الأمن السيبراني

أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021

ما هي طريقة حماية واتس اب من الإختراق؟ يعتبر تطبيق الواتس اب من بين أكثر المنصات والتطبيقات إستخداماً عبر الإنترنت وخاصة في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

فتطبيقات وبرامج المراسلة الفورية كثيرة ومتعددة ولكن واتس اب الأكثر والأفضل من حيث الإستخدام والإنتشار حيث يتمتع بالكثير من المميزات والتحسينات التي تختلف عن أي تطبيق أو برامج تراسل وتواصل فوري آخر ومن بين المميزات التي يتمتع بها الواتس اب مثله مثل تيليجرام، إيمو، زووم Zoom والتي من بينها إمكانية إجراء مكالمات فيديو وصوت بجودة عالية.

إضافة إلى إمكانية الإرسال والإستلام من ملفات، صور، مقاطع فيديو. وغيرها من الملفات والمستندات المهمة، ناهيك عن إجراء مكالمات صوت وصورة مباشرة.

إختراق حساب الواتس اب 2021

ولعل من أبرز مشاكل الواتس اب هي عمليات الإختراق التي تعرض لها العديد من المستخدمين للتطبيق في الفترة الأخيرة، وخاصة مع ظهور عدد من التطبيقات والبرامج والأدوات التي تساعد على إختراق حساب الواتس اب، فلهذا من المهم حماية حماية واتس اب من الإختراق. وذلك عن طريق الأدوات والإعدادات التي توفرها فيسبوك المالكة للتطبيق وذلك من أجل الحفاظ على أمان وخصوصية المستخدم للمنصة.

فلهذا سنتعرف اليوم على أبرز الأدوات والخيارات التي تسهل عليك حماية حساباتك على الواتس اب من الإختراق أو التهكير، وذلك من أجل تفادي عمليات الإختراق والتجسس التي تصيب الكثير من الأشخاص وتوقعهم ضحايا للمخترقين المحترفين الذين يرغبون في الأضرار بالآخرين.

أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021
أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021

أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021

عدم النقر على الروابط المجهولة

من بين طرق حماية حساب واتس اب من الإختراق هو أن لا تتعامل إطلاقاً مع الروابط مجهولة المصدر والتي تصلك من أصدقائك عامة والغرباء بشكل خاص. فالروابط من بين أبرز طرق إختراق الحسابات عبر الشبكات ومنصات التواصل الإجتماعي من بينها واتساب الغني عن التعريف.

فلهذا لكي تحمي نفسك إياك أن تنقر أو تضغط على أي رابط من بين الروابط التي تنشر عبر منصات التواصل الإجتماعي أو عبر تطبيقات المراسلة كالتيليجرام، أو واتسب نفسه والتي ترسل مباشرة ضمن الرسائل المباشرة.

تفعيل التحقق بخطوتين (المصادقة الثنائية)

طريقة أخرى من بين طرق حماية واتس اب من الإختراق وهو تفعيل ميزة المصادقة الثنائية Two-Step Verification وهي من بين المميزات الأمنية التي توفرها الشركة على إعدادات التطبيق.

وهي الميزة التي تجعل حسابك على الواتس اب آمناً حيث أنه وفي حال رغبت في تشغيل أو إستخدام حساب الواتس اب مرة أخرى على هاتف آخر جديد، لن تتمكن من إستخدامه إلا إن قمت بإدخال رقم المصادقة الثنائية المفعل سابقاً.

وهذا الأمر سيجعل عملية إختراق حساب الواتس اب صعباً، فبدلاً من إضافة كلمة سر واحدة، ستقوم بإضافة كلمتين مرور، الرقم الآخر سيتم إرساله على رقم هاتفك المضاف، وللقيام بذلك عليك بالتالي هو فتح التطبيق بالنقر على الأيقونة.

اقرأ المزيد: لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

ومن الأفضل تحديث واتس اب اخر اصدار وأحدث نسخة 2021. وذلك عن طريق المتاجر الرسمية في جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد. وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون iOS.

أنقر على أيقونة الثلاثة نقاط في الزاوية اليسرى. ومن القائمة المنسدلة إضغط على الإعدادات. ومن ثم أنقر على خيار الحساب. وبعد ذلك إضغط لعى الالتحقق بخطوتين. أضف رقم الهاتف الخاص بك. وبريدك الإلكتروني الذي سيستخدم في عملية إسترجاع رمز التحقق للمصادقة الثنائية على الواتس اب.

أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021
أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021

كيفية إسترجاع حساب واتساب بعد الإختراق

طرق حماية واتس اب من الإختراق كثيرة ولا يمكننا أن نقف عند نقاط معينة دون غيرها. والسؤال هنا كيفية إسترجع حسابي على الواتس اب في حال تم إختراقه؟

الأمر بسيط كل ما عليك فعله هو حذف وإزالة من الهاتف في الأندرويد أو الأيفون، ومن أعد تنزيله وتثبيته مرة أخرى. وسيطلب منك رمز التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية وفي حال كانت العملية صحية ستتمكن من إسترجاع حسابك على الفور.

وبالنسبة إلى إسترجاع محادثات الواتس اب سيكون ممكناً في حال كنت مفعلاً لخيار التخزين السحابي عبر خدمة جوجل درايف الخاصة بشركة جوجل Google. حيث يمكنك إستعادة محادثاتك السابقة على الواتس اب بالدخول إلى حسابك.

اقرأ المزيد: كيفية تعيين خلفية مختلفة لكل محادثة على واتس اب 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى