تطبيقات

برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا

برامج تعليمية للاطفال بدون نت هي من بين أكثر الأشياء بحثاً عبر الإنترنت وذلك لمساعدة الآباء والأمهات في تعليم أطفالهم اللغات العالمية اللغة العربية والإنجليزية وغيرها من لغات أخرى، ففي ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ظهر أهمية التطبيقات التعليمية من أجل مساعدة الطفل في التعلم عن بُعد دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

فالتعلم عن طرق اللعب جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية تحميل العاب تعليمية للاطفال بدون نت من أجل تعلم اللغة أو الاستفادة من معلومات تفيد الطفل في حياته اليومية منذ الصغر حتى يكبر، وفي مقال اليوم عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أفضل برامج اطفال تعليمية بالصوت والصورة بالتفصيل.

تنزيل برامج اطفال بدون نت
برامج تعليمية للاطفال مجانية

برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا

التعلم عن بُعد أصبح السمة الغالبة في الكثير من الدول حول العالم، وهذا ما نجده في تطبيقات وبرامج الهواتف الذكية التعليمية على آندرويد وآيفون iOS، فهناك أكثر من نوع لهذه التطبيقات من بينها برامج تعمل باتصال الإنترنت وهو شرط أساسي، وتطبيقات أخرى تعمل بدون نت وهذا ما سنتعرف عليه اليوم، ويختلف هذا الأمر على حسب عمر الطفل نفسه على النحو التالي:

  • تحميل برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات.
  • برامج تعليمية للاطفال 10 سنوات.
  • تحميل برامج تعليمية للاطفال سن 7 سنوات مجانا.
  • ولغيرها من السنوات.

تحميل برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا

فهذه الأعمار يتطلب منا أن نقوم بإرفاق اللعب مع التعليم في التطبيق المستخدم لتعليم الطفل اللغات أو إكسابه مهارة من المهارات المفيدة في الحياة اليومية، وإليك افضل برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا، وهي كالتالي:

تطبيق تعليم الحروف للأطفال فيديو بدون نت

التطبيق الأول وهي برنامج تعليم الحروف للأطفال بالفيديو، فهو يسهل عليك تعليم الطفل الحروف الهجائية باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية وذلك عبر الجهاز المحمول الخاص بالطفل، فهو يعتمد على التعليم عن طريق سرد القصص والحكايات المسلية للطفل والتي تساعده على التسلية واللعب والتعلم في نفس الوقت.

يحتوى التطبيق على الحروف مكتوبة ومنطوقة بالصوت وبالصورة، فهو مصمم بشكل جذاب وعصري من أجل جذب الطفل للبرنامج والإقبال على التعلم بدون أي ملل أو خوف، يمكنك الحصول على التطبيق عن طريق المتجر في جوجل بلاي ستور للاندرويد انقر هنا.

برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا
برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا

اقرأ المزيد: أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال من الصفر الى الاحتراف 2022

تطبيق روضة الاطفال في المنزل

يمكنك عن طريق برنامج روضة الاطفال في المنزل تعليم أطفالك أساسيات اللغة العربية في غضون أشهر قليلة، وذلك عن طريق سرد الحكايات والقصص التعليمية المباشرة، فهو من بين أفضل برامج اطفال تعليمية بالصوت والصورة على الاطلاق.

يتمتع التطبيق بالكثير من المزايا والتحسينات التي تجعل منه الأقوى في هذا المجال، فهو سهل الاستخدام وغير معقد، يمكن للطفل استخدامه بدون إنترنت، يحتوي على الكثير من المؤثرات الصوتية التي تجعل من التعليم أقرب من الحقيقة وتعمل على تثبيت المعلومة في ذهن الطفل بشكل أسرع وأطول وقت ممكن. انقر هنا للذهاب لتحميل البرنامج على هاتفك عبر المتجر في قوقل بلاي ستور Google play.

تطبيق روضة الاطفال بدون انترنت

ما زلنا مع أفضل برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا وهذه المرة مع روضة أخرى وتطبيق آخر وهو تطبيق روضة الاطفال والذي يمكن للطفل التعليم عن طريقه بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

فهو سهل في الاستخدام وغير معقد نهائياً، حيث يمكنك للطفل البدء في استخدامه بدون أي تعقيدات، كما أنه يعتمد على التعليم عن طريق الحكايات والأغاني والقصص والأناشيد التي تجعل من المعلومات سهلة الحفظ بشكل سريع. انقر هنا للحصول على البرنامج وتثبيته على هاتفك في آندرويد.

برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا
برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا

اقرأ المزيد: العاب أطفال أون لاين

تحميل برامج تعليمية للاطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر بدون نت

وهناك أيضاً برامج متاحة على أجهزة الحاسوب العامل بنظام ويندوز 10 أو ويندوز 11، وأخرى متاحة على المتاجر الرسمية في الآندرويد والآيفون وهي كالتالي:

تطبيق GCompris Educational

تطبيق آخر من تطبيقات تعليمية مفيدة بدون إنترنت، وهو برنامج GCompris Educational Game for Children‏ الغني عن التعريف والمتاح على أكثر من نظام تشغيل من بينها الويندوز، والآندرويد وآيفون.

البرنامج مخصص بالدرجة الأولى لتعليم الأطفال اللغة وهو مناسب للطفل ما بين 2 – 10 سنوات وهو العمر الذي يكون فيه الطفل بحاجة إلى التعليم عن طريق الصور، واللعب، وغيرها من وسائل التعليم النشط والحديث.

يحتوي التطبيق على أكثر من 150 درس أون لاين وبدون إنترنت وذلك لتدريس وتزويد الطفل بالكثير من الأنشطة التعليمية المباشرة التي تعلمه مهارات مناسبة لعمره. واضافة إلى أنه يعلم الطفل اللغات العربية والإنجليزية، فهو أيضاً يعلمه كيفية استخدام جهاز الكمبيوتر والفأرة (الماوس) بما أن هذه الأجهزة أصبح تعليمها سمة من سمات الحضارات المتقدمة والمتطورة.

كما يتضمن التطبيق الكثير من ألعاب الذاكرة وتقويتها والألغاز التعليمية وغيرها من النشاطات الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك. انقر هنا لتحميل التطبيق على الهاتف أو تنزيله على الجهاز المكتبي في ويندوز اضغط هنا فهو متوفر أيضاً لنظام لينكس، ماك، وغيرها.

اقرأ المزيد: أقوي ألعاب و تطبيقات أندرويد للأطفال 2020

تطبيق تعليم الانجليزية للاطفال للاندرويد

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية الأكثر إنتشاراً من اللغة العربية نفسها وللأسف، حيث أن الكثير من المستخدمين يحرصون على تعليم أطفالهم هذه اللغة في المدارس الخاصة أو الحكومية العامة وذلك لكي يتمكن الطفل من تحسين مستواه التعليمي والأكاديمي في المستقبل وخاصة عند السفر إلى البلدان الغربية الاجنبية.

تطبيق تعليم الانجليزية للاطفال من التطبيقات الرائعة التي تساعد الطفل على التعلم عن بُعد دون الحاجة إلى المعلمين أو المدرسين نهائياً، فهو يساعد الأطفال على أكتساب المهارات والمعارف والمفاهيم بالصوت والصورة وعن طريق اللعب.

فهو يضع الطفل على الأسس الأولى لتعلم اللغة الاجنبية الإنجليزية من حروف وأرقام وأماكن ودول وكل هذا بالصور والصوت وذلك لتثبيت المعلومة بشكل أفضل. رابط تحميل التطبيق عبر المتجر في جوجل بلاي ستور انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل 5 ألعاب أندرويد بدون نت 2020

أفضل برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات

كانت هذه أفضل برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا من عمر 3 – 10 سنوات وهي التطبيقات التي ستساعد الطفل على إكتساب المهارات والمفاهيم والتعلم بشكل أفضل خاصة في ظل إنتشار الفيروس التاجي كورونا.

فلهذا وفي حال رغبت في أن يستفيد طفلك ويتعلم في وجود الإنترنت أو عدمه، فيمكنك تنزيل وتحميل هذه التطبيقات على هاتف الطفل بدلاً من تنزيل تطبيقات ترفيهية مثل التيك توك، لايكي وغيرها من البرامج التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل برامج تعليمية للاطفال بدون نت مجانا لعام 2022 وهو التطبيقات مجانية تماماً ويمكنك تنزيلها بدون أن يكلفك هذا الأمر دفع أي دولار أمريكي. فسارع إلى تحميلها ليستفيد طفلك ويتعلم في زمن أصبح التعليم هو أساس تقدم الحضارات والأمم.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات تعليمية للطلاب للتعلم من المنزل 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى