العناية بالبشرة

أقوى مقشر للبشرة الدهنية

نداء خاص لمن يبحث عن أفضل مقشر للبشرة الدهنية والحساسة للحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب. حيث سنتكلم اليوم من خلال موقع مفيد عن أقوى مقشرات البشرة الدهنية من الصيدلية، بالإضافة إلى المقشر المنزلي الطبيعي والطريقة الصحيحة لاستخدامه. كما سنتطرق للحديث عن التقشير الكيميائي في العيادات وغيرها من المعلومات الهامة، فقط تابع معنا بتركيز.

نبذة عن مقشر البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية الي عناية خاصة، ومن تدابير العناية التي لا ينبغي إغفالها استخدام مقشر للبشرة الدهنية بشكل منتظم، لتقليل إفراز الدهون والزيوت، التي تساهم في ظهور حب الشباب والبثور وغيرها من الاضطرابات الجلدية.

ومن المهم أيضًا معرفة أن مقشرات البشرة الدهنية لها أنواع كثيرة، فقد تكون مقشرات طبيعية، أو كريمات، أو تقشير كيميائي في العيادات، وسوف نتناول كل أنواع مقشرات البشرة في الفقرات القادمة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: فوائد واضرار مقشر احماض الفواكه

أفضل مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية

تتعدد مقشرات البشرة ولكلًا منها خصاصه ومميزاته التي تفرقه عن غيره، لذا إليك أهم مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية:

مقشر RexolAHA

مقشر RexolAHA للبشرة الدهنية
مقشر RexolAHA للبشرة الدهنية

يعتبر من أفضل أنواع مقشرات البشرة، لأنه يحتوي على حمض الفاكهة الذي يتميز بمرونة عالية، وحمض الجليكوليك. حيث تتراوح تركيزاته من 10% ال 20% وله الكثير من الاستعمالات وأهمها بلا منازع هو التقشير وإزالة تجاعيد الوجه.

  • السعر 26$ لعبوة مقدارها 120 ml.

مقشر ستيفز فريش

استيفز مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية
استيفز مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية

ستيف فريش هو مقشر عميق للبشرة الدهنية وغير الدهنية، ولا يوجد به مادة البارابين تمامًا ويضم مستخلصات طبيعية مثل المشمش لتنظيف البشرة بالكامل، وقشرة الجوز لتنعيم البشرة الدهنية وتحسين نضارتها.

  • السعر 13$ لعبوة حجمها 150 ml.

مقشر ايزيس فارما Glyco-a

ايزيس فارما مقشر للتفتيح والنضارة
ايزيس فارما مقشر للتفتيح والنضارة

مقشر Isis Pharma Glicko يحتوي على حمض الجليكوليك كمكون رئيسي لتقشير سطح الجلد بأمان في المنزل. وتركيبته غير كوميدو جينيك فهي تخترق البشرة، وتنظفها بعمق، وتزيل خلايا الجلد الميتة، والبقع، والتصبغات، وتترك البشرة ناعمة ومرطبة، وتتحكم في إفراز الزيوت.

  • السعر 12$ لعبوة حجمها 30 ml.

اكرين Akren cream

مقشر اكرين لبشرة مثل الكوريين
مقشر اكرين لبشرة مثل الكوريين

كريم ومقشر أكرين هو كريم متكامل للعناية بالبشرة الدهنية يحتوي على ستة مكونات طبيعية للتقشير والتبييض وعلاج البشرة. ويشمل حمض الساليسيليك لعلاج حب الشباب، وحمض الجليكوليك لتقشير البشرة وتنظيفها جيدا، وACNet لمكافحة تضخم التنسج والزيوت، ومستخلص عرق السوس لإزالة البقع وتغير اللون، وفيتامين E لتنشيط خلايا الجلد.

  • السعر10$ لعبوة قدرها 60 ml.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 سيروم فيتامين سي للبشرة

مقشر للبشرة الدهنية طبيعي من المنزل

هناك العديد من الطرق والمواد الطبيعية التي قد تنجح كمقشر طبيعي للبشرة الدهنية، ومنها:

مقشر الخيار للبشرة الدهنية

يعد الخيار أحد أفضل مكونات تقشير البشرة لأنه يحتوي على مواد كيميائية تقشر البشرة الدهنية دون تجفيفها أو انسداد المسام الكبيرة. عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • بشر ثمرة خيار.
  • تدليك الجلد لبضع دقائق مع الخيار المبشور.
  • ويجب غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • ولنتائج أفضل يمكن استخدام مرطب مناسب لبشرتك.

مقشر مسحوق العدس للبشرة الدهنية

العدس يحفز الدورة الدموية في الوجه، مما يؤدي إلى نضارة واضحة وتطهير لمسام البشرة بعمق. لذلك اتبع هذه التعليمات لإعداد المقشر:

  • 1 ملعقة كبيرة من العدس المسحوق الناعم، 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم.
  • بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.
  • ثم قم بتدليك الوجه لبضع دقائق باستخدام المقشر الناتج قبل غسله بالماء الفاتر.

التقشير الكيميائي في العيادات

التقشير الكيميائي في العيادات
التقشير الكيميائي في العيادات

سيبدأ الطبيب إجراء التقشير الكيميائي في العيادة عن طريق غسل الوجه وتغطية الشعر والعينين لحمايتهما. وغالبًا ما يتم تنفيذ هذا النوع دون استخدام أي مسكنات للألم ويتضمن الخطوات المباشرة التالية:

  • سيقوم طبيبك بتطبيق السائل الكيميائي بفرشاة أو قطعة من الشاش أو كرة قطنية.
  • وكثيرا ما يستخدم حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك في هذا النوع من السوائل الكيميائية.
  • وقد يبدأ الجلد في أن يصبح أبيض، وقد تعاني من بعض الوخز.
  • سيقوم طبيبك إما باستخدام سائل تحييد أو غسل.

أنواع التقشير الكيميائي في العيادة

تتعدد أنوع التقشير الكيميائي حسب حالتك وحسب ما يحدده طبيبك، وكلًا منهما يختلف عن الآخر في مميزاته ونتائجه، وإليك أنواع التقشير الكيميائي:

تقشير كيميائي متوسط

عمليات التقشير الكيميائي المتوسط، قد تكون ضرورية لتقليل شدة الوخز. وفي هذا النوع سيستخدم طبيبك الشاش أو الفرشاة لتطبيق سائل كيميائي، غالبًا ما يكون حمض ثلاثي الكلوروسيتيك، ويستخدم أحيانا بالاقتران مع حمض الجليكوليك، لبدء عملية التقشير.

وهنا يتحول الجلد إلى لون أبيض. ويمكن أن يكون هناك إحساس طفيف بالوخز، وقد تقلل مسكنات الألم من ذلك، فقد يبقى لمدة 20 دقيقة فقط. وسيقوم طبيبك بعد ذلك بغسل المنطقة أو استخدام سائل محايد لإزالة أي سائل كيميائي متبقي.

تقشير كيميائي شامل

عمليات التقشير الكيميائي العميق أو الشامل تكون بألم أشد من التقشير المتوسط، وهنا سيستخدم الطبيب فرشاة تحتوي على الفينول، وهو سائل كيميائي غالبًا ما يكون حمض الكربوليك هو الذي يستخدم لبدء عملية التقشير.

وهنا يصبح الجلد رماديا أو أبيض. ويمكن أن تساعد مسكنات الألم الوريدية في تخفيف الألم، ولتقليل استخدام الفينول على الجلد، سيقوم طبيبك بتنفيذ العملية على مناطق الجسم المختلفة على فترات 15 دقيقة. قد تستغرق العملية بأكملها 90 دقيقة.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للبشرة الدهنية من الصيدلية

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية

  • تنظيف الوجه

تفضل البشرة الدهنية الاعتماد على الغسول الطيني أو الفحمي، لأنه يعمل على التنظيف من الداخل إلى الخارج وامتصاص الزيوت. ويجب غسل البشرة الدهنية بغسول مناسب مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم، من أجل تجنب إفرازات الزيت المفرطة دون فرك الوجه بشدة.

  • التونر

يجب استخدام تونر مناسب لتحقيق التوازن بين حموضة الجلد بعد الاستحمام، ولمعادلة درجة الحموضة الصحية للبشرة، وحمايتها من تطور الكائنات الحية الخطرة.

  • استخدام واقي الشمس

لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ولضمان بقائك رطبة طوال اليوم، تذكر وضع واقي الشمس قبل مغادرة المنزل. واختر واقي الشمس الذي يحتوي على تركيبة خفيفة. وتجنب المكونات المرطبة المضافة إلى واقي الشمس مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنية التي يمكن أن تجعل وجهك لامعًا.

أهم نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

نصائح العناية بالبشرة.. احصلي على بشرة كالأطفال
نصائح العناية بالبشرة.. احصلي على بشرة كالأطفال

يمكنك العناية ببشرتك في المنزل بخطوات بسيطة، على سبيل المثال:

  • استخدام كريمات البشرة الخالية من الزيت.
  • ضعي غسول وجه رغوي ناعم.
  • طوال اليوم، استخدمي ورق التجفيف لامتصاص زيوت البشرة.
  • استخدمي المرطب كل يوم للحفاظ على ترطيب بشرتك.
  • تجنب لمس وجهك لمنع يديك من نقل الأوساخ والزيوت إلى وجهك.

اقرأ أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

أسئلة يطرحها الآخرون

ما هي أهمية مقشر البشرة ؟

مقشر البشرة يعمل علي تفتيح المسام وتقشير البشرة الدهنية وتقليل إفراز الدهون والزيوت، التي تساهم في منع حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها من الاضطرابات الجلدية.

هل مقشر البشرة يعمل علي تفتيح الجلد ؟

نعم، مقشر البشرة يعمل علي تفتيح الجلد والمسام، لأنه يحفز إنتاج الخلايا والكولاجين في البشرة، نظرا لأن البشرة الدهنية يصعب عليها إعادة بناء الخلايا، فإن طبيعتها تعزز تراكم الخلايا الميتة.

كيف تعلم أن بشرتك دهنية ؟

هذا يكون عن طريق لمعان منطقة الانف والفم وتراكم الزيوت.

كيف يصنع المقشر ؟

يعتمد صنع المقشرات في الأساس علي حمض الساليسيليك والذي يعتبر أساسي في عملية التقشير، ثم إضافة بعض المكونات الطبيعة التي سبق وذكرناها في المقال.

الخاتمة

وهكذا تعرفنا على أفضل مقشر للبشرة الدهنية وأنواع التقشير المختلفة حتى تختاري المناسب مع بشرتك. كما قدمنا النصائحوالمعلومات الهامة التي ستساعدك في العناية ببشرتك الدهنية. ونتمنى أن تشاركينا في التعليقات عن خبرتك في التقشير وأفضل مقشر للبشرة الدهنية من وجهة نظرك.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى