سؤال وجواب

ملمس الشيء ومظهره ورائحته ومذاقه هي من؟

ملمس الشيء ومظهره ورائحته ومذاقه هي من؟ واحد من الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب، وسوف نجيب عليكم من خلال مفيد على هذا السؤال. ويمكنكم البحث في الموقع عن حلول لأسئلة أخرى كثيرة في شتى المناهج سواء كان منهج اللغة العربية أو العلوم والدراسات الاجتماعية والرياضيات.

ملمس الشيء ومظهره ورائحته ومذاقه هي من؟

أحد أسئلة منهج العلوم والتي قد يلتبس على الطلبة اختيار الإجابة الصحيحة، من بين الإجابات المطروحة. ويجب العلم أنه عند الحديث عن مادة معينة. وأجريت التجارب على هذه المادة وتم التعرف على ملمسها ومظهرها ورائحتها ومذاقها مثلًا، فأنت في تلك الحالة قد تعرفت على جميع الخصائص المتعلقة بالمادة.

لتكون إجابة السؤال كالآتي: ملمس الشيء ومظهره ورائحته ومذاقه هي من خصائصه.

اقرأ أيضًا: العملية التي تتبع نمطا يستمر حوالي عام واحد.. ما هي؟

خواص المواد
خواص المواد

حالات المواد وخصائصها المختلفة

تختلف المواد فيما بينها وقد تم تصنيفها من قِبل العلماء إلى 3 أنواع: المواد السائلة والصلبة والغازية. وبالطبع لكل نوع منهم الخصائص المميزة له، ويجب العلم أنه ليست دائمًا يمكننا التعرف على ملمس الشيء ومظهر ورائحته ومذاقه. ولكن إن حدث ذلك فتلك خصائص الشيء والتي بها يمكن تمييزه عن غيره من الأشياء.

اقرأ أيضًا: هي عملية نقل التربة وفتات الصخور من مكان إلى آخر على سطح الأرض.. ما هي؟

حالات المواد

كما قلنا سابقًا فإنه حسب خصائص المواد تنقسم إلى ثلاثة أنواع:

  • المواد السائلة: فيها جزيئات المادة تكون بجوار بعضها البعض ولكن هناك إمكانية للتدفق حول بعضها بسهولة، وفي حالة وضع السؤائل في إناء معين فإنها تأخذ شكل الإناء، لذا يكون تعريفها بأن لها حجم ثابت وشكل متغير.
  • المواد السائلة: فيها تكون الجزيئات ملتصقة ببعضها البعض دون وجود فراغات، وهنا يمكن تعريف المواد الصلبة بأنها المادة التي لها شكل وحجم ثابت لا يمكن تغييره سوى بإجراء عمليات معينة.
  • المواد الغازية: في هذه الحالة لا تمتلك المادة شكل أو حجم ثابت، حيث الجزيئات متباعدة عن بعضها وليس لها نسق معين، ويمكن ضغط حجم جزيئات الغاز كما في اسطوانات الغاز.

كانت هذه إجابة السؤال المطروح، وقد استفضنا معكم في التعرف على حالات المواد الثلاث وطبيعتها، يمكنكم متابعة البحث خلال الموقع والتعرف على المزيد من الإجابات.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى