التسويق الإلكتروني

أفضل طرق التسويق العقاري الحديثة

إذا كنت مسوق عقاري، أو صاحب مشروع عقاري جديد، أو مهتم بالتسويق الإلكتروني فان هذا المقال لك. حيث سنتحدث اليوم بالتفصيل من خلال موقع مفيد عن كل شئ يخص التسويق العقاري أو ( Real Estate Marketing ). بداية بتعريفه مرورا بصفات المسوق العقاري الناجح وسنصل ونتعمق في طرق التسويق العقاري بالتفصيل. هيا بنا ندخل في صلب الموضوع.

ماهو التسويق العقاري؟

ما هو التسويق العقاري
ما هو التسويق العقاري

التسويق العقاري يختلف تماما عن التسويق لباقي السلع العادية التي يمكن أن تعتمد على أساليب التسويق التقليدية. حيث أن التسويق العقاري ليس فقط بيع عقارات ولكن يجب عليك اولا البحث عن الفرصة العقارية ثم بعدها تفكر في مرحلة التسويق. نتيجة لذلك يكون التسويق مجرد إقناع الزبون بالشراء.

بكل بساطة ينقسم التسويق العقاري الى 3 مراحل وهم:

  1. المرحلة الأولى: هى البحث مرارا وتكرارا عن فرصة عقارية يمكن الربح منها ويكون عليها طلب في السوق العقاري.
  2. الثانية: التسويق الصحيح للفرصة العقارية للعملاء المستهدفين .
  3. المرحلة الأخيرة: هى إتمام الصفقة مع العميل المستهدف، بمعنى أن نحاول بكل الطرق إقناع العميل بمميزات هذا العقار، على سبيل المثال، أن العقار في منطقة ممتازة وهكذا حتى تتم الصفقة وتربح أنت وهو .

شروط التسويق العقاري الناجح

المسوق الالكترونى
المسوق الالكترونى

اذا تريد أن تنجح في التسويق العقاري يجب عليك أن تتوافر بك صفات معينة. تميزك عن باقي المسوقين المتواجدين في السوق العقاري ومنها:

  • الأمانة: يجب أن تكون أمين في البيع حتى يكون بينك وبين عملائك علاقة ثقة قوية.
  • الرؤية المستقبلية: يجب أن تكون مركز دائما وملم بكل الفرص العقارية الموجودة بالسوق، وبالتالي سيكون عندك رؤية مستقبلية وتتوقع الصعود والهبوط في السوق.كما ستتوقع ايضا إن كان هذا العقار رابح أم لا.
  • إجتماعي: سيفرق معك جدا في هذا المجال أن كنت شخص إجتماعي، ويجيد تكوين علاقات إجتماعية كبيرة . حيث ستكون عدد كبير من العملاء وبنفس الوقت يمكن أن تأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة.
  • الثقة : هذا الشرط أساسي في التسويق العقاري. حيث يجب أن يثق بك عملائك لتنجح في هذا المجال، بالثقة سيحب العملاء التعامل معك دائما في المستقبل.
  • الصبر: يجب أن يكون بالك طويل لتصل الى الفرصة العقارية الرابحة.

أقرأ ايضا : ما هو المزيج التسويقي

طرق التسويق الحديثة

الطرق الحديثة
الطرق الحديثة

التسويق العقاري الحديث هو عبارة عن سوق ضخم يحتوي على كثير من المشاريع العقارية كما يدخلك بتعمق في مجال البيزنس والإستثمار. حيث تعددت طرقه بسبب زيادة المنافسة في السوق، ومن هذة الطرق:

  1.  المواقع الالكترونية : هي أهم طرق التسويق العقاري وتلاءم وقتنا الحالي حيث يمكننا من الوصول للعملاء بسهولة.
  2. مواقع التواصل الاجتماعي: هذه الطريقة ناجحة جدا في الوصول الى العملاء المستهدفين حول العالم. هي تتميز بسرعتها ولكن تحتاج خطة تسويقية صحيحة لإدارة حسابات السوشيال ميديا.
  3. البريد الإلكتروني: هذه الطريقة من الطرق التسويقية القديمة لكنها تعطي نتائج رائعة ونجدها بالطرق الحديثة ايضا. حيث نقوم باستهداف العملاء من خلال بريدهم الالكتروني. حيث يمكن أن نرسل لهم رسالة بعروض وخصومات لنشجعهم على الشراء.
  4. كتابة المحتوى: هي طريقة مجانية تماما تعتمد على الكتابة فقط. حيث يكون مطلوب كتابة مقالات عقارية تحتوي على كلمات بحث عقارية عليها طلب وبحث كبير. ونقوم بنشرها في منصات السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية والمدونات.
  5. تحسين محركات البحث سيو SEO : هذه الطريقة تستطيع فيها تحسين محركات البحث الخاصة بجوجل لكي تعرض موقعك في نتائج البحث الأولى. وبالتالي زيادة المبيعات.
  6. المحتوى المرئي ( فيديو ) : طبقا للإحصائيات الحديثة فان هذه الطريقة حققت نجاح كبير حيث أن الجمهور ينجذب أكثر للفيديو والمحتوى المرئي عموما.
  7. الاعلانات المبوبة : يمكنك استخدام هذة الطريقة الرائعة، حيث يمكنك التسويق عن طريق نشر الاعلانات على المبوبات. وبالتالي سرعة انتشار العقار الخاص بك لأن العميل يبحث باستمرار من خلال المبوبات وهذا يفتح لك فرص جديدة.

أقرأ ايضا : كيف أحترف التسويق الإلكتروني

نصائح في التسويق العقاري

تكتيكات التسويق
تكتيكات التسويق
  • احرص على أن تكون سمعتك جيدة بحيث يكون بينك وبين العميل ثقة. وهذا لا يأتي في يوم وليلة.
  • كلما كنت أمين في تعاملك كلما انجذب اليك عملاء أكثر. وبالتالي يتم شهرتك في المجال.
  • لا تهمل التسويق الرقمي، حيث أنه جزء هام جدا في استراتيجيات التسويق بصفة عامة، لذلك أنصحك باستغلاله لزيادة مبيعاتك.
  • كن متميزا، اجعل لنفسك موقع إلكتروني ولوجو خاص بك يعبر عنك ، وأهتم بتوحيد ألوان الموقع ككل ، كل هذا سيزيد الوعي بعلامتك التجارية.
  • أعطي عملائك معلومات ذات قيمة بدون مقابل، وبالتالي بناء ثقة بينك وبين جمهورك. وسيتم ذلك من خلال كتابة المحتوى.
  • إنتشر بكل منصات التواصل الاجتماعي. وتذكر دائما ( أذهب حيث يذهب جمهورك ).
  • يجب أن تعتمد على نفسك بالتسويق المجاني ولكن ايضا لا تهمل الاعلانات الممولة فهى سريعة وتساعدك في الوصول لعملائك بسهولة.

تكتيكات داخل التسويق العقاري

  • لا تتهاون أبدا في إختيار فريق العمل الذي سيعمل معك لأنهم يمكن أن يحكمون على مشروعك بالفشل أو النجاح.
  • قوم بعمل عروض ممتازة لا يستطيع عملائك تفويتها. ونتيجة لذلك ستشجعهم على التواصل معك.
  • يجب صياغة اعلاناتك بأسلوب جيد ومختلف عن أسلوب منافسينك. ولكن لا تهمل عنصر التشويق بحيث يتواصل معك العميل. وفي هذا الوقت تستطيع إقناعه.
  • اهتم باستخدام الكلمات المفتاحية التي يوجد عليها بحث كبير. بحيث يكون عليها طلب كبير فيصل اليك العملاء عن طريق محركات البحث بكل سهولة. مثلا شقة للإيجار.
  • لا تكتب الهمزات في الكلمات المفتاحية لأن معظم العملاء يبحثون بدون همزة لأن كتابتها بكل عمليات البحث ترهقهم. اهتم بهذه النصيحة الصغيرة لأنها عبقرية ويغفل عنها الكثيرون.
  • وضح دائما عنوانك ووصف عقارك في الكلمات المفتاحية لكي يسهل وصول العميل اليك، كما عليك إضافة صور واضحة لعقارك وتسمية الصور بإسم العقار. ولا تهمل ايضا توضيح المكان الذي يوجد به العقار بحيث يستطيع العميل معرفة إن كان هذا العقار يناسبه أم لا.
  • أخر نصيحة هى أن تكتب أرقام للتواصل واضحة وصحيحة، ويفضل كتابة رقمين أو ثلاثة لكي تضمن أن العميل سيتواصل معك بسهولة. حيث من الممكن اذا وضعت رقم واحد يكون الرقم مغلق أو مشغول فلا يستطيع العميل الوصول اليك والاستفسار عن العقار. وبالتالي سيذهب الى غيرك.

أقرأ ايضا : التسويق الذكي وأساليبه

التسويق العقاري السلبي

التسويق العقاري السلبي
التسويق العقاري السلبي

هو التسويق الذي يقوم به أشخاص لديهم عقارات يريدون تسويقها ولكن يقومون بالمبالغة، وبالتالي خسارة في الوقت والمال المنفق على هذه الاعلانات. وأهم خسارة هي خسارة عملاء محتملين كانو من الممكن أن يكونو عملاء يشترون منك بشكل دائم. ولكن خسارة لا تعوض.

الخاتمة

الخاتمة
الخاتمة

ونتيجة لذلك، عرفنا من خلال موقع مفيد، أن التسويق العقاري فرع هام من فروع التسويق وهو مستقل بذاته. وأن استراتيجيات التسويق العقاري كثيرة يمكنك دراسة كل الطرق وإختيار الطريقة المناسبة لك . ولكن في النهاية اريد أن أذكرك بشيئان مهمان الأول هو أنه يجب عليك التواجد في المكان الصحيح لجمهورك المستهدف وأن تتذكر مقولة ( اذهب حيث يذهب جمهورك ) .

والشئ الثاني الذي اريد أن أذكرك به هو أن سمعتك هى رأس مالك في مجال التسويق العقاري، لذلك فأحرص عليها وحافظ عليها دائما.
شاركنا في التعليقات بتجربتك في السوق العقاري؟

أقرأ ايضا : الدليل الشامل للتسويق بالعمولة 

أقرأ ايضا : استراتيجيات زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Ashrakt Elsayed

اشرقت كاتبة محتوى احترافى ، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO ، حصلت على شهادات فى اداة الاعمال وغيرها للتواصل واتساب او اتصال +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى