تعليممفيد الإخباري

رابط نتائج الابتدائي الكويت للفصل الدراسي الأول 2023/2022

رابط نتائج الابتدائي الكويت، يتزايد البحث عنه، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية بدولة الكويت اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022. وعبر مفيد نقدم لكم كيفية وخطوات الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا. مع رابط الحصول على نتائج المرحلة الابتدائية بالكويت للعام الدراسي الحالي.

رابط نتائج الابتدائي في دولة الكويت للفصل الدراسي الأول

اعتمدت وزارة التربية الكويتية مساء أمس الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022، نتائج المرحلة الابتدائية في كافة المدارس. وكان الناطق الرسمي باسم الوزارة، قد أكد أنه سيتم الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية إلكترونيًّا، ليتمكن أولياء الأمور والطلاب من الاطلاع عليها، دون الحاجة للتوجه إلى المدارس.

ويتم الإعلان عن النتائج عبر موقع وزارة التربية بدولة الكويت. هذا ويتطلع كثير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2022. وقد رفعت 131 مدرسة ابتدائية، في المناطق التعليمية المختلفة نتائجها على موقع الوزارة الرسمي.

وللحصول على نتيجة المرحلة الابتدائية، عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، يمكنك النقر على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: نتائج الطلاب بالكويت للفصل الدراسي الأول 2022.. رابط موقع المربع الإلكتروني

الاستعلام عن النتيجة
الاستعلام عن النتيجة

خطوات الاستعلام عن النتائج إلكترونيًّا

أتاحت وزارة التربية الكويتية، رابطًا لنتائج الابتدائي بالكويت، للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، عبر موقعها على الإنترنت. ويمكنك الاستعلام عنها بالرقم المدني للطالب، مع ملاحظة أنه يمكن للطلاب غير محددي الجنسية، الاستعلام بالرقم المدني للطالب، مع الرقم المدني لولي الأمر. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط نتائج الابتدائي الكويت، على موقع المربع الإلكتروني التابع للوزارة، من هنا.
  2. إدخال الرقم المدني الخاص بالطالب، في المكان المخصص له.
  3. إدخال الرقم التسلسلي الخاص بالطالب، أو الرقم المدني الخاص بولي أمر الطالب.
  4. النقر على “بحث”.

إذا كانت المدرسة التي يتبعها الطالب، قد رفعت نتائجها على موقع الوزارة، ستظهر النتيجة خلال بضع ثوانٍ، وفي حالة الضغط على الموقع، يتم الانتظار قليلًا، والمحاولة في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: ما هو اختبار نافس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة وما هو موعد اختبار نافس

كانت هذه أبرز المعلومات عن رابط نتائج الابتدائي 2022 الكويت على موقع المربع الإلكتروني، وخطوات الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية إلكترونيًّا. مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب!

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى