كتب

ملخص كتاب قوانين الكاريزما

ملخص كتاب قوانين الكاريزما، هل سبق ولاحظت أن بعض الناس يتمتعون بالقدرة على جذب اهتمام الآخرين وانتباههم، تلك هي الكاريزما وتعريف الكاريزما هي القدرة على جذب اهتمام الآخرين ماديًا وعاطفياً ومعنوياً، يعرض الكتاب كيف يمكن أن نتمتع بالكاريزما، من خلال عدة فصول من الداخل إلى الخارج، وطرق التواصل الكثيرة، وتحذيرات من تصرفات تضيع الكاريزما، يجب الانتباه لها لأنها بمثابة تحذير على عدم الاهتمام، وكيفية جذب الناس إليك والانصياع التام لكل ما تقوله، ونصائح سريعة، وأمثلة، ومفاتيح الكاريزما، باختصار هو طريقة لتحوز الكاريزما والإلهام والتأثير لتحقيق أقصى فرص النجاح وهذا هو ما سنقدم له ملخصًا وافيًا وممتعًا في موقع مفيد.

معلومات تهمك عن كتاب قوانين الكاريزما

اسم الكتاب: قوانين الكاريزما

اسم الكاتب: كيرت دبليو .مورتينسن

دار النشر: مكتبة جرير

تاريخ النشر:2012

عدد الصفحات: 237

كتاب قوانين الكاريزما
كتاب قوانين الكاريزما

ملخص كتاب قوانين الكاريزما القسم الاول الحضور: فصل الشغف

يخبرنا الكاتب أن الإنسان الذى لديه شغف قادر على جذب الآخرين، وهو الإيمان بشيء وهو معدي من شخص لآخر، ولا يغني عن تعلم المهارات الأساسية للنجاح في الحياة، حاول تحديد الشغف لديك فإن الارتباط الحقيقي بالشغف يشبه النحت.

الانسجام

يعد الفعل هو المقابل للنية لذا يجب علينا التركيز على إحداث الانسجام والتناغم والتوافق بين كل ما نقول وما نفعل، كل شخص يمكن أن يقوم بالتقاط عدم التناسق بين قول المرء وفعله، وسوف يشعر به الآخرين، فكن على يقين أن الكثير من أفعالك الحالية غير اللفظية تثير الشعور بعدم الاتساق، فراقب إشاراتك ولغة الجسد ونبرة الصوت لتقليل عدم التناسق.

القوة الإيجابية

هناك شكل من أشكال القوة التي تطور الكاريزما وهو فهم قوة السلطة، حين يؤمن الناس بأن لك معرفة يحتاجون إليها، أو قوة اللقب كالرئيس أو الدكتور، حتى لو كنت تتمتع بأشكال شرعية للقوة، فلا تفعل أشياء تؤدي لاستنزاف تلك القوة، كالمبالغة في الجدية أو المظهر أو مهارات العرض السيئة وأشياء أخرى .

 فصل روح الدعابة والسعادة

إن استخدام روح الدعابة والقدرة على بث الكاريزما هنا أن أو من مترابطان تمامًا، لا تقلق إذا لم يضحك الجمهور أو حتى يبتسم ابتسامه بسيطة فبعضهم لا يضحك لو يبتسم حيل أي شيء، ابحث كل يوم عما يزيد سعادتك وأن يكون لديك هدف ذات معنى.

اقرأ أيضا:أفضل 10 فنادق في جدة 2022

القسم الثاني من ملخص كتاب قوانين الكاريزما:- الصفات الجوهرية

فصل الانضباط الذاتي

أن الانضباط خيار نأخذه لأن النتائج ستكون أفضل مستقبلًا، ونعرف أننا قادرين على الإنجاز، وهو مثل البطارية لقوة الإرادة، ومفتاح الانضباط الذاتي هو أن تدرك مدى نفع أو ضرر عاداتك بالنسبة، وتطوير عادت صحية أكثر.

فصل الحدس

الحدس حقيقي يمكن تسخيره لزيادة قدرتك على التأثير، الناس وقراءة أفكارهم، وحتى أن كان الأشخاص الناجحين لا يتكلمون عنه، فإنهم يستخدمونه لأنه أكثر قيمه مما نعتقد، وطريقة التمكن من الحدس هو أن نختار وقتًا للتفكير والتأمل في التحديات، وأن نتعلم الإنصات له والثقة بصوتنا الداخلي، واكتساب المزيد من الخبرة.

فصل النزاهة

في بعض الأحيان نواجه صراعًا بين معتقداتنا ورغباتنا وهنا تأتي النزاهة لتحدد أيهم أكثر صوابًا، وتساعدك على بنا قواعد أساسية قبل أن تكون الأمور متوترة، قد يكون هناك تحدي بالنسبة لنا أننا لا ندرك ماهية النزاهة، مفتاح النزاهة أن تفعل ما تقول أنك ستقوم به، وإذا أصدرت وعدًا أوفي به، وتحمل المسؤولية تجاه أخطائك.

ملخص كتاب قوانين الكاريزما : فصل الإبداع

هو أن تتناول أفكار قديمة مع جديدة مع بعض، لتكون شكل يمكنه حل مشكلة ما، فعندما تستطيع الانفتاح على قدرتك الإبداعية، وتسمح لمن حولك الانفتاح على قدرتهم الإبداعية، بذلك نفتح باب واسع أمام ابتكار حلول جديدة، ولكي تستطيع توليد أفكار جديدة يجب أن تكون لديك معلومات جديدة، إقرأ كتابًا واستمع إلى الأقراص التعليمية.

تابع:بحث التواصل مع الآخرين .. فن التواصل مع الآخرين

قسم الإلقاء والتواصل

يجب أن تكون لديك مهارات تواصل جيده، كما سوف نرى في ملخص كتاب قوانين الكاريزما، فمهارات التواصل هي مهارات تقديم العروض، ومهارات التواصل مع الناس، والتأثير، وسرد القصص، والتواصل البصري، والإنصات، وبناء الالفة.

فصل مهارات التواصل مع الناس

القدرة على التواصل مع الناس هي مهارة أساسية لتحقيق الكاريزما، فنحن نشعر بالرغبة في التواصل مع الذين يشبهوننا، والانطباعات الأولى مهمه جدًّا لأنها تترك أثرًا خاصًا على الكاريزما، أننا جزء من فريق أكبر، وأن النجاح ليس مشروعًا فرديًا، فابذل الثناء حين يكون مستحقًا، تقدير واحترام الآخرين.

فصل سرد القصص

يتوقف جزء كبير من مدى فاعلية وتأثير رسالتك على مدى إيمان الجمهور بك، واستخدام القصص لبناء الألفة والثقة، فهي تحفز المستمعين إلى الوصول لنفس الاستنتاجات التي توصلت إليها من قبل، تدربك على سرد قصة معينة لأي شخص تقابله، حاول أن تجعل تجربتك هي نفس تجربتهم.

الإنصات

إن الإنصات الجيد ليس مجرد الإيماء والتظاهر بالاهتمام، أن الإنصات يربطك بالناس ويرسخ الألفة معهم، هو أن ننصت الأذن والعين والقلب، يتطلب الأمر القليل من الجهد والتركيز، دع الناس يتحدثون دون مقاطعة ولا تحاول أن تكمل كلامهم أو تقاطعهم، وتطرح سؤالًا ليواصلوا الكلام فهذا يجعلك تفهم ما يريدون وقراءة إشارتهم اللفظية، وعدم الحكم المسبق عليهم.

اقرأ المزيد:كيف تتخلصين من رائحة البصل لرائحة جذابة

ملخص كتاب قوانين الكاريزما : قسم تمكين الآخرين

فصل الإلهام

إن لم تكن تتمتع به فلن يكون لك القدرة على إلهام الآخرين ورفع روحهم المعنوية، إلهام الآخرين هو الوسيلة للحصول على وجود حافز طويل المدى، فحين يزداد إلهام من حولك فإنك تبعدهم عن الإحباط والكسل، وتمنحهم أملًا في المستقبل وفي أنفسهم أيضًا.

فصل المصداقية

عند التمتع بصفة المصداقية فإن الناس يرونك شخصًا يمكن تصديقه وتملك الخبرة لتحقيق الإنجاز أو حل المشكلات، وتزداد عندما لا تترك فجوة بين ما تقول وما تفعل فالإدراك الحاصل أنك مستعد وقادر على فعل ما تقول، فالكذب والخدمات يدمران المصداقية، كما أن معظمهم الناس لن يقوموا باتهامك بالكذب في وجهك لكنهم سيقررون عدم تصديقك في أي شيء تقوله بعد ذلك، فالسر أن تزيد حجم مصداقيتك، دون أن تبدو متباهيًا، ما الذي يمكنك أن تقوله أو تفعله للكشف عن خبرتك أو مؤهلاتك كأن يقدمك أحدهم؟

فصل الاحترام

الاحترام الذي تكسبه هو مزيج من طريقة إدارتك لنفسك في جميع الشئون، عندما تظهره في كل ما تفعله، فحين لا تؤخذ على محمل الجد فهذه رسالة تحذيرية، ينبغي أن يكون الاحترام متبادل، فمجرد أو تعطيه تأخذه من الطرف، فنتدرب على المعاملة باحترام

للمزيد:فن التعامل مع الناس بذكاء والتأثير فيهم

فصل التواصل غير اللفظي

العينان احرص أن يكون هناك ضوء يكفي ليرى جمهورك عينيك، وابحث عن التواصل البصري، واختلاس النظر بشكل متزايد، واتساع الحدقتين،

الراس وهو مؤشر لما يدور داخل الشخص فميل الرأس قليلًا، هذا يعني أنك بدأت في جذب انتباه الشخص، وإسناد الرأس باليدين يعني أنك فقدت العلاقة وفقدت الاهتمام .

ملخص كتاب قوانين الكاريزما : كيفية تنفير الناس منك

كثرة الكلام تكون مزعجه لجمهورك أن يشعر أنك تحب الاستماع بحديثك، قم بإظهار مدى معرفتك العظيمة فرغبتنا في إبهار الجمهور بمعارفنا ولا نبقي مساحة لتوجيه الأسئلة، هنا تبدو شرسةً وبغيضةً، محلولة التودد السريعة جدًا، والارتياح السريع جدًا.

ملخص كتاب قوانين الكاريزما للكاتب كيرت دبليو .مورتينسن من أجمل الملخصات التي يمكن أن تُقرأ، كما أنها تعود بالنفع والفائدة الكثيرين للقارئ، فالكتاب يحمل في طياته الكثير من المعلومات القيمة والسلوكيات العظيمة، والتي من شأنها الرفع من مكانة المرء في المجتمع، والزيادة من قدره، وتدفع الجميع لاحترامه.

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا
مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى