ويندوز

أفضل برنامج مونتاج مجانى

في هذه الأيام مع انتشار الربح من خلال الانترنت سواء كان قنوات اليوتيوب أو السوشيال ميديا، فإن هناك الكثيرين ممن يسعون إلى عمل فيديوهات. سوف نقدم لك في هذا المقال برنامج مونتاج مجاني يمكنك من خلاله تحرير الفيديوهات التي تريدها من دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال.

إن كنت ممن يقدمون محتوى و لكن تحتاج إلى من يقوم بعمل مونتاج على فيديوهاتك التي قمت بتصويرها و ترى أن هذا قد يكلفك كثيراً فعليك أن تقوم بتعلم المونتاج وعمله بنفسك.

إن كان لديك فيديوهات تريد تحريرها كهدية لأصدقائك أو فيديوهات زفاف تريد تحريرها فأنت أيضاً بحاجة إلى تعلم المونتاج حتى لا يكلفك الأمر الكثير من المال عند طلب تحرير كل فيديو تريده من أحد المختصين.

لكن! هل لديك مبلغ كافي حتى تقوم بالدفع لبرامج المونتاج الجيدة المشهورة في السوق؟ إن كان إجابتك لا فأنت تقرأ الآن المقال الصحيح.

و بعد أن قمنا بالبحث و التحليل جيداً فسوف نعرض عليك عزيزي القارئ أفضل برنامج مونتاج مجاني يمكنك الإعتماد عليه لبدء العمل في مجال المونتاج.

قبل أن نقوم بعرض برنامج المونتاج المجاني سوف نقوم بعرض أهمية تعلمك لمونتاج الفيديوهات و كيف تستفاد من تلك الخطوة

اقرأ المزيد: برامج مونتاج بدون علامة مائية

أهمية تعلم مونتاج الفيديوهات

 برامج المونتاج تقدم لك العمل الفني أو المحتوى الذي تقدمه إن كنت من أصحاب قنوات اليوتيوب في شكل جميل و جذاب، و بالتالي فيمكنك التأثير في نفوس الجمهور.

فإن بإستخدامك برامج المونتاج بصورة احترافية سوف يمكنك من إضافة التأثيرات و المواد التي تساعدك على تجميل المحتوى الذي تقدمه و حذف الأجزاء الغير ضرورية من الفيديو.

كما أنه لو أنت من أصحاب المتاجر الإلكترونية أو العادية فيمكنك الترويج لمنتجاتك فإن معدلات البيع المرتفعة تعتمد بنسبة 75% على العرض الجيد للمنتجات، فعن طريق عرض سلعك بصورة ممتازة من خلال استخدامك لأحد برامج المونتاج تستطيع أن ترتفع بمستوى مبيعاتك.

تعلم المونتاج يضيف لمحتواك التأثير الدرامي و تسهيل وصول المعلومة للجمهور من خلال مزج الصور و الفيديوهات وطريقة العرض نفسها.

يمكنك استغلال موهبتك في تصميم الفيديوهات و الربح من هذه الموهبة و ذلك من خلال الإشتراك على منصات العمل الحر فهناك الكثير من الطلب على محررين الفيديوهات المحترفين، فيتم التواصل معك لتقوم بتحرير فيديوهات لأصحاب قنوات اليوتيوب و صناع المحتوى الذين ليس لديهم الوقت و الخبرة الكافية لتحرير فيديوهاتهم الخاصة فتقوم أنت بهذا العمل لهم بمقابل مادي متفق عليه من قبل الطرفين.

و لكن العيب الوحيد في هذه المنصات أن المنافسة عليها كبيرة في جميع المجالات و لكن ذلك لا يقف أمام نجاحك كمحرر فيديوهات سواء كنت محترف أو مبتدئ فقط عليك البدء الان.

اقرأ المزيد: أفضل موقع لتحميل ويندوز 10 لعام 2021

برنامج المونتاج المجاني shotcut

برنامج مونتاج مجانى
برنامج shotcut

يعد برنامج المونتاج shotcut من أفضل برامج المونتاج المجانية التي يمكنك تحميلها و العمل عليها دون أن تضطر إلى دفع مبالغ مالية شهرياً مثلما يحدث مع معظم برامج المونتاج المتعارف عليها في مجال المونتاج، أي أنه برنامج مجاني كلياً (مفتوح المصدر).

هذا البرنامج مفيد جداً في مزج الصور و الفيديوهات و التعديل عليها و أيضاً الكتابة و تعديل الإضاءات في الفيديو و كذلك تعديل مستويات اللون الابيض في الفيديو إذا كان ساطع جداً يمكنك تخفيضه و إن كان ضعيف جداً يمكنك زيادته عن طريق تصحيح البرنامج على برنامج مونتاج مجاني shotcut.

اقرأ المزيد: افضل تطبيقات ايفون

معلومات عن shotcut

  1. تم تطوير برنامج shotcut من قبل شركة Meltytech.
  2. البرنامج متعدد اللغات أي أنه يدعم الكثير من اللغات عند استخدامه ( Multi language).
  3. يعمل البرنامج أيضاً مع أنظمة الويندوز مثل (ويندوز إكس بي، ويندوز 7, ويندوز 8،  ويندوز 10).
  4. البرنامج كما هو متعارف عليه أنه صانع فيديوهات هام جداً و يعمل بأبسط الأدوات و أبسط الطرق.
  5. لا تحتاج على شراء البرنامج لأنه كما وضحنا مسبقاً أنه مجاني تماماً، كما أن خطوات تحميله بسيطة ولا تأخذ وقت طويل.
  6. البرنامج خفيف على جهاز الكمبيوتر (حجمه ضئيل لا يأخذ مساحة كبيرة)، أي أنه لا يحتاج إلى الكثير من الوقت مثل أكثر برامج المونتاج عند فتحه أو لا يحدث به أي خلل أثناء عملك عليه.
  7. البرنامج يدعم تحديثات جمع أنظمة الويندوز أي أنه يعمل مع كل تحديث يتم على نسخة جهازك من نظام الويندوز.

مميزات shotcut

  • يمكنك من خلال shotcut أن تقوم بقص و لصق أجزاء من عدة فيديوهات إلى فيديو واحد و أيضاً تحديد مدة عرض الفيديو.
  • يمكنك التغير في الصيغ الاصلية للفيديوهات أيضاً.
  • يتيح لك برنامج المونتاج هذا أيضاً التحكم في جودة الفيديوهات التي سوف تقوم بتحريرها.
  • يمكنك أيضاً إعادة ترتيب التسلسل الخاص بالفيديو فمثلاً إذا كنت قد قمت بتصوير جزء معين في بداية الفيديو و لكنك عند التعديل عليه رأيت أنه من الافضل أن تقوم بوضع هذه الجزئية في منتصف الفيديو أو نهايته، فمن خلال برنامج مونتاج مجاني مثل shotcut يمكنك عمل هذه العملية بسهولة جداً.
  • يمكنك أن تقوم بالكتابة على أصل الفيديو و عمل انتقالات و ضبط الألوان أيضاً إذ أنه يحتوي على المكونات الإضافية من Frei0r  مثل أشرطة البلازما و الالوان.
  • يدعم برنامج المونتاج shotcut الكثير من صيغ الفيديوهات و الصوت و أيضاً الصور المتنوعة و بالتالي فإنك لن تواجه مشاكل مع صيغ الملفات التي تريد العمل عليها.
  • يتميز أيضاً برنامج المونتاج shotcut يأنه لديه واجهة مميزة و سهلة و بسيطة بحيث أنك تجد بسهولة جميع الأدوات التي تريد استخدامها على الفيديو، فواجهة هذا البرنامج هي الأفضل من حيث الإعداد و أيضا الشكل من بين برامج المونتاج.
  • يمكن من خلال هذا البرنامج أن تقوم بالتعديل على صوت الفيديو إذ أنه يحتوى على العديد من المؤثرات الصوتية مثل ( compressor, band pass, bass and treble) و غيرها مثل هذه المؤثرات.
  • المصدر الذي يتم تحميل البرنامج منه مجاني تماماً و دائماً مفتوح، أي أنك تستطيع تحميله في أي وقت من دون أي تعقيدات.
  • أدوات البرنامج بسيطة بحيث توفر عليك الوقت و المجهود في العمل.
  • يحتوي البرنامج على قاعدة عملاقه خاصة بالبيانات و الرموز أيضاً لمقاطع الفيديو.

سلبيات برنامج المونتاج المجاني shotcut

لا يوجد سلبيات لبرنامج المونتاج shotcut إلا أنه للأسف لا يمكنك العمل عليه كمبتدئ إلا إذا قمت بمشاهدة فيديوهات عن شرحه و طريقة عمله و كذلك أيضاً التدريب عليه.

ختاماً:

لقد قمنا عزيزي القارئ في هذا المقال بتقديم و مناقشة أهمية تعلم المونتاج وأشهر برنامج مونتاج مجاني يمكنك تحميله و استخدامه بكل سهولة وبدون أي تعقيدات في تحميله، و بذلك يكون لديك المعلومات الكافية التي تجعلك على أولى خطوات البدء في تعلم مجال المونتاج و تحرير الفيديوهات و الإستفاده منه أقصى استفادة ممكنة.

اقرأ المزيد: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للايفون 2020 مجانا

مفيد على اخبار جوجل

Mohammad Maher

مهندس في الأمن السيبراني خبير في التسويق الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى