مواقع إنترنت

أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021

أفضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها لعام 2021. ضغط الصورة له فوائد كثيرة تعود على صاحب الموقع نفسه وعلى أداء الموقع الإلكتروني كذلك. حيث أن لهذا الأمر الكثير من الإيجابيات التي ستوفر المال والجهد وتساعد على الوصول إلى الهدف وتحقيق الربح.

فمواقع ضغط الصور عبر الإنترنت كثيرة ومتعددة ولا تقف عند موقع دون غيرها. وشركة مثل الوردبريس، جوملا وغيرها من منصات رفع المواقع مفتوحة المصدر وفرت عدد من الأدوات التي ساعدت وتساعد على تحسين أداء الموقع عن طريق ضغط الصور المرفوعة في المقالات وعلى السيرفرات.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع الربح من الانترنت 2021

ما هي فوائد ضغط الصور

قبل التعرف على أفضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، تعالوا معنا لنأخذ جولة حول فوائد ضغط الصورة على الموقع الإلكتروني، حيث أنه لها الكثير من الأهمية يمكننا أن نذكر من بينها:

  • توفير مساحة على جهازك، في حال قمت برفعها على القرص الصلب. وبالتالي التقليل من المساحة المستهلكة على جهاز الكمبيوتر في ويندوز 10 وغيرها من الإصدارات الأخرى.
  • إرسال الملفات بسرعة كبيرة، فالصور المضغوطة من السهل رفعها عبر البريد الإلكتروني، أو إرسالها مباشرة عبر الواي فاي المباشر أو البلوتوث، فعند ضغطها سيعمل هذا الأمر على تسهيل وتسريع عملية الإرسال والإستقبال. كذلك دون الحاجة للإنتظار لمدة طويلة.
  • لأصحاب المدونات والمواقع الإلكتروني، ضغط الصورة يسرع من أداء صفحات الموقع. وبالتالي تحسين في سيو Seo موقعك وبالتالي المزيد من الزيارات والكثير من الأرباح من وراء إعلانات أدسنس وغيرها من الإعلانات. فالسرعة في الصفحات يعد عامل من عوامل تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث على جوجل وبينج كذلك. فلهذا من المهم تصغير حجم الصور JPG على الموقع فهو أمر بالغ الأهمية.

أفضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021

ضغط الصور أو تخفيض وتقليل حجمها من الأشياء الهامة كما سبق وذكرنا، ولكن من المهم أن نقوم بإستخدام أدوات ومواقع تساعدنا في ضغط الصورة مع الحفاظ على الجودة في نفس الموقع. لأن هناك بعض المواقع أو الخدمات التي تساعدنا في هذا الأمر ولكنها تقوم بتغيير جودة الصور من الجودة العالية إلى المنخفضة وهو أمر غير جيد. فهل تبحث عن كيفية ضغط الصور إلى اصغر حجم مع الحفاظ على جودتها؟

مواقع ضغط الصور لأقصى درجة قائمة بذاتها Standalone Tools

موقع Tiny PNG

ضغط الصور PNG أو غيرها من الصيغ الأخرى يتطلب منا الإستعانة بمنصة رائعة تسهل علينا هذا الأمر، ويعتبر موقع Tiny PNG من بين أفضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على الجودة أون لاين. فهو يتمتع بالكثير من المميزات والتحسينات التي تجعل من عملية تقليل حجم الصور أمر سهلاً وفي متناول اليد.

فهو موقع قائمة بذاته يختلف عن أدوات وإضافات الوردبريس وجوملا مفتوحة المصدر، فهو يوفر لك خدمة ضغط الصورة بصيغة بينج png إضافة إلى ضغط صورة JPG وغيرها من الصيع الأخرى التي تستخدم بكثرة عبر المواقع أو منصات وشبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، رديت، ليكندإن وغيرها.

أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021
أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021

رابط موقع Tiny PNG

موقع Compressor

هل تبحث عن أداة تصغير حجم الصور؟ موقع أخر من مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، فهو من المنصات التي تساعدك على ضغط الصور إلى اصغر حجم عن طريق الضغط المستمر، فالإسم يوحي إلى وظيفة هذه المنصة الرائعة.

حيث يمكن تصغير وضغط حجم الصور بصورة كبيرة ولأقصى درجة ممكن مع الكثير من الصيغ المسموح بها والتي من بينها JPEG, PNG, SVG, GIF ،WEBP فهو يتيح لك ضغط الصور GIF جف وهي الصور المتحركة التي تحتل مساحة كبيرة على موقعك، فلهذا ضغطها وتخفيض حجمها أمر مهم جداً، وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الرابط السابق ومن ثم رفع صورك للبدء في ضغطها على الفور.

رابط موقع Compressor

Compress Now

تصغير الصور أو تقليل حجم الصورة يتطلب منك الإستعانة بهذه المنصة، حيث أنه يدعم كثير من الصيغ ومن بينها JPG، JPE، GIF, PNG وغيرها من صيغ أخرى، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى رابط الموقع ومن ثم رفع صورك والبدء في الضغط وتخفيض الحجم بدلاً من تحميل برنامج تصغير حجم الصور.

فمن بين مزايا هذا الموقع أنه يقوم بالعمل أونلاين بدون أي برامج أو تطبيقات تتطلب الكثير من الوقت والجهد عند التنظيل أو التثبيت وقد لا تعمل في الأصل، فمن السهل عن طريق هذا الموقع التحكم في مستوى الضغط Compression level وذلك بتحريك المؤشر من 0 إلى 100%.

رابط موقع Compress Now

موقع Puny PNG

منصة أخرى من بين منصات مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، موقع Puny PNG لا يختلف عن غيره من المواقع السابق ذكرها، فيمكنك ضغط أكثر من 10 صور دفعة واحدة من أجل توفير الوقت والحد الأقصى هو 150 كيلوبايت.

ويدعم الكثير من الصيغ JPG, GIF & PNG، وهو مفيد جداً للمصممين Designers والمطورين أيضاً، يمكنك زيارة الموقع للبدء في تخفيض حجم صورك في الحال، ملاحظة قد لا يعمل الموقع نظراً لأنتهاء صلاحيته، وهذا ما لاحظناه عند زيارة الرابط عبر المتصفح، فلهذا لن نقوم بتوفير رابط له.

اقرأ المزيد: افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021

موقع كراكين Kraken

هو محسن صور مجاني عبر الإنترنت ويعتبر من بين أفضل مواقع ضغط الصور على الإطلاق، حيث يتمتع بالعديد من المزايا التي تختلف عن غيره من المنصات وقد تتفق، حيث أنه يدعم رفع الصور من خدمات التخزين السحابية مثل جوجل درايف Google Drive، دروب بوكس Dropbox، ون درايف وغيرها من الخدمات الأخرى.

يمكنك رفع الصور من الكمبيوتر بكل سهولة أون لاين وبنقرة زر احدة، ويدعم ثلاثة مستويات LOSSY, LOSSLESS,، EXPERT يمكنك الإختيار من بينها للبدء في ضغط وتخفيض حجم الصور.

رابط موقع Kraken

أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021
أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021

موقع Imagify

منصة أخرى من مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، حيث يمكنك رفع الصور وضغطها وإعادة تنزيلها على الجهاز أو رفعها على موقعك الإلكتروني بكل سهولة. حيث يوفر لك القدرة على توفير مساحة التخزين والحفاظ على جودة الصورة في نفس الوقت.

الموقع يوفر لك ثلاثة مستويات للضغط العادي، المتوسط، أو العالي، فهو من المواقع المجانية التي توفر الكثير من المميزات مع الكثير من الوظائف والخدمات.

رابط موقع Imagify

موقع Optimi Zilla

يمكنك عن طريق هذه المنصة الرائعة رفع 20 صورة أو ملفاً في وقت واحدة، وبصيغ مشهورة مثل JPEG و PNG مع إمكانية تنزيلها دفعة واحدة بعد الضغط، فهو من بين أفضل منصات ضغط الصور المتوفرة عبر الإنترنت لعام 2021. وهو يأخذ شكل التمساح للدلالة على القوة والجلادة والأداء المميز.

رابط موقع Optimi Zilla

موقع iloveimg

منصة وموقع أخر من بين مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على الجودة، وهو يدعم عدد كبير من الصيغ JPG و PNG وGIF التي قد تسخدمها وتريد تقليل وتخفيض جودتها للحفاظ على المساحة.

فهو مجاني وباللغة العربية، يتيح لك تغيير قياس الصور والتعديل عليها إضافة إلى ضغطها ورفعها بشكلها النهائي، كل ما عليك فعله هو زيارة الرابط في الأسفل.

رابط موقع iloveimg

إضافات الوردبريس WordPress Plugins

عند الحديث عن مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، لا يمكننا إلا أن نذكر إضافات نظام وردبريس الغني عن التعريف والذي يقوم عليها الكثير من المواقع الإلكتروني. والتي من بينها موقع مفيد الذي نستخدمه في الوقت الحالي.

فالنظام يوفر لك الكثير من الإضافات التي تساعد على ضغط الصور بصورة كبيرة من أجل تحسين أداء الموقع وترتيبه بين المواقع الإلكترونية المنافسة. فلهذا من المهم جداً لكل صاحب موقع إلكتروني إستخدام هذه الإضافات الرائعة ليتمكن من توفير مساحة التخزين والذاكرة على موقعه. ومن بين إضافات وردبريس لضغط الصور:

  • إضافة EWWW Image Optimizer.
  • الإضافة WP Smush.
  • إضافة Optimus.
  • إضافة TinyPNG.
  • الإضافة Short Pixel.
  • وغيرها من إضافات.
أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021
أفضل 10 مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها 2021

إضافات نظام جوملا Joomla Extensions

ونظام إدارة المحتوى الإلكتروني عبر الإنترنت جوملا لا يقل أهمية عن الوردبريس. ويوفر النظام عدد من أدوات ضغط الصور بصورة كبيرة وبدرجة قصوى من أجل تحسين أداء الموقع، ومن بين إضافات منصة جوملا التالي:

  • إضافة Image Recycle.
  • والإضافة EIR.
  • وغيرها من إضافات لجوملا.

وغيرها من الإضافات الأخرى التي يمكنك البحث عنها داخل النظام عبر موقعك الإلكتروني في حال كنت تستخدم نظام وردبريس أو جوملا وغيرها من أنظمة إدارة المحتويات الحرة مفتوحة المصدر.

المصدر

اقرأ المزيد: التسويق بالعمولة : أفضل 10 مواقع افلييت 2021 Affiliate Marketing

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى