شخصيات

من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83

من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83، وهل عبد الحسين عبد الرضا شيعي؟ هذه التساؤلات أثارت الجدل على محركات البحث. حيث يبحث الكثير عن سبب احتفال جوجل بالذكرى 83 لميلاد عبد الحسين عبد الرضا. لذلك سنتعرف أكثر في مفيد على الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا وعلى مسيرته الفنية في هذا الموضوع، فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز.

من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83 ونشأته؟

اليوم هو الذكرى 83 لميلاد عبد الحسين عبد الرضا واحد من أشهر الفنانين والمطربين في دولة الكويت والخليج العربي ككل.

لذلك تكريماً لمسيرة الفنان الكبيرة احتفل محرك البحث الشهير جوجل بذكرى ميلاده الـ 83، حيث إنه قدم عدد كبير من الأعمال خلال مسيرة الفنية التي استمرت ما يقرب من 50 عام. لهذا قام محرك البحث جوجل بوضع صورته على الصفحة الرئيسية تقديراً لواحد من رواد الفن في الخلي

اقرأ أيضا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

عبد الحسين عبد الرضا ويكيبيديا

ولد الفنان عبد الحسين عبد الرضا في عام 1939 في الكويت وبالتحديد في منطقة دروازة عبد الرزاق في فريج العوازم. كما كان والده يعمل بحاراً، ولديه 14 أخوة هو السابع في الترتيب.

لكن درس عبد الحسين عبد الرضا في مدرسة المباركية ومدرسة الأحمدية حتى وصل إلى مرحلة الثانوية ولم يلتحق بعدها بالجامعة. بعد ذلك عين عبد الحسين في قسم الطبع في وزارة الإرشاد والأنباء، وحصل على بعثة مجانية من الوزارة من أجل السفر إلى مصر لكي يتعلم فنون الطباعة في عام 1956.

ثم حصل في عام 1961 على بعثة ثانية وسافر إلى ألمانيا من أجل استكمال تعلم فنون الطباعة. كما وصل عبد الحسين إلى منصب كبير في عمله، حيث وصل في عام 1959 إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام. لكن تقاعد عبد الحسين عن العمل الحكومي في يوم 30 سبتمبر لعام 1979.

معلومات عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا

هناك عدد من معلومات عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص حيث تزوج الفنان أربع مرات، ولم تبق معه إلا أم ابنه الأكبر. كما أنه لديه 5 أبناء ثلاث بنات وابنه الكبير عدنان، لذلك كان يسمى أبو عدنان. بالإضافة إلى إن ابنه الأصغر بشار دخل في مجال الفن ليكمل مسيرة والده وعمل في إعداد البرامج.

بينما ابنته منال تعمل فنانة تشكيلية. أما ابنته متى تعمل طبيية وكانت هي من يشرف على علاجه أثناء مرضه. أيضا ابنته الثالثة ابنته بيبي والذي أطلق عليها هذا الاسم لتكون على اسم والدتها.

كما أنه من عائلة فنية فأخوه هو الفنان التشكيلي أمير وشارك في عدد من المسرحيات والاوبريتات. بالإضافة إلى أن الفنان على محسن هو ابن أخو عبد الحسين عبد الرضا. بينما المذيع المعروف بو خرشد هو ابن أخته. أيضا المطرب غريد الشاطئ هو ابن عم عبد الحسين.

اقرأ أيضا: من هي زينة عماد ويكيبيديا – هل زينة عماد شيعية؟

من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل به ويكيبيديا

سبب احتفال جوجل بمولد عبد الحسين عبد الرضا
سبب احتفال جوجل بمولد عبد الحسين عبد الرضا

ذكرت موسوعة ويكيبيديا عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا أنه دخل إلى عالم الفن في عام 1961، حيث اختاره المخرج زكي طليمات من أجل أن يكون بديل للفنان عدنان حسين في قدم مسرحية صقر قريش بالفصحى. كما استطاع عبد الحسين إثبات نفسه من خلال عدد كبير من المسلسلات والمسرحيات، حتى حقق الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا نجاحاً كبيراً.

بالإضافة إلى أنه شارك في عدد كبير من مسلسلات الخليج ولعل من أهمها مسلسل درب الزلق الذي شارك به مع كلاً من سعد الفرج، وخالد النفيسي، وعبد العزيز النمش، وغيرهم من الفنانين. أيضا قدم مسلسل الأقدار حيث كان هذا المسلسل من تأليفه.

بينما في المسرح قدم عدد كبير من المسرحيات والتي كان من أهمها مسرحية باي باي لندن، بني صامت، عزوبي السالمية وغيرها من المسلسلات المختلفة. كما قام الفنان عبد الحسين بكتابة عدد كبير من المسرحيات والتي كان من أهمها سيف العرب، فرسان المناخ، 30 يوم حب وعدد آخر من المسرحيات.

ثم دخل إلى عالم الغناء والتلحين، وبعد ذلك أصبح عبد الحسين منتج فني. على الرغم من كل هذه الأعمال إلا أن كان شخص ساخر ودائم المزاح، كما كان يسخر من الأوضاع العربية بطريقة ساخرة وفي إطار كوميدي.

أيضا أسس عبد الحسين عدداً كبيراً من الفرق المسرحية، حيث في عام 1961 قام بتأسيس فرقة المسرح العربي. ثم في عام 1976 أسس فرقة المسرح الوطني، وبعد ذلك في عام 1979 قام بتأسيس فرقة خاصة باسم مسرح الفنون. أما في عام 1989 أسس عبد الحسين شركة تحمل اسم مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع.

دخول عبد الحسين عبد الرضا في عالم الغناء

كان الفنان الكبير عبد الحسين يتميز بصوته الجميل وهذا ما جعله مختلفاً عن غيره من الفنانين في هذا الوقت. لهذا شارك في الأوبريتات ليكون هو أول من يقوم بتقديم أوبريتات تجمع بين الغناء والتمثيل والتي لاقت إعجاب الجماهير. كما قام بالغناء في عدد كبير من أعماله في المسرح والتلفزيون.

أيضاً عند زيارة جورج بوش رئيس أمريكا الأسبق للكويت قام عبد الحسين عبد الرضا بتقديم أغنية للترحيب به باسم مستر بوش وشاركه الغناء كلاً من حياة الفهد وداوود حسين.

اقرأ أيضًا: من هو عبدالله الكريديس ويكيبيديا وماهي سبب وفاته

أوبريتات عبد الحسين عبد الرضا

بعدما تعرفنا على من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83، سنتعرف على الأوبرتاتالتي شارك عبد الحسين بها، والتي كان من أهمها:

  • أوبريت مداعبات قبل الزواج في عام 1957 مع الفنانة سعاد عبد الله.
  • كما شاركه كلاً من  إبراهيم الصلال، محمد المنيع، جوهر سالم في أوبريت والله زمن في عام 1977.
  • ثم في عام 1978 تعاون مع سعاد عبد الله في أوبريت شهر العسل.
  • أيضاً تعاونوا مرة أخرى في أوبريت بساط الفقر في عام 1979 وشاركهم الغناء محمد جابر، إبراهيم الصلال.
  • كما قدم في عام 1980 أوبريت صايم مع زينب الضاحي.
  • ثم تعاون مرة أخرى مع سعاد عبد الله في عام 1986 في أوبريت مسابقات رمضان أمثال وغطاوي.
  • أيضاً قدم معها أوبريت بعد العسل في عام 1989 وشاركتهم انتصار الشراح.
  • بينما كان أخر أوبريت له في عام 2004 هو الأوبريت الخاص بدورة كأس الخليج 17 في الدوحة.

الأسئلة الشائعة حول من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83

متى توفي الفنان عبد الحسين عبد الرضا؟

توفي في يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس في عام 2017 عن عمر يناهز 77 عاماً.

ما هو سبب وفاة عبد الحسين عبد الرضا؟

كان يعاني عبد الحسين من مشاكل في القلب وسافر إلى لندن من أجل إجراء جراحة لكنه توفي بسبب جلطة قلبية حادة هناك.

هل عبد الحسين عبد الرضا شيعي؟

الإجابة نعم فهو مسلم ويتبع المذهب الشيعي، وكان ذلك سبباً في جدال كبير عن وفاته.

من هم أحفاد عبد الحسين عبد الرضا؟

أيضاً المطرب حسين جاسم هو حفيده فهو ابن ابنته.واحد من أحفاده هو المنتج عبد الله عبد الرضا الذي يكمل مسيرة جده في الفن، حيث دخل إلى الفن بعد وفاته بعام وشارك في تمثيل عدد من الأعمال الفنية. كما أن واحداً من أحفاده هو يوسف بشار عبد الحسين عبد الرضا الذي توفي في عمر 18 عاماً.

ما هو لقب الفنان عبد الحسين عبد الرضا؟

حصل الفنان عبد الحسين عبد الرضا على لقب أبو الكوميديا وأيقونة الكوميديا.

في الختام نكون تعرفنا على من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83، وهو واحد من الفنانين الكبار الذي توفي ولكن تبقى ذكراه خالدة في الأذهان. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى