عالم التقنية

افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021

البحث عن أفضل مواقع وبرامج التصميم من بين الأمور المهمة التي يجب أن يعرفها كل مهتم في مجال الجرافيك والدايزاين. وخاصة العاملين في مجال العمل الحر أو الربح من الإنترنت.

فهناك العديد من البرامج والمواقع الإلكتروني أون لاين التي عن طريقها يمكنك تصميم ما ترغب في تصميمه دون الحاجة إلى توظيف مصمم لأداء هذه المهمة وفي مقال اليوم سنتعرف على على أهم المواقع والبرامج. التي عن طريقها يمكنك تصميم الصور أو مونتاج الفيديوهات بنفسك.

أفضل مواقع وبرامج التصميم 2021

سنتعرف في الأسطر القليلة القادمة على أفضل المواقع والمنصات التي عن طريقها يمكنك الحصول على تصاميم رائعة وفي نفس الوقت مجانية نوعاً ما.

1- منصة Canva

هل تبحث عن برامج تصميم للمحترفين؟ أولى مواقع وبرامج التصميم الرائعة هي منصة Canva (كانفا) وهي منصة تصميم جرافيك وديزاين غنية عن التعريف وتحتوي على الكثير من التصماميم الرائعة. المجانية منها والمدفوعة التي يمكنك الحصول عليها وإستخدامها في أعمال.

فلا حاجة للخبرة فهذا الموقع سيقوم بالمهمة عنك حيث يمكنك تصميم الصور والبنرات والشعارات إضافة إلى تقديم العروض التقديمية مثل البوربوبينت بكل إحترافية فكما سبق وذكرها فلا حاجة إلى خبر سابقة في التصميم نهائياً. يمكنك زيارة رابط المنصة بالنقر هنا.

افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021
افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من تصميم الملابس 2020 (موقع Teespring)

2- موقع فوتوبيا Photopea

ما زلنا مع أفضل مواقع وبرامج التصميم وهذه المرة مع موقع فوتوبيا أو بالإنجليزية Photopea وهو من المنصات الرائعة التي إستخدمتها شخصياً في مجال التعديل على الصور، فلا حاجة لك نهائياً إلى تنزيل برامج الفوتوشوب كبيرة الحجم والتي قد لا تعمل على جهازك في ويندوز 10 على الكمبيوتر.

فالموقع مجاني تماماً ويتوفر على العديد من أدوات التصميم والجرافيك التي ستساعدك بدون أدنى شك في الحصول على تصاميم جرافيك وتصميم بنرات وشعارات فائقة الجمال والإتقان كما من الممكن عن طريقه فتح ملفات الفوتوشوب، فهو شبيه جداً بالفوتوشوب ويمكنك إعتباره بديل عنه، ويمكنك زيارة رابط الخدمة بالضغط هنا.

3- برنامج جنو GIMP لمعالجة الصور

برنامج من ضمن أفضل مواقع وبرامج التصميم على الإطلاق. فهو مجاني تماماً ويوفر لك العديد من أدوات التصميم والجرافيك التي تساعدك إضافة التحسينات والإضافات على الصور بكل إحترافية.

ومن بين مميزاته أنه متاح على الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة. حيث يمكنك إستخدامه على أجهزة الكمبيوتر في ويندوز على اللاب توب أو عبر الهواتف الذكية. في كل من أندرويد وآيفون iOS. إضافة إلى أجهزة ماك ولينكس وآيباد ويمكنك زيارة رابط البرنامج عب الموقع الإلكتروني بالنقر هنا.

افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021
افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021

4- Adobe Illustrator أدوبي إليستريتور

متخصصي الجرافيك والديزاين يعرفون أهمية برنامج Adobe Illustrator أدوبي إليستريتور. وهو من البرامج الغنية عن التعريف حيث يستخدمه الكثير من المصممين في مجال أعمالهم فلا بد من إستخدامه حيث يستخدم في إعداد التصميمات وإضافة التحسينات على الصور الفوتوغرافية.

وهو رقم واحد في مجال تصميم الشعارات والبنرات التي تستخدم في المواقع الإلكترونية، حيث يوفر لك الكثير من الصيغ المطلوبة في مجال التصميم والجرافيك والديزاين كما أنه يستخدم في تصميم الرسوم الكارتونية والمواقع الإلكترونية وغيرها من الأمور الأخرى فهو خاص بشركة أدوبي ويتوفر منه العديد من النسخ من بينها Illustrator CC.

5- أدوبي فوتوشوب

أدوبي فوتوشوب أو بالإنجليزية Adobe Photoshop هو برنامج مشهور جداً ويستخدمه المبتدأ والمتوسط والمحترف، حيث أنه الكثير من الأشخاص يأخذون دورات تعليمية من أجل تعلم أساسيات هذا البرنامج الرائع.

يتوفر على العديد من أدوات تصميم البنرات والشعارات. وغيرها من الأشياء الأخرى التي، ويمكنك من خلاله تصميم صور وفيديوهات ومواقع إلكترونية.

6- Adobe InDesign أدوبي إنديزاين

ان كنت تبحث عن تصميم لمجلة إلكترونية من المجلات أو تريد تصميم غلاف لكتاب أو صور أو واجهات وملفات بي دي إف Pdf. فهذا البرنامج هو هدفك بكل تأكيد. حيث يلعب Adobe InDesign أدوبي انديزاين دوراً كبيراً في توفير تصماميم فائقة الجمال والروعة.

فلهذا ننصحك بأن تستخدم هذه المنصة للخروج بتصاميم إحترافية رائعة. فهو من ضمن افضل مواقع وبرامج التصميم لعام 2021. التي يمكنك التمتع بمزاياه.

في الختام، كانت هذه أبرز وأقوى مواقع وبرامج التصميم التي يمكنك الإعتماد عليها. فيمكنك الإختيار من بينها للبدء في تصميم ما ترغب في تصميمه من صور لشعارات وبنرات ومقاطع فيديو وبنرات وغيرها الكثير.

اقرأ المزيد: افضل 10 لاب توب للبرمجة والتصميم 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى