ويندوز

مميزات ويندوز 11 إليك كل ما تريد معرفته حول النظام الجديد وطريقة التحميل 2021

وأخيراً قررت شركة مايكروسوفت الأمريكية إطلاق نظام التشغيل الجديدة ويندوز 11 (Windows 11) وذلك بعد سلسلة من التسريبات والتكنهات حول مميزاته وكيفية تحميله وتنزيله على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10.

وبعد شهور طويلة من التسريب عبر المواقع الإلكترونية المهتمة في مجال عالم التقنية قررت الشركة إطلاق نظامها تشغيلها الجديد، مع عدد من المميزات والحسينات الرائعة التي تريد أن تتميز بها عن نظام التشغيل السابق ويندوز 10. وهو أيضاًَ من الأنظمة الرائعة التي قررت الشركة وقفت إعتماده في تاريخ 14 أكتوبر من العام 2025 القادم.

على أي حال حرصت الشركة الأمريكية على توفير عدد من المميزات والمواصفات التي تريد الشركة من خلالها إقناع الكثير من المستخدمين للإنتقال إلى هذا النظام التشغيلي الجديد. وذلك من أجل التمتع بالمزايا الجديدة التي سنتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة.

اقرأ المزيد: أفضل طرق تسريع ويندوز 10 إلى أقصى سرعة وتشغيله فى غضون ثواني 2021

ما هو ويندوز 11

قبل التعرف على مميزات النظام الجديد Windows 11 ، يمكننا القول بأنه نظام تشغيلي جديد الأحدث والأكثر مزايا وتحديثات عن غيره من الإصدارات والنسخ القديمة من نسخ ويندوز .

وهو نظام خاص بشركة مايكروسوفت التي تطور كل سنة نظام تشغيل جديد مع مع المميزات والمواصفات التي تجعل منه الأفضل في العالم. يحمل النظام عدد من التحسينات التي لها علاقة بالأداء والسرعة والكثير من الأمور التي ستشعر بها في حال قمت بالترقية لهذا النظام الجديد.

متطلبات ويندوز 11
مميزات ويندوز 11 إليك كل ما تريد معرفته حول النظام الجديد وطريقة التحميل 2021

مميزات ويندوز 11

يحمل النظام التشغيلي الجديد كما سبق وذكرنا عدد من المميزات الرائعة ويمكننا أن نسردها في الأسطر القادمة لتتمكن من معرفة المزايا التي ستتمتع بها في حال قمت بترقية نظامك إلى الويندوز الجديد 11.

تبسيط واجهة المستخدم

الميزة الأولى التي من بين المميزات الرائعة في الويندوز 11 هو أن تم تبسيط واجهة مستخدم ويندوز، وهي الواجهة التي تشبه إلى حد كبير نظام Windows 10x ذات الشاشات المتعددة والذي تم الإستغناء عنه.

البساطة في الواجهة سيجعل من إستخدام النظام أمر ممتع وسهل ويسير، بدلاً من التعقيدات التي كانت في ويندوز 10 القديم. وتريد الشركة من وراء هذا الأمر جعل الواجهة بسيطة وفي متناول يد الجميع.

وهذه البساطة في واجهة المستخدم في ويندوز سيجعل من السهل الإستفادة من ميزة الشاشات المتعددة في الويندوز 11. حيث وفرت الشركة عدد من الإعدادات التي تدعم الشاشات المتعددة حيث تسمح للمستخدمين بتذكر موقع كل نافذة من الشاشات بناء على الإتصال بالشبكة.

أسرع من ويندوز 10

من بين مميزات ويندوز 11 هو السرعة الكبيرة أثناء الإستخدام، مقارنة بالإداء والسرعة المتاحة في ويندوز 10 وهو النظام السابق والقديم. حيث أصبحت تحديثات الويندوز أقل حجماً بنسبة 40% فعملية التحديث تحدث في الخلفية. وهذا التقليل في حجم التحديث يساعد النظام على أي يعمل بشكل أكثر كفاءة وأفضل أداء عن أي نظام آخر.

كما تم دمج خدمة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams في نظام Windows 11 مباشرة. فلا حاجة إلى تحميل التطبيق أو الخدمة على النظام. فهو متاح بشكل إفتراضي تماماً كما هو الحال في متصفح مايكروسوفت إيدج.

أكثر أمان وحماية من أي ويندوز

فيما يتعلق بالأمان والحماية فالويندوز 11 يعتبر الأكثر أماناً وحماية. وذلك بفضل برامج الحماية المتوفرة على النظام بشكل إفتراضي والتي تحول دون أي عملية إختراق أو تجسس وتطفل خارجي.

كما أن الشركة تطلق كل فترة عدد من التحديثات الدورية من أجل سد أي ثغرة أمنية من ضمن الثغرات الأمنية التي قد تصيب الجهاز عند الإستخدام أو عند تحميل تطبيق أو تنزيل برنامج من البرامج. فالحماية والأمان على Windows 11 أولته الشركة أهمية كبيرة من أجل جذب المستخدمين والمستلهيكن لشرائه أو تنزيله.

مميزات ويندوز 11 إليك كل ما تريد معرفته حول النظام الجديد وطريقة التحميل 2021
مميزات ويندوز 11 إليك كل ما تريد معرفته حول النظام الجديد وطريقة التحميل 2021

اقرأ المزيد: أفضل موقع لتحميل ويندوز 10 لعام 2021

دعم أفضل لمتجر مايكروسوفت

إن كنت من محبي تطبيقات مثل التيك توك والانستقرام. فمع نظام Windows 11 سيكون بإمكانك إستخدامها عبر النظام التشغيلي الجديد . فقد أولت الشركة أهمية كبيرة في متجر تطبيقات مايكروسوفت فقد تم إعادة تصميمه بشكل يسمح بإستخدام تطبيقات الهواتف الذكية على الأندرويد.

إضافة إلى يتضمن تطبيقات الرسومات وتحرير الفيديو أدوبي كريتيف سويت Adobe Creative Suite. وغيرها من البرامج والتطبيقات التي أصبح بالإمكان الإستفادة منه وإستخدامها على النظام الجديد.

ومن أجل جلب تطبيقات أندرويد للويندوز 11 مثل تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك وانستقرام وغيرها. تستخدم الشركة آب ستور Appstore من أمازون لجلبها إلى النظام الجديد.

دعم تقنية RTX IO من انفيديا

وتولي شركة مايكروسوفت أهمية كبيرة في الألعاب ونخص بالذكر الإكس بوكس وخاصة في Xbox Series X و Xbox Series S فهو جزء لا يتجزأ من النظام التشغيلي للشركة.

ففي الويندوز 11 تم دعم تقنية RTX IO من انفيديا لاعتماد التقنية على Direct storage كأساس لعملها ‏حيث تتطلب هذه التقنية أقراص من نوع NVMe وذلك من أجل تسريع وقت تحميل الألعاب في ويندوز 11. حيث تساعد هذه التقنية وبشكل كبير في تسريع وقت التحميل وبالتالي سرعة كبيرة في الأداء.

تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت 2021 برابط مباشر

قد تكون من الباحثين عن كيفية تحميل ويندوز 11 64 بت و 32 بت وهو أمر طبيعي. فقد قررت الشركة جعل النظام الجديد عبارة عن ترقية مجانية للمستخدمين لنظام ويندوز 10.

بمعنى آخر سيكون بإمكانك القيام بعملية ترقية ويندوز 10 إلى الويندوز 11 بكل سهولة وذلك من أجل تحويل النظام القديم إلى النظام الجديد بدون الحاجة إلى تنصيب ملفات apk مباشرة على الويندوز 11 وبدون محاكيات. حيث سيكون بإمكانك الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم إلى التحديثات Windows Update والبدء في تنزيل تحديث ويندوز 11 آخر إصدار. لتتمكن من تنزيل خلفيات ويندوز 11 بكل حرية على سطح المكتب.

متطلبات ويندوز 11

كما هو الحال في كل نظام تشغيل جديد من مايكروسوفت. يكون هناك عدد من متطلبات التشغيل المهم الإلتزام بها من أجل الترقية إلى النظام الجديد بدون أي مشاكل. وإليك أبرز متطلبات تشغيل ويندوز 11 وهي كالتالي:

  • قرص صلب أو ذاكرة تخزين 64 جيجابايت كحد أدني من أجل تسطيب ويندوز 11 بدون أي مشكلات، وتنزيل كامل الملفات.
  • ذاكرة وصول عشوائي الرام 4 جيجابايت في حدها الأدنى.
  • يجب أن يدعم الحاسوب الدوس TPM 2.0.
  • وحدة معالجة مركزية 64 بت.
  • أن بدعم جهاز الكمبيوتر التمهيد الآمن

في الختام، كان شرح اليوم عن مميزات ويندوز 11 الرائعة والرهيبة، ويمكن الإطلاع عليها في الأسطر القليلة القادمة. الجدير ذكره أن النظام الجديد سيري النور قريباً في نوفمبر من العام الجاري 2021. فالشركة لم تعلن عن الموعد الرسمي للإطلاق.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى