كيف

كيفية التسويق بالمدونة وطرق الربح منها 2021-2022

 

في هذا المقال سنتكلم عن الربح من التسويق بالمدونات ، ولكن عزيزي القارئ قبل الحديث عن طرق التسويق بالمدونة . دعنا نوضح من خلال موقع مفيد ما هي المدونة وما المواقع التى يمكنك استخدامها فى بناء مدونتك . أصبحت الشركات تتجه الى المدونه ، لتزيد من نشر علامتهم التجارية وتصدرهم محركات البحث .

تعريف المدونه .

المدونة هي أشبه بالمواقع الإلكترونية ، حيث يتم فيها نشر التدوينات والأخبار عبر الأنترنت الكترونيا ، نستخدم في التسويق بالمدونة طريقة المحتوي التى تفيد الزائر وتجذبه ، بحيث يتفاعل مع محتواك ويبقى وقت اطول فى مدونتك أو موقعك . وهذا هو أساس عمل محركات البحث حيث كلما قضى الزائر وقت أطول فى موقعك كلما تصدرت نتائج البحث .

هل يقتصر دور المدونه على ذلك ؟ لا حيث ان التدوين اداه تسويقية رائعه . بالفعل المدونة تمكنك من كتابة محتواك القيم ولكنها بنفس الوقت تجعل بينك وبين متابعينك ثقه فتكون مصدر موثوق به ، كما انها تمكنك من نشر العروض الترويجية بدون الحاجة الي حملات تمويلية باهظة . بالاضافة الي التواصل بينك وبين عملائك وغير ذلك .

أقرأ ايضا : أفضل مواقع التسويق بالعمولة في مصر 2022

مواقع تمكنك من بناء المدونه .

التسويق بالمدونه
التسويق عن طريق المدونة

يوجد العديد من المواقع التي تمكنك من بناء مدونتك التسويقية ، ولكن احذر من المواقع المشبوهه . لذلك سوف اذكر لك بعض المواقع الموثوق بها :

Blogger

هو موقع ملك لشركة جوجل العالميه ، ويمكنك من خلاله عمل مدونة خاصة بك بشكل مجانى .

WordPress

هو أشهرهم علي الإطلاق . يمكنك أن تكتب محتواك بشكل أفضل . كما يمكنك من استخدام الووردبريس في اشياء كثيره سنشرحها باستفاضة في مقال اخر .

Tumbler

هذا الموقع يسمح لك بنشر المحتوي في شكل نماذج صغيرة ، ويمكن لك متابعة المنافسين من المدونين الموجودين بنفس المنصة .

أما طريقة إنشاء مدونة سهلة للغاية، حيث كل ما عليك فعله هو عمل حساب علي جيميل . والتسجيل في اي موقع من المذكور أعلي ، وليكن blogger ثم إكمال معلوماتك وبعدها اختار المجال الذي تريد الكتابة به . وتصبح المدونة جاهزة للنشر .

أفضل استراتيجيات التسويق لمدونتك وموقعك .

التسويق بالمدونه
التسويق بالمدونه

بمجرد أن تنشىء مدونتك الخاصة سيكون من مسئوليتك التسويق بالمدونة  جذب الزوار لها ، وعمل محتوي قيم وتجربة كل الطرق التي تجعل الزوار يأتو الي المدونة . واليك بعض من هذه الطرق المجانية :

التسويق للمدونه بمحتوي قيم حصرى لك . 

ضرورى أن يكون المحتوي خالي تماما من النسخ واللصق . لأن ذلك سوف يضر مدونتك . كما يجب ايضا أن يكون محتواك ذو فائدة بحيث ينتظره متابعينك . ويمكن ايضا أن تثبت وقت معين ثابت يوميا . وليكن 7 مساء وبالتالي فان متابعينك سينتظرونك كل يوم بمقال جديد الساعه 7 مساء ، ويمكن ايضا أن تقوم بعمل هاشتاج وليكن #السابعة_مساء وهكذا .

التسويق للمدونه عن طريق التخصص .

في التسويق بالمدونة اذا تخصصت بمجال واحد . فان ذلك سوف يميزك أنت . بحيث تكون الرائد فى مجالك ومعروف به ، ويمكن ايضا أن يستشيرك الناس في هذا المجال لتخصصك به وبالتالي زيادة شهرة لمدونتك .

التسويق بالفيديو

اثبتت الدراسات الحديثه أنه في التسويق بالمدونة فان المحتوي البصري يجذب الأنتباه أكثر من المحتوي الكتابي . لذلك يمكنك الاستعانه بمقاطع الفيديو ذات الجوده العالية لتعبر عن مقالك .

استغلال السوشيال ميديا في التسويق للمدونه

التسويق باستخدام السوشيال ميديا أصبح أمر هام جدا فى الوقت الحالي . وذلك لاننا لا نستغنى عن مواقع التواصل الاجتماعي في حياتنا اليومية ، ويمكننا إستغلال ذلك بوضع المدونة الخاصة بنا علي كل حسابتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، تويتر، انستجرام ،لينكدان، سناب شات وغيرها . ومن ذلك نضمن زيارات كثيرة لمدونتك .

أقرأ ايضا : طريقة الربح من الانستجرام 2021 

التفاعل علي المدونه

لا تنسي ايضا عزيزي القارئ أن تهتم بتفاعل الزوار علي مدونتك ، بحيث يمكنك أن تنهي المقالة بسؤال يجاوب عنه الزوار ، أو استطلاع رأى للمواضيع الذي يريدو أن تكتب بها وهكذا تضمن تفاعلهم .

استغلال التسويق بالمحتوي من خلال مدونتك .

المحتوي
استخدام المحتوي في التسويق

يعتمد التسويق بالمدونة بشكل أساسي علي التسويق بالمحتوي ، سواء كان كتابي أو فيديو أو صور ، وكما اتفقنا كلما كان محتواك قيم كلما زاد من حركة المرور والزيارات فى مدونتك وموقعك .

ان المحتوي هو أهم شىء ، لذلك يجب عليك أن تبتكر فى المحتوي ، وأن تبعد تماما عن المواضيع المكررة ، وأن يكون محتواك ذو قيمة عاليه يجيب علي اسئلة الزوار ليقضو وقت اطول فى موقعك .يمكنك ايضا ان تضع خطط المحتوي ، وتتابع الجديد والرائج فى مجالك لتكون متميز دائما بمحتوي حصري .

التسويق للمدونه من خلال البريد الالكتروني لعملائك .

التسويق باالبريد الالكتروني
استخدام البريد الالكتروني في التسويق

استخدام الايميل من الطرق الفعالة جدا للتسويق بالمدونة أو التسويق بوجه عام ، لانه عندما يقوم الزائر باعطائك بريده الالكتروني الخاص ، فهذا كأنه ينتظرك للتواصل معه وارسال له الرسائل بمحتوي يفيده ، أو ربما ينتظر عروض خاصه له ، وبالتالي سيزيد من انتشار مدونتك والتسويق لها وزيادة ايضا عدد الزوار للمدونة .

 

خاتمة التسويق بالمدونه .

والان وصلنا الي نهاية المقال . ولكن أحب أن الفت نظرك عزيزي القارئ . انك يجب أن تجعل خاتمة المقال ملخص بها كافة عناوين المقال ؛ بحيث يكون القارئ ملم بكل ما يدور في عقلك .

أقرأ ايضا : أفضل طرق الربح من ادسنس اربيتراج 2020 

 

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى