الأمن السيبراني

تعليم الأمن السيبراني مجانا : أهم المواقع والدورات الإلكترونية

لقد قمنا بالتحدث عن الأمن السيبراني بشكل موسع في مقالات سابقة ، ويمكنك أن تقوم بالاطلاع على هذه المقالات عند زيارة موقع مفيد. وسنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن كيفية تعليم الأمن السيبراني مجانا. حيث سنقوم بذكر أهم المواقع التي تقدم دورات تعليمية مجانية في هذا المجال.

يعتبر علم الأمن السيبراني من العلوم الحديثة والمتطورة جداً. حيث برز هذا المصطلح مؤخراً في عالم البرمجة والإنترنت والشبكات والأجهزة الإلكترونية المختلفة. ويشير إلى كافة النشاطات والوسائل التي تهدف إلى حماية المستخدمين من مخاطر الإنترنت بشكل عام. وسنقوم في سطورنا التالية بالتحدث عن أبرز المواقع الإلكترونية التي تقدم دورات تعليمية عن هذا العلم بشكل مجاني. لذا في حال كنت ترغب في الدخول إلى هذا المجال ، تابع معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية لتعرف المزيد من المعلومات عن هذه المواقع والدورات التي تقدمها.

تعليم الأمن السيبراني مجانا : أهم المواقع والدورات التعليمية المجانية

على الرغم من أنه يعتبر واحداً من أحدث العلوم ، إلا أن تعليم الأمن السيبراني في أيامنا هذه يعتبر أمراً مطلوباً للغاية. وذلك بسبب كثرة النشاطات وفرص الأعمال التي يمكن للشخص الذي يمتلك مهارات في هذا المجال أن يعمل فيها. لذا في حال كنت ترغب في تعليم الأمن السيبراني ولكنك لا تمتلك المال الكافي لتسجيل دورات تدريبية ، أو في حال كنت ترغب في الحصول على معلومات قيمة لا تضيع فيها وقتك ، ما عليك إلا أن تتابع معنا القراءة. إذ سنقوم في الفقرات التالية بعرض أبرز المواقع الإلكترونية التي تقدم لك دورات تعليمية مجانية في الفضاء السيبراني وتطبيقاته. كما سنقوم أيضاً باستعراض ميزات كل موقع منها.

اقرأ أيضاً : الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني

موقع Cybrary لتعليم الأمن السيبراني مجانا

تعليم الأمن السيبراني مجانا
الأمن السيبراني

لقد تحدثنا عن هذا الموقع الرائع في مقال سابق من قبل ، ولكن كيف لنا أن نقوم بالتحدث عن تعليم الأمن السيبراني دون أن نتطرق إليه مرة أخرى. حيث يعتبر موقع Cybrary واحداً من أشهر وأضخم مواقع تعليم الأمن السيبراني وتطبيقاته على الإطلاق. وذلك فضلاً عن كونه يعتبر واحداً من أكثر المواقع الإلكترونية التعليمية استخداماً وشعبية في مختلف أنحاء العالم. وهذا ليس بالأمر الغريب نظراً للميزات والمحتوى العلمي الرفيع الذي يوفره هذا الموقع للمستخدمين.

المزيد من موقع مفيد : فوائد الأمن السيبراني وما هي أهم أهدافه

ومن أبرز ميزات موقع Cybrary :

  • هذا الموقع هو عبارة عن منصة تدريبية مجانية لتعليم وتنفيذ وتطبيق علوم الأمن السيبراني المختلفة بأنواعها.
  • يعتبر موقع Cybrary من أضخم المنصات التعليمية المجانية الموجودة على شبكة الإنترنت على الإطلاق.
  • يقدم الموقع للمستخدمين دروساً مفيدة جداً في الفضاء السيبراني وأمن المعلومات والتطبيقات المتعلقة بهذه العلوم أيضاً.
  • يقوم الموقع بتقديم الدروس في الدورات التعليمية بشكل تدريجي. أي أنه يعمل على رفع مستوى الصعوبة مع كل مرحلة.
  • يتميز موقع Cybrary عن غيره من المواقع المشابه له بكونه يحتوي على معلومات ومحتوى مفيد وفعّلي ويتعلق بالحياة العملية.
  • الموقع مجاني بالكامل ، أي أنه في حال كنت ترغب في الحصول على دورات تدريبية دون دفع مبالغ مالية ، ما عليك إلا أن تسجل عليه.
  • يضم الموقع بين تبويباته كثيراً من الدروس والدورات التدريبية المختلفة ، وذلك في الأمن السيبراني ، أمن المعلومات ، البرمجة ، وغيرها أيضاً.
  • فضلاً عن كونه يقوم بتدريس العلوم والمهارات اللازمة للأمن السيبراني ، يمنحك هذا الموقع فرصة لكي تقوم بتطبيق وممارسة المعلومات التي تلقيتها منه فيه. وذلك باستخدام طرق بسيطة وممتعة ومفيدة.
  • بالإضافة إلى ذلك كله ، في حال قمت بأخذ دورة تدريبية أو كورس ما في هذا الموقع ، فإنك ستحصل على شهادة خاصة فيك عند إتمام هذه الدورة بنجاح.

وأما لكي تقوم بزيارة هذا الموقع و البدأ في التعلم وأخذ دورات تدريبية فيه ، ما عليك إلا أن تنقر هنا.

موقع sans.org

تعليم الأمن السيبراني مجانا
تعليم الأمن السيبراني مجانا

يعد هذا الموقع البسيط واحداً من أشهر مواقع تعلم العلوم السيبرانية أيضاً. إذ يقوم هذا الموقع بتقديم مختلف الدروس والكورسات والدورات التدريبية في علوم الفضاء السيبراني. وذلك بالإضافة إلى الكثير من الكورسات والدورات التدريبية في مختلف المجالات والعلوم الأخرى. ويتميز موقع sans.org عن غيره من المواقع الأخرى المشابهة له بأنه يعتبر موقعاً موثوقاً ومحبوباً من قبل المستخدمين حول العالم. وذلك فضلاً عن امتلاكه للكثير من الميزات الأخرى التي تجعله من المواقع الاستثنائية لتعليم الأمن السيبراني.

اقرأ من موقعنا أيضاً : أفضل المواقع لتعليم الأمن السيبراني

ومن أبرز ميزات موقع sans.org :

  • يساعدك هذا الموقع على تعلم أساسيات الأمن السيبراني والتطبيقات المرتبطة فيه بسهولة.
  • يقدم موقع sans.org دورات تدريبية وتعليمية في الفضاء السيبراني والعلوم الأخرى المتربطة فيه أيضاً.
  • يعمل الموقع على منح شهادات لكل شخص يقوم بإنهاء الدورة التعليمية أو التدريبية الخاصة فيه بنجاح.
  • يركز الموقع بشكل أساسي على آلية تطبيق وتنفيذ العلوم والمهارات المكتسبة من خلاله. بالتالي عند استخدامك لهذا الموقع لن تقوم بالتعرف إلى الأمن السيبراني وتعلمه فحسب ، وإنما ستتمكن من تطبيق هذه العلوم والمعارف وتنفيذها.
  • تم تقييم موقع sans.org بمعدل 4.7/5 نجمات في السنة الماضية فقط ، وذلك بناءً على تصويت من قبل أكثر من 66 ألف مستخدم مختلف.
  • عمل الموقع أيضاً على تقديم الدورات التدريبية والتعليمية في الأمن السيبراني وتطبيقاته لأكثر من 40 ألف شركة منذ إنشائه.
  • يتميز الموقع بجودة المحتوى الرفيع الموجود فيه. كما يشتهر أيضاً بالموثوقية الكبيرة الخاصة فيه بين المستخدمين حول العالم.
  • وذلك بالإضافة إلى الكثير من الميزات الرائعة الأخرى التي يمكنك أن تقوم باكتشافها بنفسك عند زيارة الموقع.

ولكي تقوم بتفقد هذا الموقع والبدأ بتعليم الأمن السيبراني ، ما عليك إلا أن تنقر هنا.

موقع hacking-tutorial

الأمن السيبراني

أما الموقع الأخير في مقال اليوم هو موقع hacking-tutorial الشهير. حيث يتم استخدام هذا الموقع من قبل آلاف المستخدمين يومياً. وذلك من أجل تعليم أمن المعلومات وغيره من العلوم الحديثة والمتطورة الأخرى. وكما يوحي لك اسم الموقع ، فإن الهدف الأساسي له هو تطوير جيل قادر على تعلم البرمجة والتهكير والتطبيقات الأخرى المندرجة تحت اسم الفضاء السيبراني. وذلك من أجل التصدي للهجمات السيبرانية والإلكترونية بأنواعها المختلفة.

اقرأ أيضاً : أبرز وأهم وظائف الأمن السيبراني في سوق العمل

ومن أبرز ميزات موقع hacking-tutorial :

  • الموقع عبارة عن منصة تعليمية مجانية للعلوم والمهارات المختصة بالفضاء السيبراني وتطبيقاته المختلفة.
  • يحتوي الموقع على الكثير من الدروس والدورات التعليمية والتدريبية المختلفة في الكثير من المجالات.
  • الموقع مجاني بالكامل ، أي أنه لا داعي لدفع مبالغ مالية للتسجيل على الدروس أو الدورات الموجودة فيه.
  • المحتوى الموجود في الموقع مفيد ومتميز للغاية.
  • يقدم الموقع أيضاً خدمات تمكنك من ربح المال مباشرة عن طريق تطبيق العلوم التي تعلمتها منه.
  • بالإضافة إلى ميزات كثيرة أخرى لن نتطرق إلى ذكرها في مقالنا هذا.

ولكي تقوم بزيارة الموقع ، ما عليك إلا أن تنقر هنا.

اقرأ المزيد : أفضل تطبيقات تعليمية للطلاب للتعلم من المنزل 2021

كانت هذه مقالتنا عن أبرز المواقع الإلكترونية التي تقدم دورات تعليمية وتدريبية لتعليم الأمن السيبراني مجانا. لا تنسى أن تقوم بتفقد موقع مفيد للمزيد من المقالات التقنية الأخرى ، والمقالات ذات المواضيع المنوعة.

Mohammad Jaweek

My name is Muhammad Jaweek and I live in Syria. I have been working with SEO for 4 years now , and I can write professional articles , especially about Technoloy. I Speak Arabic , English , German and some French as well.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى