سياحة وسفر

السياحة في جزر البهاما 2022

السياحة في جزر البهاما تقدم لك فرصة من أجل الحصول على الراحة والهدوء فهي مكوّنة من مجموعة جزر التي تتموضع في المحيط الأطلسي ويقارب عدد هذه الجزر ال 700 جزيرة، وسنحاول عبر موقع مفيد التعرف أكثر على هذه الجزر الخلابة.

موقع جزر البهاما على الخريطة:

إن جزر البهاما تأخذ موقعاً مهما في المحيط الأطلسي بيحيث تمتد في الشمال من كوبا وجمهورية هيسبانيولا وتقع في الشمال الغربي من الجزر التي نسميها بكايوكس وتركس.

أما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية فهي أقرب إلى ولاية فلوريدا لأنها تقع في الجنوب الشرقي منها وتبلغ مساحتها بشكل تقريبي ال 14 ألف كيلو متر مربع.

السياحة في جزر البهاما

تمتلك كل واحدة من هذه الجزر مناظر خلابة جذابة للسياحة عدا عن أنه يتواجد بعض الجزر الصغيرة. أيضاً التي تتميز بمنظرها الساحر المشجع على السياحة في جزر البهاما.

إن أبرز ما يميز هذه الجزر هو طبيعة مناخها الذي عادةً ما يكون دافئ وذلك على مدار السنة. كما تتميز بشواطئها التي تعتبر من أكثر الشواطئ في العالم مناسبة من أجل السباحة.

بذلك فإن السياحة في جزر البهاما توفر للسياح إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية. فبحكم تموضعها في المحيط الأطلسي فإن نشاط الغوص سيكون متاح من أجل مشاهدة الشعاب المرجانية وأنواع الأسماك المميزة.

ففي هذه المناطق تتنوع الحيوانات البحرية حيث يمكنك مشاهدة الدلافين والسلاحف البحرية. المتنوعة بالإضافة إلى أسماك الهامور وغيرها الكثير من الكائنات البحرية المميزة.

اقرأ أيضاً: السياحة في أوكرانيا 2022

متى يمكننا الذهاب من أجل السياحة في جزر البهاما ؟

كل فترة زمنية من السنة لها ميزاتها من أجل الذهاب للسياحة في هذه الجزر. لكن الذروة تكون في فصل الشتاء حيث يكون المناخ دافئ ويمكن للسياح في هذه الفترة أن يستمتعوا بتجربة الغوص ومشاهدة الحياة في أعماق المحيط.

أما في فصل الخريف فإن السياحة في جزر البهاما تنخفض لكن تكاليف السياحة في هذه الفترة ستكون منخفضة ومناسبة للجميع. حيث يمكنك الاستمتاع بحضور المهرجانات التي تتم في هذه الفترة مثل مهرجان المأكولات البحرية.

وفي فصل الصيف فهو مناسب للسياحة حيث يمكنك ممارسة كافة الرياضات والأنشطة المميزة. في الجزر لكن في شهر آب أغسطس يجب الحذر لأن الأعاصير تكثر في هذه الفترة.

أما فصل الربيع فهو مناسب للأشخاص الذين يرغبون بالاسترخاء في الجزر المعزولة التي توفر الراحة والسكينة والهدوء.

كيفية استخراج فيزا جزر البهاما:

في البداية يجب الحصول على تأشيرة سياحية من أجل الذهاب إلى جزر البهاما. ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة سنكون بحاجة إلى تقديم ما يلي:

1- صورة من جواز السفر الذي يجب أن يكون ساري المفعول. وصالح للاستخدام لمدة 6 أشهر على الأقل.

2- استمارة تتضمن طلب من أجل نيل تأشيرة سياحية إلى جزر البهاما. بحيث تكون هذه الاستمارة كاملة وجاهزة.

3- وصل يدل على أنك قمت بدفع كافة الرسوم المترتبة من أجل الحصول على التأشيرة. حيث يتم تقدير هذه الرسوم بما يقارب ال 100 دولار.

4- تذكرة طيران يتم فيها تحديد تاريخ العودة مع إثبات يدل على أنك تملك حجز فندقي من أجل الإقامة في جزر البهاما.

5- صورتان شخصيتان حديثتان يجب أن يتم تقديمهم بنفس حجم جواز السفر الذي يتم استخدامه.

تكلفة السفر إلى جزر البهاما:

توجد بعض التفاصيل التي يجب علينا معرفتها فيما يخص تكاليف السفر والسياحة في جزر البهاما من أجل حساب الميزانية بشكل جيد وهذه التفاصيل هي:

يحتاج الشخص الواحد إلى ما يقارب ال 200 دولار يومياً كي يتمكن من قضاء الوقت. في جزر البهاما بحيث يتم تقسيم ال200 إلى 45 دولار. من أجل الطعام والباقي سيكون من أجل الحجز الفندقي.

اقرأ المزيد: السياحة في أبها .. معلومات عن أبها السياحة

أما فيما يخص التنقل فستحتاج إلى 31 دولار وذلك عند اختيارك لوسائل النقل المحلية المتوفرة في المنطقة بالتالي فإن الرحلة بشكل عام ستكلف ما يقارب 2800 دولار لزوجين اثنين.

أما فيما يخص الأنشطة الترفيهية فستحتاج إلى 30 دولار للشخص الواحد. بذلك فأنت بحاجة إلى ميزانية عالية بعض الشيء.

أشهر المدن السياحية في البهاما:

توجد العديد من المدن التي تشتهر بجاذبيتها من أجل السياحة في جزر البهاما. لكن هناك مجموعة من المدن التي لا يجب أن يتم تفويت زيارتها في حال ذهبنا إلى البهاما وهي:

1- مدينة ناسو السياحية:

حيث أن مدينة ناسو هي عاصمة البهاما وتتوضع هذه المدينة الساحرة في جزيرة نيوبروفيدس. تتميز هذه المدينة بأنها أكثر المدن حداثة وتتطور حيث يتجمع أغلب السكان فيها.

في هذه المدينة ستتمكن من ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة.

كما أنه سيكون بإمكانك الحصول على حجز في منتجع اتلانتس الفاخر الذي يحوي. على ملعب غولف وحمامات من أجل السباحة وغيرها الكثير من الميزات.

2- السياحة في جزر البهاما في مدينة فريبورت:

تقع هذه المدينة السياحية في جزيرة كراند بهاما حيث يكثر في هذه المدينة الصيد وذلك نظراً لتوفر الأسماك المميزة في هذه المدينة مثل سمكة التون مع الزعانف ذات اللون الأزرق.

كما تشتهر هذه المدينة بحديقتها المميزة التي تمكّنك من رؤية الكثير من النباتات الفريدة والمميزة بالإضافة إلى الحيوانات.

كما أنك ستتمكن من مشاهدة الدلافين وهي في موطنها الطبيعي.

قد يعجبك : السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

كذلك يمكنك أيضاً أن تحظى بتجربة التجديف عبر الغابات وذلك في المنتزه الوطني لفريبورت حيث ستتمكن من اكتشاف النباتات والحيوانات التي تتميز فيها المنطقة.

3- السياحة في اراواك كاي:

عندما تقوم بالذهاب من أجل السياحة في جزر البهاما فمن الأفضل ألا تعود قبل أن تذهب إلى منطقة اراواك كاي التي تقع في جزيرة نيوبروفيدنس والتي تشتهر بمطاعمها التي تقدم أشهى المأكولات البحرية التي تشتهر بها منطقة الكاريبي.

أما الأنشطة التي سيكون بإمكانك القيام بها في هذه المنطقة فهي متنوعة ومميزة بعض الشيء حيث يمكنك أن تحضر العديد من الفعاليات الثقافية المميزة كالمهرجانات والحفلات الموسيقية التي تكون مباشرة وحية بالإضافة إلى العديد من الحفلات الاستعراضية المميزة عدا عن أنك ستستمتع بتناول أشهى الأكلات مثل الهامور المقلي وسلطة القواقع الشهية مع فطائر المحار المميزة.

4- السياحة في كريكوري:

وهي عبارة عن قرية صغيرة شهيرة في جزر البهاما حيث تتميز هذه القرية بعاداتها وتقاليدها الفريدة التي سيكون بإمكانك أن تكتشفها وتتعرف عليها.

كما تتميز هذه القرية الصغيرة بمهرجاناتها الفريدة مثل مهرجان الأناناس الذي يقام كل سنة في هذه القرية ويستقطب الكثير من السياح حيث يتم اقامة هذا المهرجان في شهر يونيو في يوم العمال بحيث يتم اختيار يوم خميس من أجل إقامته.

كما يمكنك عند زيارة هذه القرية أن تستمتع بألحان الموسيقى التي تتميز بها المنطقة بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بحفلات الشواء في الهواء الطلق فبعض الناس ترغب بالقيام بهذا النشاط أكثر من غيره.

وفي قرية كريكوري ننصحك بأن تزور جسر النافذة الشهير مع كهف الواعظ الذي سكنه المواطنين القدامى في البهاما وتتميز هذه القرية بشاطئها الذي يسمح بممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج الرياضة التي تشتهر بها هذه القرية.

5- اذهب إلى كاب سانتا ماريا عند السياحة في جزر البهاما :

تقع كاب سانتا ماريا في إحدى الجزر التي تتبع إلى مجموعة جزر لونغ ايلاند الشهيرة في البهاما كذلك تتميز سانتا ماريا بهدوءها المميز فهي مناسب للأشخاص الذين يرغبون بقضاء عطلتهم في راحة وسكينة.

حيث تشتهر هذه المنطقة برمالها المميزة التي تتسم بالنعومة ولونها الأبيض كما أن مياه هذه المنطقة تتميز بلونها الفيروزي بالإضافة إلى صفائها ونقائها الجذاب والملفت بذلك سيكون المشي على شواطئ سانتا ماريا رائع للغاية.

اقرأ أيضاً : السياحة في جورجيا للسعوديين 2022

نصائح عند السياحة في جزر البهاما:

توجد بعض النصائح التي يجب علينا أن نأخذها بعين الاعتبار قبل الذهاب إلى هذه الجزر المميزة وهي:

1- الحذر عند الذهاب في جولة في القارب بحيث يجب أن تتوفر معنا المعدات اللازمة مع الخبراء في هذا المجال ولا بأس بالحصول على بعض الطعام والشراب.

2- كذلك الحذر عندما تقوم بسحب نقود من الصراف بحيث يجب أن تنظر من حولك للتأكد من عدم وجود السارقين.

3- تجنّب التجوال في ساعات الليل المتأخرة لأن هذا قد يعرضك للكثير من المواقف الخطرة.

4- التأكد من توفر الميزانية الكاملة قبل السفر تجنباً لاحتياجك في حال حصول أي طارئ.

بهذا الشكل يمكننا القول بأن السياحة في جزر البهاما  ستكون ممتعة للغاية عدا عن أنها ستكون مغامرة غاية في الروعة.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى