التسويق الإلكتروني

الدليل الشامل للتسويق بالعمولة

اهلا بك عزيزي القارئ اليوم سنتحدث عن التسويق بالعمولة أو الافيلييت ، وهو نوع من التسويق الذكي للمنتجات أو الخدمات بأرباح ليس لها حدود . وأنا اضمن لك أن تكون من ضمن المسوقين العرب الذين يحصلون يوميا على الالاف الدولارات اذا طبقت الموجود بهذه المقاله بشكل صحيح .

تريد تغيير حياتك للأفضل ؟ هل تريد الحصول علي مصدر دخل ؟ هل تريد العمل من المنزل وتحقيق ربح عالي ؟ حسنا اليوم سنحقق ذلك من خلال هذا المقال في موقع مفيد . وسأوضح لك بشكل تفصيلي .

ماهو التسويق بالعمولة .

التسويق بالعمولة
دليل التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو بكل بساطة ان تقوم أنت كمسوق بتسويق عروض أو خدمات للمعلنين ( اصحاب الخدمة أو المنتج ) مقابل مبلغ من المال كنسبة .

حيث يقوم المعلن بعمل برنامج افلييت ( تسويق بالعمولة ) للمنتج الذي يملكه سواء كان منتج أو سلعة أو خدمة ، ويحدد لك الاسس التى تسير عليها ونسبة الربح .
ثم يأتي دورك كمسوق تقوم بالانضمام لبرنامج الافلييت الخاص به ، ثم بعدها اذا تم قبولك تقوم بالتسويق لهذه المنتجات وجلب زوار من كل الطرق التي تعرفها . صدقنى أنه عمل رائع .

مصادر الزوار لعروض التسويق بالعمولة .

بمجرد أن تقرر بانك ستكون مسوق بالعمولة لشيئ ما . فإن أول شئ عليك التفكير به هو جلب الزوار لمشاهدة ما ستسوق له وبالتالي زيادة نسبة الربح ، ليتحول مع الوقت لمشروع ومصدر دخل دائم لك . وهذه أفضل مصادر للزوار :

منصات التواصل الاجتماعي ( Social Media ) .

صفحات السوشيال ميديا لها دور قوي لا يمكن اهمالة لاننا في هذه الايام لا نستغني عن استخدام السوشيال ميديا ، حيث يمكن أن تستخدمها كمسوق بالعموله سواء بشكل مجاني من خلال النشر في الجروبات والصفحات العامة أو الخاصة ، أو من خلال الطرق المدفوعة والاعلانات الممولة ، ولكن بالاخير هذه المنصات لا يجب عليك أن تغفل عنها .

استخدام محركات البحث .

محركات البحث
سيو محركات البحث

هذه الطريقة شبيهه بطريقة السوشيال ميديا السابقة ، ولكنها علي محركات جوجل . حيث يمكنك الاستفادة من محركات جوجل سواء بالطرق المجانية ، عن طريق النشر في المواقع الالكترونيه والمدونات الخاصة أو العامة . أو استغلال الطرق المدفوعة عن طريق عمل حملات اعلانيه سريعة لجلب الزوار وبالتالي رفع نسبة التحويل وذيادة ارباحك .

طرف ثالث وهو الشركات الاعلانية المتخصصة .

هناك العديد من الشركات التي تدفع لها المال مقابل ان تجلب لك الزوار . وهذه الشركات كثيرة وتختلف في طريقة الدفع عن بعضها مثل الدفع مقابل الظهور وهكذا

مواقع التسويق بالعمولة .

يمكنك الربح من العديد من المواقع الالكترونية والحصول علي الالاف من الدولارات بشكل قانوي . اليس رائعا ؟ حسنا سنعرض لك المواقع الهامة للتسويق بالعمولة .

جوميا . 

جوميا
جوميا

موقع جوميا افلييت يطلب منك التسويق لمنتجاته ، وكسب عمولة ما بين 4 % لتصل الي 13 % حسب المنتج الذي ستسوق له . يعطيك الموقع لوحة تحكم خاصة بك كمسوق ، تستطيع استخدامها فى بناء روابط الافلييت ومتابعة معلوماتك .

سوق كوم

سوق كوم
سوق كوم

و متجر سوق.كوم هو متجر شهير عربى تسوق لمنتجاته مقابل عمولة من 4 % الى 10 % من كل زائر جاء من رابط الافلييت الخاص بك . وقام بالشراء من المتجر ، حسب منتجك الذي ستبيعه .

نون .

موقع نون
موقع نون

نون هو متجر الكتروني يسمحلك بالتسويق بالعمولة ولكن بطريقة مختلفه ، وهي ( كوبون الخصم ) او كوبون الشراء بحيث ان الزائر يأخذ خصم علي شراء المنتج ويشتري فتأخذ انت العمولة . والكوبون يكون بخصم 10 % من قيمة المنتج .

أفرأ ايضا : أفضل مواقع التسويق بالعموله 2022

اسرار ونصائح داخل التسويق بالعموله .

 

افلييت ماركتنج
افلييت ماركتنج

في هذه الفقره سنتعمق في التسويق بالعمولة ، أولا يجب عليك التفكير به هو ( المجال ) اختار مجال معين تحبه ،وبنفس الوقت يكون له جمهور كبير وطلب عالي علي المنتجات ، بحيث تستطيع التسويق فيه بسهولة .

ثانيا أبحث داخل كل برامج الافلييت أو التسويق بالعمولة وأقرأ شوط وأسس كل برنامج حتي تختار برنامج تسويق صحيح يناسبك وتستطيع الربح به .

ثالثا وهو الأهم اختار منتج مميز ويهم الجمهور ، حتي تحول الزوار الي مشتريين وبالتالي ستكون نجحت .

صفحات الهبوط .

صفحات الهبوط
صفحات الهبوط

دعنا نتعرف علي مصطلح جديد في التسويق بالعمولة وهو صفحات الهبوط أو ( landing page ) . وهي ببساطة عباره عن صفحات علي موقعك يأتي اليها الزائر أو يهبط عليها ليقوم باجراء معين تحدده أنت .

ومن ذلك فإن هذه الصفحه لا يجب أن تظهر بمظهر خاص حيث أن الغرض الرئيسي منها أن تجعل الزائر يقوم باجراء معين وليكن الضغط على صفحة أو موقع والاشتراك به أو شراء منتج وغير ذلك .

استخدم مدونتك .

استخدم مدونتك
استخدم مدونتك

حان الان استخدام مدونتك في الربح ، ركز معي جيدا فاذا كنت تملك مدونة يأتى لها عدد زوار كثير يمكنك الان ان تصبح مسوق بالعمولة واستغلالها بنشر الاعلانات أو الاشياء التي تسوق لها والاستفاده من متابعينك وزوارك للربح .

وكل ما عليك فعله في هذه الطريقة هو البحث عن منتج مربح او خدمة تتوافق مع محتواك .

فكر خارج الصندوق .

في هذه الفقره ياصديقي اريد ان انصحك نصيحة العمر اذا اردت ان تعمل كمسوق الكتروني ، وهي انك يجب عليك أن تفكر خارج الصندوق . بمعني انك لابد أن تفكر بطريقة مختلفه عن باقي منافسينك . فكر دائما في تجديد مصادرك سواء للحصول علي عروض جديده أو مصادر للزوار جديدة

فاذا عملت فى مجال CPA توجه الي تسويق عروض من الشركات الرئيسيه لربح اكثر ، وتذكر دائما ان معيار النجاح هو الاختبار والتجريب .

روابط الافيلييت او التسويق بالعمولة .

دعني اتعمق وأحدثك عن رابط الاحالة أو رابط الافلييت ، هو رابط خاص بك تقوم بتسجيله عن طريق الكود الخاص بك . وهذا الرابط كما ذكرت يكون مسجل وخاص بك وحدك . وهو أمر بسيط يمكنك تنفيذه بنفسك .

نلجأ لهذا الرابط لكي تعرف الشركه أو المعلن من اين ياتي هذا الزبون . لانه ليس وحدك انت من تعمل علي تسويق المنتج وبالتايى سيكون لكل مسوق رابط افلييت خاص به

بحيث اذا اشترى شخص او جاء شخص عن طريق الرابط الخاص بك يكون معروف ومسجل انه جاء عن طريق كودك أو رابطك انت . وبالتالي الحصول علي عمولة لك بشكل تلقائي لائ شيئ يقوم به الزائر الذي وصل للمتجر عن طريقك

خاتمة التسويق بالعمولة .

ومن هذا المقال عرفنا ان التسويق بالعمولة هو مشروع متكامل يمكنك الاعتماد عليه في تكوين حياتك .

فقط افهم الفكره جيدا وادرسها ثم ابدا باختيار المجال المناسب لك ، وبعدها ابحث عن برنامج الافلييت المناسب لك . واختار المنتج الرابح الذي سيكون عليه طلب كبير وبعدها جهز مدونتك او موقعك وانطلق .

أقرأ ايضا : أفضل 10 مواقع افلييت 2021 

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Ashrakt Elsayed

اشرقت كاتبة محتوى احترافى ، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO ، حصلت على شهادات فى اداة الاعمال وغيرها للتواصل واتساب او اتصال +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى