مفيد الإخباري

جائزة سوبر بالون دور هل يحصل عليها ميسي؟

جائزة سوبر بالون دور هل تختلف عن جائزة البالون دور المتعارف عليها، والتي فاز بها ميسي مرات كثيرة هو وكريستيانو رونالدو وغيرهم من اللاعبين؟ ومن هو اللاعب الذي فاز بها من قبل. سوف نتعرف على كافة التفاصيل من خلال مفيد. وكم مرة حصل رونالدو وميسي على الكرة الذهبية، ومن هو أول من فاز بها.

جائزة سوبر بالون دور ما هي؟

جائزة le Super Ballon d’Or بالفرنسية، هي واحدة من الجوائز التي تصدرها المجلات، وهي تابعة لصحيفة فرانس فوتبول التي تطرح أيضًا جائزة البالون دور أو الكرة الذهبية في كل عام للاعب المستحق لها منذ عام 1956. وكانت البالون دور في العام الماضي من نصيب اللاعب الفرنسي كريم بنزيما الجزائري الأصل. واللاعب في نادي ريال مدريد حاليًا.

أما جائزة سوبر بالون دور فهي لم تُمنح في تاريخها سوى للاعب واحد فقط أرجنتيني الجنسية وهو اللاعب ألفريدو دي ستيفانو. وكان ينتمي لنادي ريال مدريد أيضًا وقد حصل على الجائزة في عام 1989م، وكانت المناسبة حينها هي مرور 30 عاما على إطلاق المجلة لجائزة الكرة الذهبية. ووقع الاختيار على اللاعب دي ستيفانو الأرجنتيني بوصفه اللاعب الأفضل طوال ثلاث عقود، ما بين 1960، وعام 1989.

اقرأ أيضًا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

ما هو الفرق بين جائزة البالون دور والسوبر بالون دور؟

لا يوجد فرق بين الكرة الذهبية والسوبر، حيث يتم منح كلتا الجائزتين للاعب الأفضل في أوروبا كل عام. ويعد الفارق الوحيد بينهما أن السوبر لم يتم منحها سوى لمرة واحدة فقط بمناسبة خاصة. وذلك بعد أن مر 30 عاما على إصدارة الكرة الذهبية من صحيفة فرانس فوتبول.

اقرأ أيضَا: رابط حجز تذاكر كأس الخليج 2023.. العراق تستعد لاستضافة خليجي 25

هل هناك جائزة مالية تمنح مع البالون دور؟

في الواقع لا يحصل اللاعب الفائز بالجائزة على مكافأة مالية أخرى. حيث يتسلم اللاعب الجائزة بوصفه أفضل لاعب في الموسم وهذه في حد ذاتها أكبر مكافأة لأي لاعب في رياضة معينة. وفي الوقت نفسه يزداد الاهتمام به من الأندية ويتم إلقاء الضوء عليه في أنحاء العالم أجمع وليس أوروبا فقط.

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

من هو اللاعب دي ستيفانو؟

هو واحد من أساطير الكرة الأرجنتينية والإسبانية، وقد مثل بالفعل ثلاث منتخبات في كرة القدم. وذلك قبل أن تصدر قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تمنع اللاعب من تمثيل أكثر من دولة في البطولات. وقد ولد عام 1924 في الأرجنتين وكان اللقب المعروف به “السهم الأشقر”. واللاعب دي ستيفانو هو الوحيد الذي حصل على جائزة سوبر بالون دور في عام 1989. وقد سبق ولعب في صفوف النادي الملكي ريال مدريد بين أعوام 1953، و1964، وكان صاحب الكثير من الأرقام القياسية التي لم يتم تخطيها حتى ظهور النجم راؤول جونزاليس، ومن بعده كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، الذين حطموا أرقامه وتخطوها.

اقرأ أيضًا: من هو بونو حارس مرمى المغرب في أي نادي يلعب؟

أكثر لاعب حصل على Ballon d’Or

ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين فوزًا بالجائزة، حيث حصل عليها 7 مرات منها 4 مرات متتالية، يليه الدون كريستيانو رونالدو 5 مرات، وكان أول من حصل عليها هو اللاعب الإنجليزي الإنجليزي ستانلي ماثيوز في عام 1956.

كانت هذه أهم المعلومات عن جائزة سوبر بالون دور التي يتداول الحديث عنها كثيراً في هذه الفترة، وخاصةً بعد أن حقق ليونيل ميسي الحلم وفاز بكأس العالم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى