التسويق الإلكتروني

التسويق بالعمولة من جوميا 2022

دليلك إلى التسويق بالعمولة من جوميا

التسويق بالعمولة من جوميا سيكون موضوعنا اليوم حيث سيكون المقال دليلك للربح من جوميا. فإذا كنت تبحث عن الربح من موقع جوميا أو مهتم بمعرفة كيفية التسويق بالعمولة من جوميا فإن هذا المقال لك. حيث سنتكلم من خلال موقع مفيد عن التعريف بموقع جوميا ومميزاته. وسنتعرف معا على الية العمل وكيفية تحقيق الربح منه وغيرها من الأمور الهامة ليكون هذا المقال بمثابة دليلك للربح من جوميا. لذلك لا تفوت هذا المقال وتابع معي السطور القادمة بتركيز. 

ما هو موقع جوميا؟

ما هو موقع جوميا

يعرف موقع جوميا  بأنه عبارة عن مركز تسوق عبر الإنترنت في قارة أفريقيا. وهو يعتبر أحد طرق الربح من الإنترنت حيث يربط بين البائع والمشتري ويوفر مجموعة كبيرة من الخدمات والمنتجات. وسوف نوضح بالتفصيل كل شيء ليكون دليلك للربح من جوميا مع إمكانية الدفع بعد استلام البضائع. ويتم الربح من موقع جوميا بالتركيز على الإلكترونيات والأزياء. ولكن يقدم أيضا منتجات أخرى ومنها:

  • أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.
  • الموضة والأزياء.
  • أدوات البقالة.
  • منتجات الصحة والجمال.
  • منتجات العناية بالطفل.
  • مستلزمات المنزل وأدوات المطبخ.
  • معدات الرياضة واللياقة البدنية.
  • السيارات والدراجات النارية.
  • الألعاب وأجهزة التحكم.
  • الكتب والقرطاسية.

اقرأ ايضا : أفضل مواقع التسويق بالعمولة في مصر 2022

ما هي مميزات موقع جوميا؟

وفقًا لموقع الكسا Alexa، يحظى موقع جوميا Jumia على الإنترنت بثقة عالية من جميع العملاء. فضلاً عن كونه الموقع رقم 2000 على شبكة الإنترنت العالمية. لذلك تشترك جوميا عن كثب في السوق المصري وهي من أهم  المتاجر التي يمكن الاعتماد عليها للمصريين. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة في تونس والمغرب والجزائر. ويتميز بمبدأ الدفع عند الاستلام، حيث لا يحتاج المشتري إلى الدفع عبر الإنترنت. وسنوضح كل شيء حتى يكون المقال دليلك للربح من جوميا.

 كما تعمل جوميا على توفير فرص عمل للكثيرين، وخاصة الشباب العربي ، عن طريق توفير برنامج التسويق بالعمولة من جوميا. لذلك تساعد الشباب على تحقيق الربح من موقع جوميا. وزيادة مبيعات جوميا بنفس الوقت.

اقرأ الان : التسويق الذكي وأساليبة

التسويق بالعمولة من جوميا (أفليت جوميا)

البدء بالتسويق بالعمولة في جوميا
البدء بالتسويق بالعمولة في جوميا

إن برنامج التسويق بالعمولة من جوميا يوفر روابط إلى الشركات التابعة لها حيث يقومون بالترويج للمنتجات المتاحة لجمهورهم عبر الإنترنت. لذلك عند إجراء العميل لعملية الشراء من خلال الرابط، فإن جوميا تدفع للشركة التابعة عمولة تبلغ حوالي 9٪ لكل عملية بيع. وتتعقب جوميا جميع المبيعات التي تتم عن طريق رابط تابع لها يحتوي على كود تتبع. وهو الرابط الذي حصلت عليه من جوميا يحتوي على كود تتبع. لذلك عند النقر فوق الرابط، يتم التسجيل على خادم جوميا وكذلك يتم تخزين ملف تعريف الارتباط على جهاز العميل. ولذلك عندما يقوم العميل بشراء أي منتج في غضون 30 يومًا من خلال  النقر على الرابط، سيتم إجراء الشراء لك. تابع معي المقال ليكون دليلك للربح من جوميا.

وإذا وصلت أرباح أحد الشركاء إلى الحد الأدنى للدفع الشهري. تقوم جوميا بدفعها. ومع ذلك ، إذا كان المبلغ أقل من الحد الأدنى لمبلغ العائد، فستقوم جوميا بتجديده للشهر التالي. ولذلك تدفع للمسوق التابع لها عندما يصل إجمالي أرباحه التراكمية إلى الحد الأدنى لمبلغ العائد. لذلك تقوم الشركات التابعة لموقع جوميا بجذب انتباه العملاء عن طريق مشاركة الروابط التابعة باستخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك مواقع المدونات. وذلك عن طريق وضع إعلانات على مدونتك لجذب المزيد من العملاء.

ويمكنك التسويق بالعمولة من جوميا وتحقيق الأرباح بسهولة من خلال الكتابة عن المنتجات على المدونة الخاصة بك. لذلك تكسب عمولة عن طريق الروابط التابعة الخاصة بك عند نشرها على المدونة. وتقوم بمتابعة أداء مدونتك والاستمرار في زيادة حركة المرور إلى مدونتك لكسب المزيد من الأرباح عبر الإنترنت.

نسبة عمولة التسويق في موقع جوميا

قبل البدء بالعمل على التسويق بالعمولة من جوميا وتحقيق الأرباح، يجب عليك معرفة نسبة العمولة مع شركاء جوميا. من المهم تطوير الإستراتيجية الصحيحة قبل اختيار المنتج. لأن سر النجاح في تحقيق الربح من موقع جوميا هو توفير الجودة والقيمة للمشتري. لذلك من خلال الجدول التالي، نوضح نسبة العمولة في كل فئة من منتجات جوميا.

السيارات والدراجات النارية
الكتب والأدوات القرطاسية 10٪
الأزياء 12٪
الصحة والجمال 10٪
مستلزمات المنزل
أجهزة التلفاز والصوت 10٪
معدات الرياضة واللياقة البدنية 10٪
أدوات العناية بالأطفال
الألعاب وأجهزة التحكم
الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

اقرأ أيضا : أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2022

آلية عمل التسويق بالعمولة من جوميا

التسجيل في موقع جوميا
التسجيل في موقع جوميا

  • أولا يجب الدخول إلى موقع جوميا. وبعد الدخول للموقع، قم بالنقر فوق علامة الحساب أعلى الموقع كما هو موضح في الصورة.

  • بعد ذلك انقر  فوق كلمة  تسجيل (Regist) أو “التسجيل”. وسيكون لديك الآن طريقتان للتسجيل في الموقع بعد وصولك إلى صفحة التسجيل.

الطريقة الأولى:

عبر حساب الفيس بوك، حيث تقوم بالنقر فوق “تسجيل الدخول باستخدام  فيس بوك  كما هو موضح في الصورة التالية. وبعد ذلك سيطلب منك الفيس بوك السماح للموقع بعرض بياناتك، فتقوم بالقبول  والتسجيل في الموقع.

الطريقة الثانية:

عن طريق تعبئة الاستمارة الخاصة بالبيانات المطلوبة كما في الصورة. وتقوم بادخال الاسم أولاً، ثم الاسم الأوسط، ثم رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضًا : التسويق بالعمولة امازون 2022

التسويق بالعمولة من جوميا على الفيس بوك

هناك عدد كبير جدا من مستخدمي الفيس بوك Facebook في جميع أنحاء العالم. لذلك هناك أسباب كثيرة تجعل المعلنين التابعين يستخدمونها للترويج. مع وجود العديد من الطرق للترويج لفيسبوك لتحقيق الربح من موقع جوميا. فإنه يتمتع بفرص أكثر من أي موقع تواصل اجتماعي آخر. يمكن للشركات التابعة لجوميا على فيسبوك مشاركة الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات والرسائل الشخصية والإعلانات للترويج للسلع والخدمات. لذلك سنناقش  الطرق التالية للترويج للتسويق التابع لشركة جوميا على فيسبوك.

حساب الفيسبوك

يمكنك إستخدام الفيسبوك في التسويق بالعمولة من جوميا. ولكن بالبداية يجب أن يتوفر لديك حساب على الفيسبوك يحتوي على كافة بياناتك. حيث يمكنك التعبير عن نفسك والتعرف على نفسك بشكل أفضل وما تفعله كصديق على جوميا. وسيساعدك هذا على تقوية علامتك التجارية وتقوية علاقاتك مع العملاء الذين تريدهم. ويمكنك نشر الإعلانات وإضافة رابط النشر الخاص بك عبر ملفك الشخصي على فيسبوك. ونتيجة لذلك سينقلك للموقع.

أما بالنسبة إلى صفحات فيسبوك مخصصة للأفراد وأصحاب الأعمال وأصحاب الأعمال والشركات. حيث يخلقون حضورًا شخصيًا وعمل، ورضا ونموًا تجاريًا ومهنيًا. نظرًا لنمو متابعيهم، غالبًا ما يكونوا مشغولين أكثر من ملف تعريف الفيسبوك . وبصفتك من الشركات التابعة. لذلك يمكنك إنشاء صفحة على فيسبوك تُعلم المشاهدين بما تقوم بالترويج له. بعد النشر مباشرة مع مالكي الصفحة، يمكنك الانضمام إلى صفحات أخرى على فيسبوك بينما يقوم المتابعون بالإعلان عن علامتهم التجارية في قسم التعليقات.

أما مجموعات فيسبوك هي طريقة رائعة للتسويق لرابط الإحالة الخاص بك من جوميا. حيث تسمح هذه المجموعات للعديد من الأشخاص بمشاركة اهتماماتهم. لذلك يمكنك إنشاء مجموعة لمشاركة المزيد من المعلومات حول اهتماماتك. نتيجة لذلك، يمكنك تعزيز اهتمامات أعضاء الفريق باستخدام الروابط العامة لجوميا. ستؤثر قيمة ما تشاركه في المجموعة على حجم المجموعة.

ويمكنك تصميم إعلانات الفيسبوك الخاصة للترويج لرابط التسويق بالعمولة من جوميا. لذلك تحتاج إلى فهم المصطلحات المتعلقة بالإعلانات على الفيسبوك . يقوم الفيسبوك بحظر المواقع المشبوهة والروابط غير الضرورية.

الخاتمة

وهكذا فإن التسويق بالعمولة من جوميا أصبح أمر واضح الان. حيث وضحنا من خلال موقع مفيد كل شيء عن التسويق بالعمولة من جوميا بداية من التعريف بالموقع. مرورا بطريقة العمل وكيفية البدأ بالتسويق بالعمولة من جوميا حتي تتمكن من البدأ في الربح. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك كل المعلومات التي تبحث عنها ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن خبرتك في كيفية التسويق بالعمولة من جوميا.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى