الألعاب

هل لعبة Roblox للأطفال

هل لعبة Roblox للأطفال ؟ هل لعبة Roblox خطيرة للاطفال؟ ألعاب الفيديو كثيرة ومتعددة والمتاجر الإلكترونية مليئة بالكثير من الألعاب الاستراتيجية الخاصة بالهواتف الذكية للاندرويد وآيفون iOS أو ألعاب الكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز، وعلى الرغم من أنها مسلية وممتعة وتساعدنا على قضاء وقت الفراغ، إلا أنها تحتوى على بعض من الخطورة.

وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على لعبة روبلوكس فهناك اتهام لها بأنه لعبة خطيرة فهل هي بالفعل من الألعاب الخطيرة حيث سنتطرق إلى ماهيتها؟ وكيفية تحميل لعبة روب لوكس على الأندرويد وأيفون.

شرح لعبة Roblox – ما معنى Roblox بالعربي

تعتبر لعبة روبلوكس أو بالإنجليزية Roblox من بين أفضل ألعاب الفيديو لعام 2022 وغيرها من السنوات، فهي تتفوق على الكثير من الألعاب الاستراتيجية في بعض الأوقات مثل ببجي موبايل، فورتنايت Fortnite وغيرها من ألعاب الهواتف الذكية المعروفة والمشهورة.

فهي أفضل لعبة أونلاين يمكنك لعبها على الكثير من أجهزة وهواتف أندرويد وآيفون الذكية، وكذلك على المتصفح عبر الحواسيب أو الكمبيوتر اللوحي عبر المتصفح (لعبة roblox بدون تحميل) ومنصة إكس بوكس ون ومايكروسوفت، وقد تصميم اللعبة لتتناسب مع أعمار الأطفال من 8 – 18 سنة، فمن خلالها يمكن للطفل البدء في إنشاء عالمه الرقمي الخاص به، فهي تطلق لهم العنان للخيال وذلك من أجل صناعة ألعابهم الخاصة بهم.

اقرأ أيضا :
هل لعبة Roblox للأطفال

اقرأ المزيد: 5 ألعاب عليك تجربتها قبل نهاية 2021 وبداية 2022

هل لعبة Roblox للأطفال – هل لعبة روبلوكس مناسبة للاطفال؟

  • الآن نأتي إلى محور مقالنا لهذا اليوم وهو السؤال الذي يطرح نفسه، هل لعبة روبلوكس مناسبة للاطفال؟ أو بمعنى آخر ما مدى خطورة Roblox على الأطفال؟
  • السؤال طبيعي ومنطقي جداً، وخاصة إن عرفنا بأن الألعاب من الممكن أن تعمل على تشكيل سلوك الطفل وتمنيه بالإيجاب أو السلب، وهذا ما تريده بعض الدول، حيث يتم توفير عدد من السلوكيات المراد غرسها في الطفل، ولا يوجد أفضل من اللعب لتوصيل الرسائل وترسيخ مفاهيم وحقائق.
  • ومن هذا المنطق نرى بأن تخوف بعض الأباء والأمهات من لعبة Roblox على أطفالهم منطقي جداً، إضافة إلى تأثير الألعاب الأخرى، فهناك الملايين من الدولارات الأمريكية تُصرف على اللعبة واحدة من أجل الخروج بها بالصورة النهائية.

اقرأ المزيد: تحميل لعبة Roblox للكمبيوتر مجانا

هل لعبة Roblox خطيرة للاطفال

  • بالنسبة إلى لعبة روبلوكس تشير الكثير من التقارير الخاصة بالخبراء وتجارب بعض الأمهات والأباء بأن اللعبة لا تشكل أي ضرر يمكن لمسه على الأطفال، بل على العكس اللعبة وعلى حسب المفهوم السابق ذكره تساعد الطفل على تنمية مداركه وتساعده في إنشاء عالمه الخيالي وبالتالي تنمية مداركه وتقويتها.
  • حيث تعمل لعبة Roblox على تنمية الإبداعات عن الأطفال، وفي نفس الوقت لا تخلو اللعبة من بعض المحتويات الغير المناسبة للأطفال، وهي مناسبة للبالغين أكثر، فلذلك من المهم مراقبة الأطفال ومتابعتهم للحفاظ على سلامة الطفل وأمنه.
  • وقد أشار الكثير من المختصين أن قضاء الوقت الطويل في لعب لعبة Roblox وخاصة مع الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا، قد يكون لها الكثير من الآثار السلبية وخاصة في حال إدمان الطفل على اللعبة وأصبحت محور حياته، فهو بهذه الحال تحول إلى مريض توحد.

اقرأ المزيد: كيف تجيب فلوس مجانا في roblox للجوال 2022

أسرار لعبة Roblox

ما زلنا مع هل لعبة Roblox للأطفال؟ يجب أن تعلم بأن اللعبة تحمل الكثير من الأسرار التي قد تساعد الطفل على لعبها والاستفادة منها إيجابياً بعيداً عن السلبية، فذلك من الجيد أن ينغمس الوالدين في اللعبة ليتعرفوا على أسرارها وذلك لتسخيرها لخدمة أطفال ومن أجل مساعدة أطفالهم على تنمية إبداعاتهم ومداركهم.

فهناك الكثير من الأسرار الرائعة التي تجعل من اللعبة لعبة مشوقة جداً وتستحق تجربتها وتنزيلها على هواتف أندرويد وآيفون وكذلك على أجهزة الكمبيوتر في ويندوز.

هل لعبة Roblox للأطفال

اقرأ المزيد: تحميل لعبة روبلوكس

تحميل لعبة Roblox للاندرويد وآيفون

اللعبة متوفرة على المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد، وعلى هواتف الآيفون العاملة بنظام iOS آي أو إس، حيث يمكنك تحميل لعبة روبلوكس مجانا وبرابط مباشر عن طريق زيارة رابط المتجر الرسمي وذلك على الشكل التالي:

  • رابط تحميل لعبة Roblox للاندرويد انقر هنا.
  • رابط تنزيل تحميل لعبة Roblox للايفون آخر اصدار انقر هنا.
  • تحميل لعبة Roblox للكمبيوتر مجانا انقر هنا.

هل يمكن لعب لعبة roblox بدون تحميل ؟

هل من الممكن لعب لعبة roblox اون لاين بدون تحميل (لعبة روبلوكس اون لاين)؟ اللعبة كما سبق وتحدثنا فهي متوفرة على هواتف الأندرويد وآيفون وكذلك على أجهزة الكمبيوتر، ولكن من غير الممكن لعب لعبة roblox بدون تحميل فهي تتطلب تسجيل حساب جديد على الموقع بمجرد زيارتك له.

عند الدخول إلى الموقع الرسمي للعبة عبر الإنترنت اون لاين ستجد في واجهة الصفحة يُطلب منك تسجيل حساب SIGN UP AND START HAVING FUN! لتتمكن من البدء في تحميل لعبة روبلوكس مجانا على هاتفك أو على جهاز الحاسوب الخاص بك.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة لسؤال حول هل لعبة Roblox للأطفال؟ والإجابة كانت أن اللعبة تحميل سلاح ذو حدين الأول مفيد في أن الطفل يمكنك تنمية قدراته العقلية والإبداعية وبناء عالمه الخيالي، ولكن في الجانب الآخر اللعبة تحتوي على محتوى غير مناسب للأطفال فلهذا وجب المراقبة والمتابعة.

اقرأ المزيد: العاب أطفال أون لاين

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى