العناية بالبشرة

أفضل غسول للبشرة الجافة بالصور

إذا كنتِ تعاني من مشاكل البشرة الجافة وتبحثِ عن أفضل غسول للبشرة الجافة، فإن هذا المقال لكِ. حيث سنتكلم من خلال موقع مفيد عن البشرة الجافة بالتفصيل وصفاتها وكيفية العناية بها، حتى تتمتعي ببشرة صافية خالية من المشاكل. لن أطيل عليك هيا بنا نبدأ في سرد التفاصيل.

نبذة عن أنواع البشرة

تنقسم البشرة إلى عدة أنواع طبقا لكمية المادة الدهنية التي ينتجها الجلد، وقسم الأطباء أنواع البشرة إلى:

  • البشرة الدهنية: وهي التي تنتج كميات عالية من المادة الدهنية، مما يؤدي إلى تراكمها في الجلد مسببة تراكم الأتربة والأوساخ على البشرة، مما يؤدي إلى غلق المسام الخاصة بالجلد وظهور البثور والحبوب بالجلد وغيرها من المشكلات،
  • البشرة العادية: وهي التي تكون كمية المادة الدهنية متناسبة تماما مع الكمية التي تحتاجها البشرة فعلا. ورغم ذلك لا بد من روتين عناية يومي خاص بها حتى لا تحدث بها المشكلات.
  • البشرة الجافة: هي البشرة التي تكون كمية المادة الدهنية المنتجة بها أقل مما يحتاج إليه الجلد فتظهر فيها القشور. كما أنها البشرة التي تهاجمها التجاعيد سريعا، وتفقد بالطبع ليونتها.
  • البشرة المختلطة: نجدها عبارة عن مناطق مختلفة وتحتاج روتين عناية مختلف، فبعضها عبارة عن مناطق من البشرة الدهنية والأخرى مناطق من البشرة الجافة

واليوم سنشرح تفاصيل البشرة الجافة والعناية بها من خلال مرطبات البشرة ومستحضراتها الملائمة لنوعها مثل غسول البشرة الذي سنبدأ به حديثنا.

اقرأ أيضًا: ماسكات لتفتيح البشرة

ما هو غسول البشرة؟

هي مادة قد تكون ذات قاعدة صابونية أو بدون يتم استخدامها من أجل تنظيف البشرة من الأوساخ المتراكمة عليها. كما يساعد أيضا في إزالة وتقشير الخلايا الميتة. ونتيجة لذلك يجعلها أكثر إشراقا ونضارة. وفي حالة البشرة الجافة يفضل استخدام غسول له سمات معينة تتناسب مع صفات البشرة الجافة التي سنذكرها الآن وذلك حتى لا يتسبب في أي مشاكل جلدية من أي نوع للبشرة.

 صفات البشرة الجافة

صفات البشرة الجافة
صفات البشرة الجافة

كما وضحنا أعلاه فإن كل بشرة لها صفاتها التي تميزها، وإليك أهم صفات البشرة الجافة:

  1. تتعرض للاحمرار سريعا.
  2. قد تتكون بها الكثير من القشور وقد تكون خشنة قليلا.
  3. تعاني في كثير من الأحيان من الجفاف والتشقق.
  4. قد تعاني من بعض التجاعيد والخطوط الدقيقة حتى مع صغر عمر صاحبتها.
  5. تتعرض للجروح سريعا.

 كيف اعرف أن بشرتي جافة؟

هناك اختبارات عديدة للأمر لكننا فضلنا هنا أن نذكر لكِ أسهل اختبار على الإطلاق. بحيث يمكنكم تطبيقه في المنزل ومعرفة ما إذا كانت بشرتكم دهنية أو جافة أو أي نوع آخر. وذلك باستخدام منديل يتم تقسيمه لخمس قطع متساوية، بعدها ضع كل قطعة على مكان معين في الوجه. على سبيل المثال ضع قطعة على الأنف وأخرى على الجبهة وقطعتين على الخدين وقطعة على الذقن، ثم لاحظي بنفسك كم من الوقت ستظل المناديل ثابتة على الوجه ثم ستسقط.

وهنا نجد أنه إذا سقطت المناديل فورا بمجرد وضعها على البشرة، فهذا يعني بالطبع أن بشرتك جافة، والدليل أن الزيوت والمواد الدهنية بها أقل من أن تحتفظ بقطع المناديل على الوجه. أما إذا ظلت قطع المناديل لمدة دقيقة على الأقل ثم سقطت فهذا معناه أن البشرة بشرة عادية وكميات الدهون والزيوت بها متناسبة مع ما يحتاجه الجلد منها. وفي حين استغرق بقاء قطع المناديل على الوجه خمس دقائق فأكثر فهذا يعني أن بشرتك دهنية، وكمية الزيوت الموجودة بها كبيرة للغاية لدرجة أنها تسببت بالتصاق قطع المناديل على الجلد لفترة طويلة.

كيف أعتني بالبشرة الجافة؟

  1. استخدام مرطبات البشرة الخاصة بالبشرة الجافة والتي تكون تركيبتها الأساسية من الزيوت لتعويض المادة الدهنية الناقصة. وهناك بعض المرطبات تكون خاصة بالليل وأخرى بالنهار ويكون الفارق غالبا في معامل الحماية من الشمس SPF.
  2. استخدام كريم لما حول العين خاص بالبشرة الجافة لمنع تكون الخطوط الدقيقة حول العين.
  3. استخدام غسول مناسب للبشرة لا يتسبب في جفافها.
  4. استخدام التونر بعد الغسول ليعمل على غلق المسام فلا تلتقط أي شيء عالقا في الهواء يتسبب في ضررها.
  5. قم بتجفيف البشرة دون كحت حتى لا تتسبب في إلهابها وجرحها.
  6. استخدام المكياج المناسب للبشرة الجافة.
  7. استخدم المياه الفاترة في شطف الغسول أو المقشر.

اقرأ أيضًا: ديتوكس البشرة لبشرة تشع إشراقاً وجمالاً

 أفضل غسولات البشرة الجافة

تتعدد الغسولات المناسبة للبشرة الجافة، ولكن اليوم اخترنا لكم قائمة من أفضل الغسولات المجربة للبشرة الجافة، وهي:

غارنييه

غسول غارنيه للبشرة الجافة
غسول غارنيه للبشرة الجافة

وهو ممتاز في كونه لطيف على البشرة الجافة الحساسة التي قد تتأثر بالغسول القوي فتلتهب وتصاب بالاحمرار. كما أن مكوناته في نفس الوقت طبيعية، وهو معروف في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل بأنه غسول طبيعي للبشرة الجافة الحساسة.

دوف

غسول دوف للبشرة الجافة
غسول دوف للبشرة الجافة

غسول دوف هو الأفضل بالنسبة للكثيرات. لأنه يعمل على ترطيب البشرة بعد تنظيفها بعمق. كما أن له رائحة جميلة تشعرك بالانتعاش والانطلاق بعد استخدامه. ويمكنك استخدام الصابونة من نفس البراند (الماركة) خصوصا تلك التي صنعت خصيصا للبشرة الجافة الحساسة.

اقرأ أيضًا: غسول للبشرة الدهنية والمسام الواسعة

غسول هيمالايا بالصبار

غسول الهيمالايا
غسول الهيمالايا

وهو غسول ذات صفات مرطبة يستخدم لكل من البشرة العادية والبشرة الجافة، حيث تتميز مكونات ماركة هيمالايا عموما بأنها تعتمد على المكونات الطبيعية. وهو ما يجعلك تتجنب مختلف الآثار الجانبية للمواد الكيميائية، وللتذكرة هيمالايا لديها غسولات أخرى أحدها للتفتيح بعرق السوس والصمغ الأبيض والآخر للحبوب بالنيم. فعليك معرفة أي منتج تريدين تحديدا.

هل غسول البشرة الجافة يفتح البشرة؟

هناك الكثير من الغسولات وكذلك المقشرات تكون بالأساس لتفتيح البشرة، وتكون غالبا صالحة لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الجافة. وعلى العموم فإن الغسول حتى وإن لم يكن للتفتيح فإنه يقوم بإزالة الأوساخ والجلد الميت، مما يجعل البشرة بعد استخدامه أكثر إشراقا ونقاء وهو ما يجعلها تبدو أفتح بكل تأكيد.

هل الغسول مفيد للبشرة ويؤثر على الحبوب؟

بالطبع فهو يقوم بإزالة الأوساخ المتراكمة  التي تؤدي إلى ظهور الحبوب. كذلك يقوم بتطهير البشرة بمضادات البكتريا التي قد تسبب الحبوب. كما أنه له تأثير مقشر فيقوم بإزالة طبقات الجلد الميتة. وكذلك إزالة طبقات الحبوب فيسهل من التخلص منها ومن آثارها.

الخاتمة

نتمنى بعد كل ما ذكرنا أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه عن أفضل غسول للبشرة الجافة، لكن أيضا في حالة عدم نجاح الروتين والمستحضرات التي ذكرناها في علاج مشكلات البشرة الجافة التي لديك أو العناية بها على النحو المطلوب، فمن الضروري جدا في تلك الحالة التوجه إلى طبيب أمراض جلدية متخصص واستشارته في الأمر. ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن أفضل غسول جربته ونال إعجابك.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى