كتب

أفضل كتب التسويق الإلكتروني بالعربي pdf

أفضل كتب التسويق الإلكتروني بالعربي ستكون موضوعنا اليوم، ولعلك قرأت أحد الكتب في يوم وغيرت تفكيرك ومعتقداتك تجاه شيء ما. ومجال التسويق الإلكتروني ينطبق عليه نفس الشيء، لذلك سنتكلم اليوم من خلال موقع مفيد عن افضل كتب التسويق الإلكتروني بالتفصيل وشرح فكرة سريعة لكل كتاب ومعرفة كيفية الإستفادة منه في عملك. لن أطيل عليك هيا بنا نبدأ مباشرًة في سرد التفاصيل. 

تعريف التسويق الإلكتروني

ماهو التسويق الإكتروني
ماهو التسويق الإكتروني

يعتبر مجال التسويق الإلكتروني من أكثر المجالات التي تلقى إقبالا كبيرا من قبل الكثير من الناس. ولا ننكر أنه مجال مميز وساحر ولكن هل تعرف معنى التسويق؟ ببساطة فإن التسويق يعني استخدام شبكة الإنترنت للإعلان، أو الترويج في العمليات التسويقية أو النشاطات التجارية. وهو طريقة  للتأثير على المتسوقين أو العملاء وحثهم على شراء منتج أو خدمة محددة.

اقرأ أيضًا : خطوات البدء في التسويق الإلكتروني

 أهمية كتب التسويق الإلكتروني

أهمية كتب التسويق الإلكتروني
أهمية كتب التسويق الإلكتروني

تمدنا كتب التسويق الإلكتروني بمعلومات كثيرة لا تقدر بثمن، حيث أنها ذات أهمية كبيرة وخاصة في وقتنا هذا ونلخص أهمية كتب التسويق الإلكتروني باختصار في هذه النقاط التالية:

  • تقدم معلومات لخدمات تسويقية مختلفة بما فيها زيادة في نسبة المبيعات.
  •  تتكلم معظم الكتب عن توفير الكثير من الوقت والمال والجهد مقارنة بالتسويق التقليدي وبمعنى آخر قلة التكلفة التسويقية.
  • تعلمك هذه الكتب كيفية استمرار العلاقة بين العميل والبائع وحتى بعد انتهاء عملية الشراء. وبالتالي يساعد على تكرار عملية الشراء مستقبلا.
  • يمكنك أن تتعلم منها إنشاء حملة إعلانية خلال وقت قصير وبمردود كبير.
  • تعمل هذه الكتب على إكسابك معلومات كافية لتنمي مهاراتك وتتطور أكثر في مجال عملك.

اقرأ أيضًا : كيفية كتابة المحتوى التسويقي

أفضل كتب التسويق الالكتروني بالعربي

افضل كتب التسويق الإلكتروني بالعربي
افضل كتب التسويق الإلكتروني بالعربي

كما تعرف يوجد العديد من كتب التسويق الإلكتروني التي تتحدث عن التسويق، ولهذا نحن وفرنا عليكم جهد البحث والعناء. واخترنا لكم أفضل الكتب التي يجب على جميع من يريد أن يدخل عالم التسويق قراءتها. حيث تشمل هذه الكتب نصائح مهمة في التخطيط والإدارة بالإضافة إلى مجموعة من أفضل أساليب التسويق التي يمكن اتباعها لتحقيق نجاحات كبيرة في العمل.

اقرأ أيضًا : أهم 6 أنواع للمحتوى التسويقي واختيار المنصة الأنسب لك

كتاب التسويق الإلكتروني

من كتب التسويق الإلكتروني المهمة لأنه كتاب ثري بالمعلومات المهمة نضعه بين أيديكم. ويعتبر خلاصة الفكر العربي والغربي في مجال التسويق، حيث أنه في هذا الكتاب تم الرجوع إلى الكثير من المراجع والكتب العربية والأجنبية لتأمين فرصة تعليمية لا تقدر بثمن. ولهذا ننصحكم بقراءة الكتاب لأخذ أكبر قدر من المعلومات القيمة والتي تثري عقولكم.

ويعتبر الكتاب حقيبة تدريبية لطلاب دبلوم التسويق في الكليات التقنية في السعودية، لتهيئة مندوبي التسويق ليصبحوا على مستوى عالي من الإحتراف. ويشمل الكتاب أربعة وحدات تدريبية نظرية وواحدة فقط عملية.

ويستعرض هذا الكتاب مفهوم التسويق وميزاته الكثيرة، كما يوضح معنى التسويق بأنه عبارة عن عملية بناء علاقات مع العملاء. وذلك عبر أنشطة الكترونية من أجل تسهيل عملية تبادل المنتجات والأفكار والأهداف التي بدورها ترضي الطرفين وتحقق أهدافهما.

كما يتناول الكتاب أيضا المراحل التسويقية وهي أربع مراحل:

  • مرحلة الإعداد: ويتم فيها جمع كافة المعلومات الضرورية واللازمة حول العملاء المرتقبين والأسواق المستهدفة.
  • مرحلة الاتصال: وفي هذه المرحلة يتم الاتصال بالعميل لتعريفه بالمنتجات الجديدة التي يتم طرحها في السوق من خلال الإنترنت. وتتكون هذه المرحلة من عدة مراحل قد يطول شرحها، لذلك احرص على قراءة الكتاب لأخذ أكبر قدر من المعلومات.
  • مرحلة التبادل: وأما هذه المرحلة تعتبر أهم مرحلة في التسويق الإلكتروني. حيث يحصل فيها العميل على السلعة أو الخدمة التي طلبها، وتحصل المنظمة على المقابل المادي باستخدام طرق الدفع الآمنة.
  • مرحلة ما بعد البيع: هي المرحلة الأخيرة والتي تشمل التواصل مع العميل حتى بعد انتهاء مرحلة التبادل، من خلال البريد الإلكتروني وغرف المحادثات وغيرها من الوسائل الأخرى.

وإليك رابط تحميل الكتاب pdf.

كتاب التسويق الفيروسي

هذا الكتاب من أهم كتب التسويق الإلكتروني، هو من تأليف الأستاذ الدكتور درمان سليمان صادق وهو أستاذ إدارة التسويق في جامعة دهوك في العراق. وقد ألف العديد من الكتب الشهيرة والتي تتحدث عن مجال التسويق، وشاركته الكاتبة الأستاذة داليا روئيل داود وهي مدرس مساعد في جامعة دهوك في العراق وحاصلة على ماجستير إدارة الأعمال.

وسنتعرف من خلال هذا الكتاب على مفاهيم التسويق الفيروسي ومستقبل هذا النوع من التسويق. بالإضافة إلى أغلب المواضيع المرتبطة به، ومن بعض فوائد التسويق الفيروسي والتي تم ذكرها في الكتاب:

  • زيادة عدد زوار الموقع الالكتروني الخاص بالشركة
  • الحصول على زبائن أكثر عبر الوصول إلى الجمهور المستهدف مع مراعاة أذواقهم المختلفة
  • زيادة في مبيعات الشركة
  • الحصول على نسب مشاهدات عالية للإعلانات.
  • التكلفة المُنخفضة.

باختصار إنه كتاب مفيد جدا ومن لم يقرأ هذا الكتاب فقد فوت على نفسه معلومات قيمة جدا، وإليك رابط تحميل الكتاب pdf.

اقرأ أيضًا : أفضل 10 أدوات تسويقية فعالة 2021 

كتاب كيف تختار اسما لمشروعك

من أهم كتب التسويق الإلكتروني، حيث يعرف الجميع إن عملية اختيار اسم مشروع مناسب أمر مهم جدا ومحير أيضًا. ويحتاج إلى الكثير من الدقة ولهذا نحن ننصحكم بقراءة هذا الكتاب لمعرفة كيفية اختيار الاسم الأمثل للمشروع. كما يعتبر هذا الكتاب المرجع الأول والأساسي لأصحاب الأعمال والمشاريع الاستثمارية الجديدة. وذلك ليسهل عليهم عملية اختيار اسم جذاب ومثالي لمشاريعهم دون الوقوع في الحيرة أو الاضطرار إلى اختيار اسم عشوائي وغير مناسب.

ويتناول الكتاب عدة آليات وأساليب فعالة لاختيار اسم المشروع أو العلامة التجارية. والجدير بالذكر أن في الكتاب أمثلة حقيقية وقصص لكيفية اختيار أسماء لشركات عالمية ومعروفة ، وإليك رابط تحميل الكتاب pdf.     

اقرأ أيضًا : خطة تسويقية على منصات السوشيال ميديا   

كتاب اقتباسات تسويقية

من أفضل كتب التسويق الإلكتروني، والكتاب عبارة عن مجموعة اقتباسات تسويقية مهمة وشاملة لكافة مجالات علم التسويق وفروعه المختلفة ومن المواضيع التي شملها الكتاب إدارة الشركات، تجربة العميل، ريادة الأعمال، البيع، التخطيط والاستراتيجية وغيرها من المواضيع المتعلقة بمجال التسويق. والجميل في هذا الكتاب أن الاقتباسات باللغتين العربية والأجنبية بالإضافة تصميم مميز لكل اقتباس. ومن بعض الاقتباسات الموجودة في الكتاب:

  • الهدف الأساسي وراء البيع هو تلبية متطلبات العملاء. والهدف من التسويق هو معرفة حاجاتهم.
  • الشركات تحتاج إلى المزيد من المدراء الذاتيين والقليل من الرؤساء.
  • لتنجح في مجال عملك يجب أن تحب ما تفعله.
  • الفشل هو فرصتك الثانية للبدء من جديد ولكن بذكاء أكبر.

وإليك رابط تحميل الكتاب pdf.

الخاتمة

وهكذا قدمنا لكم أفضل كتب التسويق الإلكتروني من خلال موقع مفيد، والتي سوف تفيدك بالفعل، وتعرفنا معًا على التسويق الإلكتروني وأهميته. فإن كنت حقا جاد وتريد أن تتعلم هذا المجال، وأن تدخل في مجال المبيعات. يجب عليك أن تقرأ هذه الكتب التي اخترناها وغيرها من الكتب الأخرى لتطلع أكثر على مجال التسويق الإلكتروني. وتوسع من آفاق معلوماتك وتنمي مهاراتك التسويقية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة ولا تتردد أن تتواصل معنا إذا كان لديك أي استفسار. 

الأسئلة الشائعة

ما هو التسويق الإلكتروني؟

 

يمكننا تعريف التسويق الإلكتروني اختصارًا، بأنه استخدام شبكة الانترنت للقيام بمجموعة من المهام بغرض الوصول إلى العميل الذي سنسوق له خدمتنا أو منتجنا. 

ما هي مراحل التسويق من خلال كتاب التسويق الإلكتروني؟

 

(1) الاعداد.
(2) الاتصال.
(3) التبادل.
(4) مابعد البيع.

ما هو الهدف من كتاب التسويق الفيروسي؟

 

كتاب التسويق الفيروسي من أفضل كتب التسويق الإلكتروني بالعربي، والذي نعرف من خلاله ماهية التسويق الفيروسي، وفوائدة ومستقبله. بالإضافة إلى التعرف على أهم المفاهيم المرتبطة بالتسويق الفيروسي.

ما فكرة كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق؟
كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق هو كتاب رائع يتحدث فيه الكاتب فيليب كوتلر عن خلاصة تجارب حياته في التسويق. ويساعد الأشخاص بالتطبيق العملي على كيفية الوصول إلى العميل أينما كان والمحافظة عليه. حتي يصبح لدي كل شخص قاعدة تسويقية كبيرة.

ما فكرة كتاب أساسيات التسويق؟
كتاب أساسيات التسويق للكاتب فيليب كوتلر من الكتب المهمة في التسويق الإلكتروني، وتتلخص فكرته في أنه يعرفك بالتسويق وبناء استراتيجية تسويقية صحيحة بناء على فهم احتياجات عملائك. بالإضافة إلى شرح كامل لتحليل السوق وكيفية عمل علاقة ثقة بينك وبين العميل، وشرح كامل للمزيج التسويقي وغيرها من المعلومات الهامة لك كمسوق إلكتروني.

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى