الواقع الافتراضي

العقارات الافتراضية في الميتافيرس 2022

العقارات الافتراضية في العالم الميتافيرس بين الحقيقة والخيال، شراء العقارات و الاستثمار في العقارات و الأراضي الافتراضية ، Metaverse الواقع الإفتراضي.
في السابق كان الحديث حول عالم افتراضي سوف يدخل مجالات الحياة أمر يثير السخرية بين عموم الناس، ولكن اليوم الاحداث تتسارع والعالم تغير كثيراً والانظار الى عالم الافتراضي أصبحت أكثر جديةً و الاموال التي تدخل بشكل يومي للاستثمار في عالم الميتافيرس كبيرة جداً، لا سيما بعد توجه مؤسس فيسبوك السيد مارك لتغير اسم الشركة الى ميتا لتتوجه الانظار للميتافيرس، و الإستثمار الافتراضي بالعقارات. تابع معنا لتعرف المزيد عن العقارات الافتراضية Metaverse والاسعار و العملات التي تمكنك من إمتلاك عقار افتراضي.

ما هي العقارات الافتراضية؟

هي المساحات الارضية افتراضية من عقارات رقمية بتقنية NFT غير قابلة للاستبدال في عالم ميتافيرس. أبصرت النور في السنوات الثلاث الأخيرة. تتيح لك التجوال والتسوق وحضور الحفلات الفنية والمعارض. و إنشاء المساحات الترفيهية، دعنا نسميها حقيقة الخيال. كل شيء يمكنك عملهُ على أرض الواقع سوف تتمكن من تجربتهُ في الواقع الافتراضي لعالم الميتافيرس. الذي هو عبارة عن دمج بين تقنية الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR والفيديو. يتم استخدام شخصيات الافاتار بتقنية لا يمكن النسخ أبدا من خلال NFT مصممة بتقنية بلوكتشين إثيريوم.

تقرير من صحيفة Wall Street Journal

اقرأ أيضاُ: تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات

أسعار العقارات الافتراضية

كلنا يعرف القيمة السوقية في العقارات عند شراء في الواقع الحقيقي. هذا وتعتمد على عدة عوامل تتحكم في السعر سواءً بالارتفاع او الانخفاض. والعوامل ذاتها تؤثر في أسعار العقارات الافتراضية في Metaverse. على سبيل المثال: تم بيع قطعة ارض افتراضية بملغ يصل الى 765 الف دولار ضمن أرض تقع في أهم شوارع المدينة الافتراضية لمنصة Decentraland. فعليك معرفة أمر هام قبل دخول هذا العالم والاستثمار في العقارات الافتراضية. وهو البحث الجيد والتجول داخل المدن لمعرفة الاماكن الاكثر نشاطً من خلال مراكز التسوق. والمعارض التي عادةً يكون سعر سوق العقار من حولها مرتفع وعليه الطلب أكثر من مناطق أخرى.

حقيقة العقارات الافتراضية

هنا سوف نلفت إنتباهك لأمر هام جداً لم يسبق الحديث عنه من أي متخصص. بعد عملية بحث عن المنصات التي تقوم ببيع هذه العقارات الافتراضية. لاحظتْ بأنهُ هناك عقارات بعيدة عن مراكز المدينة وقد حققت نسبة مبيع جيدة. لكن السؤال هنا الذي يجب أن تنتبه لهُُ.إنتظر قليلاً؛ دعنا نعود الى العالم الواقعَ والحقيقة. الكثير من الناس عادة يبحثون عن سكن خارج عن مراكز المدينة ليكون أكثر هدوء بعيدً عن التلوث البيئي والضوضاء. فهذا أمر واقع و محتمل أن تلاحظهُ كثيراً. السؤال: هل تدخل عالم الميتافيرس للهدوء والاسترخاء والابتعاد عن مراكز المدينة ؟ أم تدخل للاستثمار في العقارات الافتراضية وتحقيق الارباح مستقبلاً ؟ أجب عن السؤال لتفهم ماذا اقصد.أياك وأن تقع في هذا الفخ.

اقرأ ايضاً: الواقع الافتراضي في العقارات ماهي اهميته وفؤاده

ماذا يوجد في العقارات الافتراضية؟

بكل بساطة يمكن أن ترافق أحد الاصدقاء إلى حفل فني ساهر. لأحد الفنانين الذين ذاع سيطهم في الأونة الاخيرة داخل الميتافيرس أمثال Justin Bieber. وأيضاً يمكن أن تشاهد أحد المعارض اللوحات الفنية الرقمية التي يمكن شراؤها عبر NFTs. والأن هناك مفاوضات بين ملّاك الأراضي الافتراضية لتصميم مدينة افتراضية شبيها بلاس فيغاس.
تتيح العقارات الافتراضية لك القدرة على التسوق داخل الاسواق الافتراضية. ومنذُ فترة ليست بالبعيدة استضافت منصة ديسنترلاند معرض أزياء بالتعاون مع شركة ADIDAS وتم بيع جيع ماعرض تقريباً على أنه NFTs غير قابل للاستبدال. ومثل هذه الانشطة عامل أساسي لجذب الإستثمار الى عالم العقارات داخل ميتافيرس Metaverse.

شركات توفر لك شراء عقار افتراضي في الميتافيرس

يوجد عدد كبير من ألعاب ميتافيرس لشراء الأرض الإفتراضية عبر شبكة و عملة خاصة لكل شركة، دعنا نقدم لك نظرة عامة على بعض الأماكن الاكثر شعبية لتأمين العقار الافتراضي.

إذا كنت مهتم بالاستثمار في عالم الميتافيرس إليك هذا المقال: أفضل عملات الميتافيرس للاستثمار في عام 2022

Treeverse

لعبة عالمْ مفتوح و خيال علمي مع نظام قتالي مليء بالإثارة. إنها لعبة MMORPG محاربة الوحوش وصنع الأسلحة القوية الفريدة بنظام NFT ، تدمير الأبراج المحصنة واستكشاف المدن المليئة بالمفامرات الافتراضية. علاوة على ذلك، تعمل المنصة على دمج سوق خاص داخل اللعبة الذي سيسمح بتبادل الأسلحة او الدروع او الحيوانات الأليفة، كما يمكن ربح هذه العناصر من خلال اللعب وتحويلهم الى NFTs. كما يعمل حالياً فريق التطوير على إطلاق عملة خاصة للمنصة غالباً سيكون الأسم ROOT لإدارة العمليات داخل Treeverse بينما ستكون عملة SEED رموز تربحها عبر ممارسة اللعبة. وسوف تكون العملتين بتقنية تشفير ERC20.
هذا وحصلت المنصة مؤخراً في جولة إستثمارية على 25 مليون دولار.تتيح لك  أن تمتلك عقار منزل أو أرض افتراضية رقمية ويمكن أن تقوم بتأجير العقار في العالم ميتافيرس أيضاً. تبدأ الاسعار من 1.44 ETH (4199 $).

Cryptovoxels

لعبة فيديو، عالمْ افتراضي تتكون من Origin City مبنية على .Ethereum blockchain وفي داخل المدينة توجد شوارع مملوكة للشركة المؤسسة وتم بيع جزء جيد منها الى مستخدمين المنصة. يمكن للمالك البناء على العقارات الخاص به وإضافة او إزالة ما يشاء وبناء المتاجر والمعارض الفنية. تستخدم أدوات التحرير والصور الرمزية والدردشة النصية داخل ميتافيرس كما يمكن للمالك أن يجعل العقار فارغ وإعطائهُ مجاناً لأي شخص للبناء عليه. تبدأ الاسعار من 1.7 إيثر (4898 دولار).

اقرأ أيضاً: الربح والاستثمار في ميتافيرس

WorldWide Webb

أعلنت الشركة فكرة للتداول بعملات المشفرة داخل لعبة MMORPG ميتافيرس. بتقنية البلوكتشين من خلال شراء العقارات الافتراضية وبيعها، عقارات بتقنية NFT، تستخدم اللعبة NFTs الشائعة في الصور الرمزية والحيوانات الأليفة و الأراضي الافتراضية. لا تختلف كثيراً عن الالعاب الاخرى، فالمساحات الافتراضية يملكها المستخدمين ويستطيعون التحكم فيها بكل سهولة، فيمكن أن تستضيف حدث اجتماعي واستخدام الحيوانات الاليفة والصور الرمزية بتقنية NFTs كما يمكن بيع العقود الذكية المخصصة والاعمال الفنية الخاصة. تبدأ الاسعار من 2.44 ETH، قرابة 7098 دولار.

Sandbox

عالمْ افتراضي يمكن للاعبين تصميم الالعاب الخاصة بهم وامتلاك اللعبة واستضافة اللاعبين من جميع الدول وتحقيق دخل عالي من اللعبة، تتكون منصة ألعاب Sandbox blockchain من ثلاث بوابات متكاملة فيما بينها: VoxEdit، حيث يمكن للمستخدم إنشاء وتحريك كائنات ثلاثية الأبعاد. السوق، يمكن للمستخدم تحميل ونشر وبيع إبداعات NFT الخاصة به. صانع الالعاب، الذي يسمح لأي شخص بتصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد وشخصيات رائعة بشكل مجاني، وتتيح لك الشراء والاضافة الى اللعبة التي تملكها بتقنية NFTs غير قابلة للاستبدال ابدا. تبدأ اسعار Sandbox بـ 3.24 ETH تقريباً 9498 دولار.

اقرأ أيضاً: افضل العاب ميتافيرس لعام 2022 سوف تذهلك

Decentraland

الأكثر شهرة في عالمْ الميتافيرس، عقار افتراضي وتصاميم ثلاثية الابعاد، يمكن أن تستكشف مساحة رقمية كبيرة جداً والتجول قبل شراء قطع أرض على المنصة. تسمح لك بالوصول الى اللعبة سواء كنت تملك محفظة تشفير او لا، كما يمكن للمستخدم تطوير الأرض باستخدام محرر Metaverse Decentraland او الاستيراد من برامج خارجية نماذج ثلاثية الابعاد. وهنا على هذه المنصة تم بيع عقار بقيمة 2.45 مليون دولار، ما الذي يمكن أن يحققه صاحب هذا العقار فيما بعد؟ اسأل نفسك لماذا كل هذه المبالغ الطائلة تستثمر في عالمْ الميتافيرس! هل من المعقول هذه الاستثمارات تنسف في لحظة ما وتصبح المليارات من الدولارات هشيماً تزروه الرياح؟ علينا متابعة الاحداث جيداً.
 تبدأ الاسعار هنا من 4.6 ETH ما يقارب 13498 دولار.

كيفية شراء عقار افتراضي

عليك معرفة أن كل لعبة ذكرناها مبنية على Ethereum blockchain فإن افضل طريقة واسلسها لشراء قطعة من العقارات الافتراضية هو القيام بعملية الشراء من OpenSea. توجد مساحات بصفتها NFTs فريدة النوع يمكن تداولها ونقلها ايضا الى ملكيتك مثل اي عملية شراء قطعة أرض. كل ماعليك هو ربط المحفظة المشفرة الخاصة بك على OpenSea، ثم التوجه الى المجموعة الأراضي واضغط فوق زر Buy Now اذا ماعجبك السعر والموقع لقطعة ارض. ومتابعة التوجيهات من المنصة، لكن اذا كنت تريد أن تسير العملية بشكل أسرع والدخول الى ميتافيرس، فيمكنك شراء الارض داخل اللعبة.
على سبيل المثال: توجه الى سوق Decentraland ثم انتقل الى قسم LAND الارض، وابحث عن قطعة الارض التي تعجبك في حدود الميزانية التي ترصدها للاستثمار في الميتافيرس.
بعد اختيار الارض سوف يبدأ عمل المرشد الالكتروني لمساعدتك في اتمام العملية، ما عليك الا إتباع الخطوات. تذكر يمكنك شراء NFT داخل المنصة بعملة ETH المشفرة او MANA العملة الخاصة بالمنصة. كذالك الامر ينطبق على منصة ساند بوكس فهي أيضاً لديها عملة خاصة تمكنك من الشراء (SAND). بعد اكتمال العملية، كل ما نطلبه منك هو فحص سريع لحسابك على OpenSea الخاص بك او المحفظة داخل اللعبة للتأكد أنك الان مالك احد العقارات الافتراضية في الميتافيرس.

وجب التنويه: يُعد الاستثمار في العملات المشفرة وعروض العملات الأولية محفوفاً بالمخاطر والمضاربة، فهذه المقالة ليست توصية من الكاتب او المدونة للاستثمار في الميتافيرس، نظراً لأن حالة كل فرد فريدة من نوعها وتختلف عن الاخر، يجب دائماً استشارة محترف مؤهل قبل اتخاذ اي قرار مالي، خاصة للاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة التي تعتبر استثمار حديث لعالم المال والاعمال.

مفيد على اخبار جوجل

Ahmad Mukry

مدون شغوف بالعمل على الانترنت، بكالوريوس اقتصاد / إدارة أعمال/. أكتب في الاقتصاد، الاسواق المالية، المال والاعمال، التقنية، التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي. خبير SEO تحسين محركات البحث 3 سنوات، حاصل على شهادات من Google, Niuversity, Alison في إدارة الموارد البشرية والتسويق الرقمي. ahmadsmukry@gmail.com

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى