سياحة وسفر

السياحة في إسبانيا

السياحة في إسبانيا، مما لا شك فيه أن إسبانيا هي واحدة من أجمل دول العالم. لذا تستقطب سنوياً أعداد هائلة من السياح، يتوافدون إليها من كل حدب وصوب. بالإضافة إلى ما تمتلكه من مقومات طبيعية جميلة، طقس دافئ، شواطئ ساحرة ومعالم سياحية غنية، لعل أبرزها الحقبة التاريخية التي تعود للحكم الأندلسي.

إسبانيا من أجمل البلدان والمزارات السياحية في العالم، من منا لم يعرف رقصة الفلامنكو الشهيرة، فريقي الرياضة مدريد و برشلونة ومصارعة الثيران، أما الجمال الحقيقي فهو للبيوت البيضاء في القرى، و صخب الألوان وإنعكاسها على الحياة في المدينة.

السياحة في إسبانيا

إسبانيا روعة الطبيعة على الأرض بغاباتها، أنهارها، جبالها ووديانها. ليس هذا وحسب بل تتنوع الأماكن السياحية فيها سواء الحدائق، الساحات القتالية التي شهدت على عظمة الإمبراطورية الإسبانية، وصولا إلى الوجهات التسويقية، كذلك الأماكن الترفيهية الجاذبة للعوائل والأطفال. لذا تعد إسبانيا من أجمل وأهم الوجهات السياحية على الإطلاق، ناهيك عن أنها الأقل تكلفة مقارنة مع دول أخرى. 

من ناحية أخرى فإن السياحة في إسبانيا هي الإيراد الأول الذي تعتمد عليه في اقتصادها.

أعزائي القراء اليوم في مقالنا هذا السياحة في إسبانيا سنستعرض سوياً  أبرز وأهم الأماكن والمدن السياحية في إسبانيا، طبعاً بعد أن نقدم نبذة عامة نعرفكم من خلالها على إسبانيا. وذلك من خلال موقع مفيد الذي يحرص على انتقاء أدق المعلومات ليقدمها لزواره، تابعونا لمعرفة المزيد.

اقرأ المزيد: السياحة في جزيرة سقطرى اليمنية

السياحة في إسبانيا

نبذة عن إسبانيا

  • إسبانيا تعرف أيضاً بأسم مملكة إسبانيا، هي دولة أوروبية وثاني  أكبر دولة في أوروبا بعد فرنسا من حيث المساحة. بالإضافة إلى أنها عضو في الإتحاد الأوروبي، كذلك في الناتو. وهي تتداخل مع شبه جزيرة ايبيريا
  • موقعها: تقع إسبانيا في الجنوب الغربي من أوروبا. يحدها من الشمال خليج بسكاي المتصل بالمحيط الأطلسي. ومن الجنوب يحدها جبل طارق الذي يشكل حدود إسبانيا البرية. أما من الشرق البحر المتوسط، بينما من الغرب البرتغال.
  • كذلك لها حدود مع كل من اندورا، فرنسا والمغرب. 
  • تتبع لدولة إسبانيا كل من جزر الكناري في المحيط الأطلنطي المطلة على القسم الشمالي الغربي من أفريقيا، كذلك دول سبتة و مليلية في شمال أفريقيا. بالإضافة إلى جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط.
  • عاصمتها: هي مدريد وأكبر مدنها. 
  • مساحتها: أما مساحة إسبانيا فهي 504.030 كلم مربع. 
  • سكانها: يبلغ عدد سكان إسبانيا 46,698,151 نسمة. 
  • لغتها: تعد اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في إسبانيا. 
  • عملتها: عملة إسبانيا هي اليورو، واليورو هو العملة الرسمية لجميع دول الإتحاد الأوروبي. 
  • اقتصادها:  في الحقيقة فإن اقتصاد إسبانيا هو واحد من أكبر اقتصادات العالم من حيث القدرة الشرائية، كذلك مستوى الناتج المحلي الاسمي، فضلاً على أنها تضم أكبر شركات العالم.
  • تعتمد إسبانيا في اقتصادها على صناعة السيارات، الآلات، المعادن، الكيماويات وبناء السفن. 
  • كما أنها تعتمد على القطاع السياحي  بشكل أساسي،  فالمعالم الأثرية والتاريخية التي توجد في إسبانيا هي عنصر جاذب للسياح، بالإضافة إلى الفنادق ذات التقييم الأعلى من حيث الخدمات، الأندلس هو الاسم الأكثر تداولا للسياحة  لما تنفرد فيه هذه الدولة من مقومات تجعلها تحتل المنافسة العالمية لأهم وأجمل المدن التي تستحق الزيارة في إسبانيا. 

اقرأ المزيد: السياحة في قطر 2022

أهم وأجمل مدن إسبانيا 

مما لا شك فيه أن المدن الإسبانية بمعظمها جميلة ولكل منها طابع خاص ومميز. لذا سنذكر أهم وأبرز الأماكن السياحية في إسبانيا سواء للعرسان أم للعوائل والأطفال. ومنها ما يلي:

السياحة في برشلونة 

برشلونة من أهم وأشهر المدن السياحية في العالم. عندما نقول برشلونة ستدرك فوراً في أذهاننا النادي الرياضي الشهير. ليس هذا وحسب بل أن هواك الكثير من المعالم السياحية، على سبيل المثال نذكر:

  •  كنيسة العائلة المقدسة أو كنيسة ساغرادا فاميليا 

تعد من أبرز المعالم السياحية الدينية في برشلونة. تمتاز بعظمة قدسيتها، جمال طرازها المعماري الذي يعود للقرن الثامن عشر. في الحقيقة، أبدع انطونيو غاودي في تصميمها فكانت التحفة الأروع في البلاد التي تعكل عبر ملايين السنين على جذب السياح إليها. 

تصنف ضمن الكنائس الأثرية ذات الأبراج العالية مع الطراز المعماري القديم الذي يحكي قصة العصور الغابرة التي مرت عليه. أما داخل الكنيسة فهو عبارة عن مساحات واسعة ذات نقوش وزخارف لا يشبه لها مثيل! 

  • جويل بارك 

صنف كواحد من أجمل المنتزهات العالمية، كما أنه لمس بعض بصمات غاودي الشهيرة مما أعطاه طابع التمايز. في الواقع، صمم ليكون مسكن للعائلات ولكنه مع الوقت تحول إلى أجمل مواقع السياحة في برشلونة، بنائه القديم ومساحاته الخضراء، حيث يعد عنصر جاذب للسياح والكاميرات لترسيخ أجمل لوحة فنية في العالم. بالإضافة إلى المتحف الذي يحمل اسم مصممه والمحلات التي تكثر لإبتياع الهدايا والتذكارات الجميلة. 

  • ملعب كامب نو

إذا كنت من محبي الرياضة ومن مؤيدي فريق برشلونة بالتحديد، لا بد لك من زيارة  ملعب كامب نو الذي يعد الأكبر في إسبانيا. إذا حالفك الحظ بإمكانك مشاهدة إحدى التدريبات أو المباريات لفريقك المفضل. 

ومن المعالم السياحية أيضاً في برشلونة  المتحف القومي و نافورة كاناليتيس، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الجميلة التي تنعم بها برشلونة بحكم موقعها بين نهريين لتكون واحدة من أبرز المعالم السياحية في إسبانيا.

اقرأ المزيد: السياحة في العلا السعودية 2022

السياحة في إسبانيا

السياحة في مدريد

مدريد عاصمة إسبانيا، أكبر مدنها وقلبها النابض، كما أن شهرتها عالمية من خلال نادي مدريد الرياضي، بالإضافة طبعاً إلى الأبنية والأماكن التاريخية الجاذبة للسياح، لاسيما من أبرز المعالم السياحية في مدريد هو كاتدرائية دي ألمودينا، كذلك قصر مدريد الملكي، أبراج كواترو توريس الأربع، بالإضافة إلى  المتاحف العريقة، الشوارع ،الحدائق والمنتزهات التي تجعل من العاصمة مدريد أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا خاصة للعوائل والأطفال. 

مما لا شك فيه أن أبرز معالم مدريد السياحية هي :

  • حديقة ريتيرو بوين

تعد هذه الحديقة من أشهر وأهم المعالم الطبيعية السياحية في مدريد. تغمرها المساحات الخضراء والأزهار الملونة بالإضافة إلى البحيرة الجميلة لتكون هذه الحديقة هي الملاذ الجميل والآمن لمحبي الطبيعة.

لعل أهم ما يميز ساحة الحديقة هو صرح بلاشيو دي كريستال الزجاجي. يقصده السياح لالتقاط الصور الفوتوغرافية له، أنه من أجمل المعالم السياحية في مدريد.

  • ساحة بويرتا دي سول

في الحقيقة ،فإن جمال مدينة مدريد يمكن في هذه الساحة العامة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، في ذلك الوقت كانت مدريد واحدة من مدن العالم الإسلامي الأندلسي. حيث تمثل هذه الساحة ما تبقى من المدينة لقديمة سواء البوابات والأسوار، لتحافظ على أن تكون معلم أثري يقصده السياح.

كما تمتاز ساحة دي سول بمنحوتاتها الفنية الرائعة بالأخص تمثال الدب وعلامة تيو بيبي، كذلك برج الساحة المعروف والشهير. مما جعل من هذه الساحة مكان مثالي للمشي والتنزه خاصة للعوائل والأطفال.

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للسعوديين 2022

السياحة في ماريبا

ماريبا من المدن الساحلية في إسبانيا والتي تجذب سنوياً ملايين السياح إليها. تحولت ماريبا بعد ذلك إلى منتجع سياحي رائع يقصده الجميع.

تمتاز ماريبا بشواطئها الرائعة و نشاطاتها الترفيهية المائية، ركوب اليخوت، ممارسة الصيد وسباق السيارات الحديثة والعصرية. ليس هذا وحسب بل أن ماريبا تمتاز بحصنها الشهير الذي يعود للعهد الأندلسي، ومبانيها الأثرية والتاريخية ككنيسة ماريبلا.

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

من أبرز المعالم في ماريبا:

المدينة القديمة

مما لاشك فيه أن المدينة القديمة في ماريبا هي من أعرق الأماكن السياحية في إسبانيا. لها طابع خاص سواء من حيث المباني ذات التصاميم الرائعة والتي تعود لعصر النهضة. أو الممرات والأزقة المرصوفة ببلاط أحمر اللون. أما البيوت فبيضاء اللون مع أسطح طينية. كما يمكنك تذوق المأكولات الشعبية في ماربيا، التحدث مع سكان المنطقة الأصليين والتعرف أكثر على معالمها السياحية من خلالهم.

ميناء بويرتو بانوس

إذا كنتم من محبي المغامرات وعشاق البحر في جولتكم في ميناء بويرتو بانوس هي مقصدكم الوحيد. يعد من أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا، لاسيما على إحتوائه على تمثال سيلفادور دالي الذي يزين الساحة. كذلك يمكنكم التسوق من خلال كثرة المتاجر المتنوعة في المنطقة.

بلازا دي لوس نارانخوس

للتعرف على ثقافة، تقاليد وحضارة هذا البلد لا بد لك من زيارة بلازا دي لوس نارانخوس. حيث أن المكان عبارة عن منتزه في وسط البلدة، تحيط به المقاهي والمطاعم ذات الطراز التقليدي في ظل الأشجار. لعل أكثر ما يميز هذه البلازا هو وجود مبنى البلدية فيها كذلك الكنيسة الأثرية هي إرميتا دي سانتياغو.

اقرأ المزيد: السياحة في اليونان 2022

السياحة في جزر الكناري

جزر الكناري من أجمل وأهم المعالم السياحية في إسبانيا. يقصدها السياح من مختلف دول العالم لزيارتها، لا سيما العرسان.

تضم جزر الكناري أربع جزر كبرى هي كناريا، تينيريفي، لابالما ولانثاروتي. بالإضافة إلى الكثير من الجزر الصغيرة المنتشرة حولهم.

جزر الكناري حيث الطبيعة الخلابة، الهدوء والسكينة، الأماكن التاريخية والمتاحف التي تحتوي على سفن كريستوفر كولومبس المتواجدة في منزله العتيق.

كذلك هناك الكثير من أشجار النخيل، التين والصبار، ويكثر تواجد طيور الكناريا نسبة إلى أسم الجزيرة.

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

أهم المعالم السياحية في جزر الكناري

  • منتزه لورو باركي

واحد من أفضل الأماكن السياحية في جزيرة تينيريفي للعوائل والأطفال. يعد المكان محمية طبيعية للحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض لاسيما الأسود وفصائل القردة والكلاب.

يقدم هذا المنتزه لزواره عروضات مائية للحيتان والدلافين، كذلك هناك مجسم لطائر البطريق الثلجي. كما تكثر المطاعم وبأسعار مناسبة للجميع.

  • سيام بارك الحديقة المائية

هو ثاني أفضل الأماكن السياحية للعوائل وأكثرها ازدحاما. تتنوع النشاطات التي تناسب جميع الأعمار في الحدائق المائية. تمتاز حديقة سيام بطرازها المعماري الآسيوي. أما المطاعم فتقدم الوجبات التايلاندية اللذيذة بالإضافة إلى تمثال التنين الذي يعد الأضخم في العالم.

  • حديقة تيد الوطنية

من الحدائق الجميلة و مقصد لهواة الطبيعة. في الحقيقة أنه من أجمل معالم ٠زر الكناري في أسبانيا. هناك مساحات واسعة للمشي أو للقيام بنزهة في السيارة وسط الغابات والنباتات والحيوانات البرية المتنوعة. كذلك يمكنكم الإستمتاع بالنبع الساخن في أسفل جبل تيدي بالإضافة إلى تسلق الجبل لمن يرغب بعربات التلفريك. من أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا.

اقرأ المزيد: السياحة في سويسرا

خاتمة

في الختام أعزائي القراء نكون قد قدمنا مقال عنوانه السياحة في إسبانيا، التي تعد من أجمل وأبرز الوجهات السياحية في العالم. إسبانيا روعتها وكثرة الأماكن السياحية فيها حتماً لا يمكن حصرها في مقال واحد. لذا، حاولت إختيار أهم المدن فيها وأبرز ها، لا تفوتوا عليكم متعة السفر إلى إسبانيا! 

مفيد على اخبار جوجل

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى