الأمن السيبراني

بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية 2021

بدائل واتساب مهمة في هذا الوقت نظراً لقيام منصة وشبكة فيس بوك الإجتماعية بإعتماد سياسة خصوصية جديدة عبر تطبيق المراسلة الفورية الواتس اب. وهي السياسة الإجبارية إما أن تقبلها كما هي أو حذف وتعطيل حسابك على الفور.

سياسة الخصوصية على واتس اب

فقد أطلقت الواتساب سياسة خصوصية جديدة إجبارية لعدد من المستخدمين قبل أيام، فمن المؤكد أنك من بين أولئك الذين قاموا بالنقر على آيقونة (الموافقة) وذلك للموافقة على الشروط التي وضعتها الواتس اب والتي تمنحها حق مشاركة بياناتك مع فيسبوك، والغريب والمزعج جداً هو أنها إجبارية، فقد صرحت الشركة عبر المدونة الرسمية الخاص بها على الموقع الإلكتروني أو الأمر إجباري ولا مجال للإختيار، ومن بين الأشياء التي سيتم مشاركتها:

  • الموقع الجغرافي.
  • رقم الهاتف.
  • نوع الجهاز أو الهاتف المستخدم.
  • نظام التشغيل على جهازك.
  • الوصول إلى حالات واتس اب.
  • رقم الأي بي IP الخاص بك.
  • وغيرها من معلومات حساسة وشخصية.

اقرأ المزيد: لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

ومصيرك في حال رفض سياسة وشروط الخصوصية الجديدة من الواتس اب هو تعطيل حسابك وعدم القدرة على إستخدامه نهائياً، وهو أمر بلا شك مزعج جداً، وقد حددت تاريخ 8 فبراير 2021 تاريخ نهائي للموافقة على الشروط أو حذف تطبيق واتس اب. فلهذا من الطبيعي أن نفكر في البدائل.

أفضل بدائل واتساب 2021

لحُسن الحظ يتوفر الكثير من البدائل التي يمكنك عن طريقها الإستغناء عن سياسة خصوصية واتس اب، وإستخدام منصة وتطبيق تراسل فوري آخر، فقد سخرت الكثير من الشركات من قرار الواتس اب الأخر والشروط المحجفة والتي لن يقبل بها عدد كبير من المستخدمين.

وقد طبق هذا الأمر بالفعل على الحقيقة حيث تم تحميل وتنزيل تطبيقات بديلة عن الواتس اب وعلى رأسها التيليجرام الغني عن التعريف، فلهذا وفي شرح اليوم سنتعرف على أفضل بدائل واتساب 2021 حيث ذاع صيت تيليقرام وسيجنال أكثر التطبيقات إستخداماً.

بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الإجبارية

تيبليجرام Telegram

هل تبحث عن برنامج شبيه بالواتس بدون رقم ؟ هذا التطبيق من بين أفضل بدائل واتساب على الإطلاق، تيليجرام أو بالإنجليزية Telegram من بين المنصات التي سخرت من سياسة خصوصية وشروط واتس الأخيرة، فلهذا فهو التطبيق الأول والأفضل من حيث البدائل، وأستغرب جداً من عدم إستخدامه حتى هذا اليوم.

حيث يتمتع هذه المنصة بالكثير من المميزات والتحسينات التي لا تختلف عن واتس اب بل تتفوق عليها في الكثير من الأحيان، من بينها إمكانية إجراء مكالمات صوت وصورة بجودة ودقة عالية، الحماية والأمان العالية، لا إعلانات نهائياً، والتطبيق مجاني بشكل كامل.

فلهذا أن كنت من المنزعجين ومن غير الراغبين في سياسة خصوصية واتس اب الجديدة وتريد رفضها وتفاديها، عليك بإستخدام هذه المنصة قبل أو بعد 8 من فبراير 2021 وهو تاريخ موعد الإجبار على السياسة الجديدة والقاضية في مشاركة بياناتك من واتساب على فيسبوك.

بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية 2021
بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية 2021

تطبيق سيجنال Signal

تطبيق آخر من بين أفضل بدائل واتساب 2021 والتي لا غنى عنها بعد الإجبار الذي تمارسه الواتساب مؤخراً والذي يسمح بمشاركة معلوماتك مع الفيس بوك من أجل أمور تجارية وترويجية وتوفير إعلانات مستهدفة للمستخدم.

برنامج سيجنال أو بالإنجليزية Signal من بين تطبيقات المراسلة المشفرة والمحمية تماماً، والمتاح على عدد كبير من أنظمة التشغيل هواتف الأندرويد، والأيفون iOS ونظام ويندوز 10 والويندوز 7 و 8. وغيرها من أنظمة تشغيل شركة مايكروسوفت.

يمكنك عن طريق هذا التطبيق إجراء مكالمات صوتية ومرئية بجودة عالية. وإرسال الملفات من صور ومقاطع فيديو في أي وقت وبأحجام مختلفة.

يمكنك تحميل تطبيق Signal عبر المتاجر في جوجل بلاي ستور Google play لهواتف آندرويد. وعبر المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون. فلهذا سارع في تحميله كبديل عن الواتس اب المزعج.

بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية 2021
بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية 2021

تطبيق جوجل ديو Google Duo .. بدائل واتساب

من بين أكثر وأفضل بدائل واتساب 2021 وهو الخاص بشركة قوقل الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا. تطبيق جوجل ديو Google Duo من التطبيقات الرائعة والبديلة والمفيدة جداً، وهي المنصة التي تتمتع بعدد كبير من المميزات والمواصفات.

حيث يمكنك إجراء مكالمات فيديو أو صوت بدقة عالية، إرسال الملفات والبيانات وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بكل سهولة. ناهيك عن أنه متوفر على الكثير من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأندرويد والأيفون.

متاح على متجر جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز للأيفون، فمن السهل تنزيل تطبيق جوجل ديو Google Duo للاندرويد والأيفون والكمبيوتر عبر نظام ويندوز أيضاً.

كيفية تفادي شروط خصوصية واتس اب الجديدة

هذه بعض من بين أفضل بدائل واتساب لعام 2021 وهناك الكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى مثل إيمو، زووم، جوجل مييت، مايكروسوفت تيمز وعدد كبير من التطبيقات الأخرى التي يمكنك إستخدامها كبديل.

وفي حال قمت بالنقر على زر الموافقة على الشروط في الواتس اب. يمكنك التراجع عن هذا الأمر بفتح التطبيق والنقر على آيقونة النقاط الثلاثة في الأعلى مباشرة.

ومن القائمة المنسدلة إضغط على الإعدادات. ومن ثم الحساب. وفي النهاية إزالة علامة التفعيل من أمام الخيار (مشاركة معلومات حسابي) على الواتس اب.

اقرأ المزيد: كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2020

المصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى