كيف

كيفية التسويق بالمدونة وطرق الربح منها 2021-2022

 

في هذا المقال سنتكلم عن الربح من التسويق بالمدونات ، ولكن عزيزي القارئ قبل الحديث عن طرق التسويق بالمدونة . دعنا نوضح من خلال موقع مفيد ما هي المدونة وما المواقع التى يمكنك استخدامها فى بناء مدونتك . أصبحت الشركات تتجه الى المدونه ، لتزيد من نشر علامتهم التجارية وتصدرهم محركات البحث .

تعريف المدونه .

المدونة هي أشبه بالمواقع الإلكترونية ، حيث يتم فيها نشر التدوينات والأخبار عبر الأنترنت الكترونيا ، نستخدم في التسويق بالمدونة طريقة المحتوي التى تفيد الزائر وتجذبه ، بحيث يتفاعل مع محتواك ويبقى وقت اطول فى مدونتك أو موقعك . وهذا هو أساس عمل محركات البحث حيث كلما قضى الزائر وقت أطول فى موقعك كلما تصدرت نتائج البحث .

هل يقتصر دور المدونه على ذلك ؟ لا حيث ان التدوين اداه تسويقية رائعه . بالفعل المدونة تمكنك من كتابة محتواك القيم ولكنها بنفس الوقت تجعل بينك وبين متابعينك ثقه فتكون مصدر موثوق به ، كما انها تمكنك من نشر العروض الترويجية بدون الحاجة الي حملات تمويلية باهظة . بالاضافة الي التواصل بينك وبين عملائك وغير ذلك .

أقرأ ايضا : أفضل مواقع التسويق بالعمولة في مصر 2022

مواقع تمكنك من بناء المدونه .

التسويق بالمدونه
التسويق عن طريق المدونة

يوجد العديد من المواقع التي تمكنك من بناء مدونتك التسويقية ، ولكن احذر من المواقع المشبوهه . لذلك سوف اذكر لك بعض المواقع الموثوق بها :

Blogger

هو موقع ملك لشركة جوجل العالميه ، ويمكنك من خلاله عمل مدونة خاصة بك بشكل مجانى .

WordPress

هو أشهرهم علي الإطلاق . يمكنك أن تكتب محتواك بشكل أفضل . كما يمكنك من استخدام الووردبريس في اشياء كثيره سنشرحها باستفاضة في مقال اخر .

Tumbler

هذا الموقع يسمح لك بنشر المحتوي في شكل نماذج صغيرة ، ويمكن لك متابعة المنافسين من المدونين الموجودين بنفس المنصة .

أما طريقة إنشاء مدونة سهلة للغاية، حيث كل ما عليك فعله هو عمل حساب علي جيميل . والتسجيل في اي موقع من المذكور أعلي ، وليكن blogger ثم إكمال معلوماتك وبعدها اختار المجال الذي تريد الكتابة به . وتصبح المدونة جاهزة للنشر .

أفضل استراتيجيات التسويق لمدونتك وموقعك .

التسويق بالمدونه
التسويق بالمدونه

بمجرد أن تنشىء مدونتك الخاصة سيكون من مسئوليتك التسويق بالمدونة  جذب الزوار لها ، وعمل محتوي قيم وتجربة كل الطرق التي تجعل الزوار يأتو الي المدونة . واليك بعض من هذه الطرق المجانية :

التسويق للمدونه بمحتوي قيم حصرى لك . 

ضرورى أن يكون المحتوي خالي تماما من النسخ واللصق . لأن ذلك سوف يضر مدونتك . كما يجب ايضا أن يكون محتواك ذو فائدة بحيث ينتظره متابعينك . ويمكن ايضا أن تثبت وقت معين ثابت يوميا . وليكن 7 مساء وبالتالي فان متابعينك سينتظرونك كل يوم بمقال جديد الساعه 7 مساء ، ويمكن ايضا أن تقوم بعمل هاشتاج وليكن #السابعة_مساء وهكذا .

التسويق للمدونه عن طريق التخصص .

في التسويق بالمدونة اذا تخصصت بمجال واحد . فان ذلك سوف يميزك أنت . بحيث تكون الرائد فى مجالك ومعروف به ، ويمكن ايضا أن يستشيرك الناس في هذا المجال لتخصصك به وبالتالي زيادة شهرة لمدونتك .

التسويق بالفيديو

اثبتت الدراسات الحديثه أنه في التسويق بالمدونة فان المحتوي البصري يجذب الأنتباه أكثر من المحتوي الكتابي . لذلك يمكنك الاستعانه بمقاطع الفيديو ذات الجوده العالية لتعبر عن مقالك .

استغلال السوشيال ميديا في التسويق للمدونه

التسويق باستخدام السوشيال ميديا أصبح أمر هام جدا فى الوقت الحالي . وذلك لاننا لا نستغنى عن مواقع التواصل الاجتماعي في حياتنا اليومية ، ويمكننا إستغلال ذلك بوضع المدونة الخاصة بنا علي كل حسابتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، تويتر، انستجرام ،لينكدان، سناب شات وغيرها . ومن ذلك نضمن زيارات كثيرة لمدونتك .

أقرأ ايضا : طريقة الربح من الانستجرام 2021 

التفاعل علي المدونه

لا تنسي ايضا عزيزي القارئ أن تهتم بتفاعل الزوار علي مدونتك ، بحيث يمكنك أن تنهي المقالة بسؤال يجاوب عنه الزوار ، أو استطلاع رأى للمواضيع الذي يريدو أن تكتب بها وهكذا تضمن تفاعلهم .

استغلال التسويق بالمحتوي من خلال مدونتك .

المحتوي
استخدام المحتوي في التسويق

يعتمد التسويق بالمدونة بشكل أساسي علي التسويق بالمحتوي ، سواء كان كتابي أو فيديو أو صور ، وكما اتفقنا كلما كان محتواك قيم كلما زاد من حركة المرور والزيارات فى مدونتك وموقعك .

ان المحتوي هو أهم شىء ، لذلك يجب عليك أن تبتكر فى المحتوي ، وأن تبعد تماما عن المواضيع المكررة ، وأن يكون محتواك ذو قيمة عاليه يجيب علي اسئلة الزوار ليقضو وقت اطول فى موقعك .يمكنك ايضا ان تضع خطط المحتوي ، وتتابع الجديد والرائج فى مجالك لتكون متميز دائما بمحتوي حصري .

التسويق للمدونه من خلال البريد الالكتروني لعملائك .

التسويق باالبريد الالكتروني
استخدام البريد الالكتروني في التسويق

استخدام الايميل من الطرق الفعالة جدا للتسويق بالمدونة أو التسويق بوجه عام ، لانه عندما يقوم الزائر باعطائك بريده الالكتروني الخاص ، فهذا كأنه ينتظرك للتواصل معه وارسال له الرسائل بمحتوي يفيده ، أو ربما ينتظر عروض خاصه له ، وبالتالي سيزيد من انتشار مدونتك والتسويق لها وزيادة ايضا عدد الزوار للمدونة .

 

خاتمة التسويق بالمدونه .

والان وصلنا الي نهاية المقال . ولكن أحب أن الفت نظرك عزيزي القارئ . انك يجب أن تجعل خاتمة المقال ملخص بها كافة عناوين المقال ؛ بحيث يكون القارئ ملم بكل ما يدور في عقلك .

أقرأ ايضا : أفضل طرق الربح من ادسنس اربيتراج 2020 

 

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى