سياحة وسفر

السياحة في ميكونوس 2022

السياحة في ميكونوس، هذه الجزيرة اليونانية الفائقة الجمال، ذات الأبنية البيضاء والسماء الزرقاء الصافية التي تعكس روعة ميكونوس! تعد ميكونوس من أفضل الوجهات السياحة في اليونان لذا يقصدها السياح من مختلف دول العالم، ميكونوس هي جنة على الأرض. أنعم الله عليها بطبيعة جميلة وشواطئ رملية ناعمة، كما أن الشمس ساطعة بها طيلة أيام السنة.

السياحة في ميكونوس العرب المسافرون

 في الحقيقة، لهذه المدينة طابع خيالي حيث أن شوارعها  جميلة وعلى جوانبها تتوزع المحلات التجارية ، المعارض الفنية، المتاجر،المطاعم والعديد من الأماكن السياحية.

في الواقع ، فإن جزيرة ميكونوس هي من الوجهات السياحية التي تعمل على إستقطاب الزوار حيث أنها من الجزر الأكثر شعبية في بحر إيجه.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أقاويل وأساطير حول هذه الجزيرة، حيث يقال أن ميكونوس تشكلت وبرزت من أجساد الأبطال والعمالقة الذين قتلهم هرقل آنذاك.

اليوم أحبتي سنستعرض سوياً في مقالنا هذا السياحة في ميكونوس  نبذة عن هذه الجزيرة الرائعة، ثم ننتقل إلى أبرز المعالم والأماكن السياحية في ميكونوس، تكلفة السياحة في ميكونوس، كذلك أفضل الفنادق في ميكونوس، طبعاً عبر موقع مفيد  الذي يحرص على إنتقاء أفضل وأهم العناوين والمقالات ليقدمها لزواره.

اقرأ المزيد: السياحة في العلا السعودية 2022

السياحة في ميكونوس 2022
السياحة في ميكونوس

نبذة عن جزيرة ميكونوس

  • تقع جزيرة ميكونوس اليونانية ضمن بحر إيجه. تحديداً في جنوب اليونان وتشكل قسم من أرخبيل  الكيكلادس. كما أنها تتبع إداريا إلى أرخبيل الكيكلادس.
  • ميكونوس هي بلدة وجزيرة يونانية، تقع ضمن مجموعة أرخبيل الكيكلادس، تحيط بها العديد من الجزر منها تينوس، ناكسوس، باروس وسيروس.
  • تجدر الإشارة إلى أن بلدة ميكونوس تقع على ساحل الجزيرة الغربي.
  • مساحتها: تبلغ مساحة ميكونوس 105 كلم مربع.
  • سكانها: أما عدد السكان في الجزيرة فهو 9,320 نسمة. بينما 6,541 نسمة منهم يعيشون في بلدة ميكونوس.
  • تسميتها: تقول الأسطورة الإغريقية أن أسم الجزيرة يعود إلى ميكونوس حفيد أبولو إله الشمس.
  • بينما بلدة ميكونوس والتي يطلق عليها أيضاً أسم خورا أي البلدة الأكبر في الجزيرة ككل وليس فقط في بلدة ميكونوس.
  • كذلك يقال أن العمالقة الذين قتلوا على يد زيوس تم دفنهم تحت صخور الجزيرة الجراتينية.
  • عملتها: العملة الرسمية في ميكونوس اليونانية هي اليورو.
  • لغتها: أما اللغة المعتمدة فهي اللغة اليونانية، هي لغة معاصرة ومعتمدة في كل من اليونان وقبرص. 

اقرأ المزيد:السياحة في ماليزيا

أجمل وأبرز الأماكن السياحية في ميكونوس اليونانية

مما لا شك فيه أن كل بقعة موجودة في جزيرة ميكونوس هي معلم ومكان سياحي جاذب نظراً لروعة وجمال هذه الجزيرة الساحرة!  أما أجمل وأبرز الأماكن السياحية في ميكونوس اليونانية هي كالتالي :

شاطئ بانورموس

تجدر الإشارة إلى أنه في الجانب الشمالي من جزيرة ميكونوس يقع شاطئ بانورموس. يمتاز هذا الشاطئ بسحره وجماله الأخاذ. كما أنه مكتظ بالسياح، بالإضافة إلى المرافق الخدماتية التي هي بدورها عنصر جاذب.

من ناحية أخرى، يسمح شاطئ بانورموس بالتمتع والإسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية، متعة المشي على الرمال البيضاء الدافئة، أو اللعب بالكرة الشاطئية بالإضافة إلى التجول والتعرف على المناطق الريفية المحيطة بشاطئ بانورموس.

اقرأ المزيد: ما هي تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك 2022 للسعوديين

السياحة في ميكونوس 2022
السياحة في ميكونوس

شاطئ إليا

شاطئ إليا هو من أطول شواطئ ميكونوس وأقلها اكتظاظا.  يمكن الوصول إلى شاطئ إليا بإستخدام القوارب من مناطق بلاتيس جيالوس، أما في الحافلات من خلال ميكونوس. كما أنه مخصص للحفلات الممتعة والراقية. بالإضافة إلى ذلك يمكن للسائح التمتع بأنشطة متنوعة على شاطئ إليا منها ممارسة الرياضة المائية، المشي على الرمال الناعمة، الغوص في المحيط الأزرق بجولة ولا أروع، كما أن هناك سلسلة متنوعة من المطاعم والفنادق على طول الشاطئ لتلبية إحتياجات الزوار.

سوبر بارادايس بيتش

سوبر بارادايس بيتش أو شاطئ الجنة من أروع شواطئ ميكونوس وأجمل الأماكن السياحية فيها. يعد من الشواطئ الصاخبة المليئة بالحفلات والموسيقى التي تقام ليلاً ونهارا. يعمل الشاطئ على مدار الساعة وغير مناسب للعائلات لأنه صاخب وبعيد عن الهدوء. 

اقرأ المزيد: السياحة في قطر 2022

شاطئ بلاتيس  جيالوس 

يقع هذا الشاطئ في جنوب ميكونوس. في خليج جميل يأتي على شكل نصف قمر. هذا الشاطئ مناسب جداً للعائلات لما يمتلكه من هدوء وفنادق جميلة. كما يتيح المجال لزوار الشاطئ بممارسة العديد من النشاطات الترفيهية، كالإسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية، أو الإستماع بالألعاب المائية، ركوب الأمواج، كذلك السباحة في المياه الفيروزية الساحرة.

يحتوي شاطئ بلاتيس جيالوس على مجموعة متنوعة من المطاعم اليونانية والإيطالية. بالإضافة إلى الوجبات البحرية المميزة بأسعار زهيدة حيث ينفرد بها شاطئ البحر المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن شاطئ بلاتيس جيالوس هو مرسى أو موقف للقوارب التي تعمل بإنتظام والقوارب تغادر كما لو أنها تاكسي.

اقرأ المزيد: السياحة في اوكرانيا للشباب 2022

السياحة في ميكونوس 2022
السياحة في ميكونوس

ألفيكاندرا أو ليتل فينس كارتر

تعد منطقة ليتل فينس كارتر جزء من ميكونوس حيث لا يفصل بينهما لا مباني ولا بحر. كما أنها واحدة من أبرز المعالم السياحية في ميكونوس.

من ناحية أخرى فإن الأمواج تلتف إلى جانب المطاعم، والمقاهي، الفنادق  والمباني بمنظر ولا أروع.

تجدر الإشارة إلى أن ليتل فينس كارتر هو بناء قديم يعود للقرن السادس عشر، تم بناؤه من قبل تجار البحار الأثرياء. ليتل فينس كارتر هي منطقة جاذبة للسياح وخاصة الفنانين يختارون هذه الوجهة للإسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة الخلاب!

كنيسة باناجيا بارابورتياني

كنيسة باناجيا بارابورتياني تقع على إمتداد الساحل في ميكونوس.  كما أنها من المواقع الدينية والتاريخية المميزة والنادرة في المنطقة.

من ناحية أخرى تمتاز كنيسة باناجيا بارابورتياني بتصميمها المعماري الفريد من نوعه، حيث أن جميع جدرانها مطلية باللون الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أن تصميمها غير المتماثل هو عبارة عن مزيج من الأساليب المعمارية التي استخدمت في بناء الكنيسة. هذا الأمر جعلها من أهم الأماكن التصويرية في العالم. ومن أبرز وأهم المعالم السياحية في ميكونوس.

اقرأ المزيد: السياحة في أبها .. معلومات عن أبها السياحة

السياحة في ميكونوس 2022
السياحة في ميكونوس

جزيرة ديلوس

 حسب ما ورد في  الأسطورة اليونانية فإن جزيرة ديلوس تعد مسقط رأس  أبولو و أرتيمس. هذه الجزيرة غير مأهولة بالسكان، بل هي عبارة عن أنقاض ومعالم أثرية وسياحية منها:

  •  ما يعرف بالمرفأ المقدس، الذي أصبح فيما بعد بحيرة جافة.
  • التراس الأسود
  • منزل فاخر يعرف ببيت ديونيسيوس يعود بناؤه إلى القرن الثاني.
  • كما يوجد هناك بيت كليوباترا
  • كذلك مقهى صغير

جزيرة ديلوس معلم سياحي غني و مقصد للعديد من السياح، بالإضافة إلى متحف ديلوس الذي يضم أروع القطع الخزفية القديمة، إلى جانب التماثيل الطينية الضخمة، الفسيفساء، المجوهرات وأشياء أخرى تعود للقرن الهلنستي. كذلك قناع خاص من البرونز لديونيسوس. كما يوجد لوحة عاجية عمرها 1400 سنة قبل الميلاد،  تضم محارب من الميسينية.

منارة  أرمينيستيس

في الحقيقة، تعتمد هذه المنارة لتوجه حركة المرور في المضيق ما بين الجزيرة ومنطفة تينوس. تم بناء منارة أرمينيستيس فوق المياه، وكملت ببرج ثماني الأضلاع عام  1891، يومض هذا البرج إشارة بيضاء كل عشرة ثوان. 

يحصل السائح في هذه المنارة على متعة  مشاهدة مناظر ولا اروع! 

Matoyianni شارع ماتوييني

يعد هذا الشارع من أهم وأبرز شوارع ميكونوس. حيث يتواجد فيه العديد من المتاجر والمحلات التجارية على جانبي الشارع. يشتهر ببيع الهدايا التجارية  والمجوهرات. كما يحتوي على اثنين من أهم محلات الماركات العالمية هما لاكوست و سيفورا. بالإضافة طبعاً إلى العديد من المطاعم الفاخرة في أجواء رومانسية رائعة!

السياحة في ميكونوس 2022
السياحة في ميكونوس

تكلفة السياحة في ميكونوس

  • في الحقيقة ، يزور ميكونوس ملايين السائحين كل عام نظراً لما تمتلكه من مقومات طبيعية ومعالم أثرية وسياحية مهمة. حيث أنها واحدة من الجزر اليونانية التي تلاقي إقبال سياحي هام.
  • تجدر الإشارة إلى أن اليونان بشكل عام هي من الدول الأوروبية الأرخص من حيث السياحة.
  • كما أن أرخص رحلات الطيران إليها تكون ما بين سبتمبر وأكتوبر حيث أن السياحة تقل في هذا الوقت كذلك المواصلات، الإيجارات، الإقامة وخدمات أخرى.
  •  مما لا شك فيه أن الأسعار خلال شهري مايو وأغسطس تكون مضاعفة حيث يكون المناخ أفضل ويوجد العديد من الحفلات الموسمية.
  • أما بالنسبة إلى سعر تذكرة السفر المتوسطة للخطوط العربية إلى اليونان فهي بما يقارب 550$.
  • بينما من القاهرة إلى أثينا فهي بحدود  144$. وهناك خصومات على الرحلات السياحية إلى اليونان في شهري سبتمبر إلى أكتوبر.
  • أما فيما يخص صلاحية التأشيرة إلى اليونان  فهي ستة أشهر. 
  •  علاوة على ذلك فإن رسوم تأشيرة الدخول إليها هي بحدود 140.38$. بالإضافة إلى جواز سفر جديد وصورة حديثة عليه.
  •  تحتاج إلى كشف حساب بنكي، حجز فندقي وجواز سفر للحصول على تأشيرة سياحية إلى اليونان.
  • من أفضل الفنادق في ميكونوس هو فندق بوهيمي الذي يطل على بحر إيجه. حيث أنه يبعد عن البلدة حوالي 300م وعن المطار 2 كلم، كما أن أسعاره مناسبة للجميع.

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

خاتمة

في الختام أعزائي القراء نكون قد قدمنا مقال عنوانه السياحة في ميكونوس أستعرضنا من خلاله بتقديم نبذة عن ميكونوس، كذلك أبرز وأهم المعالم السياحية في ميكونوس اليونانية، ومن ثم تناولنا تكلفة السياحة في ميكونوس، وهي لا تختلف عن تكلفة السياحة في سانتوريني.

مفيد على اخبار جوجل

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى