعصبية، مع توفر عدد من الإشعارات التي تساعد في تحسين المزاج عن المستخدم.

اقرأ المزيد: بدائل ساعة أبل 5 بمواصفات رائعة أحدهم بنفس المواصفات تماماً

تحديد موقع أجهزة آبل المفقودة

الميزة الأهم في تحديث watchOS 8 الجديد لساعات آبل الذكية، هو أن أصبح من الممكن العثور على أجهزة آبل المفقودة والتي سجلت الدخول عن طريق نفس الحساب وذلك من خلال تطبيق Find Items الذي سيساعدك في هذه المهمة في حال فقد أشخاص آخرين أجهزتهم.

كما سيكون بمقدورك العثور على الأشياء المرتبطة بالقطعة آير تاج أو بالإنجليزية AirTag وهي القطعة التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً في آخر مؤتمر آبل 2021 والذي مكن الأشخاص من وضعها مع الأجهزة والأغراض التي قد نفقدها مثل المحفظة، الهاتف نفسه، أو أي شئ آخر حيث أنه من السهل العثور عليها بالإعتماد على ميزة فايند ماي فون Find My.

أبرز مميزات تحديث watchOS 8 الجديدة لساعة Apple Watch
أبرز مميزات تحديث watchOS 8 الجديدة لساعة Apple Watch

تتبع معدلات النوم

بما أن النوم من بين أهم عوامل الحفاظ على الصحة، فقد راعت الشركت في تحديث watchOS 8 في نظام التشغيل هذا الأمر أهمية كبيرة، فيمكنك عن طريق ساعة آبل الذكية Apple Watch 2023 بنظامها التشغيلي الجديد تتبع معدلات النوم وتحسينها بالقدر الذي يمكنك المستخدم النوم السليم البعيد عن التوتر أو قلة النوم.

فعند طريق مراقبة معدلات التنفس خلال النوم يمكن للساعة إعطاء بعض النصائح التي تساعد في تحسين النوم والمساعدة في اضفاء تجربة استخدم مميزة.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات ساعة أبل 2020

الدعم الكامل لميزة التركيز Focus

وفي التحديث الجديد تم اطلاق ميزة التركيز (فوكس) Focus وهي من المميزات المهمة التي تعتبر من بين أبرز مزايا نظام iOS 15 وهو نظام تشغيل هواتف آيفون، حيث تعمل هذه الميزة على تقليل معدل الإلهاء الذي قد ينتاب الشخص عند وصول الكثير من التنبيهات والإشعارات على الهاتف.

فالميزة تعمل على فلترة الإشعارات والتنبيهات حيث يصلك الإشعار أو التنبيه الذي له علاقة بالأمر الذي تقوم به في الوقت الحالي، وذلك لمنع تكدسها أمامك والتي قد تعمل على تشتيت فكرك أو العمل الذي تريد القيام به، فالميزة تعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعي أو الصناعي.

اقرأ المزيد: أفضل الهواتف فى 2020 | هواتف من كوكب آخر وبمميزات خرافيه

دعم ميزة AssistiveTouch لذوي الإعاقة

وفي تحديث تحديث watchOS 8 كان لذوي الإعاقة نصيب منه، فقد تم دعم ميزة AssistiveTouch وهي من المزايا الخاصة بالأشخاص الذين لديهم إعاقة في أطرافهم، فالميزة تمكن الشخص من الإمساك بالساعة بيد واحدة حيث يمكن اصدار الأوامر اعتمادا على الإيماءات دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

حيث تعمل مستشعرات الحركة على مساعد الشخص ذوي الحاجة من القيام بالعمل بدون الحاجة إلى لمس الساعة الذكية، فيمكنه الرد على المكالمات الواردة وغيرها من مهام أخرى.

اقرأ المزيد: موعد مؤتمر آبل القادم 2021 للاعلان عن الايفون الجديد 13

تحسين تطبيق الصور في تحديث watchOS 8

ولتطبيق الصور نصيب من تحديث آبل للساعات الذكية، حيث عملت على تحسين التطبيق بشكل أفضل مع توفير عدد من المزايا الرائعة والتي من بينها:

  • التحسين الكبير أثناء عرض الصورة وذلك عن طريق عرض مجموعة صور بتصميم جديد تساعد في عرض الصورة على وجه الساعة الذكية بالشكل المناسب والمميز watchOS 8 new watch faces.
  • مشاركة الصور في الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، أو البريد الإلكتروني، وغيرها.
  • وضع صور البورتريه على وجه الساعة الذكية حيث يمكنك وضع الصور أو مجموعة صور الأشخاص كوجه على ساعتك.
تحديث watchOS 8 الجديدة لساعة Apple Watch
تحديث watchOS 8 لساعات ابل ووتش الجديد

تحسين تصميم تطبيق Home app

وفي حال كنت تملك منزل ذكي فالتحديث الجديد قد حسنّ من تصميم تطبيق هوم Home أو الرئيسية على الساعة الذكية، حيث أصبح من السهل التحكم في المنزل ككل كالتحكم في الجرس، أو الغرف، أو بجرس الإنذار، أو إصدار الصوت في أرجاء البيت عن طريق بث صوتك عبر انتركوم Intercom تماماً كما هو الحال في سماعات هوم بود ميني HomePod mini وهو جهاز آبل الجديد.

التحكم بقفل السيارة

ومن المزايا المهمة في هذه التحديث الأخير الذي أطلق بالفعل وبشكل رسمي هو إمكانية التحكم في قفل السيارة عن طريق الساعة الذكية، وذلك عبر تقنية (كاركاي) Carkey وهي الميزة التي تم اختبارها منذ الإصدار السابق watchOS 7 ولكنها لم يتم توفيرها على هذه الإصدار، ولكن مع إصدار تحديث watchOS 8 الجديد وبالإعتماد على هذا التقنية سيكون من السهل التحكم في قفل سيارتك بكل سهولة.

ميزة Always-On display

وهناك عدد آخر من المزايا الجديدة في تحديث watchOS 8 وهي ميزة Always-On display الرائعة والتي تريحك من عناء رفع يدك لتنشيط الشاشة، حيث تبقي هذه الميزة على الشاشة مضيئة بشكل دائم.

اقرأ المزيد: هل شرب الماء قبل النوم مفيد؟

ما هو موعد توفير تحديث watchOS 8 لساعات ابل ووتش؟

التحديث أطلق بالفعل حيث أعلنت شركة آبل عبر المدونة الرسمية عن توفير التحديث بشكل رسمي watchOS 8 is available today حيث سيكون بإمكان الجميع تحديث نظام التشغيل على الساعة الذكية بكل سهولة، وفي شهر 7 الماضي أطلق الإصدار التجريبي منه وقد تم الكثير من المستخدمين من تجربته، والإصدارات التي ستدعم التحديث الجديد الأخير هو من ساعة آبل Apple Watch 4 إلى Apple Watch 7 آبل ووتش 7.

في الختام، تعرفنا اليوم أبرز مميزات تحديث watchOS 8 الجديدة لساعة ابل ووتش Apple Watch وهي مزايا رائعة ستحسن بلا شك من تجربة المستخدمين للساعة الذكية.

اقرأ المزيد: اهم ٦ مميزات فى ساعة أبل الإصدار الخامس | مميزات ستدفعك لشرائها حتماً !!

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى