الواقع الافتراضيميتافيرس

تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات

تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات أصبح حقيقة لابد أن نتقبلها، فمقولة لا أحد يشتري السمك في الماء أصبح لها مكاناً في عالمنا الحالي، فهناك بالفعل أشخاص يشترون العقارات والأراضي في العالم الافتراضي ويدفعون مقابلها الملايين من الدولارات الأمريكية، بل يصل الأمر إلى هذا العقار أو الأرض أسعاره أكثر من العقارات والأراضي الافتراضية، ولكن مع عصر الميتافيرس أصبح كل شىء ممكن، وعبر موقع مفيد سنتعرف بشكل أكثر على هذا العالم الغامض جداً.

عالم وتطبيقات الميتافيرس والعملات الرقمية

ففي السابق ومنذ سنوات قليلة ماضية كان من الخيالي بل من الجنون أن أقول لك أنني سأبيعك قطعة ارض افتراضية، أو عقار افتراضي ضمن عالم الميتافيرس Metaverse، ولكننا اليوم ومع بداية العام الميلادي الجديد 2022 أصبح الأمر منطقي جداً، وخاصة أن علمت بأن عمالقة وكبار عالم التكنولوجيا يدفعون يثقلهم ويدخلون هذا العالم بمليارات من الدولارات على رأسهم مؤسس الفيسبوك مارك الذي قامت بتغيير شركته الفيس بوك إلى (ميتا) Meta.

فقد قررت الفيسبوك توظيف الآلاف من الموظفين في أوروبا وغيرها من البلدان حول العالم، والهدف من وراء هذا التوظيف هو تطوير تقنية الواقع الافتراضي ودفعها إلى الأمام، حيث أن أفلام الخيار العلمي ستصبح حقيقة لا مفر منها مع مرور الأيام والزمن، وهو بالفعل ما يتم تطبيقه على أرض الواقع الآن.

فهناك الكثير من الأشخاص من المستثمرين الراغبين في كسب المال، دخلوا هذا العالم وبالفعل قاموا بشراء الأراضي والعقارات الافتراضية على أمل ربح الكثير من المال في صفقة من هذه الصفقات، فالأرض أو العقار الذي قد يكلف مليون أو 2 مليون دولار قد يصبح بمرور الوقت سعره 500 مليون وربما مليار دولار أمريكي، وهذا الأمر حقيقي فلا تنصدم كثيراً.

ففي السابق كنا نضحك على من يقوم بشراء عملة افتراضية من العملات الرقمية مثل البيتكوين أو دوجكوين، أو إيثريوم وغيرها من العملات الافتراضي، ولكننا اليوم أصبحنا نتعامل بها وندفع الفواتير ونقوم بشراء السيارات والأراضي، ونستخدمها في الكثير من مناحي الحياة، ونحولها إلى نقود حقيقية نمسكها باليد.

وأتي اليوم الذي أصبحت نتكلم عن (تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات) وكيف من الممكن شراء هذه العقارات والأراضي الافتراضية بملايين من الدولارات الأمريكية، فهل ترغب يوماً من الأيام في شراء عقارك وأرضك الخاصة؟!

تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات

اقرأ المزيد: تطبيقات الواقع الافتراضي Metaverse .. ما هو ميتافيرس

ما هي تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات

هناك الكثير من التطبيقات والبرامج أو التقنيات إن صح التعبير الذي ستتمكن من خلالها من الدخول في عالم ميتافيرس الافتراضي وتقوم بشراء الأرض والعقار وتتمكن من الدفع والربح والاستثمار أيضاً، والطريقة تتم عبر تقنيات متوفرة في النظارات التي توضع على الرأس.

ففي عالم الميتافيرس أو العالم الافتراضي هي عبارة عن أصل رقمي غير قابل للاستبدال والمعروف بالاسم Non-fungible tokens وإختصاراً باسم NFT، ويمكنك دفع ثمن العقارات والأراضي عبر العملات الرقمية المشفرة المعتمدة أشهرها عملة البيتكوين أو الدفع بطريقة يدوية.

فاليوم يتم النظر إلى عالم الميتافيرس بأنه عامل من ضمن أكثر العوامل التي ستعمل على بقاء وصعود العملات الرقمية الافتراضية أكثر مما هي عليه في الوقت الحالي.

العملات الرقمية المعتمدة في عالم الميتافيرس لشراء الأراضي والعقارات

إليك أبرز العملات الرقمية التي يتم اعتمادها للدفع عبر عالم ميتافيرس وهي كالتالي:

  • عملة MANA الافتراضية.
  • AXS.
  • عملة WEMIX.
  • عملة Enjin Coin واختصاراً سعر عملة ENJ.
  • SAND Sandbox.
  • وغيرها من العملات الرقمية في الميتافيرس.

اقرأ المزيد: مبادرة تطبيق الحجر الأسود الافتراضي VR في السعودية

أفضل 5 منصات لشراء عقارات وأراضي في ميتافيرس Metaverse

وفي حال قررت الاستثمار في هذا العالم الافتراضي وترغب في شراء عقاراً أو أرضاً، فهناك عدد من المنصات والشركات العالمية التي يمكنك الشراء عن طريقها وهي كالتالي:

  • DECENTRALAND
  • CRYPTOVOXELS
  • SOMNIUM SPACE
  • METAVERSE.Properties
  • UPLAND

اقرأ المزيد: رابط طريقة تحميل تطبيق ميتافيرس Metaverse 2021 / 2022 لدخول العالم الافتراضي

كيفية شراء أرض افتراضية في الميتافيرس؟ وكيف تشتري وما هو السعر؟

ما زلنا في مقال اليوم حول تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات، والآن السؤال المهم ما هي طريقة شراء أرض أو عقار افتراضي في ميتافيرس؟ وما هي الأسعار؟ وكيف تتم عملية الشراء؟

هناك الكثير من الشركات التي نشطت في هذا المجال، وبالفعل تمكنت من إتمام صفقات كبيرة وضخمة تُقدر بالملايين من الدولارات الأمريكية، ومن أبرز هذه الشركات شركة (ديكنترالاند) Decentraland، فقد قامت هذه الشركة ببيع العديد من الأراضي والعقارات داخل هذا العالم الافتراضي، وقدر سعر المتر المربع الواحد ب 4 آلاف دولار أمريكي.

فهذه الشركة عبارة عن بيئة افتراضية عبر الإنترنت، ويمكن للمستخدمين التجول في المباني والتعرف على الأشخاص، وكذلك شراء الأراضي بنقرة زر واحدة، وهناك الكثير من البيئات الافتراضية أو الشركات إن صح التعبير والتي يمكنك من خلالها شراء الأراضي والعقارات والدفع بشكل مباشر أو من خلال العملات الرقمية من بينها ما سبق وتم ذكره مثل CRYPTOVOXELS، UPLAND و SOMNIUM SPACE وغيرها.

والأسعار طبعاً تتغير على حسب العقار أو الأرض التي ترغب في شرائها، فأنت تشتري عقاراً كما لو أنك تشتري مكاناً على أرض الوقع، حيث يعتمد السعر على حسب مكان وجود الأرض أو العقار.

اقرأ المزيد: طريقة وشروط التسجيل في منصة إحكام للعقارات بالسعودية

هل بيع الأراضي والعقارات في عالم الميتافيرس آمن ؟

طبعاً لا والأمر أشبه بمغامرة كبيرة فيها الربح أو الخسارة، حيث يمكنك ربح الملايين من الدولارات الأمريكية في حال قمت ببيع قطعة أرض أو عقار لأحد الهواة أو الأشخاص، وفي نفس الوقت لا يمكننا المراهنة على هذا العالم الافتراضي فهو عبارة عن إستثمار يعتمد على التخمين ونسب المخاطرة فيه كبيرة.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أبرز تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات، وفيه تطرقنا للمنصات والشركات التي يمكنك شراء أرض .أو عقار عن طريقها، فهل بالفعل تؤمن في هذا العالم؟

اقرأ المزيد: الواقع الافتراضي في العقارات ماهي اهميته و فوائده ؟!

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى