سياحة وسفر

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022، يعد هذا البلد عنصر جاذب للشباب حيث يضم العديد من الأماكن السياحية الجميلة والمفضلة للفئة الشبابية. أوكرانيا تقع بين شرق أوروبا ووسطها، كما يحدها من الجنوب البحر الأسود. أما عاصمة اوكرانيا فهي مدينة كييف المذهلة، بالإضافة إلى جمال مدينتي اوديسا ولفيف. تجدر الإشارة إلى أن اوكرانيا تحتل مركزا مهما للحضارة السلافية الشرقية من القرون الوسطى الذي تضم أجمل المعالم السياحية والأثرية كذلك الدينية التي تجذب الشباب والسياح من مختلف دول العالم   لزيارتها.

على الرغم من المصاب الأليم الذي يعصف بهذا البلد الجميل “اوكرانيا” التي ترفض الحرب وتدعو إلى التفاوض والسلم، تبقى أوكرانيا البلد الذي يقصده الجميع بالأخص الشباب، سواء للعلم أو للعمل، كذلك للسياحة فهو واجهة أوروبا السياحية بما يحتويه من مقومات تعمل على استقطاب الكثير من السياح ومنهم الشباب، حيث أن تكلفة الرحلة إلى أوكرانيا مقبولة، كما أن المعيشة داخلها رخيصة مقارنة مع دول أخرى، بالإضافة إلى المنح الجامعية التي تقدمها إلى الطلاب مع إمكانية العمل في نفس الوقت، جميعها عناصر مشجعة لزيارة أوكرانيا.

أعزائي القراء اليوم في مقالنا هذا السياحة في اوكرانيا للشباب 2022 سنتعرف أكثر على هذا البلد، كذلك على اهم الأماكن السياحية العديدة المتواجدة في أوكرانيا، رافقوني بجولتي السياحية في أوكرانيا وإستمتعوا بالتعرف على أفضل المعالم والمرافق السياحية.

اقرأ المزيد: السياحة في جزر البهاما 2022

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022

أهم ما يميز هذا البلد عن غيره هو تواجد جبال الكربات فيه، حيث تعد عنصر جاذب لهواة التزحلق على الثلوج، أو لممارسة رياضة المشي، كذلك لمحبي الصيد. بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية الخاصة بالشباب. من ناحية أخرى فإن المعالم الأثرية والتاريخية كذلك المزارات الدينية التي توجد في اوكرانيا تناسب جميع السياح الوافدين إليها، ومن أهمها:

  • كاتدرائية القديسة صوفيا التي تطل على منظر طبيعي ولا أجمل!
  • الشواطئ الرائعة والغابات الخضراء الساحرة التي تنعم بها اوكرانيا.
  • تواجد سهول جبلية مذهلة.
السياحة في اوكرانيا للشباب 2022

أهم وأفضل الأماكن السياحية في اوكرانيا

في الحقيقة، تعد العاصمة كييف المركز الرئيسي والأول في اوكرانيا الذي يقصده العديد بهدف السياحة. ذلك لما تحتويه من معالم سياحية جاذبة للشباب  2022، ومنها:

كاتدرائية القديسة صوفيا 

تتمركز هذه الكاتدرائية في وسط المدينة. وهي في الواقع معلم أثري هام على مستوى عالمي. تميزت كاتدرائية القديسة صوفيا بتصميمها المعماري الرائع، فكانت واحدة من مواقع التراث العالمي بتصنيف منظمة اليونسكو. 

البوابة الذهبية

البوابة الذهبية هي التي تشير إلى الطريق لداخل المدينة. أنشأت من قبل “ياروسلاف الحكيم” ومثلت الطراز البيزنطي النادر الوجود.

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022
السياحة في اوكرانيا للشباب

اقرأ المزيد: السياحة في اليونان 2022

كنيسة لافرا كيف 

تقع كنيسة لافرا كيف في الجهة الشرقية من مركز المدينة. تضم مجموعة كبيرة من المتاحف بالإضافة إلى الكنائس البيزنطية القديمة. تم تأسيسها في عهد ياروسلاف الحكيم.

المتحف الوطني للفنون الجميلة

 المتحف الوطني للفنون الجميلة هو أعظم وأضخم متحف موجود في العاصمة كييف. يعد هذا المتحف إنعكاس للتاريخ الأوكراني كذلك تطور الفنون الجميلة على مختلف أنواعها، كل ذلك من خلال معروضاته التي تمثل تاريخ هذا البلد العريق والتي تصل إلى أكثر من أربعين ألف من التحف الفنية الرائعة.

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للسعوديين 2022

متحف تاريخ أوكرانيا

يعد متحف تاريخ اوكرانيا من أقدم متاحف اوكرانيا، حيث يروي تاريخ هذه الدولة العظيم من خلال معروضاته. إحتوى على معروضات شملت أعمال فنية، زجاجيات وأسلحة، كل هذه المعروضات شهدت على عمارة اوكرانيا وتاريخها.

كاتدرائية سان ميشيل

يعود تاريخ كاتدرائية سان ميشيل إلى القرون الوسطى، حيث يقع في شارع تروخسفياتيتيلسكا، هو أحد اهم المعالم والأماكن السياحية في اوكرانيا.

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022
السياحة في اوكرانيا للشباب

مدينة مالطا

مالطا المدينة الأكثر استقطابا للسياح، ذلك بحكم موقعها المميز على ساحل جزيرة القرم، بالإضافة إلى تواجد نهران فيها هما نهر يريكويكي و اوتشانسو. في الوقت نفسه فإن التكلفة السياحية المخفضة إلى اوكرانيا ساهمت بدورها على توجه الشباب إليها. كما أن معظم الفنادق والمرافق السياحية الفخمة موجودة في مالطا وهو الشيء الذي يرغب الشباب بالتوجه إلى مالطا. 

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

Skhodnitsa جنة المياه المعدنية

يعد هذا المكان منتجع علاجي، يقع بالقرب من توستان الذي تعرف بمدينة الصخور. في هذا المكان الجميل تستفيد من العلاج والمتعة في نفس الوقت. تقع سكودينيستا في زاوية خضراء مطلة على نهر الكاربات، حيث المناظر الطبيعية الساحرة التي هي بحد ذاتها علاج نفسي لقاصدي هذا المكان. في الحقيقة يأتي إليها السياح من كل حدب وصوب من أجل العلاج بالمياه المعدنية. من ناحية أخرى، فهي تقدم بالإضافة إلى خدماتها السياحية خدمات طبية حيث يمكن معالجة أي مرض بالمياه المعدنية. يحتوي هذا المنتجع على 38 ينبوع بإختلاف التركيبات الكيميائية للمياه لكل منها. مما لا شك فيه أن المكان مجهز بكافة الوسائل الترفيهية، بالإضافة إلى المطاعم، المقاهي والنوادي وذلك كي لا يشعر ضيوفه بالملل.

Fredrick koklen أوتيل

يعد فندق فريدريك كوكلين المتواجد في أوديسا من الفنادق الصغيرة الفاخرة المناسبة للشباب 2022، حيث أن غرفه مجهزة بكافة وسائل الراحة من إنترنت، شاشة مسطحة، تكييف، ميني بار، كما أن هناك مطعم يعمل على مدار الساعة. تشتهر أوديسا بأكلة الزلابية. كما يمكنك أن تتنزه في شارع ديرباسوفسكايا الشهير، كذلك زيارة متحف بريموسكاي، يمكنك الوصول إلى هذه المعالم الجميلة سيرا على الأقدام من أوتيل فريدريك كوكلين المكان الأنسب لإقامتك.

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022

شارع خرشتشاتيك

يقع هذا الشارع في العاصمة كييف، يعد من أبرز وأنشط المعالم السياحية في اوكرانيا. تتوفر فيه المولات والمحلات التجارية، كذلك السوق الشعبي، بالإضافة إلى المطاعم المختلفة منها التركية، وهناك أيضاً باص سياحي ومقاهي منتشرة بكثرة في هذا الشارع. يستمتع شباب 2022 بزيارة هذا الشارع حيث يجدوا كل ما يطلبونه من ترفيه ومتعة.

السياحة في اوكرانيا للشباب 2022
السياحة في اوكرانيا للشباب

قد يهمك أن تقرأ: افضل فنادق البوسنة والهرسك 2020

Rodina Mat

(Mother land)

يعرف هذا المكان ب “أم اوكرانيا” أو “الوطن الأم”. يقع في وسط العاصمة كييف، يحتوي على العديد من النصب التذكارية لمدن الإتحاد السوفياتي، حيث كان هذا المكان مركز لتحقيق النصر خلال الحرب العالمية الثانية. لا يعد فقط نصب تذكاري إنما من خلال تجويفاته كان بمثابة منصة للمراقبة. يمكن للسياح الصعود إليه عبر مصعد خاص، حيث يمكنك مشاهدة نهر الدنيبر ومدينة كييف بأكملها من خلاله. هناك أيضاً متحف للآلات الحربية، المدرعات، الصواريخ والطائرات الحربية، إنها إستشهاد حي للمعدات العسكرية بما فيها الآت القتال الروسية التي إستخدمت في شرق اوكرانيا. يستهو شباب 2022 زيارة هذه الأماكن وهي بالفعل تستحق الزيارة، إنها إرث تاريخي عظيم للشعب الأوكراني.

Chernobyl National Museum 

متحف تشيرنوبيل في كييف هو متحف مثير للإهتمام بما يحتويه من صور ووثائق موضحة باللغة الاوكرانية- الروسية فقط لكنه يوجد دليل صوتي يساعد الزوار على المعرفة والإطلاع على فهم المعرض بشكل أفضل. كما أن هذا المتحف يحتوي على معرض دولي لرسومات الأطفال عبر الإنترنت،كما أن متحف تشيرنوبيل يقدم مكتب إغاثة في المملكة المتحدة بالمشاركة مع مدرسة الفنون. من ناحية أخرى فإن متحف تشيرنوبيل يضم معرض تذكاري دولي ل هيروشيما و ناغازاكي اليابانيتين. وفقاً لقرار الأمم المتحدة تم تحديد اليوم العالمي لعدم انتشار الأسلحة النووية في السادس من أغسطس،  ضم المعرض العالمي الدولي في متحف تشيرنوبيل في كييف اوكرانيا صورا تذكارية وثائقية لهيروشيما وناغازكي الجنة المحروقة. كان الهدف من إنشاء هذا المتحف هو مساعدة الجيل الجديد بما فيهم الشباب على فهم كل الرعب الذي تحمله الشظايا الذرية وذلك لمنع العالم من نسيان العواقب الإشعاعية وعدم حدوثها ثانية في المستقبل. 

في نهاية مطافنا السياحي في اوكرانيا وبعد إطلاعنا على أبرز وأهم الأماكن السياحية فيها، من خلال مقالنا السياحة في اوكرانيا للشباب 2022، تمكنا من تلخيص معظم المعالم التاريخية ، السياحية والأثرية في مقال واحد. على أمل أن يعم السلام هذا البلد الجميل اوكرانيا ويعاود السياح بزيارته إليه. 

مفيد على اخبار جوجل

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى