سؤال وجواب

اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني

اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني، مشروع نيوم NEOM هو واحد من بين المشاريع الاقتصادية التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل بناء مدينة جديدة في شمال المملكة، حيث سيكون هذا المشروع البارز من مشاريع المستقبل ونموذج عالمي يُعبر عن تطلعات السعودية للنهوض بالكثير من المجالات الاقتصادية منها والاجتماعية والبيئية أيضاً، وقد سبق وتعرفنا على مشروع ذا لاين نيوم The line المدينة الخالية من السيارات والملوثات وعبر مفيد سنتعرف اليوم على معنى كلمة نيوم وما هو هذا المشروع الكبير.

مشروع نيوم – ويكيبيديا

ما هو مشروع نيوم في السعودية؟ نيوم أو بالإنجليزية NEOM، هو مشروع سعودي من أجل بناء مدينة تم التخطيط لها لكي تُعبر عن رؤية المملكة 2030، فقد أعلن الأمير ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعودي عنه في أكتوبر 2017 ميلادية، وسيتم بناء مدينة المستقبل في شمال غرب المملكة العربية السعودية وهو موقع نيوم، وبالتحديد في منطقة تبوك بمحافظة ضباء، والمدينة تمتد 460 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر، ومساحة نيوم 26.500 كيلو متر مربع.

المشروع يأتي ضمن رؤية السعودية 2030، وذلك بالعمل على تحويل المملكة إلى نموذج عالمي يكون رائداً في مختلف الجوانب والمجالات بالحياة، وقد تم دعم المشروع من طرف “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” بمبلغ وقدره 500 مليار دولار، إضافة إلى عدم المستثمرين المحليين السعوديين والعالميين.

اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني

اقرأ المزيد: متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في السعودية

اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني

كلمة نيوم وبالإنجليزية NEOM تعني “المستقبل الجديد” وهي كلمة تتكون من قسمين وهما:

  • الشق الأول وتعني “نيو” NEO فهي باللغة الإغريقية تعني “جديد”.
  • الشق الثاني مُكون من حرف الميم بالإنجليزية “م” M وتعني “المستقبل باللغة العربية.
  • ويجمع الشقين تٌصبح الكلمة “نيوم” بالعربية وNEOM بالإنجليزية.

وبهذا يمكننا الإجابة عن السؤال بتجميع الشقين لتصبح مجموع الكلمتين تعني: مدينة المستقبل، فهي الرؤية الطموحة التي ستشكل المستقبل الجديد.

اقرأ المزيد: صندوق الفعاليات الاستثماري لتمكين السياحة والثقافة والترفيه

موقع مشروع نيوم في السعودية

في سياق مُتصل حول اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني، وكما ذكرنا في المقدمة، يقع مشروع نيوم في المملكة العربية السعودية في أقصى الشمال من أراضي المملكة، وبالتحديد في محافظة ضباء التي تقع في إمارة تبوك، يحدها من جهة العرب البحر الأحمر بطول 460 كيلو متر، كما وتضم مساحات من جنوب سيناء في جمهورية مصر، والتي تصل إلى نحو 1000 كيلو متر مربع، ويحدها من الشرق جبال شاهقة يصل ارتفاع بعضها إلى 2500 متر.

وأهم ما يميز موقع نيوم السعودي، هو أنه يقع في إلتقاء ثلاثة قارات آسيا أفريقيا وأوروبا، وهي من ضمن المعلومات عن مدينة نيوم المبهرة، وهذا الأمر سيسهل الوصول إليه بشكل سريع تماماً كما هو الحال في قناة السويس التي تربط القارات ببعضها البعض، وهو الأمر الذي يجعل من المشروع من أكبر وأضخم المشاريع الاستثمارية في المنطقة والعالم.

اقرأ المزيد: فكرة مشروع مربح من البيت ببلاش

سبب تسمية مشروع نيوم بهذا الاسم – اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني

يعد السبب في تسمية نيوم بهذا الاسم، هو أنه يتكون من كلمتين نيو وبالإغريقية تعني جديد، والشق الثاني حرف الميم، وتعني بالعربية المستقبل، وبهذا يكون “مدينة المستقبل” أو “المستقبل الجديد” لما لهذه المدينة من أهمية استراتيجية ستعمل على توفير الكثير من فرص العمل وجلب وجذب الاستثمارات والأعمال الاقتصادية، ناهيك عن أنه مدينة صديقة للبيئة.

حيث سيساعد المشروع على زيادة الناتج المحلي السعودي إلى أكثر من 100 مليار دولار، والتطوير الكبير في الكثير من القطاعات، قطاع الزراعة، التنمية، وقطاع التغذية، والتقنيات الرقمية والحيوية.

اقرأ المزيد: تنظيم مشروع خاص باللغة العربية يعزز مكانتها الرفيعة في القلوب

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني، وفيه قمنا بشرح الشقين الذي يكونان الكلمة “نيوم” بالعربية و”NEOM” بالإنجليزية، حيث أن هذا المشروع هو بين أبرز المشارع الاستراتيجية والاستثمارية الطموحة في المملكة العربية السعودية.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى